اهله اولا وعاشرا بعدين انا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-03-2008, 01:30 PM
أم غالب 70
عضو جديد
أم غالب 70 غير متصل  
يا اختي مالك الا الصبر، أنا مثلك و يمكن اكثر صار لي اربع سنين و نص متزوجة و الحمد لله بعد الصبر اتعدلت الامور شوي من الاول كانت حياتي كلها في بيت اهل زوجي يعني اربعه و عشرين ساعة لازم انكون عندهم ساكنه في شقه بس في نفس المنطقة الي فيها بيت اهله و امه و ابوه متعلقين فيه وايد و يبون اولادهم على طول عندهم حتى احنا طلبنا انه يكون لنا يوم نتغدى فيه مع بعض ابروحنا في شقتنا رفضوا، جدولنا اشلون يقعد الصبح و اروح الشغل يرجع من الشغل يأخذني من الشقه و انروح بيتهم و نتغدى نرجع البيت ينام على طول لانه تعبان من الشغل يقعد من النوم مع الاذان انصلي و نروح بيتهم مرة ثانيه لانهم يبونا نتعشى وياهم بعد و اهو عليه جامعة بليل يعني يوم الي عليه جامعه اروح الجامعة و رجعته من الجامعة ايأخذني و نروح بيتها و و ما نرجع الا و اهو تعبان بعد و ما يقدر اقاوم انه يقعد معاي مسكين اهو يحاول بس يغلبه النوم من التعب و ما يبي يزعل اهله، من كثر التعب اتصير اعيونه حمره و هو يحاول انه ماينام عشان يقعد وياييي و اذا ما راحنا يوم قامت الدنيا ما قعدت حتى العلاقة الحميمة اذا قلت ليش بالموعد. اقول اليوم الفلاني فارغ في الساعة الفلانية من زود ارتباطاته و الوقت الي يبقى من بعد الشغل و الجامعة و الدروس الدينية الي يروحها يكون لاهلة و يسوي موعد حق علاقتنا الحميمة لين تعبت و حالتي النفسيه صارت زفت و صرت اكره انه يعاشرني لانه بالموعد و هذا الشي ابد ما يصير بمواعيد يعني بعد ما يقعد من النوم و اصلي المغرب اقول عندي فرصه لعلاقتنا الحميمه الشيء اصير بسرعه يعني واجب و لازم اصير و هذا خطأ و بالعكس انرفزني و لا اتلاقينهم في هالوقت متصلين اتأخرتون تعالوا منتون ياييييين ويش هذا و ياااللللا يابنيه قومي بسرعه اغتسلي عشان انروح بيت اهلي لحد ما طفح الكيل.... سوري كتبت مشكلتي و هي اكثر من الي كتبت بس الي كنت امبي اقوله انش تصبري و راح تتعدل الامور ان شاء الله انا بعد اهتم في بيت عمي و احبهم وايد بس اهم ناسين انه عنده زوجه لها حق انا بالعكس دائما اقول له اذا عمتي "أمه" محتاجه شيء سو لها وصلها مشاويرها حتى لو كان على حسابي وايد مرات اكون املاقي فرصه انه يطلعني بس اصير انه عمتي عندها مشوار و اقوله اهي اهم ان شاء الله بتعوضني مره ثانبه و اهو ما يقصر الله يخليه لي يحاول يسعدني و حاس فيني بس لازم يرضيهم عشان الله يوفقه و وفقني وياه لازم يرضي امه و ابوه و هو متفهم احاول انه ما يقصر علي و ما اخلي امه و ابوه يزعلون و الحمد لله بعد صبري اتعدلت الامور شوي لانه حاول انه اخلي لينا وقت مع بعض بعدنا نفس اول بس احسن على الاقل صار لييي يوم كان كل ايام السبوع عندهم و طبعنا لازم انا معاه يبونا مع بعض هذا بس من حبهم لنا و ناسين حقوقنا بس قلت له لازم اتخلي لييي على الاقل يوم و صار ليييي يوم و الحمد لله طبعا هذا اليوم مو كله لييي لا بس الليل يعني اروح الشغل و انروح الظهر نتغدى بس في الليل لي ما انروح لهم و باقي الايام انروح لهم و لما اعتادوا الامر. و بعدين صار لي بعد يومين نتغدى فيهم مع بعض و نروح لهم في الليل يعني اروح بيت عمي كل يوم ما قطعناهم بس عدلنا الجدول اشوي كان تعديله صعب و لحد الحين اعاني بس اتعدل و احبوني و احبهم و متفاهمين و على احسن حال مع زوجي بس الي يعكر علينا ظغوطات الحياة و المشاغل يعني على اليومين الي نتغدى فيهم مع بعض في الشقه لحد الحين يتكلمون بس ماشي الحال اهو صار لينا يومين بالصدفه صار يروح الجامعة و اهو نايم انام في الشارع و اهو يسوق قال لهم انا ما اقدر اييي في هذا اليومين عندي جامعه مشت السالفه كم يوم بس ردت عمتي اتقول مشكل عليه يعني ما يقدر اييي يتغدى و تالي يروح انام و اروح الجامعة قلت لها اييي تعبان و انييي عندكم نتغدى و ما نطلع من عندهم الا الساعة ثلاث و نصف و على ما انوصل و اغير ثيابه و ينام لازم يقعد 4 و ربع عشان اجهز روحه للجامعة و يطلع لانه محاضرته الساعة 5 ما في وقت يستريح و لين رجع من الجامعة 8 و نصف لو تسع رحنا لهم و ما يلحق يستريح عشان يقعد لصلاة الصبح و من بعدها ما ينام يقرأ قرآن و ادعيه لما اصير وقت الشغل فلما ايروح الجامعة العصر اينام في السيارة خافت عليه و قالت بس خلاص لا ايييي يتغدى خله علطول اروح انام و لا في داعي اتسوين له غداء بعد و الحين هالفترة لما خلص جامعة و ارتحت من شيء واحد من مشاغله قالت عمتي ليش الحين ما اتيوون تتغدون خلص جامعة و انمشي الموضوع و اردون بعد فترة متعودين الحين ما ايييون لنا الاحد و الاربعاء يتغدون و انمشي السالفة و بس الحمد لله لو صار كلام من حبهم لنا و رغبتهم انه على طول انكون عندهم صبرت و الامور الحين احسن الحمد لله الحمد لله الحمد لله فانا اقول ليش صبري و حاول تتفاهمين وياه و اتقولين له انه ليش حق و انك تبين حقش بس اكيد مو على حساب حقهم و لو تبين اقول ليش و اشيب راسش من الي عندي بقول بس انا كتبت كل هذا عشان بس تتعلمين مني و اتشوفين حجم مشكلتي و اتحاولين مثل ما انا حاولت و تصبرين لانه لين سعيتين و سعى على رضى والدينه راح تتوفقون و الله ايسر اموركم و يسعدكم
قديم 09-03-2008, 02:57 PM
ولد نورة
عضو جديد
ولد نورة غير متصل  
الأخت / فاكهة بري في الحقيقة أنا أول ماتزوجت كنت أحرص إني أقعد كثير مع أهلي إلى درجة أني أودي زوجتي بعض الأحيان لأهلها تنام عندهم عشان أروح أجلس مع أهلي بس الاختلاف عندك أنك يتيمه ومالك بهالدنيا بعد الله عزوجل إلا زوجك ونصيحتي لك اللجوء إلى الله عزوجل بالدعاء لزوجك بأن يجمع بين بر الوالدين وحق الزوجية ثم لا مانع من أنك تلمحين لزوجك بهذي النقطة وتحرصين على استغلال وقتك بالقراءة النافعة و ترتيب البيت ، الله يوفقكم وييسر أموركم ويوفق كل زوجين للحياة السعيدة في ظل طاعة رب العالمين جل جلاله.
قديم 09-03-2008, 03:12 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
الله يكون بعونك مافيه حل الا انك تسايريه ولا تفتحين هالسيره معاه عشان ما ينفتن فيهم مره لان كل ممنوع مرغوب حاولي لما يروح تروحي معاه وتعرفين كل شي وخاصه بدايه الزواج يبغى يبين لهم انه ماتغير عليهم لكن صدقين راح يخف الحماس لهم خاصه بعد ما تجيبون اول بيبي
قديم 09-03-2008, 03:37 PM
لايق الدلع
عضو جديد
 الصورة الرمزية لايق الدلع
لايق الدلع غير متصل  
في تشابه بيني وبينك ......

احنا عايشين مع اهل زوجي .. ودوم معاهم ... وحتى اذا جلسنا لوحدنا كل شوي جايه وحده تبغى شي
وطلعاتنا قليله ....... احيانا اتمنى ان احنا نطلع ولما اعزم واجي بقوله اشوفهم طالبين منه شي .. خلاص انا اترك طلعتنا
؟... بأول زواجنا كنا عازلين عنهم يعني احنا في شقتنا بس أمه صارت تبكي وتقول انها ماتشوفه .... مع انه اول مايجي من العمل يدخل بجنبها ويسولف معها .. وبعدين يصعد الشقه وبعد صلاة المغرب ننزل بجنبهم وحتى اذا جيت بصعد اسوي لنا عشا اقوله يجلس بجنب امه ... ولما تحس انك وفيتها حقها اصعد........
بس الحين ... كل شي معهم ........زز ملل والله ملل وقهر بعد ...........زز
اتمنى ان احنا نجلس مع بعض يوم بدون فوضة أهله ........ بس الحمد لله رب العالمين

ووالله ولا مره شكيت له هالشي .. عسى يارب الله يعوضني

وانتوا ادعوا لي

دعـــــــــــــواتــــــــــــكــــــــمـ

**% لايــــــــــق الدلـــــــــــع%**
قديم 09-03-2008, 06:22 PM
مروووحه
عضو نشيط
مروووحه غير متصل  
الحمدلله والشكر البنت ما تشووووووووووف زوجها تقولكم تبي تروووح السوق ما عنده اغراض شخصيه ويروح يودي اخوه ومرته للسوق !!!...

وتقولون اصبري خليه يروح عندهم اقعدي لحالك عادي يبر اهله !!!!!!!!!!! الظاهر ان الي كاتبين هاذي الردود هم من نوعية اهل الزوج المتسلطييييييييييين
انا ما احرض انها تكره اهل زوجها بالعكس يروح يسلم عليهم ويسولف معهم عادي بالعكس شي حلووووووووو بس يقعد لييييييييييين الليل ما تشوفه حتى وقت النوم وينام عندهم نهاية الاسبوع خييير اجل ليش متزوووووج كان قعد عند اهله ايخدمهم احسن الظاهر ان زوجك ما عنده شخصيه ولا يعرف يوزن الامور .......... قوليه ترى خير الامور الوسط وروحي معه عند اهله انبسطي بعد انتي معهم وخليك قويه حبيبتي لاتقولين شخصيتي ضعيفه احمدي ربك انك ساكنه بشقه لحالك

واذا كان هو يوميا يروح عندهم ما دام ماعندك اطفال وناسه سوي شي معك حلا او اشتري كيك وروحي عندهم وانتي راجعه مري للسوق واشتري اغراضك الشخصيه والاشياء الي تحتاجينها... واذا رجعتي البيت اهتمي بنفسك ومكياجك وزوجك وابهريه بليله حلوه

حبيبتي اقسم بالله الطيبه بهالزمن ماااااااتفييييد حتى زوجك بيشوف ضعفك وينفر منك ...

ان شاء الله نسمع منك اخبار حلوه
قديم 09-03-2008, 07:40 PM
a & s
عضو دائم
a & s غير متصل  
اللي مافيه خير لامه وابوه ماافيه خير للنااس
قديم 09-03-2008, 07:42 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختي...الله يكون في عونك وصدقيني الله بيفتح عليك بطيبتك...فهمي زوجك إن بر الوالدين واجب وصلة الرحم واجبة ولكن فهميه إن لأهله عليه حق ولا إفراط ولا تفريط...أظن زوجك لازم يفهم ها المعاني وأن الزيارة اليومية على حساب الأهل يعتبر تقصير في حق الزوجة بغض النظر إنك يتيمة,فهذا حقك من زوجك حسن المعاشرة.
الله يهديه ويرده إليك ردا جميلا إنه ولي ذلك والقادر عليه

تحياتي...
أحمد أبوسند
قديم 09-03-2008, 11:00 PM
ملاك لكل زمن
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملاك لكل زمن
ملاك لكل زمن غير متصل  
رسالتك أختى قطعت قلبى والله ، ربنا يهدى زوجك لك حاولى تفهميه أنه كل دنيتك ومالك حد فى الدنيا غيره وبأسلوب لطيف أشعريه بخطأه عندما يتذكر زوجه أخوه وينسا طلبك من هذا المحل ولا تقللى من واجباتك له أبداً
وربنا يكتب لك السعاده
قديم 09-03-2008, 11:52 PM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
الحمدلله انهم يبغونك معاه هذي نعمه عظيمه

انا اعرف ناس
يبغون ولدهم بروحه واذا جت زوجته معاه يزعلون ومايجلسون معاها
لانها بتخرب عليهم جلستهم العائليه
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 10-03-2008, 12:52 AM
موتى نوتى
عضو دائم
 الصورة الرمزية موتى نوتى
موتى نوتى غير متصل  
والله يا اختى الله فى عونك على ما انت فيه
انا حاسه بيكى جدا لانى انا كنت فى نفس وضعك وعندما عرضت مشكلتى على كل الناس كان الرد المعتاد ان الانسان الذى يبر اهله يكون بارا بزوجته وان الاهل هم الاساس ولكن هل تعلمين ماذا فعلت؟
تقربت انا من اهله اصبحت اذهب معه عندهم واقول له تعالى اولا لتأخذنى لندهب اليهم بعد عملك معا واصبحت معه كل يوم فى البدايه كنت اصطنع الحوار حتى اقنع زوجى انى سعيده وانا لست كذلك ولكن بعد فتره تعودت عليهم جدا واصبحت احب قضاء الوقت معهم وبرفقتهم وانعكس حبى لهم على زوجى فأصبح يقضى وقتا اطول معى وبعد مده اصبحت انا الذى اطلب ان اذهب لهم وهو يرفض لانه يريد ان يجلس معى بمفردنا وبدون اهله ...صدقينى الحل الوحيد ان تشاركيه اهتماماته وكونى بجانبه ولا تحسسيه انك غاضبه من هذا الامر عسى الله ان يهديه لك وصدقينى لا تقولى ابدا ان شخصيتك ضعيفه ولا تأخذين حقك فأن الله دائما معكى وهو لا يتركك ابدا اذا كنتى انت لا تتركيه ولا تتركى الدعاء
واخيرا الهمك الله الثواب
موضوع مغلق

مواقع النشر