المتزوجين حديثاً ... هل يراودكم هذا الشعور؟!؟! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-11-2005, 09:57 AM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد بن جاسم
العزوبية (أفضل ) من الزواج على الأقل ماتشيل هم للمستقبل والمصاريف والمجاملات وضياع( الوقت ) بشئ سخيف مثل (الزواج )
وهمومه .
لا يجـوز ان تقول عن الزواج بأنــه شي سخيف لأنــه فطرة بشرية وءايـة من آيات الله في خلقــة .. والله تعالى ليس سخيفا حتى يشـرع ويحلل شي سخيف _ كما تدعي _ اسمه الزواج لخلقــه ..

يقول تعالى (( والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة ورزقكم من الطيبات أفبالباطل يؤمنون وبنعمة الله هم يكفرون )) النحــل آيــة 72

الزواج اعظـم بكثير من مما حدود تصورك وادراكك.. اما قولك عن المستقبل والمصاريف والوقــت ..

فالمستقبل بيــد الله وحــده وهـو أعلم بالصالح لعباده ومن تزوج لإعفاف نفسه ومرضاة لله سيكتب الله لـه بإذنه خيرا كثيرا ومستقبل زاهرا..

و أما قولك بأن الزواج كلـه مصاريف ..فيبدو انك نسيت أن اللــه خيــر الرازقيــن .. يرزق من يشاء بغير حســاب سواء اكان متزوج او لا .. وقـد يغني ( ان شاء تعالى ) المتزوج ويبارك له في رزقه ويفقـر الأعـزب وينزع البركة من رزقـه .

واما عن المجاملات .. فالحب المتبادل بين الزوجيــن لا مجاملــة فيه بـل هو أسمى حالات التواصل البشري والروحي ..

اما عن الوقــت وضياعـه .. فكل دقيـقة تقضيها في عمـل يردا به وجـه الله كحسن رعاية زوجتـك وابناءك يكتب لـك فيها حسنه .. وعندما تموت وتدفن في قاع الارض وتصبح نسيا منسيا لـن تجـد أحد يدعو لك ويمنحك بعضا من الحسنات سوى دعـوة الإبن الصالح .. فكيـف يضيـع الوقت إذن بالزواج ؟؟؟
أم ان حياة العزويبة بنظرك بما فيها من عبـث ومجون وسهرات وطلعات هي الاستثمار الامثل للوقــت ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة حارس الازواج ; 10-11-2005 الساعة 10:00 AM
قديم 10-11-2005, 10:23 AM
white horse
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية white horse
white horse غير متصل  
انا شايفة ان حالتك طبيعية
انا بنت تزوجت منذ حوالي شهرين و امر بنفس الحالة و اتعذب كلما تذكرت ايام العزوبية الجميلة الخالية من المسئوليات

و لكني متاكدة اني ساعبر هذه المرحلة باذن الله و انت كذلك
قديم 10-11-2005, 11:10 AM
مهره2
عضو دائم
مهره2 غير متصل  
مرحبا أخوي ..
أولا : الله يبارك لك في زواجك ويرزقك من الذرية الصالحة يا رب ...
ثانيا: أنا امرأة متزوجة وفي بداية زواجي كنت نفس الشي أحن لأيام العزوبية وأحس بحنين شديد لصديقاتي وكنت بصراحة أحيانا أبتعد عن زوجي وأروح عند أختي كم يوم لحد ما أحستوعب موضوع أني خلاص صرت متزوجة ولي بيتي وحياتي الجديدة ..وعلى فكرة زوجي كان مدلعني على الآخر وما كان مقصر معاي في أي شي وكان ولازال رومانسي معاي لكن أحس مسألة الحياة والتغير الجديد هو اللي ولد عندي مشاعر عادية ممكن اتصيب الرجل والمرأة على حد سواء وهو الحنين للحياة العزوبية والصديقات .. ومع مرور الأيام بديت أعيش وأبادل زوجي الرومانسية لأني حسيت أنه غلط أتم وما أعالج موضوع التغيير وعلى فكرة ظليت فترة كل ما أحس أني أحن للعزوبية أروح عند أختي لكن بصراحة والحين أحنا داخلين على السنة السادسة من زواجنا والحين أنا اللي ما أحب أبعد عن زوجي وهو نفس الشي ما صار يحب أني أبتعد عنه وما صرت أحن لأيام العزوبية مثل أول وعلى فكرة لما يتزوجون أصدقائك كلهم بينشغلون في حياتهم الجديدة وهذا شي طبيعي وهذي هي الدنيا .. فأنا أقولك عيش حياة الحب والرومانسية مع زوجتك وترى يمكن حتى هي أتحن لأيام العزوبية بس ما صرحت لك ... والله يوفقك
قديم 10-11-2005, 12:39 PM
احبك حبيبي
عضو متألق
احبك حبيبي غير متصل  
والله شوف اخوي العزوبيه شي حلو بس الزواج احلي للي يعرف شلون يستمتع بحياته الزوجيه.........
تحياتي
قديم 10-11-2005, 01:51 PM
asklan
عضو جديد
asklan غير متصل  
أخي في أول الزواج تتمنى أن تؤخره و بعد عشر سنوات و مع وجود الأولاد تتمنى عدم الزواج من أصله و الله يعين
قديم 10-11-2005, 03:18 PM
الساهر
عضو دائم
الساهر غير متصل  
انا نفس شي صار لي سنه متزوجه وكان يجيني نفس احساس بس لم ولدت ولدي راح هدا لاحساس ما كنت اعرف وش سبب
كل عام وانتم بخير
قديم 10-11-2005, 03:31 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
ههههههههههههه

والله الردود عجبتني

اولا احمد ربك

ثانيا...مو بس انت اللي تحس بهالشيء......كل المتزوجين....او الغالبيه العظمى منهم

ثالثا....لو تفكر فيها العزوبيه.....اكل و مرعى و قله صنعه

رابعا.....الله يعنيك بزوجتك و احمد ربك ..غيرك مو لاقي.........!!!!!!!!!!!

دووووووووت
قديم 10-11-2005, 04:23 PM
صاحب رأي سديد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صاحب رأي سديد
صاحب رأي سديد غير متصل  
الصراحه ما فيه مقارنه ابدا ابدا
لو لم نجد في الزواج الا العفه لكفت
والزواج من ثمراته :
كثرة الرزق من مال واولاد
راحة البال
طاعة الله لأن الزواج من سننه
دعاء الابناء لابنائهم
طاعة وبر الابناء لآبائهم .
السكن بين الزوج والزوجه والرحمه .
وأنبه أن من يـتأخر في الزواج ومن لا يتزوج يؤثر على نفسيته ومزاجه

اللهم ارزق كل من فكر وطلب الزواج من الشباب والشابات
اللهم أمين

ما أروع الانجاز والعمل المخلص اذا كان خالصا لوجه الله تعالى,, وكم من مؤمن وقاه الله شر صروف الدهر وأتراح الحياة فبارك الله له في عمره وماله وأولاده ووفقه الى كل خير وحبب عباده فيه، بسبب ما يقدمه في حياته[/SIZE][/B]
قديم 10-11-2005, 04:48 PM
رجل طيب ومتسامح
قلم وفي
 الصورة الرمزية رجل طيب ومتسامح
رجل طيب ومتسامح غير متصل  
tongue2

السلام عليكم

هلا وغلا

القلب الحيران

يارجال أحمد ربك أنك متزوج وعندك زوجه تخاف عليك وتهتم فيك وتسعى لارحتك

مب مثلنا يالعزوبيه دوااام ونوووم واستراحه وبلوت وبلاستيشن ودوران وبس لاحد يهتم فينا ولا يسأل عنا

يعني حياتنا مالها معنىىىىىىىى
والراحه النفسيه بالزواج

وانا بصراحه أحسد المتزوجيييييييين ودي اني متزوووج :14:
بس زواج عن زواج يفرق فيه زواج هم وغم وقلق وهذا يسببه احد الزوجين
بس انت تقدر تغير حياتك بالحب والتسامح والطيبه والحنان
وايضاً لاتقابل المرأه 24 ساعه اطلع تمشى وسير على اخوياك العزوبيه مافيها شي بس لاتهمل الامور الزوجيه

تحياتي لك
قديم 10-11-2005, 06:04 PM
حمد بن جاسم
عضو نشيط جدا
حمد بن جاسم غير متصل  
اخوي ( حارس الأزواج ) :
شكرا لتعليقك على مشاركتي وهذه وجهة نظرك بالنسبة للزواج وأحترمها لكن دعني اقول لك شيئا ( الزواج ليس سهلا كما تعتقده هذا الشئ ( السخيف ) هو عباره عن هم ثقيل وهو قائم على المال ان كان لديك مالا فتزوج وان لم يكن لديك فالعزوبية افضل
وليس هناك شئ في الزواج اسمه (مودة ورحمة ) يوجد ( مصلحتي ومصلحتك ) وكفاكم حديثا عن مثالية الزواج فهو كما قلت سابقا

تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر