زوجي واللاب توب - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 05-06-2011, 08:14 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
يا أخية:
في مجتمعات الرجال نجد رجالاً لا يتحدثون إلا لماماً أو على طريقة السؤال المتبوع بجواب.
غير ذلك لن تجدي...هذه طبيعتهم.
بخصوص زوجك أظن ظناً أن الملل قد بدأ بالتسرب، إضافة إلى إحساس الرجل أنه ليس هناك جديد لديك كي يراه أو يسمعه.
علاوة على ذلك فإن بعض الرجال ينصرفون عن الحديث مع زوجاتهم بسبب غلبة الأفكار في أذهانهم عن أحوالهم وأحوال أسرهم الحياتية.

:::
يا أخية:
إن الثلاث سنوات من عمر الزواج تكون منعطفاً هاماً لكمون الحب بين الزوجين كما تقول الدراسات.
لذا فيحتاج الزوجان إلى التجديد كي يعيدان الحياة في أوصال المحبة والمودة بينهما.

يا رعاك الله:
ما يمنعك أن تقومي بالتجديد في الشكل والهيئة؟
ما يمنعك أن تجدّدي في ترتيب وتنسيق بعض الأثاث في البيت؟
ما يمنعم أن تستخدمي معه بعض الأحيان سياسة الصمت كي يحاول هو بنفسه الحديث؟
ما يمنعك أن تعرفي وتجمعي بعض المعلومات الرياضية للحديث معه فيها؟
ما يمنعك أن ترسلي له بريداً الكترونياً عبر ماسنجره (اقتراح الأخت قلب حنون)+عبّري له عن كل عواطفك، ومحبتك، واحتياجك له+وضّحي له احتياج المرأة للحديث، وإحساسها باهتمام الرجل بها وبوجودها+عاتبيه بلطف...بعد أن يقرأها لا مانع من التدلل الأنثوي بعض الشيء.
أيضاً حاولي –مثلاً-أن تقدمي الدعوة لوالدتك أو والدته بزيارتكم ذات يوم، وامدحي زوجك أمامها.
استعملي معه أسلوب الأسئلة المفتوحة. على سبيل المثال:
كيف فاز ذاك الفريق؟
ماذا كانت خطة اللعب؟
وهكذا دواليك...

التعديل الأخير تم بواسطة البليغ ; 05-06-2011 الساعة 08:29 PM
قديم 05-06-2011, 08:17 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعب بقلبي مشاهدة المشاركة
ياختي دنيتي بنتي...اذا هو يعزك ويغليك بقولك علي شي اطلبي منه ان هالشهر مايجدد اشتراكه في النت قولي له فتره بس لاني انا كنت مثله احيانا اجلس علي النت ومادريت الا زوجتي جايه وتقول يانا يالاب توب وراحت زعلانه وبعدها نادر مادخل النت في البيت...وذا كان يحب منتديات الرياضه خليه يشترك بقنوات الرياضه ولا جيبي له هديه كرت الجزيره..
والله فكررره انه مايجدد الاشتراك بس الاشتراك تونا مجددينه ونهاية هالشهر خلاص اجازتنا تبدأ فبعد الاجازه بشوف هالطريقه ولو انه صعب اللي ماصبر نص ساعه تتوقع بيصبر شهر ! ياخوفي انصدم واعصب واكبرها لارفض الفكره بس دام زعلانه زعلانه بجربها

وبالنسبه لكرت الجزيره موجووود هو يتابع المباراة بالتلفزيون ويتابع التعليقات وكذا ويعلق بالمنتدى .. لدرجة احيانا مباراة الفريق اللي يحبه لو مباراتهم 10 ونص بالليل ودوامه 11 يقوم يتصل ويتعذر بإنه بينشغل ساعه !! وهالشي ناااادر لكن دامه حصل فهو مدمن كوره بس منضبط بدوامه

مشكور
قديم 05-06-2011, 08:23 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
زوجك هذا طبعه للأسف ، نفس زوجي ..

المشكلة لو شلتي اللاب توب منه ، أو هو استغنى عنه ..
فراح تلاقيه يخرج برة و يسهر و ما يرجع غير متأخر و يمكن يتعرف له على شلة سيئة لا سمح الله
و يلقى معهم شئ اخر يشغله ..
من جد أتكلم ،.

أنا خلاص صرت مثل زوجي ، ما أتكلم .. و بيني و بينك اريح
و ما صرت أسأله و أهتم في ولدي و في نفسي ..

و هو وقتها بيبدأ يهتم فيك إذا شافك مطنشته

التعديل الأخير تم بواسطة روح الطير ; 05-06-2011 الساعة 08:33 PM
قديم 05-06-2011, 08:28 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
يا أخية:
في مجتمعات الرجال نجد رجالاً لا يتحدثون إلا لماماً أو على طريقة السؤال المتبوع بجواب.
غير ذلك لن تجدي...هذه طبيعتهم.
بخصوص زوجك أظن ظناً أن الملل قد بدأ بالتسرب، إضافة إلى إحساس الرجل أنه ليس هناك جديد لديك كي يراه أو يسمعه.
علاوة على ذلك فإن بعض الرجال ينصرفون عن الحديث مع زوجاتهم بسبب غلبة الأفكار في أذهانهم عن أحوالهم وأحوال أسرهم الحياتية.

يا أخية:
إن الثلاث سنوات من عمر الزواج تكون منعطفاً هاماً لكمون الحب بين الزوجين كما تقول الدراسات.
لذا فيحتاج الزوجان إلى التجديد كي يعيدان الحياة في أوصال المحبة والمودة بينهما.

يا رعاك الله:
ما يمنعك أن تقومي بالتجديد في الشكل والهيئة؟
ما يمنعك أن تجدّدي في ترتيب وتنسيق بعض الأثاث في البيت؟
ما يمنعك أن تعرفي وتجمعي بعض المعلومات الرياضية للحديث معه فيها؟
ما يمنعك أن ترسلي له بريداً الكترونياً عبر ماسنجره (اقتراح الأخت قلب حنون)+عبّري له عن كل عواطفك، ومحبتك، واحتياجك له+وضّحي له احتياج المرأة للحديث، وإحساسها باهتمام الرجل بها وبوجودها+عاتبيه بلطف...بعد أن يقرأها لا مانع من التدلل الأنثوي بعض الشيء.
أيضاً حاولي –مثلاً-أن تقدمي الدعوة لوالدتك أو والدته بزيارتكم ذات يوم، وامدحي زوجك أمامها.
استعملي معه أسلوب الأسئلة المفتوحة. على سبيل المثال:
كيف فاز ذاك الفريق؟
ماذا كانت خطة اللعب؟
وهكذا دواليك...
بخصوص الملل اللي تسرب له شلون وهذي طبيعته من اول ماتزوجنا !!

طيب بالنسبه للشكل والتغيير اوك مقدور عليها .. طيب هل فعلاً هذا حل ؟ لانه لو بفكر يوم اني عروس كان هذا طبعه فهل تغيير بالشكل الحين بيصنع فارق

بالنسبه للاثاث وكذا ماتوقع ميزانيته تساعد بهالشي ولااحسه يهتم لهالامور حيل انا اتمنى بس هو مايفرق عليه كثير

اجمع معلومات رياضيه انا فكرت فيها بس لو سولفت رياضه لاني حاولت كذا مره ابيّن له اني اعرف اوقات لعب فريقه .. وكذا وفعلا ياخذ ويعطي ويبدى يسرد حياة اللاعبين وكذا

لكن كيف اخليه يسترسل بالسوالف الثانيه طيب ؟ يجي من نفسه ويقولي سويت وفعلت وبنخطط ونفعل وبنغير وبنسافر و و و ليه مايقولي كذا ؟

بالنسبه للايميل مثل ماقلت كنت ارسل ايميلات اللي حقوق وواجبات الزوجين اتجاه بعض ولازم بينهم موده ومن هالكلام

اشتريت كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهره وظليت اقرى واقرى قدامه ويستمع لي وصح استمتع لكن فتره وبنص كلامي عيونه لشاشة اللاب كنه ينتظرني اخلص فبطلت اقرى .. وقريت كتاب اسعد زوجين بالعالم وقمت اضرب له مثال من حياتنا واحسسه اننا فعلا سعيدين وحياتنا مثاليه .. قلت يمكن صمته لانه ضايقته بكثر ماقوله سولف فصار يرتبك فبحسسه بأني احبه مثل اول واكثر ولااثر هالشي لكن برضو مانفع ولاحرك فيه شعره سواء مدحت حياتي معه او حسسته بالتقصير

اشتريت دفتر وحطيته جنب راسه وقلت كل فتره يصدر من احدنا تصرف حلو ويسعد الثاني يعبر له هنا وكنت مبسوطه انه خطر ببالي شي احسه حلو .. ومدري هو صح تصرفي او كذا اجبره انه يعبر لي غصب

كتبت مره بس انا ولا علق فتحطمت وقمت وخبيت الدفتر بدولاب ولاعاد طلعته // اعترف ان نفسي قصير اجرب عدة طرق بس ماعندي عزيمه استمر بسرعه ايأس

حالياً النفوس مش ولابد .. لكن لاتصافينا بستخدم الاسئله المفتوحه وبجلس اقرى بأخبار الرياضه بس اتمنى اعرف كيف اخليه يسولف باشياء غير الرياضه لانه مو صعب اسأله بالرياضه ويجلس يقولي معلقات لكن ماراح يلفتني هالشي او يرضيني

شكراً لك

التعديل الأخير تم بواسطة دنيتي بنتي ; 05-06-2011 الساعة 08:31 PM
قديم 05-06-2011, 08:41 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
زوجك هذا طبعه للأسف ، نفس زوجي ..

المشكلة لو شلتي اللاب توب منه ، أو هو استغنى عنه ..
فراح تلاقيه يخرج برة و يسهر و ما يرجع غير متأخر و يمكن يتعرف له على شلة سيئة لا سمح الله
و يلقى معهم شئ اخر يشغله ..
من جد أتكلم ،.

أنا خلاص صرت مثل زوجي ، ما أتكلم .. و بيني و بينك اريح
و ما صرت أسأله و أهتم في ولدي و في نفسي ..

و هو وقتها بيبدأ يهتم فيك إذا شافك مطنشته
الله يعينك ويعيني

اقول تعالي انتي وولدك سولفي لي واسولف لك وولدك يسولف لبنتي

طيب ماعرفتي تغييرينه لو شوي ؟ وش حسيتي اثر فيه غير التطنيش ؟

يختي انا اخاف ابطل اهتم فيه وينبسط وتصير حياتنا كذا على طول ! ماراح اقتنع كذا ومو اريح ابد لاني احبه وماتخيل حياتي معه تطنيش وعايشه عشان نفسي وبنتي !! لا ابي اعيش لنفسي ولبنتي وله ابي اعيش حياة يملاها حب واخذ وعطى وتفاهم وكل شششي حلووو

للحين مايأست ياخوفي بعد سنه اجي واقول تصدقين ياروح صرت اهتم ببنتي وبنفسي وريحت راسي يوم شلته من بالي ههههههههههه الله يستر

الله يسعدك ياخيّه
قديم 05-06-2011, 08:48 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
أختي الفاضلة ...
مشكلتك ليست فريدة من نوعها , وزوجك ليس الرجل الوحيد الذي يفعل ذلك
فهو يتصرف وفق طبيعته وهواياته
هوني عليكِ ولا تتكدري , فحل مشكلتك من خلال المشكلة نفسها
تعاملي مع هوايات زوجك كمحبة لها , ولست كارهة لها .

أقبلي عليه واجعليه بصفك لا ضدك , وشاركيه جلساته واهتماماته على النت وتابعي معه القتوات الرياضية والإخبارية
واخلقي حواراً معه عن الأمور التي يهتم بها
تحدثي معه بالرياضة والسياسة وأشعريه أنكِ مهتمة باهتماماته
ومن خلال الحوار أخرجي من الموضوع الأساسي بتدرج ( على طريقة موضوع يجر موضوعاً )
لموضوع يهمك , وبإمكانك استخدام نفس الألفاظ التي يستخدمها في حديثه
لموضوعك الذي تودين الحديث فيه .

خروجكم يومياً من البيت معاً أمر طيب , وهذا يدل على أن زوجك مهتم بكِ
وليس سيئاً بكل شيء , ولكنه مقصر بعض الشيئ .
قديم 05-06-2011, 08:59 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة ...
مشكلتك ليست فريدة من نوعها , وزوجك ليس الرجل الوحيد الذي يفعل ذلك
فهو يتصرف وفق طبيعته وهواياته
هوني عليكِ ولا تتكدري , فحل مشكلتك من خلال المشكلة نفسها
تعاملي مع هوايات زوجك كمحبة لها , ولست كارهة لها .

أقبلي عليه واجعليه بصفك لا ضدك , وشاركيه جلساته واهتماماته على النت وتابعي معه القتوات الرياضية والإخبارية
واخلقي حواراً معه عن الأمور التي يهتم بها
تحدثي معه بالرياضة والسياسة وأشعريه أنكِ مهتمة باهتماماته
ومن خلال الحوار أخرجي من الموضوع الأساسي بتدرج ( على طريقة موضوع يجر موضوعاً )
لموضوع يهمك , وبإمكانك استخدام نفس الألفاظ التي يستخدمها في حديثه
لموضوعك الذي تودين الحديث فيه .

خروجكم يومياً من البيت معاً أمر طيب , وهذا يدل على أن زوجك مهتم بكِ
وليس سيئاً بكل شيء , ولكنه مقصر بعض الشيئ .
انا ادري ان مشكلتي مو فريده من نوعها بس ماطرحتها الا لانها جرتنا لمشاكل حنا في غنى عنها لو كنت تقبلت الوضع

يعني اعصب وازعل ويصير بيننا نقاش حاد وتوصل لقل احترام وكله بسبة هالمشكله

ماعاد يحب يتقبل اني اقوله سولف .. ويصير يقول من تقولين لي سولف يحتررر جسمي واتوهق مدري بإيش اسولف .. كسر خاطري يوم قال كذا وحسيته فعلاً مو قادر يفتح اي موضوع معاي فبطلت فتره اقول سولف وصرت اسولف انا عن اللي قريته بالمنتديات ومشاكل المتزوجين و و و فماحصلته مستمع جيد بعد فرجعت لطبعي الاول وطلبي "سولف"

وهالمشكله اجزم ان كل اللي ردووو خذوها ببساطه وانها مشكله تافهه وبكل البيوت بس انا اعاني من اللي ورى هالمشكله حياتنا صايره لاتطاق بالبيت بحال تضايقت من هالسالفه لاني ان كبرتها كبرررت بقوه ويصير اليوم جدا سيئ واتعب حيل من المشكله اللي تصير معنا لانفتح هالموضوع

بإذن الله بسمع لنصيحتك ونصائح الاخوان والاخوات واحاول قدر الامكان اني احب هواياته بس تمنيت احد يلقى لي حل تكون المبادره منه لان من تزوجنا لليوم وانا اللي ابادر بخصوص هالمشكله

مشكووور
قديم 05-06-2011, 09:06 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
لا نستطيع أن نقول له: بادر.
فلا توجد طريقة للتواصل معه إلا إذا أقنعته بالتسجيل هنا.

لا بأس! بادري أنتِ، واحتسبي الأمر.
قديم 05-06-2011, 09:09 PM
دنيتي بنتي
عضو نشيط
دنيتي بنتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
لا نستطيع أن نقول له: بادر.
فلا توجد طريقة للتواصل معه إلا إذا أقنعته بالتسجيل هنا.

لا بأس! بادري أنتِ، واحتسبي الأمر.
انا اقصد اسلوب اتبعه فيبادر بالكلام غير اني استمتع بهواياته

وان شاء الله بحتسب الامر
قديم 05-06-2011, 09:31 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
يا أختنا الفاضلة:
إن من أسهل المداخل على الناس وشخصياتهم كي يستأنسوا بالحديث للآخرين هو أن نتحدث معهم عما يحبون ويزاولون، ونضغي لهم بكل جوارحنا.
ومع الحديث نستطيع جرّهم إلى نقاط أخرى وهكذا.
أيضاً
بإمكانك ممارسة سياسة الصمت معه من فترة لأخرى، أو الجلوس في الغرفة الأخرى كي يفتقد تواجدك حوله فيأتي للحديث معك.

مواقع النشر