يكافئني بالنظر إلى غيري !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-03-2007, 01:40 AM
ريميةنجد
عضو نشيط جدا
ريميةنجد غير متصل  
ياعزيزتي بقولك كلام يمكن يكون قاسي بس بيتعبك الحين وبيريحك مستقبلا

مشكلتك انك تظنين ان زوجك مايقصد شي بنظراته وهذا كانت غلطتي انا بعد كنت احسب نظرات وبس لاياعمري الذيب مايهرول عبث وكل اناء بما فيه ينضح مايناظر للبنات الا هو يموت فيهم مايناظر للبنات وانتي معاه ولسه مخطوبه الا واسمحي لي ما حبك الحب اللي يعميه عن غيرك وعموما هالاشكال مايعرف يحب او يقدر زوجته وياما بتشوفين معاه بس شيلي من بالك انه يموت فيك شيلي من بالك انه مايقصد بنظراته شي شيلي من بالك انه بيتعدل وصدقيني ماودي اجرحك بهالكلام بس واللــه عن تجربه وتعلمت من الحياة وبكل صراحه ولو كانت جارحه وبتذكرين كلامي وعموما الله يوفقك بس مثل هالرجال متعب جدااااااااااااااااااااا بس ريحي بالك لاتغارين ولاتبكين واقري موضوع الاخت فراولة بينفعك وعذرا على الاطالة هذي وجهة نظري والله يوفقك ويسعدك ويهديه غصبا عليه

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 09-03-2007 الساعة 03:54 PM
قديم 09-03-2007, 01:02 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
عزيزتي ريمية نجد ..

في البداية احب اشكرك على مرورك ومشاركتك ومساعدتك لي والله يهدي زوجي وجميع الازواج ان شاء الله .. بس حبيت اخبرك بشغلة ..

انا ماظن انه زوجي يقصد شي من وراء نظراته والي مخليني اقول هالكلام هو معرفتي لشخصيته ونفسيته وحياته قبل الخطوبة .. هو مو من النوع الي يناظر البنات بقصد غير شريف .. هو ممو من النوع الي يناظر للبنات بقصد انه خطيبته ما تكفيه وانه يناظر وحدة من برة .. انا هالشي متأكدة منه مليون بالمئة والحمد لله ومابغي اشك فيه من هالناحية .. بس مثل ما قلت لك السالفة سالفة تعود مع اني الشي الوحيد الي ماعرفه ومو متأكدة منه هو السبب الحقيقي وراء هالنظرات .. ويا ما سألته وهو يرد عليي اوقات انها فضول يشوف وحدة قدامه شكلها غريب اكيد بيطالع فيها .. اي احد شكله غريب ومو متعود يشوفه بيطالع فيه .. اوقات يقول لي انها نظرة عادية وما وراها شي ...

انا اوقات اصدق الي يقوله واوقات مادري شلون احس اتخربط ومادري شيصير فيني .. واني احس انها عن جد سالفة تعود لانه في بداية الخطوبة كان يناظر كثير .. بس الحين وبعد هالفترة خفت نظراته للبنات .. وماعاد مثل قبل وهذا الشي الي مخليني اتفاءل انه بيتغير بس يبي له وقت بعد .. وياما ناس قالوا ليي بعد الزواج بيتغير لا تحاتين ولا شي .. وان شاء الله الله يغيره قبل الزواج وبعد الزواج بعد ..

واحب اوضح لك بعد اني مو شاكة في حبه وعشقه فيني ابدا .. لانه مغرقني في حبه وعشقه الصادق .. ماقط مرة شكيت انه يجذب علي في حبه .. بالعكس احسه يحبني اكثر من اي احد ثاني في العالم .. وهذا الشي مخليني اتفاءل انه يتغير بعد الزواج بعد ..

على العموم اختي ان شاء الله يتغيرون للاحسن ونرتاح لانهم هالنوع مثل ما قلتي متعب كثيييييييييير والله المستعان ..

ومشكورة مرة اخرى على مرورج وردج الكريم والله يوفق الجميع ان شاء الله ..

بس حبيت اسالج شنو موضوع الاخت فراولة ؟؟

تحياتي
قديم 09-03-2007, 02:25 PM
ريميةنجد
عضو نشيط جدا
ريميةنجد غير متصل  
اختي مدام عباس اتمنى يكون زوجك مايقصد شي من نظراته بس صدقيني انا قلت لك هالكلام عشان ماتنصدمين بعدين لاني كنت مثلك ماااصدق انه يبي غيري من كثر الحب والرومانسيات اللي شفتها بدايةزواجنا وكنت اقول مايقصد شي بنظراته بس والله انصدمت بقووووووووووة وعرفت اني غبيه او كنت اتغابى ومافي دخان من غير نار اوكي احسني الظن فيه بس حطي احتمال لكل شي عشان ماتنصدمين وافضل حل لك من اولها اقطعي سالفة الغيرة لاتغارين حاولي اذا كنتوا مع بعض وفيه بنات ناظري انتي لهم ولاتناظرين بزوجك تشوفين هو يناظر ولا لا لانك بتتعبين نفسيا وجسديا ويصير شغلك الشاغل هو ناظر ولا لا؟ حتى استمتاعك بطلعتك معاه يصير نكد ازين لك وسعي صدرك وشيلي الغيرة ولاتقولين مااقدر لاواللــه تقدرين اضغطي على نفسك شوي ترى ما ورى الغيرةالا الهم والغم وبالنسبه لموضوع الاخت فراولة عنوانه اذا زوجك يخونك هذاالحل شوفيه بنفس الصفحةاللي فيهاموضوعك مع ان موضوع فراولة ان شاء اللـه ماتحتاجينه بس خذي فكرة وللحياةاحتمالاتها بس مشكلة الوحده منا اذا تزوجت نحب ونغار ونثق بزيادة والاعتدال مطلوب بكل الامور الله يوفقك ويصلح لك زوجك

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 09-03-2007 الساعة 03:55 PM
قديم 09-03-2007, 03:59 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة طالما انك واثقة من حبه لكِ ومن سلوكه فاقترح ان لا تراقبي نظراته لأنكِ سترهقين نفسيا ، حاولي اهمال الامر وذلك رفقا بأعصابك ،فكما تلاحظين فهو لا يشعر حتى بسبب ضيقك من تصرفاته ، فلماذا تضايقين نفسك طالما هو لا يشعر حتى بالامر ؟ ذكريه بضرورة غض البصر وكفى ، لا تجعلي محور حياتك نظراته واين تتجول ، نعم انا اعلم كم هي صفة كريهة في الرجل ولكن ماذا امامكِ لتفعلين ؟ انتبهي لنفسك ولاعصابك ولا تسمحي لفلتان نظراته بأن تنكد عليكِ حياتك .
قديم 10-03-2007, 04:05 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
عزيزتي ريمية نجد ..
موضوع الاخت فراولة قرأته قبل أن أكتب مشكلتي ولا اعتقد انه مشكلتي وخطيبي تصل لدرجة الخيانة .. وكما قلتِ الغيرة الزائدة لا تجلب وراءها الا الهم والغم .. فافضل حل للتخلص من هذه المشكلة هو عدم الغيرة الزائدة التي اعترف انني اتصف بها وبدرجة كبيرة .. وانا نفسي اريد التخلص منها لانها تتعبني اكثر مما تفيدني ولكن كل مرة احاول وانجح ارجع الى نقطة الصفر .. ولكنني سأظل احاول واحاول الى ان انجح وتصبح حياتي طبيعية ولا يرهقني اي شيء هو غير مهتم به .. وخصوصا انه يمس مشاعري ..

الى جانب اني اريد التخفيف ايضا من كثرة طلبي والحاحي عليه بالجلوس معي والبقاء بقربي في كل الاوقات وهذا مالا يعجبه ويبين دائما انني انا التي اريد رؤيته والجلوس معه وهو يرى الامر عادي جدا ولا داعي له .. وطبعا هذا لا يعجبني في نفسي واريد تغييره ايضاً ولكني احتاج الى الوقت الذي اتمنى ان يكون قصيرا جدا حتى لا اشعره او اعوده على طلبي الدائم له وهو ( ولا مهتم ) ..

قد تفهمون خطيبي بشكل خاطيء من سوء تعبيري في بعض الاحيان .. فهو يحبني ويحب الجلوس معي في جميع اوقات ولا يريد ان يبتعد عني وهذا ما يخبرني به قليلا ولكن تعرفون الرجال وطبائعهم .. لا يفصحون عن مشاعرهم كما النساء اللاتي تتحدث عواطفهن بدلا من عقولهن ..

هذان الامران اللذان اريد التخفيف منهما .. الغيرة الزائدة وعدم طلبي الملّح له بتواجده معي .. اعلم اني ان جعلتهما بشكل معقول ستسير حياتي كما اريد ولن اشعر باس ضغوطات او مشاكل في حياتي ابان للزوجية وسأرتاح اكثر من الان .. فارجوا منكن الدعاء لي بان يوفقني الله في مرادي وان لا يجعلني اطيل فيه ..

شكرا اختي ريمية نجد ولا عدمكِ الله ..

عزيزتي البتول ..

اشكرك على مساعدتك لي وما قلتيه عين الصواب وهذا ما قررت ان افعله من اليوم وصاعدا وارجوا منك ومن جميع الاخوات ان تدعوا لي بان يوفقني الله في مرادي هذا ولا يخيبني .. انه لا يخيب من سأله ..

تحياتي
قديم 10-03-2007, 04:39 PM
نحله العسل
عضو جديد
نحله العسل غير متصل  
السلام عليكم اطلبي ليل ونهار ان يهديه الى طريق الصواب ولا تخافي فان الله فوق كل شيء وانه اقولك انشاء الله يتغير بعد الزواج يشوفك يمه بلبسك وزينتك وجمالك ودلالك ولا عاد ينظر الى غيرك والصراحه بعدين يفيخ من هالعادة السيئه ويتركها باذن الله وشكرا
قديم 10-03-2007, 04:40 PM
الحياة حلوة
عضو نشيط
الحياة حلوة غير متصل  
الله يهديه

ويسعد قلبك يا رب

ما عندي خبرة لان الشخص اللي بحبه هو كمان بيعمل نفس الشي

لا وشوا كمان بيوصف محاسنهم قداااااااااااامي

:14: ويرزقني بالزوج الصالح :14:

لو فرقنا المكان وبعدنا الزمان

قربك دايم يحسسني بالأمان

وقلبك عندي في اغلا مكان

مايجرح قلبي ياغلاتي الا غيابك عن المكان

( روح الغالي) يحفضك ربي يا الغالية
قديم 11-03-2007, 12:21 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
اختي نحلة العسل
عليكم السلام وان شاء الله الله يسمع منك يا رب ويتغير بعد الزواج ومشكورة على الرد خيتو

اختي دلوعة سوسو
الله يكون بعونج .. تراج مثلي بس انة ما وصل انه يوصف محاسنهم ولا شي .. بس راح ادعي لج معاي ليل نهار ان الله يهديهم ويهدي الجميع ان شاء الله .. وشكرا على المرور والرد
قديم 12-03-2007, 07:49 AM
وسام الحب
عضو نشيط
وسام الحب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريميةنجد
ياعزيزتي بقولك كلام يمكن يكون قاسي بس بيتعبك الحين وبيريحك مستقبلا

مشكلتك انك تظنين ان زوجك مايقصد شي بنظراته وهذا كانت غلطتي انا بعد كنت احسب نظرات وبس لاياعمري الذيب مايهرول عبث وكل اناء بما فيه ينضح مايناظر للبنات الا هو يموت فيهم مايناظر للبنات وانتي معاه ولسه مخطوبه الا واسمحي لي ما حبك الحب اللي يعميه عن غيرك بس ريحي بالك لاتغارين ولاتبكين واقري موضوع الاخت فراولة بينفعك وعذرا على الاطالة هذي وجهة نظري والله يوفقك ويسعدك ويهديه غصبا عليه
نا رأيي من رأي الاخت ريمية نجد لكن اختلف معاها في نقطة (مايناظر للبنات وانتي معاه ولسه مخطوبه الا واسمحي لي ما حبك الحب اللي يعميه عن غيرك )لاني اعتقد ان خطيبك يحبك لكن مالقى رادع
وأنا كان زوجي بصباص وعيونة على الرايحة والجايه وعلى كل بنت حلوة في التلفزيون
وعالجت الموضوع باتباع ثلاث خطوات انصحك باتباعها
اولا ان اغض بصري انا عن الرجال كلهم ان كان في الواقع او على التلفزيون ( لان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم)
ثانيا صرت دائما انبهه على القصاص وان هذا زنى النظر ومن زنى زنى باهله
وصار يلاحظ انه كل ما يطالع في البنات يجو رجال يعاكسوني ويبصبصو عليه وطبعا يعصب ويزيد غيره عليه وانا اقوله وانبهه واقوله غض بصرك عن حرمات الناس علشان ربنا يغض بصر الرجال عن حرماتك
ثالثا كنت دائما ادعي واقول اللهم غض بصر زوجي عن النساء واثناء خروجه من عندي ادعي واقول اللهم اني استودعتك زوجي وقلبه وعقله وعينه
والحمد لله الان في تحسن كبير وصار يغض بصره لكن احيانا يكون عليه هفوات ويطلطل ويبصبص شويه ويرجع يغض بصره
واحيانا يعترف من كثر ما اضغط عليه بأسئلتي عن نظراته ويقول انها احيانا تكون نظرات خبيثة اذا شاف اجسام حلوة ولا اشكال حلوة
وانا زيك متاكدة ان زوجي يحبني وواثقة من نفسي اني جميلة جدا والحمد لله بس الله يهديهم الرجال
بني أدم ما يملي عينه غير التراب
وانت من ابسط حقوقك انك تطالبيه بغض بصره على الاقل امام عينيك احتراما لمشاعرك فلا تتهاوني بحقوقك ولا تطنشي الموضوع وان شاء الله حيتغير
قديم 14-03-2007, 06:47 PM
jero7e
عضو دائم
jero7e غير متصل  
بصراحة اختي الفاضله تمعنت في رسالتك كثيرا وكانني انا صاحبة القصه لا ادري ماذا اقول عن زوج المستقبل فهو لا يفرق بشيء عن زوجي الا بالشكل ربما لكنني منذ خطوبتي على زوجي كان هذا حاله ولي الان معه سنه ونصف وعندي طفله وزوجي لا يغير طبعه هذا لدرجة انني لم اعد ارغب بالخروج فانا احس بانني اضحوكه خصوصا عندما يصادفنني هكذا نساء عاريات مع انني جميله واتعرى امام زوجي ولا اقصر معه الا انني احس بنقص عندما اراهن وانا مرتديه حجابي وانظر الا هذه الاشكال ولا اقول الا الله يعينك وانا اوافق مليون بالمئه الاخت ديايه بنفسجيه والله يصلح حال زوجك امين
موضوع مغلق

مواقع النشر