بين حطب الشك ونار الغيرة... أسباب تجعل الشك يدخل بيوتنا الزوجية ...! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-07-2004, 01:50 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
والله الشك مرض ، وانا الحمدلله زوجي مايشك فيني ابداا
بس انا اللي ذابحني الشك تلاقيني بعد اللي صابني اشيك قبل لاانام ايميلاته وبيجره وجواله وانام .... ادري مزودتها بس والله خوفي من انه يرجع وينتكس
وبهالمناسبه اسمحلي ياخالو ريان ان اشكــــرك من كل قلبي
وصدقني كلما ذكرتك دعيتلك ولززوجتك
زوجي قرا مقالتك ومادري سبحان الله صار صلاته يحافظ عليها حتى لو بلعمل يحرص يصليها كم مره جمع اولاده يصلون جماعه
وتلفوناتته للحريم صحيح مانقطعت بحكم العمل بس الحمدلله مافيه مكالماا ت خارجيه
باقي بس يرجع يقرا قران
(اانا الحين اللي طلعت من الموضوع من صج)
قديم 07-07-2004, 02:00 AM
ابو الوئام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ابو الوئام
ابو الوئام غير متصل  
لا فظ فوك أخي خالو ريااااااااااااااااااااان

بوركت خيرا وزجت حورا

كفيت ووفيت (( بالعامي)) .

فعلا دراسة موفقه ، وتشكر على ما كتبت ووفقك الله لما يحبه ويرضاه

دائما وأبدا مثل ما عودتنا خالو ريااااااااااااااااااان

قمة المواضيع . وقمة في إسلوب الطرح .

والبعد عن الركاكة .

هذه هي التي وجدتها من كتباتك أخي خالو ريااااااااااااان

فأعانك الله على نشر الخير . وسدد إلى الخير خطاكم .

وتحياتي أخي

أخوك سكن كن
قديم 07-07-2004, 02:09 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
hi مبارك على الأخبار الطيبة.... وخففي الشك!!!!!

أختي الفاضلة ...hashem99
سلام الله عليك ورحمة الله وبركاته... ( أختي الفاضلة استمعي لكلماتي وافهميها...)
جرح الكرامة والثقة جرح عميق... لكن كي يلتئم علينا أن نحتويه بالمراعاة والحنان ( كسائر الجروح )
فلا تتعبي جرحك ( لأنك إن فعلت فلن يلتئم )... فلا تتعبي جرحك بالشك والغيرة الزاااائدة!
لك الحق أن تغاري على زوجك ( بحدود )... لكنك بفعلتك هذه تدفعين بزوجك لأن يخفي عنك المزيد والمزيد من تفاصيل حياته وأحاسيسه!

بالنسبة للمستجدات مع زوجك... فالحمد لله ... أفرحتني هذه الأخبار... خصوصا تحسن صلاته...
وهذا وسام لي أضعه على جبيني أن وفقني الله على مساعدة أخ لي في الدين وأخت لي في الدين...
ووسام وشرف وفخر لأمثال هذا المنتدى الذي أتاح لنا فرصة الكلمة الطيبة والتي تجد أثرها عند القلوب التي كتب الله لها الهداية والرضا... فالحمد لله...
ولا تنسي أن تحمدي الله كثيرا... ولا تتأخري عن متابعة أولادك... أرسليهم ليذكروا والدهم برغبتهم في الصلاة معه...... بعد أن ينتهي من الصلاة ( إماما بكم ) قبلي رأس زوجك... أو حتى يده... واشكريه على تلاوته ( وأخبريه مثلا أنك تحبين صوته! )... أختي الفاضلة.... كما فهمت من كلامك فقد تحسن زوجك...
ولهذا أنبهك وأرجوك...:
حاولي أن تحسني من معاملتك معه ومن حياتك في كنفه... (( حتى لو كنتي ممتازة ومتميزة...)) عليك بالتحسين من معاملتك له ( حتى لو كانت معاملتك حسنة لدرجة أنك لا تعرفين كيف تطورين نفسك! ) بالرغم من هذا... إجلسي الساعات والساعات في التفكير... وابتدعي كل صغيرة وكبيرة في سبيل أن يحس زوجك برضاك وسعادتك معه وفرحتك بعودته للصلاة!
والمنتدي فيه الكثيييييير من الأفكار الرومنسية والنصائح الزوجية للزوجات كيف تفاجئ الزوجة حبيبها وتكسب عقله وقلبه... وأقول... مهما كنتي جيدة ومثالية... عليكي بالتحسين ( وإن صعب وشق عليك ) لأنه تحسن... ولا تتهاوني في الدعاء وفي إيقاف نفسك وشياطينك عن الشك والغيرة الزائدة... فهي نار قد تطولك بشرارها ولهبها وحرها!!! والعياذ بالله!!!!!
لا تجعلي من الشكوك والغيرة نارا تحرقك... واجعليها حرارة تدفئ القلب والفؤاد للبذل لحبيبك...!
(( وبالنسبة لخروجك عن الموضوع... فأنا أكثر الأعضاء خروجا عن الموضوع )) لكننا نحتسب أجرنا على الله... ونرجو من الأعضاء العفو والسماح والتفهم.... وهم عند حسن الظن...

أخيتي... أبارك لك تحسن زوجك في الصلاة... وكافئيه على هذا بتقليل شكك وتخوفاتك... وماهي إلا من عند الشيطان...
أسعدكما الله وبارك لكما وزرع بينكما الحب والمودة والعطف والسعادة إنه سميع مجيب للدعاء... آمين...
( ولا تنسيني من الدعاء )
أخوكي
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 07-07-2004, 02:31 AM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
اخي الفاضل خالو ريان

شكرا لك على الموضوع المهم

وفعلا هذه هي اسباب الشك والغيره

بارك الله فيك وانار الله بصيرتك وزادك علما0
قديم 07-07-2004, 03:03 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكن كن
لا فظ فوك أخي خالو ريااااااااااااااااااااان
بوركت خيرا وزجت حورا
كفيت ووفيت (( بالعامي)) .
فعلا دراسة موفقه ، وتشكر على ما كتبت ووفقك الله لما يحبه ويرضاه
دائما وأبدا مثل ما عودتنا خالو ريااااااااااااااااااان
قمة المواضيع . وقمة في إسلوب الطرح .
والبعد عن الركاكة .
هذه هي التي وجدتها من كتباتك أخي خالو ريااااااااااااان
فأعانك الله على نشر الخير . وسدد إلى الخير خطاكم .
وتحياتي أخي
أخوك سكن كن
أشكرك أخي الفاضل والحبيب على كلماتك وإطرائك...
(( لكني بصراحة وكل خجل.... لا أوافقك بالبعد عن الركاكة... لأني أكثركم أخطاء إملائية وأسوأكم في انتقاء الأفاظ... لكن بصبركم وحسن الظن تتمكنون من فهم المقصود والحمد لله ))
أخي الفاضل... شكرا لك على المورو والتواصل المستمر والتشجيع...
خالو ريان

أحـــبـــك
قديم 07-07-2004, 04:45 AM
ام البراء
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ام البراء
ام البراء غير متصل  
tongue3

خــــالو ريان موضوع رائع وكثر مع اني لامتزوجه ولاادري عنه لكن اسمع حكاوي عن هالشك .....مع ماحصل من احدى زميلاتي كان ((معقود قرانها)) ونسي فاتورة الموبايل عندهم وجلست تشيك على كل الارقام واتصلت من موبايلي بقصد انها بتشوف الطرف الاخر شاب او فتاة ومااتصلت من جوالها خافت وتورطت انا وانحرجت مااقدرت ارفض وطلعو كلهم شباب وازعجوني اضطريت اغير رقمي بعد جهد جهيد لان باسم الوالد قلتله ابي رقم حلووو

اشكـــــــرك مره اخرى على الموضوع
تحياتي
قديم 07-07-2004, 04:48 AM
وردالجوري
عضو مميز ومثالي
وردالجوري غير متصل  
icon55 اسعدك الله وريح بالك ...خالو ريان

مشكور اخ خالو ريان.............

والله انك ريحتني .....جزاك الله خير .. وسدد خطاك . ووفقك في دراستك .... وجمع بينك وبين زوجتك على حبه وطاعته ...

اخ ريان... لو كان في ايدي لاعطيتك اعلى رتبه في المنتدى ( لاتسألني شنهي)

والله انك تستحق كل خير .. وليت كل الازواج نفسك ... هنيئا لسمر هذا الزوج الرائع ... اتمنى انها تقرا رسالتي وتحافظ على هذا الزوج المحب ...ماشاء الله وتبارك الله واتمنى ان
يدوم حبكم....

اخ ريان ...والله اني معجبه في كل مواضيعك ... واحس انها من الواقع وهادفه...واي موضوع اشوف فيه تعليقك ادري انه مهم ..ولازم اقرأه... زادك الله علما فوق علمك واوصلك الى ماتتمنى

اخ ريان ارجو مااكون ازعجتك ..وجعل الله ردك علي وطمأنتي في موازين اعمالك ...ووفقك الله لكل مايحبه ويرضاه.... وشكراا
قديم 07-07-2004, 04:56 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
أختي الفاضلة الهم... أشكرك على مرورك الطيب... وشكرا على الكلمات المشجعة...
وبالنسبة لزميلتك هداها الله في تتبع العورات!!! وهذا يجسد ما أنوح وأبكي عليه... ألا وهو الثقة!!!!!!!
وأنا أعاتبك لأنك ساعدتيها على الخطأ!! والتجسس على المسلمين ليس بالأمر السهل! بل أمر خطير وعواقبه وخيمة!
وأحمد الله أن تمكنت أخيرا من تغيير رقم جوالك... ولا تعيديها وتساعدي البنات في قلة العقل...
وكوني كما عودتينا قدوة صالحة... وانصحي أمثال هذه الزميلة بالكلمة الطيبة...
أخيرا أشكر لك مداخلتك الشيقة... والحمد لله إن العواقب كانت عند هذا الحد... ستر الله علينا وعليكم وزميلتكم وسائر المسلمين والمسلمات...
اللهم آمين

مع كل تحية..
خالو ريان

أحـــبـــك
قديم 07-07-2004, 05:08 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردالجوري
مشكور اخ خالو ريان.............والله انك ريحتني .....جزاك الله خير .. وسدد خطاك . ووفقك في دراستك .... وجمع بينك وبين زوجتك على حبه وطاعته ...
اخ ريان... لو كان في ايدي لاعطيتك اعلى رتبه في المنتدى ( لاتسألني شنهي)
والله انك تستحق كل خير .. وليت كل الازواج نفسك ... هنيئا لسمر هذا الزوج الرائع ... اتمنى انها تقرا رسالتي وتحافظ على هذا الزوج المحب ...ماشاء الله وتبارك الله واتمنى ان
يدوم حبكم....
اخ ريان ...والله اني معجبه في كل مواضيعك ... واحس انها من الواقع وهادفه...واي موضوع اشوف فيه تعليقك ادري انه مهم ..ولازم اقرأه... زادك الله علما فوق علمك واوصلك الى ماتتمنى
اخ ريان ارجو مااكون ازعجتك ..وجعل الله ردك علي وطمأنتي في موازين اعمالك ...ووفقك الله لكل مايحبه ويرضاه.... وشكراا

drawFrame()
أختي الفاضلة... ( بالغـتي في المدح وأجزيتي في الشكر والثناء... وأخجلتي التواضع وأحرجتيني...)
جزاك الله خير الجزاء على الدعاء الذي قرأته فارتاح القلب وابتسم... وشكرا على كل كلمة كتبتيها...
وأذكرك أختي الفاضلة... أني هنا كي أستفيد أولا وأفيد ثانيا... ... ونحن نعمل مخلصين لله عز وجل ( بإذن الله )... وإن كان على الرتب... فأنا أتطلع لأعلى رتبة... وهي الفردوس... مع رسولنا وحبيبنا ونبينا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم... هذه هي الرتب التي نفكر بها أختي الكريمة... أما رتب الدنيا فهي زائلة مع زوال كل شيء في هذه الدنيا الفانية...! ولا يبقى إلا العمل الصالح!
وجزاك الله خير الجزاء على هذه الثقة التي أهديتنيها... أسأل الله أن أكون أهلا لها...
مع تحياتي وخالص شكري وامتناني...
خالو ريان

أحـــبـــك
قديم 07-07-2004, 05:32 AM
المسالمة200
قلب المنتدى النابض
المسالمة200 غير متصل  
السلام عليكم

والله الموضوع جد شيق إمكن لأنه مايخلومنه بيت تقريباً وامكن لأنه سبب رئيسى للتعاسة الزوجية وإمكن..لأسباب أخرى كثيرة
أخى خالو ريان ألأسباب كلها فعلاتؤدى للشك ومثل ما قلت الوقاية خير من العلاج

وما أدرى ليش أستوقفنى كثيرا السبب الثالث ( يضيق صدره وساءت أخلا قه ) وهذا يدل على أهمية الكلمة وخصوصا على المرأةاللى هى كتلة مشاعر فتجد الواحدة مستعدة للسماح عن أكوام الأخطاء مقابل آسف والتغاضى عن سيل التصرفات السيئة مقابل حبة راس
وكذلك تتأثركثيرا حتى لو بالنظرة السيئة
فما بالك بأثر كامة عجزت...خربت ......إنت شايفة نفسك حلوة ؟ ما أثقل دمك ؟ إنت فين واللبس فين ؟

وبعد هذا ماتشك ؟ لا بل راح تبصم بالعشرة أنه فى باله وحدة غيرها وشايف له شوفة

أنا بتكلم لأنى امرأة أشوف أنه الرجال أحيانا يدفعه الزوجات دفع للشك فيهم حتى لو حاولت التغاضى والإعراض تصرفاتهم واولها كلامهم تصرخ بقوة للشك فيهم

لذا مهم ان نردد بافعالنا لابأقوالنا الوقاية خير من العلاج)
موضوع مغلق

مواقع النشر