استقتاء لكل النساء:اذا اكتشفتى ان زوجك ...فما هو قرارك؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-09-2005, 06:49 PM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
أختي الله يرزقك الذرية الصالحة
وأنا عن نفسي مستحيل ابتعد عنه عشان هالسبب، لأني لما تزوجته فكرت فيه هو نفسه وشخصه وووو...وطبعا مو عيب إنه ما ينجب لأن هذا مقدر من الله وليس هو السبب..
كان عندي جارة متزوجة مع والداي بسنة، ولكن زوجها لا ينجب وهو رجل يشهد له الجميع بدينه وخلقه وشهامته......وكل الصفات الحسنة فيه سواء أكان ذلك من حيث دينه وأخلاقه وحتى من حيث شكله، لا يضره شيء إذا كان الله كتب له عدم الإنجاب، وزوجته لا تزال معه بعد كل هذه السنين بالرغم من الضغوط التي واجهتها من أهلها وصديقاتها بأن تطلب الطلاق، ولكنها احتسبت أجرها عند الله وبقيت مع الرجل الذي أحبته....تقريبا 24عام
قديم 03-09-2005, 10:45 PM
ليونـاردو
قلم مبدع
ليونـاردو غير متصل  
أنا بقولكم رأيي أولاً ثم سأقول ما أتوقعه من زوجة المستقبل في المقابل

اذا أحبها و طلعت ما تولد ما راح أتركها لأنني بكل بساطة ماني نذل و اذا بصير نذل لأول مرة في حياتي فلن يكون ذلك مع زوجتي و من أحب ... ثم أنا أعرف نفسي جيداً .. لو تركتها سأظل أحس بالندم و تأنيب الضمير و استحقار النفس طول حياتي .. و هو عكس ما أريده و أتوقعه باقدامي على الزواج .. فأنا سأتزوج بحثاً على السعادة لا الشقاء .. اذا منحتني السعادة و الحب لن أتخلى عنها أبداً حتى لو أصيبت باعاقة أو عاهة مستديمة

في المقابل لا أتوقع منها أقل من ذلك

و بس

تحياتي
قديم 03-09-2005, 11:20 PM
سكوتر
قلم مبدع
سكوتر غير متصل  
رأيي أختي الكريمة إن القضية قضية أولويات .....
هناك نساء تتزوج من أجل أن تنجب ...وهذه فكرة الأهل أيضا .. لايريدون العنوسة للفتاة لأنهم دائما يذكرونها بمستقبلها ..إذا كبرت ..وشاخت ..من سيعتني بها ..هي وزوجها ..من سيرعاهما .....
يعني بصراحة ألاحظ أن النظرة السائدة لدى كثير من العوائل العربية ...أن زواج الرجل للإحصان ..وزواج المرأة للإنجاب ....

فالمرأة تعيش كثيرا لهذه الفكرة ..مع مامنحها الله من حنان لايشبعه إلا إحساس الأمومة .......

فإذا كان هدف المرأة الأول من الزواج الإنجاب ... طبعا ستطلب الطلاق ..مهما كان الرجل ..وإذا كان هدفها السعادة مع رجل تحبه فستضحي بالذرية من أجل سعادتها أوأولوياتها ....

لي قريبة تزوجت قريبا ..أحبها هو وأهله بمعنى الكلمة ..وسافرت معه لدولة أجنبية ومن باب الصدفة قاما بالكشف .. فكانت النتيجة أنه لاينجب .... وفور عودتهما حزمت حقائبها وذهبت إلى أهلها ..وطلبت الطلاق ..عاتبتها أمها كثيرا ..ولكنها قالت كلمة فاصلة ..أنت خائفة من غضب أقاربي ...يغضبون عاما ويرضون ..وإن كنت خائفة من كلام الناس ... فالناس سيتكلمون ...أنا أريد أطفالا ..ماأحد نفعه غير عياله ..........وطلقها ...
وتزوجت...وأنجبت ..وهي الآن جده .....
وتزوج هو ..من امرأة تحبه لذاته وتعلم أنه لاينجب .....
وعلى فكرة ..لازال يرسل لمطلقته السلام ..بحكم القرابة .....

يعني ...أقول لكم ...لما تكون مثل هذه الأمور المشربكة ...فالله يفعل مايريد ..لكن ينبغي لكل واحد أن يتقبل رغبة الآخر ...يعني كما أن المرأة مستعدة لطلب الطلاق ..لو كان السبب من الرجل .....
فعليها أن تقدر رغبته في الإنجاب لو رغب الارتباط بأخرى ..إن كان السبب من الزوجة .....
قديم 04-09-2005, 01:46 PM
A WIFE
عضو جديد
A WIFE غير متصل  
و الله انا اششعر بامتنان حقيقى لكل من شاركو معى برأيهم فى هذه ال (وساوس)
أتدرون ...فى بعض الاحيان يكون الانسان مقتنع داخليا بامر ما ...و لكن تنقصه بعض الشجاعة للاعتراف به..هنا يحتاج الصحبة الصالحه التى تكون مثل النور الذى يضئ الطريق امامه و يخرج من العقل ظلامه..
اكثر ما اثر فى ان كل الأخوان الرجال الذين شاركو لم يصروا فقط على تمسك زوجاتهم بهم اذا كانو هم المبتلين ...بل اجمعو كلهم جزاهم الله خيرا على تمسكهم هم بزوجاتهم اذا كن هن المبتلات...و منهم من اتخذ قراره فعلا مثل الاخ نايف حياه الله...
صدقونى انا بعد مشاركتى اياكم فى مخاوفى و افكارى اشعر اننى اكثر قوة و اكثر تحملا و تقبلا لامر الله سبحانه و تعالى ايا كان ...
و لا تنسونى انا و اختى زوجة بلا ظل فى دعائكم لنا و من مثلنا بالذرية الصالحة ان شاء الله...
و جزاكم الله خيرا.
قديم 04-09-2005, 02:40 PM
um soso
عضو نشيط جدا
um soso غير متصل  
أنا أتوقع لوصارالعيب منه بأطلب الطلاق ولو أني احبه ,قريبه لي متزوجه من سبع سنوات ولم ترزق بأطفال وكان العيب من زوجها وصبرت وبعد هذه التضحيه تزوج زوجها من اخرى ومن جنسيه عربيه وبعد زواجه طلبت هي الطلاق
قديم 04-09-2005, 11:46 PM
المزوحي
عضو جديد
المزوحي غير متصل  
السلااااااااااااااااااااااااااااام عليكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـم جميعا
والله الحقيقه ان الموضوع مو سهل ولا صعب وانا في رايئ ان الصبر في هذه الحاله هو خير حل وانسب
قال تعالى 0( وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم ) فوالله سبحانه اعلم بعباده يا اخوان واخوات لا يخفى عليه
خافيه والله الذي يرزق من يشاء ويهب لمن يشاء وعلى قولتهم كل تاخيره فيها خيره انا اعرف قريب لي
تزوج ولم ينجب لمده 30 سنه واليوم والله الحمد يبشرنا بقدوم مولودين له زي القمر والحمد لله الذي اعطاه
الرجل هو وامراته صبرو وعملو ما بوسعهم والله سبحانه يقول يا عبدي اسعى وانا اسعى معك فوالله انهم عاشو الايام الماضيه بكل صبر واحتساب ومحبه وتقبل لقضاء الله وقدره فما اجل انا يصبر الانسان ويحتسب
لا تحزني يا اختاه وعيشي حياتك مع زوجك وكوني له الام والولد واعملي ما بوسعك انتي وهو والله سبحانه
بشر الصابرين ولكم مني التحيه اخوكم المزوحي
قديم 05-09-2005, 01:36 AM
د.حنـــــان 2011مـ
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية د.حنـــــان 2011مـ
د.حنـــــان 2011مـ غير متصل  
اول شئ
السلام عليكم
بالنسبه لي لوحبيته وارتحتله وعارفه انه بيكون لي في حياتي كل شئ وانا عارفه (قبل الزواج) انه ما ينجب والله ما اتردد لحظه بالارتباط به لان اساس الحياة الزوجيه الحب والتفاهم (يعني لو كانت الحياة مشاكل بس فيه عيال والله ما تسوى)
مادام زوجك طيب لا تخافي ولو تزوج من حقه صح شئ قاسي عليك
بصراحه نايف وليوناردو اعجبتني ردودكم بقوووووووووووووة
لا تتفاءلي بالشر
اكثري من الاستغفار( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً{10} يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً{11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً{12} )
الدعاء في ثلث الليل الخير
ولا تسدي طرق اجابة الدعاء بالمعاصي
اسال الله باسمه العظيم الحي القيوم ان يرزقك بالذريه الصالحه انت والاخت زوجه بلا ظل قولوا اميييييييييين

أختاه المسددة . نرجو التأكد من كتابة الآيات دوماً بشكل صحيح . شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 05-09-2005 الساعة 01:56 PM
قديم 05-09-2005, 02:14 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
اعتقد اني لن اتركه مدام اخترته عن قناعة وهو يحبني ويحتويني كزوجة وأمراءة فسأظل معه وانا كلي ثقة بأن

الله يرزق من يشاء بغير حساب..

تحياتي

حائزة الأمل
قديم 05-09-2005, 04:58 AM
romey
عضو دائم
romey غير متصل  
زوجة بلا ظلال و الأخت a wife أدري احتمال كبير النصيحة اللي بقولها قديمة بالنسبة لكم....لكن والله حبيت أفيدكم عزيزاتي...أنا أعرف نساء سنين ما أنجبن.....ومع الخلطة هذي ولله الحمد...أنجبوا بإذن الله تعالى!.....يمكن تعرفونها....وهي شراب الميرمية كل يوم ماعدا أيام الدورة ..تتوقفين عن شربها خمسة أيام من الدورة وبعد ذلك تعاودين عليها ...وفي الخمسة الايام اللي تتوقفين عنها ....تشربين ..كاس حليب دافي كل يوم مع ملعقة ( رشاد ) ....والله أنها مجربة .....فالمريمية تنشط المبايض ...في ناس بسببها جابوا توأم !!...وحبيباتي ...مافي شي بعيد عن الله سبحانه وتعالى..اللي خلق عيسى عليه السلام في بطن السيدة مريم وهي عذراء لم يمسها رجل. خليكم مع أزواجكم وابتغوا وجه الله. ...لي قريبة تطلقت من زوجها بعد 5 سنوات لأنه لا ينجب ...وتزوجت من رجل متزوج وأنجبت منه ....أسألها عن حالها ...وتقول ...( ما أدري كنت مصروعة على أيش !؟ )..

.العيال نعمة ...بس محد يدري شنو الخيره في أمركم.....لكن أكيد خيره
قديم 05-09-2005, 09:30 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
بيكون القرار حسب التركيبه النفسيه لاى امراه وعليها التصرف وفقا لها ولن تكون ملامه باى قرار تتخذه
توجد المراه التى بيكون هدفها الاساسى من الزواج الانجاب وغريزه الامومه طاغيه عندها وانا من هالنوع
فبهالحاله يفضل الطلاق واذا لم يتم بتضيع عمرها تتحسر على فرصه للانجاب لم تقتنصها وبتتحول حياتها مع زوجها الى جحيم وتوجد تركيبه نفسيه لنساء اخريات جل اهتمامها هو الرجل والانجاب ياتى بالدرجه الثانيه بهالحاله ممكن تظل معاه حتى لو لم ينجب
موضوع مغلق

مواقع النشر