رغم التفاهم بدأ الخوف يؤرقني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 05-09-2015, 06:22 PM
اجلال م..
عضو دائم
اجلال م.. غير متصل  
رد: رغم التفاهم بدأ الخوف يؤرقني

بعد ما تحبينه وترتاحين له جدا جدا حيعيدلك السؤال بطريقته وخلي جوابك لا "بعيدا عن الدين والعُرف ما احب الاشياء هذي نفسي عزيزه ما احب اكرها لاي سبب فمبالك بشي لا الدين حلله ولا العرف عَلم عليه "
ولا تبررين كثيير ..
قديم 09-09-2015, 05:26 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعذروني جدا ما رديت عليكم لاني والله مشغولة جدا بهذه الايام مع العمل والدراسة
ومشاغل الحياة اليومية والحمد لله على كل حال
أشكر كل من نصحني جزاكم الله خيرا والله استفدت جدا من كلامكم ونصائحكم الرائعة
قديم 09-09-2015, 05:30 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

لا طبعاً .. إن كانت البنت قد أقامت علاقة سابقة فأبداً لا تعترف لخطيبها أو زوجها .. وتخفي هذا الأمر تماماً .. وما دام الله سترها فلا تهتك سرها بلسانها.

أما أنتِ يا مجاهدة فكوني حازمة تماماً وأغلقي هذا الباب ولا تقبلي أي سؤال آخر تصريحاً أو تلميحاً .. والمفروض ما دام خطبكِ أنه واثق في أخلاقكِ وسلوكياتكِ .. وما دام لم يرَ منكِ ما يعيب أخلاقكِ فليس له أن يسألكِ مثل هذا السؤال.

أما مجاراته فقد تفتح باباً لا يُغلق .. وقد تقود لما هو أسوأ.
والله كلامك صحيح اختي مهرة الاسئلة الكثيرة منه تقلقني والله لكن الحمد لله تجاوزت
بعدما فهمته جيدا وقلت له أنا لست من ذلك النوع الذي تتكلم عنه أنت
جزاك الله خيرا حبيبتي تعجبني ردودك
قديم 09-09-2015, 05:33 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
بصراحة ملومة علي سؤالة
لان الخراب عم البحر والبر بضل
صيحة التكنلوجيا
ما فهت هذا الكلام اخي أو اختي لان الخراب عم البحر والبر بض
إيوي حتى أنا لمته على السؤال الكثير عن هذا الموضوع
شكرا جزيلا لك عن الرد
قديم 09-09-2015, 05:38 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر !! مشاهدة المشاركة
لا.. لا تخبري اي احد وادفني ماضي ما قبل الزواج بكل تفاصيله سواء علاقة او غير علاقة اذا فيه شي ممكن يغير تفكيره او يضايقه لا تقوليه وادفنيه..

الشيء الثاني استغرب تهاونك في المسألة ولا زعلتي من سؤاله.. المفترض السؤال هذا وخصوصا للمرة الثانية يجعلك تغضبين..
والله ريحت قلبي بكلامك اخي ياسر ربنا يحفظك
نعم زعلت منه لكن كأني ما زعلت منه لاني ما أقدر أغضب عليه
بشدة لاني بمجرد جئت ازعل منه طلب مني المسامحة وقال أنه يريد الحقيقة فقط
وفهمته جيدا وصدقني في الاخير وقال الان اطمئن قلبي بعد ما كتبت الموضوع هنا
قديم 09-09-2015, 05:51 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان_2011 مشاهدة المشاركة
لا طبعا لا يحكي الانسان عن ماضيه أبدا ادا كان فيه شئ لان هدا يفتح باب الشيطان على المدى الطويل
و لا تتحدثي معه في أشياء تثير شكوكه حتى و لو من باب الثقافة خصوصا ادا خطيبك متوجس
قوليله أنا رضيت فيك و في أخلاقك و أنت كدلك و الاصل في العلاقة يوكل الانسان السريرة لرب العالمين و يدعوا بالصلاح و عمار بيوت المسلمين و السلامة من الاثم فالبنهاية ليس بفهمنا و جرأتنا نتبصر الامور فالحفظ من الله وحده هو خير الحافظين
اختي ايمان كلامك صريح جدا الحمد لله أبدا ما تحدثت معه في اشياء تثير شكوكه
لاني أولا أعتبره خطيبي ومادام أني ما عملت العقد انا من نفسي ما اريد أن أتكلم معه
في اي شيء رغم أنو دائما يقول لي ليه تستحي مني كثيرا حينما يقول لي أنه يحبني
وما أقدر أرد عليه والحمد لله أنه يوجد احترام كبير بيننا وهكذا نريد حتى نعقد إن شاء الله
شكرا لك حبيبتي ايمان
قديم 09-09-2015, 06:00 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الشايب1 مشاهدة المشاركة
أختي . هذي من المشاكل اللي تلقين حلها في الغالب عند الرجال فهم الأقدر على معرفة ما يريدون من زوجاتهم لينتهي كابوس الشك من نفوسهم .
والصدام معه ، ورده بعنف أو تمثلين عليه أنك شريفة ، لن يغيره فسيعود مرة أخرى .. طيب والحل .
الحل :
قولي له ( كمقدمة قوية وبثقة ) :
أنا ما أبي أخسرك ، وبغض النظر عن كونك خطيبي أو لا . أنا ماني من النوع اللي على بالك ، ماني من اللي كلنا نسمع عنهم ، وأنا عارفة إنك شكااااك شوي ، وما ألومك من كثر ما نسمع ، لكنك كذا بتتعبني معك وأنا ماني منهن .
وقولي له : حلها عندك أنت والكرة في مرماك ، فقل لي أنت وش يرضيك . عشان نقفل ها الملف ذا .
قولي له : تبي أحلف على المصحف ، أحلف ،( بشرط ما تكرر شكوكك وأسألتك علي كل مرة ) , والله بيني وبينك إلى يوم القيامة إني ما سويت أي غلط ومحرم من اللي أنت تفكر فيه
بكذا راح يتوقف إلى الأبد إن شاء الله . لأنه الآن يريد ما يطمنه فقط بشرط إيااااك تكذبين عليه في أي يوم ، فبمجرد الكذب والحلف عليه . ينتكس ويفقد الثقة فيك وينسى كل أيمانك على المصحف .

وإن عاد هو دون أن تكذبي عليه بشي فرأيي اتركيه . هذا يدمرك بعدين .
ملاحظة :
لا يخسر ثقته فيك ولا تقتربي من أي مثير للشكوك .

الله يوفقك .

أعجبني كلامك جداااااااااا جدااااااا أخي الكريم تقريبا كل الكلام اللي قلته لي قلته له
نعم قلت له أنا لست من النوع الذي تفكر فيه أنت وقلت له أنا ما كان عندي وقت لذلك وما تربيت على ذلك وقلت له أني أنا منذ صغري وأنا أخاف على نفسي كثيرا لان والدي كانو دائما يحذرونني من ذلك خصوصا والدتي لكني ما قلت له أحلف لك على المصحف لانه هو من بلد بعيد عني ونتكلم عبر الهاتف فقط
شكرا جزيلا اخي والله أعجبني كلامك كثيرا جزاك الله خيرا وكلامك في غاية الروعة واستفدت جدا منه دمت في حفظ الله اخي الكريم
قديم 14-09-2015, 12:57 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مرحبا مجاهدة الحبيبة ضعي حدا لذلك إجابتك له تزيد، فقدري نفسك

كوني صريحة معه وضعي إتفاقيات ومن ضمنها الأشياء التي تكرهيها؛

أخبريه بأنه مايفعله أسلوب غير لائق أنت من اخترت تعرف من أنا، هذا الشك سيء جدا ومقرف..

مهما كانت ردة فعله من غضبك لا تخافي وكوني واثقة من نفسك الحياة الزوجية ليست يوم وليلة

بل يترتب عليها تكوين أسرة وووإلخ..

وكتب الله لك الخير.
على ألف سلامة اختي سقيا الحبيبة الله يحفظك اختي الغالية كنت افتقدتك
بالايام الماضية والحمد لله على العود الحميد والله يشفيك
كلامك صحيح جدا اختي والحمد لله أنني وضعت حدودا لاسئلته بعدما قرأت كل ردودكم
واطمئن جدا والحمد لله لانو دائما يرى العجائب تقع في هذا المجتمع لاكني أنا قلت له مهما كان المجتمع فاسد فبنت الاصل تبقى بنت الاصل وفهمته جدا عن نفسي
شكرا جزيلا اختي سقيا الله يحميك من كل شر

التعديل الأخير تم بواسطة مجاهدة النفس 2 ; 14-09-2015 الساعة 01:00 PM
قديم 14-09-2015, 01:54 PM
مجاهدة النفس 2
عضو نشيط
مجاهدة النفس 2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرري الكلام بسهولة، ولا تفصحي عن علاقاتك من قبل، بل اقنعي عقلك الباطن انك عمره بحياتك ماكونتي علاقة ورددي بنفسك مستحيل ابد اني كنت على علاقة يمكن اكون كنت احلم، هذا بيفيدك لأنه مستقبلاً بالزواج ستكوني مقتنعة انك لم تعملي وحتى لو واجهك احد ستشعري انك مضلوومة بسؤاله عن ذلك، كما ان ذلك سينعكس على ردة فعل ملامحك لو تم سؤالك عن ذلك، والتي ستوحي بسرعة انكِ أبعد ماتكووني عن هذا الامر، وفقك الله
شكرا لك أخي الكريم على هذا التوضيح ربنا يحميك من كل شر صح أني ما عملت علاقة
لكن في احدى الخطوبات كنت التقي بخطيبي كثيرا لكني ما أقدر اقول له هذا أبدا وسأعمل
ما قلته لي جزاك الله خيرا كثيرا على ردك الجميل
قديم 14-09-2015, 01:54 PM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

ما ازيد علي كلام الاخوان و الاخوات
راي من رايهم
الل يوفقكم و يسخره لك

مواقع النشر