كيف اجعل زوجي يحترمني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-02-2011, 05:52 PM
Love Of Life
كبار شخصيات المنتدى
Love Of Life غير متصل  

بالعكس بما انه " طاح الحطب" زي ما قلتي فالنقاش ماراح يكون بحده مثل لما كنتي زعلانه

الحين ما عليكي الا انك تسوي جلسه حلوه مح حلى و مشروبات
و ابدأي بمزح و كده و من خلال الكلام زيدي مدح فيه و و و الخ
و بعدين قوليله: حبيبي في شي مضايقني و ابغى اتكلم معاك فيه ممكن?
و اشرحيله انزعاجك من طريقته في الكلام مش انزعاجك منه شخصيا يعني
فهميه ان الأحترام جدا مهم في العلاقه و فهميه ان الأحترام معناته حتى طريقة الكلام للشخص

و انتم لسه في فترة التعارف و محاولة دمج شخصياتكم بما يناسب الثاني
و ان شاء الله بيتفهم كلامك

و كمان يا موهبه بلاش حساسيه زايده
انا لو مكان زوجك و يدك فيها بقايا اكل و حاولتي تلمسي تلفوني العادي حتى مش آي فون
كنت سويت فيها محضره طويله عريضه الين تحرمي تلمسيه

موفقه ان شاء الله

الامومة هي ان تضحي بكل شيئ جميل ليكون في اطفالك الاجمل
قديم 09-02-2011, 07:07 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love Of Life مشاهدة المشاركة

بالعكس بما انه " طاح الحطب" زي ما قلتي فالنقاش ماراح يكون بحده مثل لما كنتي زعلانه

الحين ما عليكي الا انك تسوي جلسه حلوه مح حلى و مشروبات
و ابدأي بمزح و كده و من خلال الكلام زيدي مدح فيه و و و الخ
و بعدين قوليله: حبيبي في شي مضايقني و ابغى اتكلم معاك فيه ممكن?
و اشرحيله انزعاجك من طريقته في الكلام مش انزعاجك منه شخصيا يعني
فهميه ان الأحترام جدا مهم في العلاقه و فهميه ان الأحترام معناته حتى طريقة الكلام للشخص

باشوف باسوي مثل ما قلتيلي
و انتم لسه في فترة التعارف و محاولة دمج شخصياتكم بما يناسب الثاني
و ان شاء الله بيتفهم كلامك

ياب يتفهم
و كمان يا موهبه بلاش حساسيه زايده
انا لو مكان زوجك و يدك فيها بقايا اكل و حاولتي تلمسي تلفوني العادي حتى مش آي فون
كنت سويت فيها محضره طويله عريضه الين تحرمي تلمسيه

موفقه ان شاء الله
صح كلامج انا مو اعتراضي على ليش كلمني
اعتراضي على طريقة كلامه
جني ياهل عنده

عموما مشكورة حبيبتي
ودعواتج لي
قديم 09-02-2011, 07:41 PM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
تكفييييييييين موهبه لاتصيرين حساسه زياده
هما كدا بعض الرجااال مزحهم ثقيييل شويه
بس ردك عليه روووعه هههههههه
قديم 10-02-2011, 12:09 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
موهبة الكويت غير متصل  
كم مرة اقوله انا انثى لا تعاملني كاني واحد من ربعك

الله المستعان
قديم 10-02-2011, 12:50 AM
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
شقـردية غير متصل  
هلا اختي -
واضح ان اسلوب زوجك شويه فج وفض 00
ماله دخل في احترامك 00
هو تعود يكون اسلوبه كذا مع كل من يتعاملون وياه 00
اهم نقطه حبيت اوضحها 00 إنكم في بداية حياتكم حاولي تعليمه الاسلوب الامثل من خلال تعاملك
معه 00 كأنه طفل وبتربيه من جديد 00
فهو يستكر منك تصرفات معينه كما تستنكرين انتي منه
مع الوقت تندمج شخصياتكم مع بعض وبتفهمين اسلوبه 00
ومن المهم والي من الضروري أن تعلميه 00 أن لا تقللي من شأن زوجك
ابدا ومهما يصير00 وبإحترامك له ولنفسك سيتعلم الكثير00 فعليك بالصبر اخيتي

الله يجعلك حوريه بعينه 00 قولي امين

قديم 10-02-2011, 01:14 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
إنتظروا شوي ..
لساتكم ما فهمتوا بعض ..
لا تكبريها و هي صغيرة ؛
قديم 10-02-2011, 02:20 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
موهبة الكويت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة
هلا اختي -
واضح ان اسلوب زوجك شويه فج وفض 00

اي نعم،، فض يعاملني كاني واحد من اصدقاءه
ماله دخل في احترامك 00
هو تعود يكون اسلوبه كذا مع كل من يتعاملون وياه 00
اهم نقطه حبيت اوضحها 00 إنكم في بداية حياتكم حاولي تعليمه الاسلوب الامثل من خلال تعاملك
معه 00 كأنه طفل وبتربيه من جديد 00

اي صح،، فلازم من الحين ارسم الخطوط الحمراء والخضراء،،
شنو اللي مسموح وشنو اللي ممنوع

فهو يستكر منك تصرفات معينه كما تستنكرين انتي منه
مع الوقت تندمج شخصياتكم مع بعض وبتفهمين اسلوبه 00
ومن المهم والي من الضروري أن تعلميه 00 أن لا تقللي من شأن زوجك
ابدا ومهما يصير00 وبإحترامك له ولنفسك سيتعلم الكثير00 فعليك بالصبر اخيتي

الله يجعلك حوريه بعينه 00 قولي امين

امين
يزاج الله كل خير على مرورج وتفاعلج معاي
قديم 10-02-2011, 02:23 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
موهبة الكويت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم داليا مشاهدة المشاركة
إنتظروا شوي ..
لساتكم ما فهمتوا بعض ..
لا تكبريها و هي صغيرة ؛
مشكورة على مرورج
ودعواتج لنا
قديم 10-02-2011, 04:19 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
أختي الغاليه موهبه تو الناس بدري باقي ماعندكم عيال ليش تتضايقين شوفي حبيبتي أنا عندي واحد فيه من حركات زوجك و سوالفه و أحيانا أحس كأني بنته مو زوجته جالس يعلمني سو ي كذا أفعلي كذا رغم إن أنا أتميز برأي في كثير أشياء من بيت أهلي و أنا بطبعي ما أحب الأوامر مرة ما أحب أحد يتحكم فيه و الرأي رأي بكل شئ حاليا حتى في بيتي بإمكانك تقولي إن عندي أنانية زايده و أتوقع لو أنا تزوجت واحد غير هاذا الزو ج كان من زمان أنا في بيت أهلي عندي صفات سيئه أحب أتخلص منها وماقدرت و منها العناد والعصبيه
الزايده و لو فيه مشكله ما أحب أنسحب منها حتى أحقق الفوز فيها أنا زوجي إنتقادي في بعض الأشياء بس يوم ينتقد شئ سويته و أناقشه فيه يحب ينسحب بهدوء لأنه عارف إني راح أطول السالفه و ماراح أعديها على خير أذكر مرة جلسنا نا كل مكسرات ونشرب شاي وكان عندنا بنتي الصغيره
وزوجي قال حطي منها لك في كيس و خليه عندك و الباقي أرفعيها عن البنت أنا طنشته قلت خلها ما عليها شئ
والبنت عمرها حول سنتين بلعت حبة فستق وو قفت بحلقها وجلست تكح قال أبوها شوفي هاذ ا أنت السبب قلت لك إرفعي عنها المكسرات و ما سمعتي كان أنا قد شلت البنت بوديها للمغسله على أساس بتستفر غ و أنتم بكرامه بس لما سمعت كلامه إللي قاله لي رجعت شلت البنت وحطيتها بين يدينه و قلت له خذ بنتك و شوف إيش فيها أنا مالي دخل فيها لو تموت قدامي الحين ماراح أطبها أبد قال شيلي بنتك شيليها بتموت قلت له خلها تموت والبنت خلاص لونها صار أزرق
وعيونها جاحظه طالعه لبرى ورجع شالها و جري و يضرب على ظهرها حتى أستفرغت البنت و طلعت حبة الفستق من حلقها و نظفها و غير ملابسها
وبعدها جابها ليه و قال لي ليش سويتي كذا قلت له علشان مرة ثانيه ماتكررها معي كيف أنا إذا واحد من العيال طاح و تعور من عندك و بسبب إهمال منك أو صار له شئ و أنت متسبب فيه ما أقول لك أنت السبب فيه و أنت علا طول طايح فيه إني أنا السبب ليش تقول لي كذا أنا ما تعمدت إللي صار في البنت أنا طبعا عارفه إني غلطانه و تصرفي سئ وطريقتي إللي سويتها غلط بس و الله غصب عني ما أقدر أتحمل ولا أسيطر على نفسي و أعصابي بس أحيانا أحس كأني طالبة بالتمهيدي جالس يوجهني علا كيفه بس الحين مابطل هالأسلوب نهائيا بس لو إنتقد ني وزودها أ كتفي بنظره له بعدها يحس و ش بعد هالنظره يبتدي صوته يخف حتى يختفي و إلا يجيب سالفه ثانيه و يغير الموضو ع بس أنا إحتمال فارق العمر يحسسه إنه هو أكبر مني يعني أعرف مني بمصلحتي رغم إنه في أ كثر الأشياء يرجع ليه فيها ويناقشها معايه و ياخذ بشوري فيها وأحيانا تصنف معاه لدرجة أقو ل له شوف ترى بناتك جالسين يلعبون مع إخوانهم بالغرفه الثانيه ترى أنا مو بنتك
علشان تعطيني تعليمات من عندك و تو جيهات و بصراحه إذا كان هاذا طبع في زوجك ماراح يتغير بس هاذا مو معناته إنه ما يحترمك و لا يقدرك لا هاذا طبع فيه وصدقيني إن هاذا طبعه مع كل الناس مثل ماقالت لك الغاليه شقرديه الله يحفظها بعدين هناك عبارت و تصرفات غير كذا لزوج إللي مايحترم زوجته مثلا يقول لها أنت ملقوفه و إيش دخلك ياحشريه وأنت ماعندك كرامه وأنتي ما تربيتي و أنتي قليلة أدب وإلا أنت ماتستحين على و جهك
وإلا أنت أهلك ماربوك ياقليلة الحياء ياقليلة الأصل و الفصل طبعا هاذي بعض الكلمات وبالنسبه للأفعال مثال يصيح عليها قدام أهله بألفاظ نابيه أو يقاطعها قدام أهلها أو أهله في كلامها و يحرجها با أي سالفة أو تصرف لها سوته معاه ويجلس يعلم فيه أهله و يسخر منها قدامهم أو يهزئها في السوق بكلام قدام الناس أو البائع يتريق عليها و يقلد صوتها بطريقة إستهزاء و سخرية قدام أي أحد
من أهله أو أهلها أو حتى أبنائها
ولو لبست شئ أو أشترت شئ وجت تاخذ رأيه فيه يرد عليها بإحتقار و إزدراء مايصلح لك وغير لايق عليك هاذا يبغى له حرمة أحسن منك و أحلى يليق عليها و طبعا يرفع صوته عليها في كل مكان بالشارع بالسياره بالسوق في الز يارات مثلا إذا صدر منها خطأ يتكلم عليها بأوقح الألفاظ و يتفل عليها وعلى طاري التفل سمعت مرة سالفة إمرأة ذكرها في إحدى القنوات شيخ يقول أتصلت عليه و قالت له ياشيخ أنا أنام و أصحى في الصباح ألاقي و جهي مبلول بشئ زي الماء ما أعرف إيش هو قال لها الشيخ خلاص أنتي في اليل تظاهري بالنوم و شوفي وش يصير معاك بليل ولما جاء و قت اليل تظاهرت بالنوم و سوت نفسها نايمه وزوجها صاحي جالس سهرآن على التلفزيون و أثاريه الرجل كل ما طلعت بنت قدامه بالشاشه حلوه قام يتفل بوجه زوجته ويقول آه يا قلبي هاذا الجمال مو مثل هالبلوه إللي عندي تفو تفو على و جهها و بعدها عرفت سر إللي يصير لها ههههههههه والحمد الله إن أزواجنا أرقى وأحسن من بعض الأزواج إللي يبغى زوجته خادمة له ذليله تحت أ قدامه مثل نعوله و أنتم بكرامه لدرجة إن هناك فئة من الرجال لو جاء على ذكر طاري المرأة قال أجلكم الله أو أعزكم الله و أقسم بالله إن زوجي قال ليه إن عنده زميل يقول عن زوجته كذا أنا أمس و ديت زوجتي عند أهلها أ كرمكم الله
يالسامعين و ما أمداني أرو ح لدوام زوجي يقول هناك رجال في قمة التخلف العقلي و ماعندهم ذرة إحترام لزوجاتهم .

أما حنا يا موهبه الحمد الله نقدر نناقشهم و يستمعون لنا ويفهمونا و أزواجنا أرقى من هاؤلائي الأزواج و مع الوقت والعشره كل واحد بيفهم الثاني أ كثر و يحبه و يحترمه و ماراح يقدر يستغي عنه و يصير عنده إدمان عليه و علا كل شئ يخصه أسأل الله لك التوفيق في حياتك الزوجيه و أسأله عز وجل أن يرزقك الذرية الصالحه التي تقر بها عينك اللهم آمين .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 10-02-2011, 07:37 AM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
المستجدات

قعد الصبح

وسلم

والحمدلله طاح الحطب

بس ابي اعرف هل اكلمه بالموضوع وانااقشه والا طاف

بارك الله فيكم
أنسي حبيبتي ... طوفي ... تري ساعات لو وايد تتدققين علي امور تتعبين ... توكم معرسين من شهرين يعني مو ماخذين علي بعض وايد .. ياما نشوف اغلاط من الغرب و نسامح فكيف ما نسامح الحبيب و هو رفيق دربنا في الحياة ... أتمني لج السعادة يا بنت ديرتي
موضوع مغلق

مواقع النشر