هل من حل للخروج من هذه الازمه ؟؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-08-2010, 10:49 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
طبيعي يهتم بولده أكثر

لأنه الكبير و كفاية إنه فاقد أمه يعني أكيد بيعوضه الشيئ الناقص بحياته

لا تصيرين حساسة و خذي الأمور بإيجابية أكثر
قديم 16-08-2010, 01:22 AM
احاسيس المحبه
عضو متألق
 الصورة الرمزية احاسيس المحبه
احاسيس المحبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الكلمات مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمه الله يلوم الي يلومك

عن نفسي فاهم المشكله وحالتي مشابهه لحالة زوجك

انا سبق ان تزوجت وانجبت ولد وطلقت وعانيت امور كثيره والحمدلله بعد عشر سنوات تزوجت وانجبت طفل عمره الان 6 شهور

ولدي الاول عايش من يوم ولادته تقريبا عند امي واهلي متولين كل اموره

طفلي الجديد معتنيبه بفضل الله بدون افراط ولا تفريط لان هذي امانه امام الله رب العالمين

عموما بوضحلك نقطه مهمه يجب ان تنتبهي لها

انتي تعتقدين ان اهتمامه بطفله الاول انه يحب امه ( طليقته ) وانه لايحب ابنتك لانك انتي امها

بينما هناك احتمال كبير ان اهتمامه بطفله الاول هو لانه يشعر انه محروم من حنان الام والاب ويحاول ان يعوضه قدر الامكان

ترا انا عايش الحاله هذي الان بكل تفاصيلها ولكن كما اسلفت الحمدلله ربي عوض ولدي الاول بحنان عمته وجدته وعمه

عموما كل ماذكرتيه في مشكلتك معك كل الحق فيه ولا احد يلومك ومن ابسط حقوقك

اختي الكريمه لن تجدي احد ينصحك بالطلاق لاسمح الله

ولكن نصيحتي لك

ضعي النقاط على الحروف

فاما حياة تسر الحبيب واما ممات يكيد العدا

لازم تواجهينه وتقولين كل الي في نفسك

لاتتسرعي ولا تتهاوني

وان ماعطاك حل نهائي في يدك الحل السحري الذي يخشاه كل الرجال

التطنيش الاهمال يعني بالعربي الفصيح جا ولا راح وجوده زي عدمه

عامليه بالمثل اذا دخل البيت روحي نامي

تكلم معاك كلمه ورد غطاها واجلي شغل البيت حتى يجي ويبي حقه الشرعي او يسولف طنااااااااااااااااش وقولي عندي شغل البيت

كما تدين تدان عامليه مثل مايعاملك

والله ان البعض من الرجال اذا شاف زوجته ملهوفه عليه يبداء يتغلى ويطنش لانه ضمنها في جيبه

حافظي على حياتك قد ماتقدرين وفي الاخير لن يكون غير ما اراده الله رب العالمين

وفي النهايه سلامات على بنتك وربنا يشافيها ويسعدكم جميعا

الله يسلمك ويجزاك خير

كلامك فعلا اثلج صدري ولكن انا ماكتبت الموضوع الا اني انضغطت جداااا

ولكن اخاف من التطنيش لانه ماينفع معاه لانه بطبعه يقرب اكثر لاكنت اعامله كويس وانا في الفتره الاخيره

صرت ابتعد عنه مثل مايسوي معاي صار يزيد ويبتعد اكثر وانا بكل صراحه من الضغوط مااحب اجلس معه

لاني اتذكر كل شي سيء مر علي معاه والحاحات الحلوه كلها تروح من بالي وهذا اللي انا خايفه منه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مميزه جدا مشاهدة المشاركة
عيشي حياتك انتي اطلعي للجيران ومع الصديقات و زوري اهل زوجك علشان تنسين المشاكل الصغيره هذي انا عارفه ان قلبك ابيض اتجاه الولد بس مع كثرة المقارنه بينه وبين بنتك قد يوسوس لك الشيطان باشياء غير صحيحة اصلا وقد تظلمين الولد و الوالد وترا الاكتئاب مرحلة وتعدي خصوصا مع الشغل والسهر بالليل و مع زوج ما يقدر بس انتي اذا قدرتي تصارحية عن سهره خارج البيت كلمية بس انتبهي تجيبي سيرة المقارنة بين اولادة لانه راح يفتح مواضيع ومشاكل كثيرة
مشكوره اختي على كلامك ولكن المقارنه هو اللي سببها وانا احاول قدر الاستطاعه اتغاضى بس حصيلة سنه كامله تعبت نفسيتي ومانفعني سكوتي واعتقد لازم اصارحه واجيب المقارنه حتى يصحى من اللي هو فيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
يااختي انا متاكده ان قلبك ابيض وانك حبيبه وهذا استنتجه من كلامك ويحقلك تزعلي بس صدقيني زوجك مايقصد يمكن زي ماقال فارس الكلمات هو يشوف ان ولده محروم من حنانه فعشان كذا يشتريله انا اشوف انك تختاري وقت مناسب وتكلمي زوجك بهدوء وتوضحي له انك محتاجه لوجوده معاك والله يهدي زوجك ويسعدك بحياتك يارب
اختي الحبيبه اشكرك على كلامك الطيب ولكن هل ادفع ثمن ان ابنه بعيد عنه كل انسان وله طاقه ... وتحملي تعدى الحدود سنه كامله مابين له هذا الموضوع واشوف انه كل ماله يزيد حتى كنت المح له بمزح احيانا ولكن لامجيب وانا عارفه انه مايقصد لكن تعبت من الضغط على نفسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal1420 مشاهدة المشاركة
أنا أؤيد هذا الرأي و أراه سديد
جزاك الله خير على اهتمامك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرماني مشاهدة المشاركة
هل-فكرتي-انها-ممكن-تعمل-لكم-سحر-اقصد-طليقته-لانه-حتى-هو-نفس-الشيء-انقلبت-مشاعره-ضدك-عليك-بالايستغفار

فترة-وبتعدي

لا ان شاء الله ماتوصل لهذه الدرجه وبعدين زوجي الحمدلله يحبني ولكن بعيد عني هذه الفتره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتة االبحار مشاهدة المشاركة
عن جد ما بعرف شو احكي بس ممكن تقعدي انتي وياه و تحكوا مع بعض و تقوليلوه كل ما في خاطرك و ما تنسي كل ما تشوفيه موجود بالبيت تحطي بنتك عنده يعني و هو نايم تنيمي البنت جنبوا و هو قاعد يتفرج ع التلفزيون تحطي البنت تلعب جنبه و تشوفي ردة فعلوا اذا بالايجاب اوكي و اذا بالسلب بتقوليلوه ليه ما تلعب البنت ليه مش عايرها الاهتمام ... الله يكون معك و يوفقك و يلم شملكم امين يا رب العالمين...
مشكوره اختي على كلامك الطيب وانا فعلا دايما اخلي بنته معاه وهي اصلا مره تحبه ومتعلقه فيه

وما اقولك انه مهملها من ناحية جلوسه معها ولكن في امور مهمه كثيره يغفل عنها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
ياقلبي بنتك لساصغيره ماينتبه لهابكره تكبروتصيرتسوي حركات حلوه ويحبهاويحب حركاتها...ترى البنت تاخذعقل ابوها بس انتي اصبري شوي الله يهديك...

وبالنسبه لنفورزوجك..اعتقد بسبب نكديتك انتي ذكرتي انك مبسوطه يوم و10زعلانه اعتقد لهذاالسبب زوجك مايحب يسولف معك

خليك مبتسمه دايماصدقيني بينجذب لك اكثر من اي وقت مضى
مشكوره اختى على اهتمامك بموضوعي ولكن انا تدرين وش اكثر حاجه تقهرني لاني صرت اجلس بيني وبين نفسي واقارن بينهم يوم كان هو بعمرها وش كان زوجي يسوي فيه وهي كل ماقلت له اشتر لها قال لسى صغيره وين صغيره عمرها سنه !! اكره تفكيري في هذه الطريقه ولكن والله غصب عني حتى اتضايق من نفسي وحتى اعرف يمكن انه يبتعد من نكديتي على كلامك بس صايره ما اطيق اجلس معاه

ولا عارفه كلامك انه صح 100 /100 بس مااقدر اضحك في وجهه لاني كبتت مشاعري فتره طويله وهذا الغلط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمشـ الزهر مشاهدة المشاركة
أنا اتفق مع فارس الكلمات بكلامه

وضحي له انك بحاجه تجلسين معه ياخذ اجازه تسافرون وتغيرون جو

ومن ناحية الولد والبنت حاولي تشترين لهم مثل بعض وتهدينها لم كل فتره

خليه يتطبع هالطبع ,,المشكله يمكن تكبر مع الوقت ويصير يحقدون على بعض الاخوان لان التفريق مايسبب خير ابد

مافيها شيء لو ذكرتيه ببنته وقلتي له استغرب هذا الشيء منك ومو من عوايدك ياابو فلان

احيانا الشخص يغلط وهو مايدري فنبهيه

الله يسخركم لبعض

جزاك الله خير اختي على كلامك الطيب

وانا فعلا كل تضايقي اخاف اذا كبروا وشافت بنتي اهتمام ابوها في اخوها تصير تكرهه

وانا اخلاقي وتربيتي ماتسمح لي اني افرق بينهم او املي قلب بنتي بالكره على اخوها عشان كذا اتضايق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمعة الألماسة مشاهدة المشاركة
أختي الغاليه أنا أعاني نفس الشي بس بفرق بسيط أنه ما كان متزوج وحده ثانيه حاولي تجلسي معه وتتفاهمي ويها ولقي الوقت المناسب له ولزمي على أنه يسمعك وشوفي أش بخاطرك وخاطرة والأهم من هذا أذكري الله كثير وستغفري كثير وحوالي أنك تعرفي أش الي مبعده عنك وبعدها قرري أش راح تسوي لا تتركي بيتك بسبب مشكله وأنتي ما حليتيها راح تكبر وتصير أكبر من ما هي عليه وأن شا الله الله راح يحلها ويرجعلك أنتي وبنتك أحسن من الأول...
جزاك الله خير يا اختي على تذكيرك لي واهتمامك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوية و أفتخر مشاهدة المشاركة
طبيعي يهتم بولده أكثر

لأنه الكبير و كفاية إنه فاقد أمه يعني أكيد بيعوضه الشيئ الناقص بحياته

لا تصيرين حساسة و خذي الأمور بإيجابية أكثر

اختى بالعكس انا ماصرت حساسه الا لاني اتبعت هذا الاسلوب في البدايه وهذا اكبر غلط

كنت دايما اواسي زوجي اذا تضايق بخصوص ولده وكنت معاه واقفه في كل صغيره وكبيره وكنت اداري مشاعره ويوم ولدت وجبت اول مولود مايشاركني فرحتي ليش ؟ مالي حق اتضايق .. مثل ماكنت اشاركه

كل شي هو بعد يشاركني فرحتي مو يحسسني ان بنتي مالها قيمه

ليش وش فيه فرق بينهم الاخوان حتى يعامل هذا كذا وهذا كذا وبعدين ولده عند امه وزوجي مو مقصر

عليه من كل ناحيه لامصروف ولا هدايا ولا عيديات وبنتي مطنشها عشانها عنده ! على الاقل يعدل

اشكرك اختي الغاليه على اهتمامك في موضوعي

اللهم اني اسئلك ان ترحم والدي وتغفر له وتجعل قبره روضة من رياض الجنه

اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلود

جنات الفردوس الاعلى ياكريم
قديم 16-08-2010, 01:28 AM
احاسيس المحبه
عضو متألق
 الصورة الرمزية احاسيس المحبه
احاسيس المحبه غير متصل  
اخواني واخواتي بعد ماقريت الردود وجلست افكر في كلامكم

قررت اني اجلس معاه واقول له كل اللي في خاطري واذا بيفهم غلط ذي مشكلته لاني خلاااااص تعبت اول طليقته

والحين ولده ... ولا ابي اكره ولده مثل ماكرهت طليقته بسبب تصرفاتها معي

لاني بصراحه كنت احب ولده والله يشهد علي ومن معامله زوجي لبنتي بديت اتضايق لما اشوفه

اللهم اني اسئلك ان ترحم والدي وتغفر له وتجعل قبره روضة من رياض الجنه

اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلود

جنات الفردوس الاعلى ياكريم
موضوع مغلق

مواقع النشر