موقف لا أحســـــــد عليه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-06-2006, 12:20 AM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  

إختي ما اعرف أحكم الصراحة مـِن الأولى !

لكن أريد أقترح عليج شي :

ليش ما تعدلين سيارت زوجج ، وتكشخينها وتخلينها أحسن من قبل ، وتسوين الحركة فيها بالشرايط والتغليف ..
امممممم حاولي تودينها مكان جيد لتصليح السيارات ؟و زيدي فيها اكسسوارات ( مب زينة تتعلق بالسيارة لكن مثلًا مدعمية يديدة ، مسجل جديد ، ....الخ ) اكسسوارات للسيارة نفسها اسإلي عنها وهم بيدلونج، مع ميدالية راقية أتوقع هكذا أفضل ، بدال ما تحسين إنج مشتتة غاليتي .

وبنفس الوقت بنفس راضية ساعدي الأهل .

فكري ... اممممم

تحياتي لج ، إختج :
خلك إيجـــــــــابي !

خلك إيجابي!
قديم 18-06-2006, 12:28 AM
ظامية الشوق
عضو دائم
ظامية الشوق غير متصل  
ياربيه طيب امي شاسوي لها والله غير تاااكلني طيب الان يبغو زوجي يصلح سيارته ا واكيد بتكلف اوكي وانا احب امي وماابي ازعلها كفايه دخلتها المستشفى معوره قلبي لو تدري اني بعد مابقول لزوجي مدري ايش حيصير وانا والله خلاص ماعندي امكانيه ماديه تسمح اساوي سياره زوجي يووووووووووه حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 18-06-2006, 12:29 AM
sweet amal
عضو جديد
sweet amal غير متصل  
الله ياختي انا اقول احنا نعرف حقالزوج وحق الوالدين والاخوة واعتقد انه مو ضمنهم شراء سيارة للزوج غاليه او رخيصه او حتى للاخ اما اذا جينا عند من احق بالمساعدة فاعتقد لو مكانك لاختار اخي واساعده لان الاخوه ما تتعوض والحنيه المفروض للوالدين والاخوان الزوج تقف معه زوجته في الامور اصعبه التي تؤثر على ااسره كثيرا وليس في كماليات بعدين حطي نفسك مكان امك واعذريها الك لا يقصدون استغلالك ولكن اظن قصد والدتك انه ما دام عندك قدرهللمساعده فاخوك اولى في نظرها ومعها حق ا
قديم 18-06-2006, 12:33 AM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
لا أوافقك أختي خلك إيجابي..

هي ما عملت شي غلط..هذه مالها و هي حرة فيه..و هي ليست مجبورة بأن تصرف على أخيها..

و أكيــد إذا ربنــا منعم عليهــا بالمال ما راح تقصر مع عائلتها بالمرة..و هي قالت هالشي..!

بس أظن الغيرة لعبت دورهــا شوي..يعني شافوا هالمبلغ الكبير اللي صرفته على زوجهــا..!

ما عليك أن تفعليه أختي عشان تسكتيهم ..إنك تساعدي أخوك شوي..يعني أقرضيه بعض

المال و هو يصلح السيارة..و إذا إحتاج إلى المزيد من المال يدبر حاله..!عشان ما يضلوا زعلانين

عليك أهلك..القرار لك..بس مجرد فكرة..

و ما تجيبي سيرة لزوجك..

أو إذا ما بدك تقرضيه..فقط كوني صريحة مع أهلــك..و بيني لهم وجهة نظرك..

بس ما عملتي شي غلط..

و بالنسبة لتغليف السيارة..ممكن الشركة تعملك اياه ..علىأن تدفعي مبلغ صغير..لا أدري فاسئلي!
قديم 18-06-2006, 01:55 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الكريمه
اعتقد ان الغلطه من البدايه غلطتك
هل كان من الواجب اخبار اهلك بامر السياره و طلبك من اخوكي بتزين السياره و هو في هذه الوضعيه

اعتقد ان الامر بيدك الان

ان تخبريهم اهلك
ان السياره و اشتريتيها و تم الامر

و اخوك محظره اله هديه مناسبه له في اقرب فرصه
تمتصين بهذا الكلام الغيره و الغضب و الحساسيه بين زوجك و اهلك
على ان لا تكوني كتاب مفتوح بعد اليوم
و تكون لك خصوصيتك
هو اخوك كم عمره و وضعه المادي و الوظيفي
الي منتظر انك تصلحيله السياره او تشتريله وحده جديده وتصرفين عليه

ممكن الزوجه تساعد زوجها في اقساط شراء بيت تجاره
اول مره اسمع بهديه سياره
الله يصلح لك امورك كلها

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 18-06-2006 الساعة 02:00 AM
قديم 18-06-2006, 03:07 AM
ظامية الشوق
عضو دائم
ظامية الشوق غير متصل  
والله ماابتكلم عن الي بيني وبين زوجي والهديه هذي جداً صغيرة مع الاشياء الي عملها لي سواء معنويه او ماااديه يعني بأذن الله انا عارفه زوجي عدل والا ماتهوووورت الحمدلله ... وقبل شوي كلمت اخووي وخلاص قلتله اسلفك الشهر الجاااي حسبي الله عن جد كرررررهت اهلي وربي انا ماني ملزومه بأحد مو معقوول الي قاعد يصير عصبت وطلع مني كلام ماتوقعت بأقوله كرهووووني حتى بزوجي وانا خلاص قررت ماااااااااااالهم شيء علي وانا ماسويت شيء غلط اقسم بالله مي كلمتني قبل شوي وتقول ياااااااااااارب تذوقي حرقة زوجك ويتزوج عليك والله جلست ابكي وصلت هالمواصيل الله ياخذ وسخ هالدنيا طفشووووني شاقول لامي الله يهداها انا اتعب لمين والا لمين وياليت الحق عمري بشيء ماقوووول غير مااااااالت على حظ جعله من نومه مايقووووم
قديم 18-06-2006, 03:16 AM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
أختي أعتقد أن هذا درس و تعلمتيه..ما تطلعي حدا على الهدايا اللي بتشتريه لزوجك..!
متل ما قالت أختي أم أثير لازم يكون إلك خصوصيتك..!
تجنباً لهذه المواقف..
قديم 18-06-2006, 03:37 AM
lavendergm
عضو نشيط جدا
lavendergm غير متصل  
انا من راي الوليد ومن يوافقونه انت مانتي ملزمه بالصرف على اهلك -ثانيا مو زينه بحقهم ان تقولين لزوجك لان احس راح يحتقرهم المفروض ان البنت تحسن صورة اهلها قدام زوجها- وزي ماقالو الخوان لاتخبرين احد بالي تسوينه لزوجك وادعي ربي انه يحنن قلبهم عليك
قديم 18-06-2006, 06:36 AM
تباع الأثر
عضو متألق
 الصورة الرمزية تباع الأثر
تباع الأثر غير متصل  
حقا أختاه أنتي في موقف صعب وكأنك بين حجري الرحا

أنا أتفق تماما مع الإخوة والأخوات فيما أكدوه لك من عظم حق الزوج وأنه مقدم على كل من سواه حتى الأب والأم
وهذا لا يقدح في حق الأهل عليك ولكننا هنا بصدد تقرير الحق الأول المقدم وهو قطعا حق الزوج

لن أخوض كثيرا في تفسير موقف أهلك معك الذي أراه موقفا مخزياً وعذرا لهذا الكلام ولكن أن يدفع حب أمك لإبنها أن تستنكر عليك مهاداه زوجك بما تريدين حتى وإن غلا ثمن الهدية فلا وألف لا فقد يكون لوالدتك بعض العذر لو أن الأمر يتعلق بأمر من الأمور الرئيسية الهامة ولكن كل هذا لأجل سيارة ؟؟!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله .!!
كان لها مثلا أن تطلب منك مساعدة شقيقك بشيء من المال إن كان في استطاعتك وأعني هنا شيء من المال ولكن أن تطلب ما طلبت ثم يكون موقفها من رفضك الصراخ والدعاء عليك بعدم التوفيق مع زوجك فهذا ما لا أجد له تفسيرا إلا ........... !!!

ونصيحتي أختاه بأن تعلمي جيدا بأن خسارة الأهل ليست بالشيء الهين ولكن لا يعني هذا أن ترضخي لرغباتهم حتى وإن كانت فوق طاقتك وغير منطقية وقد تعود بالسلب على استقرارك مع زوجك ولكن.......

تطييبا لخاطر الأهل إن كان في استطاعتك مساعدة شقيقك بشيء من المال فبها ونعمت وإن لم يكن فلا عليك وأما ما طلبته الوالدة فأنت أدرى بنفسك وزوجك وظروفكما وأنت وحدك القادرة على التصرف في هذا الشأن

وأخيرا كلمة لمن أثار من الأعضاء الكلام عن عدم أمان الأزواج واستعظام قيمة الهدية وكونها سيارة وووووووو إلخ

الزوج فعلا مطالبا بالإنفاق على أهله وبيته والتوسعة عليهم إن تيسر له ذلك ولكن هل هو مطالب مثلا بشراء الهدايا الثمينة من حين لآخر لزوجته سواء أكانت حليا ومجوهرات أو أي شيء آخر ؟؟؟؟
الجواب لاااااااااااا
هذا يعد من قبيل الإحسان وتطييب نفس الزوجة وطلب دوام مودتها واعترافا بجميلها وحسن عشرتها ..
فلماذا لا يستنكر أحدا أن يفعل الزوج هذا بل على العكس من ذلك لو لم يفعل الزوج هذا ترى المرأة ساخطة عليه وتتهمه بالبخل ووووووو على الرغم أنه ليس مطالب شرعا بما يزيد عن الإنفاق من مأكل ومشرب وكسوة وسكن

فلماذا إذن لو فعلت الزوجة مثل هذا مع زوجها وهي ليست مطالبة بالإنفاق أصلا استنكر البعض فعلها واستعظم قيمة الهدية المادية ؟؟؟؟

وأمر أخطر وهو أنه لوعاش المرء مع أهله -سواء أكانت المرأة مع زوجها أو الرجل مع زوجته- وكل منهما لا يأمن الآخر ويتوقع غدره حتى يصل الأمر أن يمنعه هذا من الإحسان إلى الطرف الآخر خشية الغدر ..!!!! فكيف تكون الحياة إذن؟؟؟

أيأمن كل منهما الآخر على نفسه وحياته ودقائق أسراره ثم يضن أحدهما بماله على الآخر خوفا من غدره في المستقبل ؟؟؟؟

هذا لأعجب ما سمعت ..!!!!
قديم 18-06-2006, 06:43 AM
تباع الأثر
عضو متألق
 الصورة الرمزية تباع الأثر
تباع الأثر غير متصل  
شيء آخر للتوضيح حتى لا يساء فهم كلامي .......

أختاه نعم ما فعلتيه لزوجك أيضا ليس لزاما عليك ولست مطالبة به شرعا لكن هذا كما أسلفت من باب الإحسان وطلب دوام المودة واعترافا بالجميل وهذا أنت مثابة عنه إن شاء الله

ونفس الشيء مع أخيك

ولكن يبقى الأمر من باب الإحسان

التعديل الأخير تم بواسطة تباع الأثر ; 18-06-2006 الساعة 06:46 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر