ارشدوني خذو بيدي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 17-01-2012, 12:53 AM
ميرا نور
عضو دائم
ميرا نور غير متصل  
والله انا ايضا رأيى مثل الاخ المتفائل...وانا كنت عايزه اضيف شىء اخر والله انا حاسه بيكى واعلم ان ماتقوليه مؤلم
نعم فيه ناس عندهم مشاكل اكبر واكثر ربنا يعافينا بس ايضا هذه بالنسبه لنا مشاكل تجيب القهر
المهم ما اردت قوله لكى وياريت تحاولى تجاهدى نفسك وتفعلى هذا وانك لا تشعريه باءنك زعلانه من تصرفات اهله ولو فى شىء قهرك منه لا تخبريه فى نفس اللحظه ممكن فى وقت يكون فيه مزاجه حلو وتخبريه بهدوووء وعلى طول تكونى هاديه معه ورقيقه جدا
واشعريه بضعفك الشديد وانه هو الوحيد اللى ليكى فى الدنيا وهو اهم شىء ودائما ما تتزينى له وان جلس امام التليفزيون وكاءنك غير موجوده بالرغم من تزينك له انتى كما تقولون هاوشيه وتدلعى عليه تذكرى انك انثى وعندك من الوسائل والاسلحه الانثويه ما تجعله يحبك حبا ولكن لا تستعجلى وخلى عندك صبر على هذا فهو زوجك ويستحق منك التضحيه للحفاظ عليه
وتذكرى ان اهله هو يعيش معهم طول عمره اما انتى فليس بالوقت الطويل
اعتذر على الاطاله ولكن هذه النصائح من دكتوره فى العلاقات الزوجيه وقلت اقولهالك لتستفيدى ووالله عن تجربه....ربنا يصلح حال زوجك ويجعلك قرة عينه
قديم 17-01-2012, 05:07 AM
احساس الامومه
عضو نشيط
احساس الامومه غير متصل  
حبيبتي اسمعي تبغين تبردين على قلبك اول شي اعتبري اللي قاعد يصير امر عادي وانتي اللي قاعده تتعقدين ومحد درى عنك ثاني شي معى العشره زوجك راح يميل لبيته وعياله وينشغل ويكون ماعنده وقت يحكي لاهله يادوب يزورهم ويشوفهم ويلبى طلباتكم واغراض البيت ويصلح هذا وعمل وعيال وملاهي كلها راح تغيره وينشغل والله انا كنت ما اتحرك في بيتي الا وهو متصل على اخته ومعطيها تقارير مفصله واللحين يقعد فتره شهر يادوب يكلمها علشان يسلم عليها يقولك اسالك مجرب ولا تسال طبيب
قديم 17-01-2012, 05:27 AM
احساس الامومه
عضو نشيط
احساس الامومه غير متصل  
حبيبتي اسمعي تبغين تبردين على قلبك اول شي اعتبري اللي قاعد يصير امر عادي وانتي اللي قاعده تتعقدين ومحد درى عنك ثاني شي معى العشره زوجك راح يميل لبيته وعياله وينشغل ويكون ماعنده وقت يحكي لاهله يادوب يزورهم ويشوفهم ويلبى طلباتكم واغراض البيت ويصلح هذا وعمل وعيال وملاهي كلها راح تغيره وينشغل والله انا كنت ما اتحرك في بيتي الا وهو متصل على اخته ومعطيها تقارير مفصله واللحين يقعد فتره شهر يادوب يكلمها علشان يسلم عليها يقولك اسالك مجرب ولا تسال طبيب
قديم 17-01-2012, 09:48 AM
عيونك سماي
عضو جديد
عيونك سماي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @المتفائل@ مشاهدة المشاركة
يا أختي الله يعينك هذا زوجك وانت أعرف بحالك وحاله..ولكن أختي جربي ما أقوله لك ربما فيه الحل إن شاء الله أولاً انا مقدر ما تشعرين به من قهر وهم وربي يزيله عنك قريب ..أقولك ما دام زوجك متعلق بأهله كثيير أيش رأيك تشاركيننه الإهتمام بأهله وخاصة أمه حتى يثقك بك وبعدين يتحسن أمرك تدريجيا ..يعني لو تشتري انت هدية لأمه ..وأكثري من الثناء والمدح لأهله ولا تحسينه بأنكِ تتضايقي من إهتمامه لأهله لا بل العكس وإذا كنت جالسه انت وإياه قولي له نريد أن نذهب ونجلس مع امك كذا جلسه مع بعض وكأن الأمر طبيعي وبهذة التصرفات والحيلة ربي ينجح الأمر ..يبي منك قليل صبر وذكاء في التعامل وما هي إلا أيام وربي يصلح بينكم ..عليك أيضا بالدعاء والإستغفار وتذكري إن مشكلتك أهون بكثيير من مشاكل البعض ...أسال الله لك التوفيق وحياة سعيدة
سبق جربت هالتعامل انا بطبعي انسانه احب الاجتماع
بس بسبته كرهت اي جمعه مع اهله
يعني اخذها عاده يعني سويته او ماسويته هو قاموسه مكون من
نفسي ابوي امي اخواني بيتهم
اخر اهتمامه واخر تفكير فيه انا
انا ما ادري وش بداخله ولا ابي اظلمه بس مالي الا الظاهر
يعني يقول بشتري بيت لهلي انا فرحت يعني فيه خير
بس وش قال نسكن انا وياك بغرفه معهم بنفس البيت ليه اشتري بيتين
بالله وش ارد عليه هذا مايفهم ان امي بتزورني واخواني كفايه الحين مايزوروني لأن الدرج
يمر من وسط بيتهم كيف يدخلو اخواني علي يمرون من عند امه واخواته
بالعربي انسان مايفهم
الله يرده لي رداً جميلا
جزاك الله الجنه
قديم 17-01-2012, 09:52 AM
عيونك سماي
عضو جديد
عيونك سماي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرا نور مشاهدة المشاركة
والله انا ايضا رأيى مثل الاخ المتفائل...وانا كنت عايزه اضيف شىء اخر والله انا حاسه بيكى واعلم ان ماتقوليه مؤلم
نعم فيه ناس عندهم مشاكل اكبر واكثر ربنا يعافينا بس ايضا هذه بالنسبه لنا مشاكل تجيب القهر
المهم ما اردت قوله لكى وياريت تحاولى تجاهدى نفسك وتفعلى هذا وانك لا تشعريه باءنك زعلانه من تصرفات اهله ولو فى شىء قهرك منه لا تخبريه فى نفس اللحظه ممكن فى وقت يكون فيه مزاجه حلو وتخبريه بهدوووء وعلى طول تكونى هاديه معه ورقيقه جدا

وربي حاولت اكون هادية بس غصب عني اتنرفز واحيانا ًابكي
ولاهامه يقول الحمد الله والشكر بس لاتصيرين حاجز بيني وبين اهلي
يصير شي مايرضيك يعني سكتنا متنا قهر وتكلمنا نفس الحكايه

واشعريه بضعفك الشديد وانه هو الوحيد اللى ليكى فى الدنيا وهو اهم شىء ودائما ما تتزينى له وان جلس امام التليفزيون وكاءنك غير موجوده بالرغم من تزينك له انتى كما تقولون هاوشيه وتدلعى عليه تذكرى انك انثى وعندك من الوسائل والاسلحه الانثويه ما تجعله يحبك حبا ولكن لا تستعجلى وخلى عندك صبر على هذا فهو زوجك ويستحق منك التضحيه للحفاظ عليه
وتذكرى ان اهله هو يعيش معهم طول عمره اما انتى فليس بالوقت الطويل
اعتذر على الاطاله ولكن هذه النصائح من دكتوره فى العلاقات الزوجيه وقلت اقولهالك لتستفيدى ووالله عن تجربه....ربنا يصلح حال زوجك ويجعلك قرة عينه
انا بطبعي دلوعه وناعمه بس فيه ناس سبحان الله ربي معمي عيونها
يجي يشوفني كاشخه ولابسه والغداء جاهز والبيت مرتب ومنظف
يقول ماشاء الله وش هالزين بس هالكلمه دايم يرددها اول مايدخل
واذا جيت اقوله انا اسوي عشانك كذا وكذا يعني حسسني با اهتمامك
وسو عشاني لو البسيط يقول حق وواجب اذا ماسويته من بيسويه ليه
مايفهم انه له حقوق وان عليه واجبات اللي يفهم ان له حقوق وبس
اشكر لك تواجدك
جزاك الله الف خير ماقصرتي يا اختي
قديم 17-01-2012, 09:59 AM
عيونك سماي
عضو جديد
عيونك سماي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس الامومه مشاهدة المشاركة
وربي كلامك ريحني مررررررره
بسسسس زوجي الكبير وتحته 5 اولاد و3 بنات
يعني في كل شي الاعتماد عليه
وانا شفت حاجه غريبه يمونون عليه اخوانه الصغار يعني يفتحون البوك
وياخذون فلوس عادي عندهم بس احنا مانتعامل مع اخواني كذا
يعني احس زوجي من ناحية اهله ضعيف شخصيه
وقلت له حاول تشد مع اخوانك الصغار يعني اللي يضربك واللي يدفك
واللي مسوي فيها قال ماتدرين من داخلهم يحترموني قلت انا مالي دخل بس اهم شي
قدامي مابي صورتك كذا ياليت تخلون ميانتكم لما اروح بيتي لأن بكره بيجيك عيال
مابي يشوفون ابوهم بهالصوره
الله يوفقك يالغاليه
ماقصرتي على ردك وربي ريحني كثير
قديم 17-01-2012, 11:55 AM
najeeb_S_2011
عضو جديد
 الصورة الرمزية najeeb_S_2011
najeeb_S_2011 غير متصل  
الله يعينك وأسال الله لك التوفيق
قديم 17-01-2012, 02:58 PM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
مشكلتك ليس مع اهلة
مشكلتك انه قليل الاهتمام فيك
نصيحة قيمة وعن تجربة
انتي حديثة زواج ومن الطبيعي انه لم ينفصل من اهلة بعد متعلق فيهم لانه عاش معهم اكثر ما عاش معك واي مقارنة بينك وبينهم ستكونين انتي الخسرررررررررررررانه بدون شك
طيب نجي للحل
اولا انا اقر انة يجب ان يبر بوالدية ولا يرفض لهم طلب نهائيا ولو على حساب نفسة
وايضا اخوانة يجب ان يعاملهم بعطف وحنان حتى ولو كانو ذو 5 سنوات فما بالك بـ 16 سنه
الحل
1_ بيني انك مهتمة في اهلة مثله واهتمي فيهم كان تعملي حلى قهوه وتنزلي تتقهوي معاهم.................
2_ اتفقي معه يوم واحد في الاسبوع للخروج سويا من دون اهلة وهذا تدريجيا الى ان يشعر انكم لكم حياتكم الخاصة المستقلة
3_ في الوقت المخصص لك حاولي ان يكون اليوم مميز اما بلعبة او مسابقه على حسب اهتمامات زوجك
تجنبي
منازعته كثيرا في اهلة فوالله سيصل مع الوقت الى قناعة انك تكرهين اهلة وسيبدا من النفور ومن ثم لا يقبل اي شيء منك
قديم 17-01-2012, 03:05 PM
(غدوية)
عضو جديد
(غدوية) غير متصل  
حبيبتى لوقدرتو تسكننون بعيد من اهله احسن لك يمكن متعلق فى اهله زياده عن اللزوم وخلى عندك شخصيه يعنى لو ماتبى تروحى معاهم لاتروحين ولاتزنى عليه طنشى شويه بعض الرجال لوتزنى عليهم مايسوى الشئ اللى تبيه يمكن من الرجال اللى تمدحينه بعدين يسويلك اللى تيى حاولى معاه شوفى زوجك اى نوع من الرجال كل رجال عنده مدخل
وربى يصبرك
قديم 18-01-2012, 01:36 AM
انثى من حديد
عضو جديد
انثى من حديد غير متصل  
اختي الحل الوحيد قدامك

اعتبري اهله هم اهلك.

انتي لو اهلك ساكنين تحت ،، تخيلي بالله ؟!!

اكيد راح تفلينها معهم صح؟

وسالفة شرينا كذا واكلنا كذا و و. بالله ماتقوليها لاهلك ؟؟

تاقلمي مع الوضع ، وساعدي زوجك على بره لاهله

والنتيجه بر ابناءك به

مافي مانع تحطي خطوط حمراء. مثل مايركب اخوك جنبي. وانا ما توقعت انك ترضاها لي

والله يوووفقك

مواقع النشر