ساعدوني أبدي برنامج جديد مع زوجي. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 27-01-2012, 12:38 AM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  
توقفي عن إنتقآص نفسك
قديم 27-01-2012, 12:59 AM
لعيون نوف
عضو مميز
 الصورة الرمزية لعيون نوف
لعيون نوف غير متصل  

أنتي مب عوابه انتي احلى واطيب واحن بنت بالدنيا
اقرائي كتاب لماذا يحب الرجل بنت الهوى ستجدينه في النت مترجم عربي

اقرائي كثير في النت ( كيف اكسب زوجي . كيف اتعامل مع الرجل العنيد . كيف اصبح اتكيت ....الخ)
موفقه يارب

اللهم أرزق شباب المسلمين زوجات صالحات
واللهم أرزق بنات المسلمين أزواج صالحين.
قديم 27-01-2012, 01:37 PM
مستقبل غامض
عضو مميز
مستقبل غامض غير متصل  
ياليت زوجي يقولي ناقص حنان
والله لا اشبعه حنان ليل نهار واخليه ينسى نفسه
لكن اللي عندي الرجل الجليدي
الله يصبرني يارب ويربط على قلبي
نصيحتي لك عيشي مع زوجك كل الرومنسية والحنان والحب اللي بالدنيا
اذا ماعشتيها مع زوجك الحين متى بتعيشينها؟
العمر مرة وحده
أنا من كثر المي اقول يعني اذا ماعشت معه الحب والرومنسية مع مين اعيشها؟ يعني خلاص مكتوب علي ما اجرب هاللي يقولون عليه حب لما اموت , وما اعيش اللحظات اللي اشوفها واسمعها في كل مكان
من جد شيء يعور القلب
الله يصخرلك زوجك
قديم 27-01-2012, 01:41 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  
^
مصير الجليد يذوب
بس على نــآر هـــآدية (;
قديم 27-01-2012, 03:10 PM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمكن بعيد مشاهدة المشاركة
لحظة يمكن الحين ناس تجي تقرى ردودي تقول هذي مخربطة الأولي بالتالي. بحاول أضبط النقاط.
1-هو: يبغيني أطور علاقتي مع أهله.أنا: بحكم دراستي سابقاً،و بحكم شغله حالياً ما أقدر أتلاقى فيهم،و السبب ال2 لأن: فيه هناك زوجة اخوه ال ما تعجبني أبداً،و الي ترفع الضغط إذا أجوفها،و يصير وجهي مطنقر على الوضع فيبين أني مطنقرة على الكل.
السبب الاول ظروف وما نقدر نتحكم فيها بس الثاني تقدري انك تغيري علاقتك مع زوجة اخوه والله في ناس خاصة ايام الدراسةكنت اكرههم كرة العمى وما اطيقهم ولمن جلست مع نفسي وفكرت انا لي اكرهم لقيت انه مافي سبب مقنع يخليني اكرهم لدي الدرجة وغيرت من نظرتي ليهم صح انا انقهر منهم و من اسلوبهم بس حاولت اكون صداقه معاهم ونسولف في كل المواضيع حتى المحرجة واعطيهم شويه اخبار واقلهم سر وما كلمت غيركم يعني حركات عشان اكسر الحاجز واشيل كرههم من نفسي ولمن حسو اني اعاملهم بتميز عن الباقين حبوني و اتعاملوا معي بطريقة حلوة ورائعة والله انكسفت من نفسي واستغربت انا لي كنت اكرههم وانا ما عرفتهم ولا حاولت اعرفهم بس مجرد شعور واتنامي في نفسي وانا سمحت انه يكبر لحد ما صار اسلوب تعامل ..قصدي انك تحاولي تتقربي منها بطريقة حلوة وبالتدريج ولا تحسسيها انك بتغاري منها وقوليلها اسرار يعني مو اسرار اسرار بس حسسيها انها قريبة لقلبك وطلعوا سوا واتمشوا ....شوية شوية راح يزول الاحساس اللي في نفسك صدقيني ...بس في شئ مهم لالالا تجيبي سيرتها عند زوجك ويحس بغيرتك وتخلي زوجك يحس بأنها احسن واحلى منك وتفتحي عين زوجك عليها خلي باااااالك
2-هو: يبغيني أصير عفوية.أنا: إنسانة عوبة جداً و أحس أحتاج كورسات عشان أصير عفوية.يمكن أصير عفوية إذا ناس تعرفت عليهم وتوطدت العلاقة جداً،اما جي من البداية ما أقدر"باختصار أعاني".يعني الانطباع الي اتركه عند الأوادم غالباً غلط في غلط.
انتي كم مرة تقولين عن نفسك عوبة وما اعرف اتصرف !!! صدقيني انتي مو كدا بس من كتر ما زوجك يكررها انتي صدقتيه واقنعتي نفسك انك عوبة وباردة و.. و..خليكي على طبيعتك وشخصيتك والشئ الخطاء صلحيه لا تقللي من شان نفسك وتقلليها ترى بتنعكس على الحواليك وعلى زوجك ويعاملونك عليها ارفعي نفسك ولا تسمحي لاحد يقلل من قدرك ..
3-هو: يبغيني أترك التطنقر،و النكد.أنا:إذا هو عصب ما اقدر تجيني حومة و ما أعرف أتصرف على طبيعتي.
اذا عصبت او نكدتي او هو عصب امسكي لسانك وروحي اتوضي او اذا كتي واقفة اجلسي واذا جالسة اتمدي تراها تهدي من جد اهم شئ امسكي لسانك لاتفلتيها وتندمي

4-هو:يبغيني ما أعصبه.أنا:ساعات ما أقصد أعصبه،بس الموقف يتطلب رايي،قناعاتي.و تصير المشاداة أن أني دايماً أرادده،و مو عاطتنه اهميته.
انا برضو اعاني من دا الشئ كنت احاول اثبت وجهة نظري وراي واتجادل وتصير مشاداه بس لقيت انه الجدل اذا نتصرت فيه زوجي يكون زعلان وينكد علي او هو ينتصر وانا اتنكد لاتجادلي في الامور التافهة وماراح تستفيدي شئ من وراها بس اذا كان شئ ضروري ومفصلي ورايه خطاء ومايصير نطبقه او نمشي على كلامه زي انك ماتكملي دراستك او يمد يده عليك او شئ الناس كلها مجتمعة عليه انه خطاء لاتوافقيه وخليكي على رايك بس بدون ما تحسسيه بالعناد وحاولي تقنعية في وقت روقانه
5-هو: يبغيني أصير حنونة.أنا: [COLOR="Red"]ما أعرف أصير جي مو ما ابغي،صدق ما أعرف![/CO!!!!1
!!!!!؟؟؟؟ سبحان الله الحنيه طبع متاصل في الانثى عمرك شفتي ام ما عندها حنيه !!الا اذا كانت مريضة مرض نفسي ...انتي فيكي حنيه بس لنتي يمكن عشان التربيه ما قدرتي تظهريها لزوجك بالشكل المطلوب وزوجك زاد الطين بلة بانتقادة الدائم اترسخت فيكي هذي الفكرة لالالالا اقنعي نفسك انك حنووونه وقلبك مليان حنيه بس منتي قادرة تطلعيه وباي اسلوب هنا المشكلة والاخوات ما قصروا كرريها لحدي ما تصير عادة وكلنا وقت العصبية ما تعرفينا هههههههه اي وحدة تنفعل لمن تزعل وتعصب بس حاولي تهدي نفسك وزي ما هو يزعل ويعصب حتى انت بتزعلي وتعصبي مو حلال عليه وحرام عليكي بس الزمي حدودك وقت الزعل ولا تسيئ لزوجك او ترفعي صوتك علية او تهدديه باصبعك وهذة تجي بعد ممارسة
6-هو: ما يبغيني أشتغل.أنا: أبغي أشتغل يعني مو محددة متى،بس على الاقل يعطيني الاشارة الخضرا.
اذا انتوا ماديا مرتاحين ومو محتاجين لدخل اضافي لي وجع الراس والشغل ترى الشغل مسؤليه خاصة اذا زوجك مو موافق وشايف انك مقصرة عليه عاطفيا اخاف شغلك ياخذك من وجك زيادة ومن جلستك معاه ويكون سبب في تفكيره بوحدة غيرك تغرقو في الحنية والعاطفة والرومانسية اللي فاقدها عندك

7-هو:يبغيني أصير اجتماعية في حضرته أو في غير حضرته.أنا: في غير حضرته أقدر،أما في حضرته ما أعرف،أحس نفسي مقيدة،مراقبة،و السبب: لأنه انتقدني،و خبرني أكثر من مرة أن طريقتي في الكلام لازم تكون منطقية وموزونة و أشياء أحسها تناقض التلقائية.
ياسلام يعني هو اللي طريقتة منطقية وموزونة !!! زوجك غريييب وعجيب الله يكون في عونك
بس انتي الساعدتيه في دا الشئ لاتخليه يتحكم فيكي بهذى الطريقة اتناقشي معاه بكل صراحة قوليله هذي شخصيتي واسلوبي في الكلام من يوم ربي خلقني وانا اتكلم على راحتي وباسلوبي مدام اني ما اغضبت الله في شئ ووريه انه عنده سلبيات بس انتي ما بتدققين عليها زيه وترى زوجك اذا غلط في شي وضحيلة عشان هو من كتر ما ينتقدك وانتي ساكته على اخطاءة حاسس انه هو كاااامل وما فيه اي عيب ويتصيد اخطائك وزلاتك واتطور الوضع لانتقاد اسلوب كلامك وطريقتك

8-هو:يبغيني أصير قنوعة.أنا:مو مسرفة،و هو بعد مو بخيل. بس أني حتى لو مجرد أحلم،و أتخيل أحسه يتضايق!
لاتخلية يحاسبك على احلامك من حق اي احد انه يحلم!!بس يمكن طريقتك في التعبير عن احلامك تحسسه انه مقصر عليكي وضحيله انها مجرد احلام وهو مو مقصر

9-هو:يبغيني أصير بشوشة،و شرحة ع طووول.أنا:إذا متضايقة من شيء ما أقدر أنافق.
خلية يطبقها اول وقوليلة انا راح اتعلم منك ...لازم تاخدي راحتك في التعبير مو تلبسين شخصية غير شخصيتك علمية يعيش مع شخصيتك وحببيه لزوجك بالحنان والرومنسيه اللي فاقدها
10-هو:يبغيني ألبس دفة راس.أنا:ما أبغي ألبسها.
بسبب الغيرة ولا الدين
وريه اجابات الشيوخ والعلماء على عباية الكتف بعضهم يقول انها جائزة وما فيها حرج اذا توافرت فيها شروط الستر
الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة (سوسو) ; 27-01-2012 الساعة 03:16 PM
قديم 27-01-2012, 06:01 PM
يمكن بعيد
عضو نشيط جدا
يمكن بعيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وابل الندى مشاهدة المشاركة
طيب نفذي اللي يبغاه بنسبة 85% او 70%
والباقي خليها شخصيتك الطنقوريه

ولاتنسين حديث الرسول علية الصلاة والسلام
((تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة))
إن شاء اللله رح حاول بقوة.مو لما اقول أنه فيني تطنقر معناته عاجبة نفسي.بس أهم شيء النية.شكراً يا ندى.
قديم 27-01-2012, 06:12 PM
يمكن بعيد
عضو نشيط جدا
يمكن بعيد غير متصل  
* علاقتك مع اهله ..
حسب كلامك أنك تخرجتي.. والف مبروك التخرج ..
شكرا،الله يبارك في حياتش
وبالنسبه لدوام زوجك أكيد راح يكون عندة أجازه الاسبوع الخميس والجمعه
نظمي وقتك لزيارتهم خلال هاليومين ..
أسبوع زياره لهم وتكون يدك مليانه ..فطائر ..صينية حلا ..
للأسف إجازته يوم واحد فقط،و أحاول أستغلها بالطلعة وياه.
عاملي والديه كا معاملتك لوالديكي ..
وأسبوع أدعيهم لزيارتك في منزلك وأكرميهم ..
لاتلتفتي لزوجة اخيه وكأنها غير موجوده ..عامليها فقط بالحسنى ..

بالنسبة لأمه و أبوه فأني فعلاً أحبهم.يعني مو مجاملة لزوجي أو تكليف زوجي.أبداً مو جذي،أحبهم لأنهم صدق يستحقون الحب.. بس زوجة أخوه ي ناس تبط جبدي تبين تتمكيجين وتطلعين شعرش تمكيجي وفلي الشعر لزوجش و عند زوجش،ليش هالعلن؟معاملتي ليها كأنها غير موجودة عدا السلام بابتسامة،و مع السلامة بابتسامة.هدايا في المناسبات والسؤال عن امها احيان و فقط
العوابه .. والعناد أقبح صفه في المرأه
وأنتي بالـتأكيد لا تودين أن تكوني هكذا ..
اذا عليكي بترويــــض نفسك ..
تغلبي عليها ..بكتمان غيضك ..والتحلي بصفة الحلم ..
دعي الأبتسامه تغلب على محياك ..
سواء مع اشخاص جدد او قدامى ..
وأنتي الذي بيدك أعطائهم أجمل أنطباع أو العكس ..
يس يس مو عاجبتني نفسي الطنقورة،أبغي أحسس الناس بالحيوية و النشاط،و أن حياتي مهما كان فيها منغصات فهي مو جداً تعيسة.على فكرة يعني اني مو ما ابتسم أبداً،بس ابتسامتي تختفي و تصير جنها مو صجية إذا كنت متضايقة...
اذا عصب زوجك ألتزمــي الصمت ..
حتى لاتتلفضي بألفاظ تندمـي عليها
سيكون لكي فرصه بعد هدوءه بالتحدث معه
ولكن بعتاب راقـي ..دون رفع الصوت ..
فكرة جميلة،لكن الله يعنيا يا رب،مهمة تقريبا صعبة.
مسألة شغلك ..
تحاوري معه بحاجتك للوضيفه
لتزاولي تخصصك الذي تعبتي لأجله
واذا عاهدتيه بصدق بأنك ستوفقي بين منزلك وعملك ..
هالفترة اني ساكتة عن الموضوع لأن آخر مرة فتحت الموضوع قال كل شيء في وقته حلو.بس المحاولات الجاية إن شاء الله تكون موفقة.
،البنت الأجتماعيه محبوبه عند الجميع
واذا غابت عن اجتماع لهم فقدوها وسألوا عن سبب غيابها
ام البنت الغير اجتماعيه
فوجودها وغيابها لأيؤثر ولا تفقد ولا يسأل عنها ..
فأيهم الأفضل بنظرك ؟؟
وبالطبع لازم حضورك يكون متوازن بين الثقل وبين خفة الروح ..
لاتهملين بينهم ..وهكذا تكونين موزونـه في حضورك ..
ودعي هذا الأسلوب بحضوره وغيابه
أن أتى زوجك ألغي مسألة مراقبته وركزي على أفعالك ..
بحاول وبحاول و بحاول.
لم أفهم عبارة دفة الرأس !!!!
زوجي يريد أن أرتدي عباءة رأس،بينما أنا غير موافقة على لبسها،فانا أريد أن أرتدي عباءة كتف.و تقريباً كثير من خلافاتنا حول هذا الموضوع.
قديم 27-01-2012, 06:17 PM
يمكن بعيد
عضو نشيط جدا
يمكن بعيد غير متصل  
توقفي عن إنتقآص نفسك
على فكرة الفترة الأخيرة عرفت أني أعرف أسوي أشياء وايد.بس لاني قمت أكرر بيني و بين نفسي: أقدر أقدر أقدر. بس لما أجي هني أعرض صفاتي الي تحتاج إلى تغيير فأني أطلب المساعدة عشان ما تأثر هذي الصفات على علاقتي بزوجي.يعني يمكن في أسلوب منهج خطة مني مناك تنفع لكل الرجال. يعني أقصد شنو المتفق عليه بين الرجال أطبقه مع زوجي.خصوصا أنه مرة سألته بخصوص كلامه"سوي مثل ما يسوون النسوان لزوجهم".فلما ما عرفت قصده،قال لي سألي و بتعرفين!
قديم 27-01-2012, 06:19 PM
صعبة المنال
قلم مبدع
صعبة المنال غير متصل  
مسكينة الحرمة كل شي فوق راسها

لازم تتحول أخطبوط علشان يمديها تصير مليون شي في واحد
قديم 27-01-2012, 06:20 PM
يمكن بعيد
عضو نشيط جدا
يمكن بعيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعيون نوف مشاهدة المشاركة

أنتي مب عوابه انتي احلى واطيب واحن بنت بالدنيا
اقرائي كتاب لماذا يحب الرجل بنت الهوى ستجدينه في النت مترجم عربي

اقرائي كثير في النت ( كيف اكسب زوجي . كيف اتعامل مع الرجل العنيد . كيف اصبح اتكيت ....الخ)
موفقه يارب
هههه الله يجبر بخاطرش.تصدقين ساعات أحس نفسي إنسانة كويسة،و ساعات إنسانة يبي لها إعادة تأهيل.تدرين المشكلة وين؟ أني عارفة فيني صفات تحتاج إلى التغيير بس ماني عارفة أعدلها لأن ما في نصيحة بالتفصيل.كلها تجي بشكل عام،أو بعضها سوي و سوي و سوي للرجال،و أنا؟ مختفية في الموضوع.
على فكرة زوجي يرفض وصف نفسه عنيد.يقول أني العنيدة. هو صح أعترف أني في أشياء وايد يبين موقفي كأني أعاند،بس الحقيقة أني مو مقتنعة.

مواقع النشر