ارجوكم ........... ارجوكم ....... ماذا اعمل ؟؟؟؟ اكاد اموت يوما بعد يوم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 07-01-2004, 10:08 AM
فاهم احساسك
عضو نشيط جدا
فاهم احساسك غير متصل  
نعم انا اوافق الاخ ( مصراوىى ) في الرد ..... على الاخت الذاهبة

اذا كان الزواج او تم بدون رضى البنت ... فهو زواج باطل .....

عسى الله ان يكتب الذي به الخير
قديم 07-01-2004, 10:26 AM
chessbase
كبار شخصيات المنتدى
chessbase غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله
اجد نفسي عاجزا عن مد يد المساعده الا بالكلام فقط وهو هين والله نظرا لما تعانيه
انا كتبتلك مشاركتي من جزئين والجزء الثاني لكي تحولي ان تتشبهي بهذة المرأة
واذا مفيش حل ارضي بقضاء الله وان شاء المولي لكي الجنه مثلما قال الحديث الشريف
ارجعي لموضوع اشهدكم اني راضي وممكن تلاقي بعض الحل والسكينه وقلبك يبرد
ليكي عندي نصيحه صغيرة اذا كان ولا بد من هذة الزيجه
علمي زوجك وربيه
الوحوش الضاريه بتتزوج وتكون في غايه الالفه مع ازواجهم
اذا استطعتي انك تملي قلب زوجك بالحب صدقيني هتعيشي اجمل ايام عمرك معاه
حبيه وتفاني في خدمته وطاعته ومتديش فرصه لشيطان النفس انه يتملك منك
شكله مش حلو مش مهم
طباعه وحشه علميه وهذبي اخلاقه
ممكن الست تخلي بيتها جنه الله علي الارض اذا خلصت النيات
اما بخصوص الحياه الزوجيه وخلافه الامور دي بتيجي بالتعود والعشرة

كل انسان في الدنيا ليه ضي بشري وبعد انساني انخلق معاه يوم نفخ الروح فيه
حتي في اعتي القتله والسفاحيين
حاولي انك تلمسي جانب زوج المستقبل المضئ
مفيش انسان كله عيوب اكيد في شئ كويس

ارجو ليكي السلامه والتوفيق من كل قلبي وربنا يلهمك الصبر والسكينه
اللهم امين
قديم 07-01-2004, 10:38 AM
باقة ورد
عضو مميز ومثالي
باقة ورد غير متصل  
انا من رأيي انه مادام الكره موجود في البداية فلا انصحك بالارتباط به لان الزواج السليم مبني على الحب والتفاهم

مع تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 07-01-2004, 10:43 AM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
أختي الكريمة...

هل أنتي متأكده من إنك ماتبالغين.. أنا ما أقصد شي ضدك حشا والله... بس أخاف إن تعلقك في خطيبك السابق قبل موته يرحمه الله...وإنك جلستي طول هاذي السنين ترفضين الإرتباط... هو إلي يخليكي تشوفين أوجه السوء في هذا الرجل دون النظر لمحاسنه.. راجعي نفسك عزيزتي وتأكدي إن الموضوع مش "حالة نفسية" تمرين بيها... عطي نفسك و "زوجك" الفرصة إنكم تتعرفون على جوانب بعض الحلوه أكثر.. حاولي بس تفكرين للحظه إن هذا الإنسان ماله ذنب في شي...

وإذا كنتي كارهه هذا الموضوع وبهذه الشدة تكلمي مع صاحب الموضوع والعنصر الأساسي فيه..
"زوجك".. وضحي له عدم قدرتك على إنك تكملين معه لأن الحياة الزوجية أساسها الإتفاق والتفاهم والرغبة بين الزوجين...

أنصحك بصلاة الإستخارة قبل ماتقومين بهذا العمل...والله يكتب لك الخير ويسعدك..

قديم 07-01-2004, 11:28 AM
غنوجة
عضو جديد
غنوجة غير متصل  
بصارحة .. شي عجيب و بيرفع الضغط ....

كيف تم عقد القارن ....؟؟ كيف لم توقعي بنفسك على العقد ...

كما قلت .. انت متعلمة . موظفة ... لا أعتقد أن أناس من ذوي عقلية ( مطلقة = فاجرة ) - لا سمح الله ... يهمك أمرهم و يهمك بأن ترتبطي بشخص منهم .... فالا تكترثي ...

حياتك اهم من الجميع ... انتي لن تعيش معه ليوم أو يومين ... هذا عمرك و ستقضينه معه ....

لك خياران :

الأول . الطلاق و انت عذراء .. وألف من يتمني الارتباط بك ... ( قد يأخذ وقت .. و قد تعاني من نظرة المجتمع السخيفة .. لاكن قد يجازي الله صبرك برجل يقدرك و يعوضك عن ما مررت به )

الثاني : تعيش زوجة مع هذا الرجل .. لتعاني عمرك كله . ... و لن ترتاحي أبدا . بالمقابل المجتمع يرجب بك بك لأنك متزوجة !!! ( راحة و قبول المجتمع لك = تاعسة عمرك كله مع هذا الشخص ) ..

القرار لك .... أعرف ان التضحية غاليه ... لكن فكري بأن الثمن قد يكلفك تعاسة مدى الحياة ... او ألم لبعض الوقت و يتبعه من يعوض عليك ذلك ؟؟؟

اختك ..

غنوجة
قديم 07-01-2004, 11:44 AM
مطـفوق
موقوف
مطـفوق غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاخت صاحبة المشكلة لا نعلم في اي بلد تقيمين حتى نعرف كيفية اتمام العقد

لان الواضح من مشكلتك انك لم توافقي على هذا الرجل مطلقا و انه تم العقد من دون علمك

لكن يا اختي اذا كان الرجل لا يوجد فيه اي عذر شرعي فاصبري و ا ن كنتي لا تستطعين الصبر و كرهتي الرجل

فتقدمي الى المحكمة و اشكى الى القاضى موضوعك لان بيد القاضى ان يسقط ولاية والدك اذا كان زوجك لحاجة دنيوية

او كان متعنتا و للقاضى ان يولى شخص آخر غير و الدك او ان يقوم هو بالولاية عليك .

و لكن راجعي نفسك اكثر من مرة و تبيني هل في الرجل عذر شرعي يسبب رفضه كزوج؟

اسأل الله العلى العظيم ان يفرج عن كربتك و ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

و الله من وراء القصد

التعديل الأخير تم بواسطة مطـفوق ; 07-01-2004 الساعة 11:59 AM
قديم 07-01-2004, 12:26 PM
أبو أبي
عضو جديد
أبو أبي غير متصل  
ناقشي أمك في الموضوع لأن الأم هي الأقرب والأحن دائما واخبريها بصراحة اك لا ترغبين فيه وأزواجك منه لن يكن ابدا موفقا وان فيه دمار لمستقبلك ز
هذا كله وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن ان تكره البالغة عاى الزواج واذاكان اسلامنا صحيحا فيجب علينا الطاعة العمياء لما امر به النبي صلى الله عليه وسلم.
وأخبريها ان صحابية جاءت الى النبي صلى الله عليه وسلم تشتكي له ان اهلها اجبروها على الزواج من صحابي ففسخ النبي صلى الله عليه وسلم زواجهما واخبرهم ان المرأة البالغة تستشار فيمن ترضاه لها زوجا.
ووفقك الله في حياتك العلمية والعملية ورزقك زوجا يجعل الحياة سعيدة لك وله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قديم 07-01-2004, 12:53 PM
حــــا@كــــم>><<Ha@K@em
عضو دائم
حــــا@كــــم>><<Ha@K@em غير متصل  
أختي الذاهبه تحية طيبه مني لك. وبعد:

بصراحه لم أقراء ردود الأخوان جميعها لأني لم أستطيع التحمل كفاية حتى أكمل قرائتها ولكن موضوعك لا يحتمل أن يقف المرء عنده وقفة المتفرج من دون أن يقدم أبسط مساعدة وهي الشورة.

وفي رأيي أنك مادمتي قد وصلتي إلى هذا الحد فأنه من المستحيل وسابع المستحيلات أن تستمري معه أو أن تنجح حياتكم الزوجيه على هذا النحو ، ولكن هناك حلول بديلة إذا عملتي بها قد تستطيعين الخلاص من هذا المأزق الذي أوقعتي نفسك به للأسف ولكن لا بأس من محاولة تعديل الخطأ وتصحيحه والحلول هي كالتالي :

أولا : واجهي ولي أمرك بالموضوع ووضحي له أنك لم ولن تتقبلين هذا الأنسان وأنك راغبة عنه سواء الأن أو حتى بعد الزواج وأن موقفك هذا لن يتبدل ولا تضعفين أمام الضغوط أو ترضخين لهم مهما كانت الأسباب .

ثانياً: إذا لم تحصلي على نتيجه أيجابيه من الحل الأول من جانب ولي أمرك فوضحي لزوجك موقفك منه وأنك لا تريدين الأرتباط به ولكن من دون تجريح أو إساءه مباشره كانت أو غير مباشره وأنك تتمنين أن يجد الزوجه الصالحه غيرك طبعا .

ثالثاً: إذا لم تنفع كل هذه الطرق التي أتبعتها فيجب عليك أن تتوجهي إلى المحكمه وتقدمي شكوى على ولي أمرك بأنه قد زوجكي من دون مشاورتك في الأمر وأنكي حاولتي جاهدة أن تثنيه عن رأيه ولكن من دون جدوى عندها القاضي هو الذي سيطلقكي منه إذا وجد الأسباب الكافيه والوافيه التي من أجلها طلبتي الطلاق .

آمل يا أختي لكي التوفيق والسداد في حياتك وأرجو من كل الأخوان الذين يقرؤون ردي أن لا يفسروه بشكل خاطئي فجميعنا نعرف مدى تأثير العادات والتقاليد عند بعض الأسر العربية على أبنائها وبناتها وأن هذا الأسلوب والعادات لهي بعيدة كل البعد عن ما وصى به رسولنا الحبيب صلوات الله وسلامه عليه .

أخوكي
حــــا@كــــم>><<Ha@K@em.
قديم 07-01-2004, 01:33 PM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
بصراحة ما في تناسب بينكم بايا اشي،، انا وانا بقرأ تخيلتو واحد من الأدغال...
اللي بناسبك اعمليه..
يعني صمتي صمتي وافطرتي على بصله و شكلها مش اي بصله
قديم 07-01-2004, 09:07 PM
الذاهبه
عضو جديد
الذاهبه غير متصل  
اخوتي واحبتي ...............................ز ما اجمل ان يجد الانسان من يقف الي جانبه ولو بالكلامات حتي وان كانت تلك الكلامات جارحه

احبتي لقد حاولت بكل ما ذكرتموه لي وربما اكثر فتجهت لاعمامي وغيرهم ممن لهم الكرامه لدي والدي ....... ولكن كانهم سحروا وعمت اعينهم .............

ان والدي رجل كبير في السن وذو صحه متدهوره ........... ولن لن لن تطاعوني نفسي ان اشتكي عليه فلقد تمنيت الموت علي ان اقدم علي هذه الخطوه ........

اما من جهته هو فقد كلمته وصارحته انني لا اريده واني لست موافقه علي هذا الزواج اصلا .............. ما تتوقعون رده لي ..(.. قال لي بكل سخف بعد ان ضحك ضحكاته المقززه انتي مجنونه انك تفكري اني اسيبك انا اصلا مو مصدق ان اخذ وحده مثلك وكمان موظفه
وراح اترك العمل بعد ما اتزوجك رسمي .. وكل الكلام الي الحين تقوليه راح تدفعي ثمنه بعد ما نكون في بيتنا )

والله لا تصدقون انه اخذ صورتي وراها زميله في العمل وقاله وش رايك ومدرسه كمان وقعت واقف ........ وكلمني من جوال زميله يوم وبعد ما قفل بدقايق عاكسني زميله وقالي انه وراهم صورتي

ووقت ما علمت ابوي انكر وحلف ايمان معظمه وقام يبكي .......... وقدر يكسب قلب ابوي

بل انه من الان يحاكمني كم اعطي ابوي وامي من راتبي ........ تخيلوا

ابوي وكان علي عيونه غشاوه وامي ما تقدر تسويلي شئ اهم شئ عنهم رجال وبس لو يظربك خلاص هو الان زوجك

حاولت اغيره ................ حاولت احسسه بالحب كانت النتيجه اني ما سخه وانه ما يحب الدلع

طبعا هو يقرب للوالده واكبر مني ب12 سنه .

حاولت بشتي الطرق اني امنع الزواج واني اغيره ولاكن مافي فايده ..............وش بيدي اني اعمل صدقوني اني من اشوفه اتقيئ

الله يخليكم قولولي عالقليل هالنوع من الرجال كيف ممكن اني اغيره انا عجزت

اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي وهواني علي الناس .....................

من لن تنسي مواستكم لها \\\\\ الذاهبه
موضوع مغلق

مواقع النشر