زوجي جرحني، سمح لأهله بإهانتي، استولى على أغراضي، طردني من المنزل. هل أسامحه؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-04-2010, 07:24 AM
الجواكندا
عضو جديد
الجواكندا غير متصل  
اختي واضح من كلامك انك زوجك ما يريدك ويبين لك هذا بتصرفاته بازعاجه لك وكلامه الصريح واخيرا الضرب
يعني كل هذا وبعدك تحبيه !!!!
اختي زوجك من النوع اللي تمشيه امه على كيفها فاذا كانت الامهات العاقلات تغار احيانا من الزوجة لانها ستخطف ابنها ومع ذك يتعاملن مع الامر بحكمة فما بالك بامه المتسلطة وزوجك ضعيف الشخصية
أختى واضح انه زوجك لا يريد راحتك وذلك لانه يدخل اهله في اي لحظة دون حتى اخذ الاذن منك ويدخل اخوه ويبيت معكم اين الغيرة في هذا الزوج
اختي بما ان الوضع وصل لهذا الحد وربك رحم ولم يكن بينكم اولاد فماذا تريدين منه لو اخذ كل شي من حقوقك وحتى ما تبهديلي نفسك واهلك في المحاكم لانسان لا يستحق التعب هذا دعيه ياخذ كل شي وصلي لربك وادعي له بان يستخلفك خير من مصيبتك ولا تنسي فدعوة المظلوم لا ترد ومهما اخذ فلن يتهنأ به لانه اخذ بالحرام
صحيح بان الطلاق صعب وله تبعات ولكن بالنسبه لمشكلتك فالطلاق اهون من العيش في ذل
ارمي الماضي وافتحي صفحة جديدة مبهجة ولا تستسلمي للياس والحزن والهم وتاملي خيرا
فامامك مستقبل مزهرا وباذن لله ستكون حياتك افضل من الماضي مع انسان يستحق امراة مثلك
بالتوفيق عزيزتي
قديم 22-04-2010, 08:42 AM
قلوب مطمئنة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلوب مطمئنة
قلوب مطمئنة غير متصل  
السلآم عليكِ ورحمة الله وبركآته

اسأل المولى الكريم لكِ اليسر والتيسير
وان يرفع عنكِ الهم والكرب والحزن والغم .. وينر دروبكِ ويشرح صدركِ
ويؤتيكِ من الحكمة والبصيرة الفيض الكثير ويحسن اليكِ كما احسن الى أنبياءه سليمان ويوسف عليهم السلام
هذا ما لدي لكِ

* واشكر الاخ أبو ناصر على رده الطيب للاخ فارس الكلمآت

كآن الله في عونكِ يا غآلية
قديم 22-04-2010, 08:55 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
العزيز جنائن ورد .. أعتذر عن خلط اللهجات، لم أنتبه لذلك حيث أصابني التوتر والبكاء وأنا أسرد موضوعي.
وأنا في الحقيقة متخبطة نوعا ما بين الرجوع أو الإنفصال ... خاصة وأن نظرة المجتمع للمرأة المطلقة نرعبني. لهذا أنا بين نارين ... فلو كنت أريد الرجعة أريدها بشروط: أن يعتذر ويعترف بأخطائه وأخطاء أهله اتجاهي ويحفظ لي كرامتي ... ولكن هل أءتمنه بعد ذلك أو أثق فيه؟؟؟ لا أدري .... وإن كنت سأنفصل عنه، توكلي واعتمادي على ربي سبحانه وتعالى، ولكن بطبيعة المرأة لن يخلو قلبي من بعض الخوف والقلق والشعور بالوحدة.
قديم 22-04-2010, 09:05 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
أخي واثق .. أنا بالفعل لست أدري ماذا أفعل بالضبط. موضوعي لازال جديدا ومفاجئا وأنا لازلت في صدمة وحيرة من أمري ... كيف لي أن أعرف ماذا أريد الآن ؟؟؟ لهذا أنا أستشيركم في أمري ...

وبعدين لكل فعل ردة فعل ... ولما طروني من البيت وغيروا مفتاح بيتي وللحيني على ذمته، وهو لما يسيء عشرتي وينام بالصالة باللياااااالي، ويجرحني ويهين كرامتي .... ماذا أنتظر بعد يا أخي واثق؟؟؟ سمعت كلام والدي في موضوع القضايا وتوكلت على الله في ذلك لأنه أكبر مني وأكثر من خبرة ... ولو أني واللله العظيم لم أشأ أبدا أن أتخذ هذه الخطوة وعندما قال لي أبي لازم ترفعين على قضية، أخذت بالبكاء لأنني لا أريد ذلك، حتى بدءوا هم الشر.
قديم 22-04-2010, 09:13 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
العزيز شط البحر ... تعرف إن كل الكلام اللي سبق هذا إنقالي من أهلي وصديقاتي المقربات. وبعد قالولي انفذي بجلدك منهم هذيلي عصابة وداخلين على طمع ... والله مع همي ضحكت لما قلت (بركة العقارب) بالفعل هكذا أسماهم المحامي الذي أراجع عنده والله هم يضحك وهم يبكي ..... وصدقوني يا أخوان أنا إنسانة متقربة جدااا بربي، ودائما حسنة الظن به، لذلك أنا متماسكة إلى يومي هذا لأنني أصلا صبورة وثقتي بربي شديدة .... وبالأخير عسى أن تكرهوا شيئا وخو خيرا لكم ،، ودائما أذكر نفسي بقول الله تعالى "قل لن يصيبكم إلا ما كتب الله لكم" ...

وأنا فعلا كانت نيتي خير ،، وكنت محافظة على بيته وعرضه وشرفه وإسمه، ومخلية بيته جنة، ومحافظة على نفسي وصحتي وزينتي علشانه ... لكن للأسف تمرد علي
قديم 22-04-2010, 09:14 AM
( واثق الخطوة )
موقوف
( واثق الخطوة ) غير متصل  
كان الله في عونك

اعرف انه لايضر السلخ بعد الذبح....

وبالنسبة لزوجك....هل انت قانعة من انه لايريدك....بمعنى هل هو يكرهك؟
قديم 22-04-2010, 09:25 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
(زوجك على كلام منك انتي قال إنه الطريج بينكم مسدود
وإنه كل واحد لازم يروح بطريقه ...
وهو كان يستفزج بتصرفاته وكلامه وضربه لج عشان بس تخلعينه وتتطلقين
يعني معقولة بعد هذا كله بعد حابه الرجوع ؟؟؟)

العزيز .. منت عاجبني .... من أجل أن أصلح الأوضاع بيني وبين زوجي أخذت في قراءة الكتب والمقالات عن الاختلاف بين عقلية وتصرفات الرجل وبين عقلية وتصرفات المرأة .. وذلك حتى أحاول أن افهمه أكثر .. وقرأت في أحد المواضيع أن الرجل قد يقول كلام أحيانا من باب الغضب، يكون هذا الكلام جارحا جدا بالنسبة للمرأة ،، ولكن لرجل قد لا يدرك ذلك أبدا ولا يفهمه. لذلك كنت أقول لنفسي تغاضي عن ما قال وهو لا يشعر بنفسه عند الغضب ... وهذه الفترة التي انا فيها بعيدة عنه هي فرصة له ليعيد التفكير لأنني اكتشفت أنه يجهل كثييييرا في أمور الزوجية، والتي أنا أقرأ عنها كثيرا.

زوجي إن لم يعيد التفكير فيما قال ويعترف بأخطائه ويضع حدا أمام عيني لتدخلات أهله ، وإن لم يندم على ما قال وفعل ندما كبيرا ،،، فمن المستحيييييييييييل أن أرجع أو أسامح

ما رأيكم ؟؟ أليس كلامي سليما؟
قديم 22-04-2010, 09:45 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
العزيز الجواكندا ... أشكر لك ردك

في الحقيقة لم أتحمل أن يهضموا حقي بهذا الشكل .. وبالنسبة لي فأحد مبادئي في الحياة هو "لا للظلم" وإن استطعت أن تدفع الظلم فادفعه .. وإلا فالساكت عن الحق شيطان أخرس ... (( ولا إشرااايكم يا جماعة الخير )))

وأنا كمان حابة إني أعطيه درس قوي، عشان مرة ثانية لا يستهون هو وأهله ببنات الناس، ويفكرون ألف مرة قبل لا يسوون عمايلهم ... وأنا الحمد لله واثقة من نفسي جدا، وموظفة طموحة ومتفائلة بالحياة ... ولكن وقع الصدمة عنيف على قلبي.
قديم 22-04-2010, 10:22 AM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
الله يعينك يا اختي..

فهمت من كلامك ان زوجك قريبك.. وبالفعل انا معك انو الاقارب عقارب خصوصا بالزواج..

انا عن نفسي واقعة بشبيه هالوضع.. بس لسه اموري ما اتأزمت لهالدرجة، بس حاسة مستقبلا رح تصير..

لذلك حاسة فيك، ومابعرف شو احكيلك لاني لنفسي مش عارفة الاقي حل..

بس الله يقدم اللي فيه الخير ومارح يصير غير المكتوب..
قديم 22-04-2010, 01:37 PM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( واثق الخطوة ) مشاهدة المشاركة
كان الله في عونك

اعرف انه لايضر السلخ بعد الذبح....

وبالنسبة لزوجك....هل انت قانعة من انه لايريدك....بمعنى هل هو يكرهك؟

أخي العزيز واثق الخطوة ... صدقني لا أعلم إن كان لا يريدني أو يكرهني ... فقد كان رجلا رائعا في بداية الزواج وكان يحبني كثيرا، ولكن تصرفاته كانت تستفزني ولا تروق لي أما هو فلا يفهم لماذا ولا يريد أن يفهم .. المهم أن أنفذ ما يريد وخلاص.

هل من الممكن أن يتحول الحب إلى كره ؟؟؟؟؟ ربما. سبحان مقلب القلوب. ولكن شهر ونصف لا يسأل عني ولا يتصل حتى ؟؟؟؟ أعلم أني رفعت قضايا، ولكن هو من وصلني إلى هذه الدرجة.

ريما هو فعلا يحبني ... ولكن الإثبات الوحيد هو خلال هذه الفترة ... إن راجع نفسه واتصل بي وبأهلي وطلب رجوعي واعترف بالأخطاء الفادحة في حقي .... ربما يكون عاد إليه ذلك الحب، وأحس بخطئه، وأحس أنه بحاجتي في حياته أو أنه فقد إنسان لم يقصر في حقه من شيء.
موضوع مغلق

مواقع النشر