يراودني التفكير بالانفصال او البعد لمدة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-08-2009, 12:43 AM
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
حديث الوقت غير متصل  
مرحبا .....عزيزتي لكي تبني حياة زوجية سعيدة لابد أن يكون هناك اساس قوي وهدف تسعين لتحقيقة وأعتقد أن تكوين أسرة مستقرة على مستوى من التفاهم والأحترام المتبادل ....هو الهدف الاهم. اسألي نفسك ما هدفي من الزواج هل البحث على الرمانسية والحب ام تكوين اسرة جميلة فوق كل الظروف ..
النقطة الثانية أعلمي أن هناك نوع من الرجال لا يجيد فن أظهار الحب لزوجاتهم وهذا ليس دليل على عدم

حهم ازوجاتهم نحن النساء نحب أن نسمع كلمة (أحبك) في كل وقت بينما الرجل لايميل إلى اظهار حبه
بالكلامات الغرامية وأنما بأفعالة وتوفير متطلباتها .

شئ أخر يا أختي أنا أستغرب أنك تفكرين بنهاية حياتك الزوجية بسبب فقدك لكلمات الغرام والحب الطلاق يكون في محله أذا أستحالت الحياة بين الزوجين . وليس لحبك للمغامرة والرمانسية بعدين أسمعي من

اخواتك المطلقات في هذا المنتدى كيف يعيشون بعد أن اصبحوا مطلقات .
الله يهديك وييسر أمرك وتسعدين مع زوجك

التعديل الأخير تم بواسطة حديث الوقت ; 14-08-2009 الساعة 12:48 AM
قديم 14-08-2009, 01:38 AM
تركي 35
عضو جديد
تركي 35 غير متصل  
وربى الدنيا غريبة جداااااااااااا اللي يتمنى زوجة رومانسية تجيه وحدة مثل الجدااااار واللي تتمنى الرومنسي يجيهااااا صنم
قديم 14-08-2009, 06:25 AM
نواف 2005
عضو جديد
نواف 2005 غير متصل  
ماشاء الله ردود الاخوة والاخوات جميلة

حاولي تستفيدي منها

ربي يوفقك
قديم 14-08-2009, 06:31 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
علاج مشكلتك ... انشغالك بما يرضي الله ...

1/ ادعي الله وقومي اللليل طالبه الضنى البار
وربي يرزقكك ويرزق كل محروم

2/ كوني رومانسيه بحركاتك بصوتك ,,, بمشيتك ... استحاله يبذلين شيء وما تلقين رده فعل

3/ جدي لك عمل يشغلك ...
قديم 14-08-2009, 07:39 PM
مظلوم الحب
عضو نشيط جدا
مظلوم الحب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي 35 مشاهدة المشاركة
وربى الدنيا غريبة جداااااااااااا اللي يتمنى زوجة رومانسية تجيه وحدة مثل الجدااااار واللي تتمنى الرومنسي يجيهااااا صنم

الدنيا ارزاق
قديم 17-08-2009, 01:39 AM
لاتكرهني بحبك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لاتكرهني بحبك
لاتكرهني بحبك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باكا مشاهدة المشاركة
طيبب اختي تناقشي معاه يمكن في حاجة مضايقته
يااختي تناقشت معاه بكل الطرق كتبت له على ورق ارسلت له مسج جلسست معاه
مافيه حل الكلمه اللي اخذها منه يقول اناماسويت لك شي شي مافيه تفاعل منه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة لم تكن الرومانسية يوماً من الأيام مطلب تطلبيه فيتحقق

بل إن طلبه بصيغة مباشرة ينفر الزوج من زوجته

ثم لماذا كيف تجرحيه بالكلام وتريدين منه بعدها رومانسية؟؟!!!

لاتنسي ياعزيزتي أن هذا زوجك جنتك ونارك وأن النبي عليه الصلاة والسلام قال(( لو أمرت أحدا أن يسجد لاحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ولا تجد امرأة حلاوة الإيمان حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها وهي على ظهر قتب".

وقال" لا ينظر الله تبارك وتعالى إلى امرأة لا تشكر لزوجها وهي لا تستغني عنه: رواه النسائي

وقال صلى الله عليه وسلم:"ألا أخبركم بنسائكم في الجنة قلنا بلى يا رسول الله قال ودود ولود إذا غضبت أو أسيء إليها أو غضب زوجها قالت هذه يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى".

فانتبهي يارعاك الله أن تؤذي زوجك لأنك تؤذي نفسك قبلها بإغضابك لمالك الملك

عزيزتي ابحثي في نفسك فقد يكون مابك عقاب من الله فربما أنتِ مقصرة في حقوق الله مقصرة مثلاً في صلاتك في عبادتك أو ربما تتهاوني في لباس عباءة ضيقة أو إظهار زينتك وأنت في الخارج

فكل هذه الأشياء تسبب في ان يجعل الله حياتك نكد وهم قال تعالى ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)

وكل ماتقربتي لله واحتسبتي إرضاء زوجك لوجه الله كل مازادك الله سعادة وهناء وراحة بال وسخر لك زوجك

قال تعالى( من عمل صالحًا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون [النحل:97].

انظري كل ماعملتي صالحاً سيحييك الله حياة سعيدة كما تحبي

التجئي اختي العزيزة لله ستجدين سعادة لامثيل لها

وأنصحك بقراءة هذه المواضيع لتتعرفي معنا كيف ان الرومانسية تستطيع الزوجة بإذن الله جعلها من طبع زوجها باساليب غير مباشرة وليست بالطلب

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=186099

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=186103

اسأل الله العظيم كما ملأ وجه هذا الصباح بالنور والإيمان أن يملأ قلبك بنور الإيمان ولذة الطاعة

وأن يسخر لك زوجك ويسعدكم في الدارين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسا مشاهدة المشاركة
اول شي تأكدي أنه زواجه منك برغبة أكيد منه

إذا كان هو الي اختارك أو تزوجك بملئ ارادته و تحسين بحبه لك >> مو ضروري بالكلام ممكن بالأفعال

و ماكان يبغي احد قبلك .. فالحل مراح يكون صعب لذيك الدرجة
اختي الكريمه الله يحفظك خليتييني كاافره من كلالالالالالالالالامك
قديم 17-08-2009, 01:44 AM
لاتكرهني بحبك
عضو نشيط
لاتكرهني بحبك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسا مشاهدة المشاركة
اول شي تأكدي أنه زواجه منك برغبة أكيد منه

إذا كان هو الي اختارك أو تزوجك بملئ ارادته و تحسين بحبه لك >> مو ضروري بالكلام ممكن بالأفعال

و ماكان يبغي احد قبلك .. فالحل مراح يكون صعب لذيك الدرجة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
متزوجة من خمس سنوات و توها الحين تنزل عليك الرومانسية !!
شكلك تكثرين من مشاهدة المسلسلات التركية و المكسيكية

انا اشوف انها و الله اعلم وساوس شيطانية للتفريق بينك و بين زوجك لذلك انصحك بالاستعاذة من الشيطان الرجيم كل ما جتك هالوساوس و تحاولوا تجددوا حياتكم بسفرة جميلة و بانجاب الاطفال فهم زينة الحياة .. ايضاً التصدق و مساعدة الناس يشعر الانسان بالسعادة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
هالمسلسلات التركيه و الافلام الرومانسيه خربت عقول بعض النساء ..

لا تطفشي زوجك منك .. اسلوبك في معاملة زوجك يدل على انك ما تحترميه ..

ليش تخلي الناس تتدخل في حياتك .. هذا ان دل انما يدل انه من الاساس في خلل في علاقتك

بزوجك والا لما تأثرت حياتكم بكلام الناس عنكم ..

اجلسي مع نفسك و شوفي اين الخلل في علاقتك مع زوجك ..

ابعدي فكره الطلاق من راسك و فكري في حل مشكلتك بدل الانفصال ..

تقربي يا اختي اكثر الي الله ..

بالتوفيق ان شاء الله ..
وشلون ياعلم تقولون الكلام موظروري اوووكيه
حطوو نفسكم اذا جلستوو مع الحب بتعطيه كل مافيه قلبك

اذا ماالقيت منه اي ررد ايش راح يكون ردة فعلكم

اول سنتين من زواجنا مااكنت احس فيه تغيير لكن السنتين هذه احس انه 24 ساعه صامت ولاحتى اي كلمه يعني حتى لودخل من الباب ماايسلم زي اول اشيااء كثيره تغيرت مررة

في شغلات كثيره حتى الاسلوب صاااااااااار اسلوب مرة بذئ
قديم 17-08-2009, 01:59 AM
الوردالجوري90
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الوردالجوري90
الوردالجوري90 غير متصل  
ياغالية اولا اسعد الله حالك ثانيا انتي بتمري بمرحلة ركود عاطفي من الحياة الروتينية المملة وزوجك نفس الشيئ بس زوجك يمر بهذي المرحلة بسببك بسبب البرود اللي انتي فيه برودك هذا من زوجك صح بس لو انتي لسة بتحبيه صدقيني حتغيري حياتك للاحسن عزيزتي حاولي انك تعملي جو في البيت موعلشانه بس علشانك انتي كمان ياقلبي عمر الطلاق ماكان الحل الانسب حاولي بكل الطرق انك تغيري من حياتك ضعي امام عينك انها الحياة الوحيدة اللي امامك ايش حتكون ردة فعلك اكيد بتحاولي وبتحاولي وبعدين انا حابة اسالك وتجاوبيني انتي من قرارة نفسك بتحبي زوجك ؟؟وحابة الابتعاد عنه لو انك حابة تبعدي عنه حاولي تروحي لبيت اهلك يومين من باب التغيير وان شاء الله ترجعي بنفسية احسن او حاولي انك تتفاهمي معاه انكم تسافروا او تغيروا جو في اي مكان وفهميه ان نفسيتك تعبانة والله يسعدك بس جاوبيني لاتنسي
قديم 17-08-2009, 05:06 AM
لاتكرهني بحبك
عضو نشيط
لاتكرهني بحبك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرية مشاهدة المشاركة
ياجماعة الخير
نريد المعالجه وليس التوبيخ

أختى الحبيبه أنتى بتمرى بحالة عدم استقرار

والسبب هو المشاكل

ولكى نعالج مشكلتك بالشكل السليم لازم نحدد أولويات و ثانويات

بمعنى

علاقتك بربنا أنتى وزوجك ( كيفها ؟؟ )
بالنسبه لي اصلي لكن مووو كل الصلوات زوجي ابدا مايصليي
علاقتك بأهل زوجك وعلاقة زوجك بأهلك ( كيفها ؟؟ )
علاقتي بااهل زوجي مرة سطحيه لأن كل ماروح عندهم يحبو يقلبو كلامي وسو مشاكل
وعلاقة زوجي بااهلي مرة حلوة زوجي يحب يرروح عند اهلي الاحظ كثير يقول ارتاح لمااروح ،،
المشاكل بالتحديد ايه نوعها ( وهل تم معالجة المشاكل تماما )
ماافهمت وضح سؤالك عزيزي اكثر
هل تشعرين بوجود روتين فى حياتك الخاصه ( أقصد العلاقه الخاصه )
العلاقه الخاص الجنس مثلا .. اوك راح اجاوبك بالنسبه لنوم زوجي ماايحسسني او اقدر اقول مايعرف او اقدر اقول ماادري كيف اقولك بس هو سريع القذف وهذه المشكله اعاني منها
كيف زينتك فى البيت وخدمتك للبيت ولزوجك

مستحيييييييييييل نطلب الرومانسيه والحب وهناك خلل فى العلاقه !!!

زينتي وربي داايم كاااشخه وعلى اخر موديل سواء لزوجي او لنفسسسي .. اشرحلي وين الخلل واحب اننا نتعاون كلنا على التصلييح
بالنسبه لي اناااحب اعطي الحب لكن ربي عطاني واحد يحب يااخذ بدون ماايعطي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجة تحب زوجها مشاهدة المشاركة
أختي في الله

ما دام زوجك لا يؤديك ولا يسيىء معاملتك حرام تفكري بالطلاق وهو أبغض الحلال

عزيزتي مادام لا يحب التكلم معك معنى ذلك أكيد كلامك معاه غير لائق وغير محبذ وهو أكيد لا يرتاح في كلامه معك
كلامي معاه غير لائق اعارضك من هالنقطه اناااسئله هل انت مرتاح معاي يجاوبني نعم اقول له انا مو مرتاحه يعالم ترى انا اتكلم صريحه معاااااااااااه
أنتي لازم تبحثي عن الأسباب اللي نفرت زوجك منك ، انتي بنفسك تقدري تقريبه منك، تكلمي معاه بهدوء اجلسي معاه في جلسة مصارحة قولي له كلام حلو ، الكلام اللي تبين تسمعينه منه انتي بادري فيه وستجدين زوجك يتغير تجاهك
كيف انت تقدر تكلم واحد وتعطيه كل حبك وهواااا ماايعطيك ماايتفاعل معاككك كيف؟ باالنسبه لي احس كلام الحب ماااحب اقول له لأن بيحطمنننننننننننننني
الاحترام مهم جدا بين الزوج والزوجة ، احترميه فهو زوجك وله الحق عليك

الزواج ليس بلعبة ، ولا تسلية ، انها حياة وعلاقة مقدسة
واناكذلك اوافقك الرائي

ازرعي حب وستحصدي حب بإذن الله... وفقك المولى لما يحب ويرضى
ان شاء الله
قديم 17-08-2009, 05:13 AM
لاتكرهني بحبك
عضو نشيط
لاتكرهني بحبك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردالجوري90 مشاهدة المشاركة
ياغالية اولا اسعد الله حالك ثانيا انتي بتمري بمرحلة ركود عاطفي من الحياة الروتينية المملة وزوجك نفس الشيئ بس زوجك يمر بهذي المرحلة بسببك بسبب البرود اللي انتي فيه برودك هذا من زوجك صح بس لو انتي لسة بتحبيه صدقيني حتغيري حياتك للاحسن عزيزتي حاولي انك تعملي جو في البيت موعلشانه بس علشانك انتي كمان ياقلبي عمر الطلاق ماكان الحل الانسب حاولي بكل الطرق انك تغيري من حياتك ضعي امام عينك انها الحياة الوحيدة اللي امامك ايش حتكون ردة فعلك اكيد بتحاولي وبتحاولي وبعدين انا حابة اسالك وتجاوبيني انتي من قرارة نفسك بتحبي زوجك ؟؟وحابة الابتعاد عنه لو انك حابة تبعدي عنه حاولي تروحي لبيت اهلك يومين من باب التغيير وان شاء الله ترجعي بنفسية احسن او حاولي انك تتفاهمي معاه انكم تسافروا او تغيروا جو في اي مكان وفهميه ان نفسيتك تعبانة والله يسعدك بس جاوبيني لاتنسي
يمر هذه المرحله بسببي والله غريب ممكن اعرف ليييييش
هل تفسري كلالالالالالالالالالالامي هذا كله بروووووووووود اجل كيف البرود الحقيقي اذن ؟؟
من قرارة نفسي احبه لكن مااعكي عيووني علشاان الحب لالالا
افكر بالعقل قبل القلب ؟؟ هذه مشاااعر واحااااسيس لازم كونك انتي بنت تحبي احد يهتم فيك صح ولالالا
تحبي لماااااتطلعي احد يسئل عنك ؟؟ تحبي الاهتمام بكل معنى الكلمه فكيف اذا تحبي هذي الشغلات من زوجك ومالقيتيها ؟؟؟؟
يااعزيزيتي جلست معاه امس وقلت له كل اللي بخاطري لأنه يقول اخاف عليك تجلسين في البيت والبيت محد فيه لأن اهله سافرو قال راح اوديك عند بيت اهلك فصارت مشكله وكنسلت الطلعه ؟؟
في الاخير طلع الساعه 9 ولا رجع الا السااعه 4 الفجر برائيك هل كلامه لي كان صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟

لما رجع تفاهمت معاه وكل مااساله سؤال عن حياتنا او شي يرد يقول ماااادري او يقول مافيه شي

؟؟؟ احترت معاه بجد
موضوع مغلق

مواقع النشر