اذا كثرت اموال الزوج قلت شكاوي الزوجة ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-04-2010, 03:28 PM
*( ملاك )*
عضو نشيط جدا
*( ملاك )* غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة

الاحظ بمتابعة الكثير من المشاكل المطروحة في المنتدى او في المجتمع المحيط بي ان اغلبها تشترك في امر واحد و هو زوج (منتف) مالياً !!

يمكن بمحيطك هالشي عشان كده لا تعمم . لان اللي اشوفه ان نساء المنتدى كل شكواهن عدم الاحترام عدم الثقة الكذب السكوت الدائم عدم اعطائها حقها الشرعي وحتى لو اشتكت من المادة تشكي بخله مع امتلاكه المال او عدم عمله باي وظيفة رغم مقدرته

غير كده ما شفت في المنتدى

نادراً جداً ما تجد شكاوي من زوجات وضع ازواجهن المالي ممتاز !
ايضاً نادر جداً ان تطلب زوجة الطلاق او (الخلع) من زوج ممتاز مادياً !!

ويعني اللي تشكي ويكون دخل زوجها بسيط السبب في شكواها دخله هو والا السبب تصرفاته وسلوكه وطباعه . فعلا غريبة مادري كيف حكمت . بعدين اكثر من حالة يكون الطلاق مرة ومرتين رغم حالة الزوج المادية الممتازة جدا جدا

وبعدين اللي ما تطلب الخلع وتصبر يمكن ظروف اهلها تعبانة جدا فلو تطلقت او خلعته ما عندها وظيفة واهلها متوفيين واخوانها مالهم قدرة يصرفو عليها او حالة اهلها المادية تعبانة فتصبر على زوجها طالما قادر يصرف عليها ولعل وعسى ربي يهديه وينعدل حاله خاصة مع وجود اطفال فالعلاقة لها عدة امور تتحكم فيها ومو بس قاعدة وياه لاجل فلوسه وبعدين احترنا وياكم متى ما رضيتو خليتو المرأة صابرة وما تطلب الطلاق وتتحمل ومتى ما رفضتو خليتوها عند اول مشكلة تطلب الطلاق ولو رفض تخلعه احترنا وياكم الصراحة

بعض النساء يكون زوجها و العياذ بالله سكير عربيد راعي بنات لا يعرف المسجد سيء الخلق ...الخ , و مع هذا قليلات الشكوى في ظل امتلاء جيوب الزوج ,,

ماشاء الله كل هالصفات وهي صابرة لاجل المال . لو هالشي صحيح ليه ما تقول صابرة عليه وعلى بلاويه وهي امراة صابرة ما تطلب الطلاق مو هذا اللي تبوه وبعدين عدم مطالبتها الطلاق له عدة اسباب مثل ما قلت في ردي السابق يمكن مالها احد يتولاها غيره وبعدين زوجها من يوم اخدته وهو على هالحال ولا انقلب حاله فجأة وهل لها اولاد والا لا الحين صارت الصابرة والمحتسبة عينها على جيوبه ما اقول الا اللي يرضيكم يتعب يالرجال

و في الجانب الآخر نجد نساء ازواجهم ما شاء الله مصلي مستقيم قمة في الاخلاق و الادب ..الخ , مع ذلك كثيرات التذمر و التململ في ظل تحول جيوب ازواجهن الى كهوف للعنكبوت !

ربي امر بالعمل والرزق وهو واجب على كل عاقل مكلف يعني مسجد واخلاق وادب هذا واجب عليه مو فضل ولو بيده يشتغل ويصرف ويكف زوجته وعياله ليه لا . ولا كل ما احتاجت شي يقول انا اصلي بالمسجد ومؤدب وهي تروح تتسلف من اخوانها واهلها ؟ لو في حد ادنى فالزوجة بتصبر خاصة وانه يحسن عشرتها ويثق فيها ومحترمها مو عبادات بس تعامله شين وبخيل . وبعدين جيوبه كهوف عنكبوت ما اظن انه دخلها مال ابد هل هذا من الدين في شئ ربي قال واعملوا وين العمل والعرق الحلال والرزق اللي يكف بيهم زوجته وعياله اش يعني جيوبه كهوف للعنكبوت هذا ولا مراة ترضى بهالشي ولازم تصر عليه يعمل ويشتغل ويجيب رزقه ورزق عياله . وعلى كلامك فشكاوى الزوجات انتهت لغير رجعة ماراح نلقى اللي تشكي سكر زوجها ولا عربدته ولا كلامه واتصلاته مع النساء وبس انحصرت في قلة المال وهذا مو منطقي ابد الصراحة

ما تقدم جعلني استنتج ان (المادة) تلعب دوراً كبيراً في المشاكل الزوجية و الكثير من النساء مقتنعات بالمقولة التي تقول (الرجل لا يعيبه الا جيبه) فما رأيكم ؟؟

وهل هذي مقولة النساء والا الرجال اللي طلعوها على انفسهم . يعني البنت يعيبها اي شي سواء في جسمها او سلوكها او اهلها اما الرجال يعمل اللي ما بده له ويدور ويحوس ولا ملك المال ياخد اللي يبيها لان جيبه ما يعيبه هذي مقولة الرجال وحتى لو البنت عافته ابوها يقولها هذا غني وبيكفيك الحاجة

بالمختصر كلامك بعيد عن الواقع ولو شفته بمحيطك لا تعممه وبعدين لا المال بيكفي ولا الاخلاق بتكفي لو كانو لوحدهم لازم الكل لضمان الحياة المستقرة

التعديل الأخير تم بواسطة *( ملاك )* ; 27-04-2010 الساعة 03:32 PM
قديم 27-04-2010, 03:57 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
.
لا نستطيع ان نتخذها قاعدة او نعمم .. فكل مشكلة لها ظروفها

عندما تذكر الزوجة حالة زوجها المادية خلال مشكلتها و التي غالبا ما تكون بسيطة فكانها تقول للاعضاء
لقد تحملته و تحملت ظروفه المادية ووقفت الى جانبه و ضحيت بالرفاهية التي كنت عليها ببيت اهلي
و و و و بالنهاية هاهو لم يقدر شيئا من تضحياتي و فعل ما فعل ...

بشكل عام نعم المادة لها تاثير ..

مثلا اذا كان الزوج سكير و عربيد و خائن و و و لكنه فقير .. ستجد الزوجة تطلب الطلاق .. فلماذا تعيش معه
اذا لم تجد منه شي الا الهم و المشاكل ... كما انه لا يصرف عليها و لا اولادها ؟؟ فلم تستحمله
الطلاق هنا حلها الوحيد حتى تنعم بحياة هادئة ,,, قد تضطر للعمل .. لكنها ستكون مرتاحة البال بعيدا عنه

اما اذا كان الزوج سكير و خائن و و لكنه غني .. عندها ستطرح الزوجة اعتبار لذلك .. اذا كان يصرف عليها و على اولادها
اذن ستستحمل لاجل اولادها و لاجل ان يعيشوا على الاقل حياة كريمة .. فاين ستذهب مع اولادها ان طلبت الطلاق ؟؟ من يصرف عليهم.؟؟؟ لماذا تفكر بالعمل و لتعب و عندها مصدر دخل جاهز و مستعد للصرف ...

اما ان يكون الزوج يتصف باخلاق عالية و رزق قليل .. فا صدقا لم اجد زوجة تشتكي من قلة الحيلة
في ظل حنان و حب زوجها .... الا من عشن بيبئة فعلا مترفهه قبل الزواج ثم اختلفت عليهم الامور بعد ذلك وهم قلة
شكراً على مشاركتك القيمة اختي نورا ..
لكن الا ترين ان الزوجة التي ذكرتيها في آخر كلامك لو مد الله في رزق زوجها ان تعاملها معه سيتحسن و شكواها و تذمرها منه سيقل ؟
قديم 27-04-2010, 04:03 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dant!L ~} مشاهدة المشاركة

،

لا مو معاك بالي ذكرته !

انا قريبه من انسـانه زوجها يصرف عليها بالشهر مالايقل عن 6000 ريال

وسواقها وسيارتها وشغالتها ..

وكل شي متوفر عندها !

بس مو مبسوطه معاه ..!!

ودائماااااااااا تشتكي من زوجها ومن معاملته من يوم تزوجته الى هاليوم ..!

ونفسها تلاقي حل لحياتها معاه ومستحيل تطلب الطلاق مو عشانه لا !

بس عشان اطفالها وبيتها ...!

وفيه بنات اعرفهم رواتب رجالهم يمكن حول الـ 2500 او 3000

ومبسوطين عن جد واخلاق رجالهم زي الفل وجدا متسامحين ومايحبون المشاكل

وماعمري سمعت وحده فيهم تتذمر من زوجها بسبب الماده !

وبنفس الشي !

قلة المال وعدم توفره شي لوحده يجيب الهم .. والأمراض ..!

اي شخص بهالزمن يقدر يعيش بدون مال او تكون ميزانيته قليله ..؟؟!

يعني نادرا ماتكون نظريتك صحيحه .. ولا اعتبرها قاعده ..

صحيح المال مهم وضروري ومن اسباب الأستقرار والسعاده في اي بيت .. بس يضل الأهم الدين والأخلاق الكويسه لشريـك الحيـاه ...~

**

عجبني كلامك اختي دنتل و مثاليتك بس لو اخذنا المثالين اللي ذكرتيهم ..
لو اللي يعطيها زوجها ستة آلاف صار يعطيها 20 الف , و اللي زوجها يستلم 3000 صار يستلم 2000 ,,
الا تعتقدين ان اسلوب تعاملهم سيتغير ايجابيا في الاولى و سلبياً في الثانية و العكس بالنسبة للشكاوي ؟
قديم 27-04-2010, 04:08 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الماما مشاهدة المشاركة

اختلف معك نهائيا في ذلك ...على الاقل بالنسبة لي !

طلبت الطلاق من زوجي الاول مع وجود طفل بيننا وكانت حالته المادية اكثر من ممتازه او بالاصح مليونير ! وتزوجت زوجي الحالي وحالته المادية عادية جدا وانا اصرف على نفسي من راتبي وحياتي مستقرة وسعيدة بها ولله الحمد ...الله يرزقنا الذرية الصالحة

ولا تنسى المثل اللي يقول : خذ مدللـه ولا تاخذ مدقمة .... فالمدللـه في بيت اهلها لا تكون المادة هدفها الاساسي وتكون شبعت خلاص عند اهلها وماتصير عينها مفتوحة .. بعكس الاخرى لانها ماشبعت في حياتها مع اهلها وتبي تعوض مع زوجها ..

وطبعا يظل كل شي له قواعده وحالاته الخاصة

شكراً لك على ذكر قصتك لكننا نتكلم بشكل عام الا تأمنين تحسن الوضع المالي للزوج يحسن من علاقة زوجته و تعاملها معه و يقلل من شكاويها و تذمرها و العكس صحيح ؟
قديم 27-04-2010, 04:09 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بزوجتي مشاهدة المشاركة
لست معك في هذا جملة وتفصيلا

أنا متزوج وعندي أولاد
أعيش حالة مادية صعبة جدا
ومع هذا فأنا أسعد رجل بالعالم
لاني أعيش حياة كلها سعادة وحب
وفقك الله
الله يهنيكم ببعض بس كما ذكرت للاخت في الرد السابق نحن نتكلم بشكل عام
قديم 27-04-2010, 04:11 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون مجامله مشاهدة المشاركة
لا خطأ .. مع احترامي

بالعكس كم قصه قاريها انه اموره الماديه تمام وتطلب تنفصل

وكم مره قاريها انها تفضل الحافي المنتف الطيب على الغني الطاغيه

ولا احس اللي قلته قاعده الا عند الغرب
يعني الوضع المالي للزوج و تغيره ايجاباً او سلباً ما يؤثر ابداً على تعامل الزوجة او كثرة شكاويها ؟
قديم 27-04-2010, 04:13 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
معروف عن المرأة عشقها للرومانسية و الغزل و غيرتها على زوجها
فلو كان الزوج مليونير و لكنه جاف العواطف او خائن ستشتكي بالتأكيد و لن تبقى على ذمته رغم كل أمواله
يعني قارن بين زوج رومانسي ولكنه فقير و زوج خائن ولكنه غني !!
من ستشتكي زوجته منه ؟؟
كلام جميل و مثالي اختي ماريا لكن هل هو واقعي ؟
ثم الا تعتقدين بتأثير الوضع الملي (غني/فقير) او تغيره (سلباً/ايجاباً) على العلاقة الزوجية و كثرة الشكاوي و التذمر ؟
قديم 27-04-2010, 04:16 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

،

مافي فرق بين الشكل العام والخاص !

بالعكس الي طرحوه الأعضاء من تجاربهم هي خير برهان على ان هالنظريه غير صحيحه

ويضل المال هو عماد الحياه بلا شك !

لكن لايمنع الزوجه من الشكوى على زوجها سواء كثر ماله او قل !

بالنهايه مايشفع له هو اخلاقه ومعاملته ..فقط لاغير ،/

**

قديم 27-04-2010, 04:45 PM
بدون مجامله
عضو نشيط جدا
بدون مجامله غير متصل  
اختي دانتيل

سبحان الله امس جاوبت تساؤلك في موضوع الشيخه ندوشه بنت كول الكوولي

انا اخ لكن خليت اختي قبل فتره تطرح موضوعها وتساؤلها .. مو راعية نت فاختصرت عليها الموضوع بإسمي
قديم 27-04-2010, 04:46 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
بالطبع طرحك للموضع هنا غير موفق !!

ليس بسبب عدم واقعيته بل هو اصاب كبد وقلب الحقيقة

ولكن لأنك لن تجد هنا سوى ردود سوبر مثالية مع سرد لبعض الحالات الاستثنائية والتي لا تعكس صورة الحقيقة وانما مجرد ترقيعات لوجهها المتشقق !!

ولو تعرفت عن قرب على حياة الكثيرات !!

ستجد ان الزوجة قـد مصـت دم زوجها كاملا واصبح هيكلا عظميا من كثر الطلبات !!
موضوع مغلق

مواقع النشر