لو كنتم مكاني ماذا ستفعلون؟؟طفح الكيل مع أهل زوجي !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-06-2008, 01:20 PM
om mody
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية om mody
om mody غير متصل  
اهههههههههههههه والف اه انا برضو مع اهل زوجي بنفس البيت لكن مع حمايا وحماتي والخدامه بس ما اعرف اخد راحتي في لبس في ماكياح يدخلو في كل شي ويتحكمو فينا كاننا مانعرف نعمل شي والله تعبت افضل طول وقتي انتبه عالاولاد ولو تركتهم شويه القى كلام يجيني وادا اتكسر شي ياويلي حتى لمن اطلع مع زوجي لازم يعرفو فيين رايحين وكل ما نطلع لازم طلبات والله دايما انسى طلاباتي عشان لا اثقل على زوجي ومره جاء ابو زوجي يناديني وصوته عالي والله ما طلعتله وخليت زوجي يطلع ويكلمه وهو رافع صوته ويسبني ويدعي علي بسبب ان ولدي كان يشرب حليب ونقط منه شويه في الارض
اخخخخخخخخخخخخخ يا ربي
وما خفي كان اعظم

الهم فرجها علينا عاجلا غير اجل يا كريم والقى شغل يارب

أللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فأعفو عنا
قديم 12-06-2008, 01:23 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
طبعا سكنك معهم ليس دائم فان تحسنت ظروفكم بتنتقلون اللى بيت العمر لو شقه للاجار
لكن الى ذاك الوقت
قللى احتكاكك فيهم الى اضيق الحدود فلا تجالسيهم كثيرا
طبعا الواجبات قومى فيها ان مرض حد مثلا
انا ساكنه مع
اهل زوجى
فحتى فى اجتماع الكل على الغدى
اتغدى وارجع غرفتى ولا اعطى مجال لاحاديث جانبيه
رغم انه لا توجد مشاكل تذكر سوى شغلات بسيطه
زوجى مطلق وابنائه معنا
ان خرجت مع زوجى والدته تقول ما يخرج الاولاد
-- لكنه شانه يكلمونه هو-- انا لم ارفض خروجهم معى -- وزوجى مطنش اهله
حتى انها منعت الشغاله انها تغسل ملابسنا رغم ان البيت فيه ثلاث
زوجى جاب وحده بالنهارتغسل بالاسبوع مرتين لنا وبمبلغ زهيد وهم ينفرسون
ومالهم عندى شى -- كان بامكانى اغسل بنفسى لكن هذا امر لا يفرضونه على
وان جاب زوجى وحده تغسل فهذا شاننا
حتى بالمطبخ لا اخذ راحتى
جربت عند غياب طباختهم اطبخ طواعيه كم يوم لكن اكتشفت انهم ما يستاهلون فبطلت وزوجى لا يريدنى اتعب حالى

التعديل الأخير تم بواسطة mona777 ; 12-06-2008 الساعة 01:35 PM
قديم 12-06-2008, 03:11 PM
صوت الدنيا
عضو جديد
صوت الدنيا غير متصل  
مرحبا اختي الله يعينك وتقدري تتخطي هذه المرحله من حياتك صراحه صعبة جدا وتحتاج صبر كثيييييييييييييير انا مريت بنفس هذهالمرحله لكن الحمدلله الله فرجها علينا وقدرنا نطلع من عندهم بس حين صارت المشكله انه لازم اروح عندهم مرتين في الاسبوع وانا مرة متضايقه من ها الحركة لأنو يها تعب علي وعلى زوجي وعياي بعدهم صغار ما يتحملون السهر لد الساعه 3و 4 الفجر والله حرام.
الله يعينك ويعينا وياك
قديم 12-06-2008, 03:24 PM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
اختي الحبيبه اسأل الله العظيم ان يفرج همك ويسعدك
أختي استأجري انت وزوجك شقه صغيره اوملحق غرفتين وصاله تكفيكم يكون سعرها مناسب
قديم 12-06-2008, 03:27 PM
أحــــــلى دلع
عضو دائم
أحــــــلى دلع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -نوران- مشاهدة المشاركة
ِ

اختي و ازاي تقعدي مع رجلين ليسوا محارمك في شقة ؟
أم تقصدين بيت عائلي و انت في مكان منفصل عنهم ؟
ان كنتِ تقصدين شقة عادية فيجب أن تخبري زوجك بإن هذا غير مقبول دينيا أو اجتماعيا و تحاولي تقنعيه
مليون مصيبة حصلت من ورى حكايات مقاربة لحكايتك , حبيبتي ما تسكتيش و تضيعي نفسك
اهليين اختي...
احنا في شقة صغيرة ثلاث غرف وصالة.. وياما قلت حق زوجي اني رافضة..
بس يقولي يعني وين يروح؟؟ اذا اخوه هنا (اللي اهو زوجي) بيجلس هنا معانا
يقوللي اعتبريه اخوك وعالوجبة مع بعض وجلسة التلفزيون مع بعض.
حتى امي رافضة بس ماتبغى تتدخل في حياتي وتسوي لي مشاكل... والله ماادري شنو الحل
قديم 12-06-2008, 04:07 PM
ضيآء القرآن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ضيآء القرآن
ضيآء القرآن غير متصل  

سلاماً من الله عليكم

غاليتي

أن العلاقة بين الزوجة وبين أهل الزوج تحتاج إلى الكثير من حسن الظن والاستعداد للتغاضي عن الأمور الصغيرة حتر ترسو الحياة الزوجية على بر الأمان .

عزيزتي زوجة عليكِ بإلتماس العذر لأهل الزوج في أي إجراء يقومون به لأن هذا السلوك يجعلهم آخر الأمر يوقنون بأنك جزء منهم لا دخيلة عليهم، ويكون ذلك بمحاولة نسيان ما جعلك تنفرين من التعامل معهم في أسرع وقت، وذلك بأن تكون البسمة الحانية هي أول ما يروه في وجهك عند لقياك

فمن سلبيات السكن في بيت أهل الزوج :

عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ، وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ، وخاصة أم الزوج أو أخواته ، وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير ...

تحملي سكنكِ مع أهل زوجكِ ،و تذكري دائماً بأن هذا الأمر مؤقت وليس دائم عن طريق السعي " زوجكِ يسعى " وأنتي حاولي أن تحصلي على وظيفة لمساعدته على ذلك ، فأخبري أهلكِ ومعارفكِ على أن تحصلي على وظيفة مناسبة لكِ ولزوجكِ ، وإن شاء الله بإذنه سوف يقل العبء عليه وتتخلصان عاجلاً من هذه المشكلة ...

أما بالنسبة لكيفية وقف التعامل الخاطئ لأهل زوجكِ معكِ وتغيير وجهة نظرهم تجاهكِ هو عن طريق:

1- مهما حدث من زوجك من تصرفات لا ترضين عنها لا تحاولي الشكوى منه لأمه، فهي مهما كانت متعاطفة معك فإنها لا تنسى أنه ابنها وإنها هي المسؤولة عما وصلت إليه أخلاقه وتصرفاته ونظرته إلى الناس، فتعتقد إنك تنقدينها بطريقة خفية وبذلك تخسرين عطفها عليك وشعورها الطيب نحوك، كما أنها قد تظن إنك إذا كنت تشكين زوجك إلى أمه وهي من تكون بالنسبة إليه.

2- اعلمي أن الخلافات بينك وبين أهل زوجك تظل عالقة بذهنه مهما بذلت بعد ذلك من جهد لتصفية الأمور.. وهو عندما يشعر بأنك لست على وئام مع أهله ولو لفترة قصيرة يعتقد أن أي صفاء بينك وبينهما لا أساس له من الواقع.. وإلا كان من الأفضل عدم حدوث مثل هذا الخلاف حتى ولو كان بسيطاً.

3- اعلمي أن مجاملتك الصادقة لأهل زوجك.. تعمل عمل السحر في علاقتك مع زوجك.. بل يجب أن تحثيه على الاتصال بهم من حين لآخر.. والسؤال عن المريض وزيارته إن أمكن.. وعليك أن تسهمي في هذا الشأن حتى ولو بمكالمة تليفونية ومراقبة الأحداث التي تقع في محيطهم فتتقدمين بالتهنئة في المسرات والمواساة في الملمات حتى يشعروا بأنك فرد أصيل من عائلتهم.

4- لا تسيئي أبداً إلى أهل زوجك حتى لو كان زوجك نفسه متبرماً منهم وصدرت منه إساءة إليهم فلا تندفعي في إخراج كل ما يعتمل في نفسك تجاههم وتأخذي في تعديد مساوئهم، فإنه لا يلبث أن ينسى إساءته لأهله ولكنه لن ينسى أبداً إساءتك لهم فالزوجة العاقلة هي التي تفضل بين زوجها وبين تصرفات أهله.. فهو ليس مسؤولاً عن هذه التصرفات فلا يجب معاقبته عليها.

5- إذا حدث خلاف أو عتاب أمام والديه أو أحد من أفراد أسرته.. لا تظهري له اهتماماً وانهيه أمامهم حتى لا تهيئي الفرصة لتدخلهم وحتى لا تجدين نفسك منساقة للعمل بآرائهم مع إعطاء إنطباعاً بأنك تحرصين على العلاقة بينك وبين زوجك فلا تجعليه يقف منك موقف المدافع عن نفسه أو الناقد لتصرفاتك أمامهم.

والله ولي التوفيق

تحياتي

ضيآء القرآن
قديم 12-06-2008, 04:20 PM
ركاد
عضو مميز
ركاد غير متصل  
icon45

الاخوات الذين علقو على المشكله يعانون اوعانو من مشاكل قريبه من مشكلتك وانااقول الصبر جميل والله يفرجها عليكم وتنتقلون الى سكن منفصل وترتاحين من المشاكل وحاولو ان تجدون سكن رخيص ولو بااطراف المدينه التي تعيشون بها ودمتي .....
قديم 12-06-2008, 05:00 PM
وئااام االعمر
عضو دائم
وئااام االعمر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي حالنا من حالك ولكن انا الي مخفف علي ان لي ملحق خاص بس اكل وشرب سوى وبالنسبه للراحه مافي راحه وللرضا عمرهم ما يرضوا

والله يكون بعونا وانتي اصبري والا ما تنحل وعليكي بالدعاء واياك اياك ان تجعلي ايامك تمر وانتي تفكرين بالهم والنكد فوالله لا تضيع سوي اعمارنا وايامنا الحلوه التي لن تعود

والله يفرج همك وهمنا

اللهم لك الحمد كما يبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
[/blink]
قديم 12-06-2008, 05:04 PM
مهوتي4
عضو نشيط جدا
مهوتي4 غير متصل  
الله يعينك اختي الحبيبه ... ويصبرك رب العالمين على ما يضيقك....

عندي لك حل بسيط.... اذا كان بالامكان بناء ملحق صغير في بيت اهل زوجك يكمون عبارة عن (غرفة نوم +حمام+صالة+مطبخ صغير) وحاولي انك ما تحتكي فيهم وايد ... واحفظي كلام اختنا (((ضياء القمر)))
(((اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك ، او علمته احدا من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي )))
قديم 12-06-2008, 08:35 PM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحــــــلى دلع مشاهدة المشاركة

اهليين اختي...
احنا في شقة صغيرة ثلاث غرف وصالة.. وياما قلت حق زوجي اني رافضة..
بس يقولي يعني وين يروح؟؟ اذا اخوه هنا (اللي اهو زوجي) بيجلس هنا معانا
يقوللي اعتبريه اخوك وعالوجبة مع بعض وجلسة التلفزيون مع بعض.
حتى امي رافضة بس ماتبغى تتدخل في حياتي وتسوي لي مشاكل... والله ماادري شنو الحل
قوليله الحكم الشرعي للموضوع
و أخبريه إن الدين لا يوجد فيه " وين يروح " و هذا الكلام
اطلبي من مفتي يتحدث معه
تعرفي كان لنا جارتين وحدة نفس وضعك و وحدة أخوها اللي قاعد معاها
الأولى اللي زيك بالضبط الناس أكلوا وجهها لدرجة ان طلبوا من صاحب العمارة يطلعهم و فعلا طلعوا من العمارة لأنه وضع عيب و حرام
و التانية اللي أخوها معاها تعبانين من كلام الناس لكن ساكتين

الحمد لله

و لا إله إلا الله

موضوع مغلق

مواقع النشر