زوجوني فقتلوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-07-2008, 01:57 AM
de rom
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية de rom
de rom غير متصل  
أخي أعتقد أن المشكلة فقط هي أنك لم تراها رؤية مستوفية "قبل" الزواج
ربما أنت تشعر أنها "فُرضت" عليك و أنك" مُستغفل " من جانب أهلها

صدقني النساء تتشابه في أشياء كثيرة ، و زوجتك ممتازة من وصفك لها ، لم تقصر معك ، و أنجبت لك ابنة جميلة تحبها ، و ها أنت تشكر صنيعها

ألا تعتقد أنها فاضلة ؟

لو تزوجت أخرى فلن يتغير شيء أبدا أبدا سوى اللهم "شيء في نفسك" حاول أن تتغلب عليه و لا تجعله يشكل لك حياتك و يعبث بها

ربما لم أقدم حل مثالي لك ، لكن برأيي أن المشكلة مشكلة نفسية لا أكثر ، خاصة أنك لم تشترط جمال معين و لم تشترط الرؤية من البداية

وفقكم الله
قديم 04-07-2008, 02:08 AM
ترفه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ترفه
ترفه غير متصل  
اخوي الحزين 2006 ماتتخيل وشلون متفهمتك وتعاطفت معك ودمعت عيني لاني مريت بهالشي

انا من شهرين كنت مملكه وفكيت لنفس السبب لعدم الاقتناع الذي لم يبارحني من اول يوم الملكه الى اخر يوم اللي انفصلنا فيه ولمده شهرين كاملين ماشفت فيها من ولد الحلال الا كل خير

وكنت مثلك غير مقتنعه بدون ذكر الاسباب ومجامله لاهلي ولااسف اللي طلعت فيه هو ورقه طلاق طبعا قبل الدخول ملكه بس
والاعراض اللي تقولها انك ماتحس بطعم الحياه واهملت صلاتك وتاخرها كلها جتني وللمعلوميه هذي كآبه لدرجة ان اهلي صفوا معي ورحموني لانهم شافوا حالتي

بس انا غيرك في نقطه اني تلاحقت نفسي وعرفت قدري وطلبت الطلاق بعوض ورجعت له كل شي وتحملت الجانب الاجتماعي من الموضوع اللي حيقابلني بالمستقبل خاصه اني بنت

اللي تعلمته انه اذا الشخص غير مقتنع وضحكته شاقه الوجه لايقدم على هذي الخطوه لانه هذي عشره عمر وحياه

معليش كلمة الحق تعور لكن لك الحق بالنظره الشرعيه وحتى ممكن تطلب مره ثانيه اذا ماشفتها زين لان منها الراحه النفسيه وبعدين انا مع الزيارات وقت الملكه لانه يضع الخطوط العريضه للعلاقه الشرعيه وانا حسيت اني ماراح اعيش معه واتقبله ففكيت خلال تلك الفتره

ايضا مفروض لما تزوجتها وماكنت متاكد مفروض استعملتوا موانع لكن هذا كلام ماكول خيره لانه اللي فات مات

انا مع اللي قالوا انه مو غلط اهلها لانك مفروض اصريت على النظره الشرعيه ومليت عينك منها ويحق لك هالشي او تتركهم البنات غيرها كثير يعني بقولك انه موغلطها هي

بس في هذه الحاله لازم ترسي على بر في علاقتك معها ولا راح تتعب وتمرض يعني بعد هالمده وبينكم بيبي لازم فيها جوانب حلوه تتحببك فيها حاول انك تتقبلها وتتعامل مع وضعك الحالي وتحتسب الاجر في الستر واللقمه الي تاكلها اياها

انا صراحه ضد الطلاق بعد الدخول الا اذا استحالت الحياه وكمان لاتنسى الطفله اللي بينكم اللي حياثر فيها الطلاق اذا قادر تتزوج ثانيه والا لا بس لاتطلقها مالها ذنب الانسان لازم يتعامل مع قراراته ويتحمل النتيجه والعواقب ومشكلتك انك تاخرت كثيييييييييييير

هذي كلماتي لك وانا جرحي لسه طري لاني من اسبوعين فكيت الله يسعدك وييسر امورك ويهدي سرك ويعوضني امين يارب العالمين
قديم 04-07-2008, 02:09 AM
a & s
عضو دائم
a & s غير متصل  
يا اخوااني شوي شوي عليه , ترى هو جاي يشكي لكم ويبي
الحل مايبي اللوم ..

طبعا حنا ندري ان الجمال مو كلشي ,, وان في رجال متزوجين بنسوان مافيهم ذره من الجماال
لكن الحب يجي من الله .. سبحان الله

واعتقد ان صاحب المشكله محتاج لحب وحناان بس للاسف ماقدر يحب حرمته ..

صدقوني لو الله كاتب انه يحبها .. كان حبهاا حتى لو هي بهدا الشكل ..

هي مالها يد ولاذنب في المووضوع كله .. وهو ماله ذنب
بس الخطا الوحيد الا صار انه ماطلب يشوفها زين ..

الله يكون بالعون
قديم 04-07-2008, 05:56 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
السلام عليكم ، وصباح الانصاف
أولا : صحيح انكـ ما استفدت من حقك الشرعي في النظره الشرعيه لعدم جرأتك في طلبها مع انها ( حق لك )
لكن استفدت منه كـ درس لأولادك في المستقبل

ثانيا : الطلاق بدون سبب جذري ليس له عذر ، واعتبره اقتراف ذنب في حق من يطلبه سواء الزوج او الزوجه
تذكر ان بعض المواقف دين
يمكن لو طلقتها ( لا قدّر الله ) .. وتزوجت بغيرها الزوجه الجديده مايعجبها شكلك ولاتحبك
فالشكل ماله علاقه بالحب .. والجمال الكامل لا يبعث سعاده
فالرسول صلى الله عليه وسلم يحب عائشه وكان شعرها أجعد
وزوجتك أخلاقها معك وعقلك المنصف
هما اللي مصبرينك كل هالسنوات وتاركين فكرة طلاقك لها ( مراوده ) فقط

ولعلمك أنت تحبها بنسبه فوق ال 50% وباقي عليك تزيد هالرصيد بإدراكك لأيجابيات وضعك
لان مثل ماإللي يحب يشوف كل شئ حسن
فاللي ما يحب يشوف كل شئ سيئ
وزيادة هالرصيد بـ بالدعاء والتفكير الاجابي وممكن زيارة مستشار نفسي
وتذكر ان صدرها أول صدر ضمك وأنها تطبخ لك وتغسل لك و عفتك عن الحرام

وحبها أكثر واكثر لان هي السبب إللي بيزيد حسناتك ورزقك
هذاا إذا احتسبت فيها الاجر وصبرت وتعلقت بعبادة الدعاء اللي هي أجل العبادات
ترا الدنيا زائله ما تستاهل انك تظلم انسانه مالها ذنب وتظلم بنتك إللي ما تتمنى لها تطيح موقف أمها مستقبلا

تذكر ان لو راعيت الله فيها واحسنت إليها ليس فقط في دنياها بل وفي دينها
ستكون هي أجمل الجميلات صاحبه لك في الجنه

الله يحفظكم لبعض ...... ويجملها في عينك وقلبك
اختكم
\/\/\/

التعديل الأخير تم بواسطة بتلات ورد ; 04-07-2008 الساعة 06:05 AM
قديم 04-07-2008, 07:46 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
عليك بتغير نظارتك الشمسيه فهي التي تجعلك ترى الظلام من حولك وتحجب اشعه الشمس عنك فأنت تحتاج لأشعه الشمس
في رعايه الله
قديم 04-07-2008, 02:17 PM
ازواج ولكن
عضو نشيط جدا
ازواج ولكن غير متصل  
نفس مشكلتي

الضاهر اني بطلق وأفتك
قديم 04-07-2008, 03:03 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
والله احترنا كيف نرضيكم صدقني مادام مافيه حب الحياه تمشي لكن ما فيه اقتناع فالله المستعان الحين الضحيه البنت مو انت وبعدين غلط من البدايه شو شفه مع الشباك يا اخي هذي نضره شرعيه لك ولها وعشان الراحه النفسيه الي الحين تفتقده مو لزين والشين ما ادري وش اقولك خاصه انك ما شفت عليها شي يا اخي رح شف حريم الناس وراح تكبر زوجتك بنفسك حاول تجلس معها وتكلم معها كثير وتصارحها وش تحب وش تكره صدقني راح ترتاح وبعدين حاول تطرد الشيطان عنكم وتبحث عن ايجابيات زوجتك والله يسخرك لها ولبنتك الأقتناع ثم الأقتناع ثم الأقتناع
قديم 04-07-2008, 03:30 PM
alhazeen-2006
موقوف
alhazeen-2006 غير متصل  
اشكر كل من شاركني واضاف رد على موضوعي وتفهم مشكلتي

جميع ردودكم معقولة ومقبولة ولكن لي بعض التعليقات على البعض

راسيل...اشكر مشاركتك..وكلمة ايسر التكاليف سهلة النطق جميلة المعنى ولكنها لاتوجد في الحياة ولو

وجدت ربما قتلت من اهل الحسد

زوجة احمد...اشكر مشاركتك..الشيطان ليس له علاقة بالموضوع وانا مع بأن الجمال ليس له علاقة بالحب

ولكن باب الحب يحتاج الى مفتاح والمفتاح هو القبول بذاك الشخص او عدمه

جنة الدنيا...اشكر مشاركتك..
اولاً..اعلم تماماً ان زوجتي ليس لها يد فيما يحدث وانا اريد ان اكون معها افضل من

اهلها واساس الخطأ مني انا ولكن اين الحل؟

ثانياً..اهلها هم من تسببوا لها ولي بهذا الموقف..ويوجد سبب لفعل ذلك ربما يعرفه اغلبكم من تصرف اهلها

ثالثاً..منذ خمس سنوات وانا احاول تقبلها ولكن للأسف ومع احترامي لها ولكم..شكلياً لا استطيع

وكما ذكرتي انجبت اغلى مااملك وصانت عرضي ولم تقصر معي في أي حق ..اختي انا لم اعاملها سيئة

صحيح اني ذكرت انه تحصل مشاكل بيننا ولكنها مشاكل تعتبر عادية كأي مشكلة تحدث بين زوجين

ولكني انا اختلف قليلاً وهو انني مازلت متأثر بزواجي هذا رغم مرور الوقت

ورابعاً انا اوفقك عليه 100% وانا مقهور من هذا الشئ لكن والله ثم والله انني ابذل قصار جهدي لأكون قريب

من الله.وقد كنت قبل الزواج محافظ على صلاتي بجميع فروضها وعندما قررت ان اكمل نصف ديني الثاني

ضاع مني الأول..ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم(تنكح المرأة لثلاث لمالها وجمالها وحسبها فاظفر

بذات الدين تربت يداك).وزوجتي يااختي العزيزه ليس فيها الأول ولا الثاني ولا الثالث واغلب نسائنا ولله الحمد

ذات دين.

اخي ابو البرامج....اشكر مشاركتك..

اسمح لي ان اسميك ابو القلوب..كلامك كله صحيح زي العسل..انا ابذل جهدي على اسعادها وليس

اسعادها لوحدها وانما اسعاد البيت كله..وانا واثق من نفسي اقول لم اقصر معها داخل البيت اشاركها

في عملها من(ترتيب البيت-الغسيل بالمطبخ او ملابس-واحياناً كوي)وعن ذهابها الى اهلها او المناسبات

نادر ارفض وبسبب ويشهد الله انه لم يفوتها اي اجتماع لأخواتها عند اهلها او مناسبة الا وهي اول الحضور

الا اذا هي لا ترغب بالذهاب في ذاك اليوم

ويا اخي ابو القلوب انا اعرف ان الجمال ليس هو المهم وانا قلت لكم بالأول ليس لدي اي شرط ولم يكن

الجمال يهمني ويكفيني انها مقبولة الشكل ومازلت افهم معناه واقوله ولكن.............ليس لدي زيادة

خوف من الله في ذلك ولإقربك اكثر انا عكس قصة عمران بن حطان هو وزوجته ولكن هناك ايمان وصبر

وهنا بلاوي ومشاكل وفتن

اخي ابو احمد...اشكر مشاركتك..

جزاك الله الف خير..وانا لم اكن ابحث عن الجمال وكلمة(غض البصر)لها معنى مهم عندي مشكور عليها

راما ...اشكر مشاركتك..وجزاك الله خير

نوران...اشكر مشاركتك..

حتى انا لا اعرف ماعلاقة الحب بالجمال وبالتأكيد ليس لهم علاقة ببعض فالجمال للنظر والحب محله القلب

المشكلة كلكم تتحدثون عن الجمال وكأنني كنت ابحث عن جميلة ولكن لا الوم احد فيكم اغلبكم هو عضو

منذ زمن وقد تعود على كثرة مشاكل القصص الواقعية....ياجماعة الخير لامشكلة في كثرة المشاكل في

العلاقات الزوجية اذا كانت مختلفة يعني كل يومين مشكلة وبموضوع يختلف..لكن المشكلة اذا كان موضوع

المشكلة واحد وثابت من اول يوم زواج حتى كتابة هذا الكلام..ياناس انا لم اتكلم عن الجمال بعينه..

ارجو فهم كلامي..هذه زوجتي ولا اريد ان اوضح اكثر من ذلك او لا اريد ان انطق علانية بما اتكلم عنه

يكفي انني اذا كنت خارج البيت او في اي لحظة وكانت لدي رغبة في الجماع وبعد مااخل البيت وبقمة

الاشتياق لا اجد مايشجعني او تذوب ذيك الرغبة وتذهب عني ويأتني خمول كله بعد مقابلتي لها

اختي نوران لم اكن ابحث عن الجمال.. قدمت تنازلات كبيرة لعدة اشياء يمكن ان انساها مع مرور الزمن

قدمت تنازلات وتضحيات جفت منابع دموعي من اجل هذه التضحيات ومع ذلك هو قليل بحق زوجتي

كزوجة وربة بيت وام ابنتي..لا انتظر الشكر او رد جميل من عند احد.ولكن همي الوحيد ومشكلتي الثابته

هو ماقلت لكم.والطبيب النفسي فكرت فيه ولكن قلت لماذا اتزوج واحتاج لطبيب نفسي.هل كل او بعض من

ينزوج يحتاج لطبيب نفسي.الحمدلله ليس فيني أي سبب يحتاج لطبيب نفسي ولذلك لم اذهب

الخليج العربي ...اشكر مشاركتك..

انا قلت لكم فكرت وقررت الطلاق بالايام الاوله وقبل الحمل ولكن لااريد ان يكون الطلاق هو الحل الاسرع

وقلت ان شاء الله مع الايام تتحسن الاوضاع وتتغير النظره.ولا تسألني انا عن ذنب زوجتي المسكينة

اسأل اهلها زوجوها بطريقة حقيرة من مراوغة وتهرب عن المواجهة واخفاء معلومات.وبعد ان يأتيك الجواب

اقول لك كل تفاصيل مشكلتي.

الخليج العربي..انا لا افكر بالطلاق وانما اعايشه معايشة وهو غير واقع بإذن الله ولن يقع ومشاعر الانثى

ليست العوبة بأيدي احد..ولكن بعض الناس يبيع فلذة كبده بأكملها ويضلمها قبل ان تصل لزوج يمكن ان

يحبها ويحترمها وربما ينصدم بها ويتحملها مثل مايحصل معي.ارجو فهم كلامي كله وعدم التسرع

زينة الغنادير...اشكر مشاركتك..

الحمدلله لن يكون اي خطوة الا بأتجاه الخير وباقي تعليقي لك سبق للأخوان

de rom ...اشكر مشاركتك..

انا معك ان النساء تتشابه وزوجتي الحمدلله لم تقصر بجميع واجباتها ولكن مشكلتي سبق ان ذكرتها

ترفه...اشكر مشاركتك..

اولاً ارجو من الله ان يعينك ويعين الجميع على مشاكلهم وان شاء الله ربي يخلف عليك خير واهنئك على

شجاعتك على اتخاذ القرار ياليتي كنت مثلك بذك اليوم

ثانياً ليس لدي فكرة طلاق ولكن انا هنا ابغى المساعدة والمشورة ويمكن بمجرد تفريغ مالدي هنا يخفف

عني قليل وهو ما احسسته من مشاركاتكم وردودكم على موضوعي..والله يكون بعون الجميع

a & s ...اشكر مشاركتك..

تسلم ياغالي على توجيهك للاعضاء وكلامك كله صحيح ..انا انسان قنوع جداً ويعلم الله ان وضعي هذا

فوق استطاعتي والحمدلله على كل حاااااااال

بتلات ورد...اشكر مشاركتك..

ان الله جميل يحب الجمال..والجمال في كل شيء القناعة جمال وخدمة اللغير جمال والمساعدة جمال

ولكن ايضا الوجه الحسن جمال مطلوب وانا لااريد جمال الكل يتحدث عنه ولا يوجد احد يقبل اقل من كلمة

(عادي)...واذا كنتي قيمتي حبي لها وظهرت عندك النتيجة بأكثر من 50 % انا اقول يمكن اكثر من كذا

لأنني انا احبها كزوجة ولا احبها او اكرهها بالشكل..وعفوآ على هذا الكلام القبيح ولكن ليفهم الجميع انه

لايوجد عندي شيء يعوضني عن شئ من ناحية الشكل واخرى..نعم عفتني عن الحرام وقليلاً من الحلال

وانا لم اظلمها ولن اظلمها ان شاء الله ولكن اهلها هم من ظلمها وظلموني وظلموا من سيأتي من اولادنا

والله يسمع منك ان شاء الله

فوفو...اشكر مشاركتك..

ليس عندي نظارات شمسية والحمدلله انني ارى شعاع الشمس وبقمة الوضوح وارى صفاء الوجوه بأهل

الخير ولكنه انحجب عني سواد النيات ولم تتضح لي وجوه بعض ممن لا يخافون الله

ازواج ولكن ...اشكر مشاركتك..

ليس لدي اي تعليق غير( الله يكون بالعون)ويقولون اللي رجله في الناااااااااار مو مثل اللي رجله في المويه

كلامي صحيح او غير صحيح؟؟
قديم 04-07-2008, 03:47 PM
alhazeen-2006
موقوف
alhazeen-2006 غير متصل  
بحريننا ليش انا مو ضحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سنوات من عمري ترووووح وانا متزوج وساكن في بيت مستقل وقلبي خالي ومحطم

عايش بدنيا ماله طعم ولا رائحة وتقولي مو ضحية!!!!! اهلها ماتحملوا بنتهم تجلس بينهم استغلوا حيائي وطيبتي ولزقوها

بظهري وحملت انسان كامل وتكفلت به وبمرارة زمن وتقول مو انت الضحيه!!!!انا زوجتي موجوده عندي معززه ومكرمة

والفضل كله لله وحده سبحانه ....وقبل تتكلم عن وضع البنت ارجع وطالع مين خلها بالوضع هذا؟؟

انا مثل ماذكرت لكم تكاليف زواجي كله ديون ومكرمات من الجماعة والله العظيم واقسم بالله واالذي فلق البحر لموسى

ورب الكعبة والبيت والحرم اني لو اقدر اتزوج ثانية كان ماشيكت لكم و لا احتجت اني اشكي ومثل مايقولون ماصار شي

واذا زوجتي اهلها مايتحملونه انا اتحملها بعد عون الله لي ..لكن العين بصيرة واليد قصيرة

ارجو انك تركز بكلامي اول وتراجع كلامك لانك ثقلت على حملي يوم قلت انك مو انت الضحية
قديم 04-07-2008, 03:51 PM
عسل طبيعي
عضو نشيط جدا
عسل طبيعي غير متصل  
اخي اسمح لي ان انقل لك قصة قالها احد الشيوخ الافاضل لا يحضرني اسمه
قال اتاني رجل يشكو لي انه يبغض زوجته بغض شديد جدا وانه يريد ان يتركها ولا يستطيع بسبب الاولاد وانه لا يقربها بسبب بغضه . يعني حالته اصعب من حالتك
نصحه الشيخ بنصيحة واحدة فقط وهي ان يقيم الليل مع زوجته
يعني يطلب منها ان يصليا ولو ركعتين في جوف الليل ولمدة لا تقل عن الشهر
دهب الرجل وغاب عن الشيخ مدة
وبعدها قابله صدفة فسلم على الشيخ ولم يعرفه قال له انا الرجل الفلاني صاحب القصة الفلانية
قال له الشيخ مادا حدث هل طلقت زوجتك؟
قال له اعود بالله ياشيخ والله ان الله قد زرع حبها في قلبي كما تزرع الوردة في الارض وامتدت جدور هده المحبة الى اعماق قلبي حتى اني اخاف ان رحلت عن الدنيا لا سمح الله ان يحصل لي شئ
نقلته لك وارجو ان تطبقه
واسالك الاخلاص في القلب وان تترك احلام الزواج والاعراس لانك عرست وفرحت وانت لم تشعر او انك لا تريد ان تشعر احمد الله في كل وقت وادهب زيارة للمستشفيات لترى ازواج اودعو زوجاتهم المستشفى وخاصة قسم الحروق وقد شوهت واصبح جسدها مشوه ومنهم من اعرفه شخصيا من عائلتي اخدها وهو يعلم انها مشوهة من الدرجة التالتة وكل حمل تنتفخ ارجلها المحروقة وتصب دما وهو معها ومتقبلها ومقتدر
ومن زوجته استاصلو من جسدها لمرض خبيث ومنهم من تغسل الكلى
انا لا افرض عليك والقرار الاخير لك وربما من برها بامها وان امها راضيىة عنها كانت تدعي لها بالزوج الفاضل والله استجاب ورزقها اياك واكرر واقول جرب قصة الشيخ والقرار الاخير لك

مواقع النشر