اغار على كل البنات وش اسوي..؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-05-2011, 01:42 PM
الجانب الآخر
قلم مبدع
الجانب الآخر غير متصل  
ورى ما تشتغل بالهيئه ! , هههه أُمازحك فقط ..
شئ جميل انك لاترضى بالغلط وأنك حاولت اصلاحه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على كل مسلم
ولكن لا تنسى ان تحتسب الله في ماتفعله من نصح وحتى إنكار قلبك لما يحدث هذه الأيام أحتسب الله به ..
نسأل الله العفو والعافيه , بالتوفيق
قديم 09-05-2011, 01:41 AM
forgiveme
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية forgiveme
forgiveme غير متصل  
الله يكثر من امثالك...

الله المستعان وين ماتروح تشوف الاشكال هذي...

بس تبون الصراحة...
المفروض مانسكت...
الحمدالله اذا شفت خطاء مااسكت ابــــــــــــد...
يعني بعض الشباب الله يهدجيهم بس يشوف بنت مارة من جنبة بالسوق....ويرمي عليها
كلمة....طيب وين دور البنت...ليش ماتوقفة عند حدة...
تبهذلة بهذلة لين يتوب عن هالتصرفات...
قديم 09-05-2011, 07:40 PM
أبن المكلا
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبن المكلا
أبن المكلا غير متصل  
يقولك المثل من راقب الناس مات هما ً
وانا بقولك بصراحه انا مثلك احس بنفس الشعور لما اشوف مثل هذه المناظر
واعتقد اي انسان فطرته سليمه ينقهر من مثل هذه التصرفات وهذه الامور
لكن انا اعتبره عيب فيني اولا ً , مو مثل ما يقول البعض غيره على حرمة المسلمين
الغيره واجبه ومطلوبه لكن في مثل هذه المواقف انا برئيي اشوف ان السكوت افضل اذا لا تمتلك الاسلوب المناسب للتغير
انصحك انك تحاول تطنش ولا تلقي با لاً لمثل هذه الامور لانك راح تتعب كثير وراح تدخل في مشاكل كثيرة
زماننا هذا زمن غريب الامور مختلطه ومشتبهه والتصرف بعصبيه راح تدخلك في مشاكل انت بغنى عنها

لكن من ناحية غيرتك على اهلك هذا امر واجب , لكن الغيره هي عطاء با الدرجة الاولى
اعطيهم اهتمامك واعطيهم احترامك لهم واعطيهم حبك لهم حسسهم انو وراهم رجال يحبهم ويخاف عليهم
هذه هي الغيرة برئيي اما تمنعهم من المطعم ولا من البقالة هذا الشي راح يولد انعكاسات سلبية
الغيره اذا ما كسبت بها حب وثقة الشخص المغار عليه ماهي غيره

اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
^_^
قديم 09-05-2011, 08:09 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب 2010 مشاهدة المشاركة
شكراً لكم على الدعوات

ردودكم جداً مقنعه ورائعه

بس انا ابي اقولكم شي بهالوقت لما الواحد يشوف شي غلط يخاف ينصح خصوصاً البنات

لأن مثل ما تعرفون فيه بنات ما تستحي وما تخيل وتحب النظر للرجال وفتنتهم انا لما اشوف كذا نفسي اسوي شي بس ما اقدر

مره بالسوق دخلنا محل انا مع اهلي حصلت وحده جالسه تشتري والبائع حق المحل من الجنسيه اليمنيه الله لايوفقه ولا يرزقه

لقيتها هي جالسه تسولف معه وهو لازق فيها وسوالف وضحك رحت لم البائع و هاوشته وما تكلم وقلت للبنت استحي على

وجهك جالسه تتكلمي معه كأنه زوجك عيب عليك قامت تصارخ وتهوش انا ما عاد ادري وش اسوي خفت ادخل بمشكله انا

مالي علاقه فيها رحت وتركتها , ومره كنت بمطعم وفيه وحده تطلب وتقول للسوري حق المطعم انا جوعانه كثير كثير وكل

شوي تردد هالكلمه انا جوعانه انا جوعانه يعني وش تقصد..؟؟ وليه تكررها والسوري وش دخله فيك هذا انتي طلبتي بس

الشهاده لله السوري ما عطاها وجه واعجبني صراحه انا ناصحتها وقالت لي ضف وجهك

ومن بعدها صرت ما اقدر اتكلم مع اني انقهر واغار وتشب نار جواي

وانا صراحه من النوع اللي يستحي من الحريم بشكل عام

شكراً لكم أحبائي

بارك الله فيك يا أخي .. وجزاك الله خيراً على غيرتك وسعيك للإصلاح ما استطعت.

ولكن اسمح لي يا أخي .. يبدو لي أنك لا تملك الأسلوب الأمثل للنصيحة .. ويبدو أن غيرتك تدفعك للشدة والقسوة في إسدائها .. وهذا لن يؤدي بك لتحقيق الهدف الذي تسعى له.

الهجوم في الغالب يدفع الآخر إلى العناد والمكابرة حتى لو كان مقتنعاً بخطئه 100% .. لذلك إن كنت تشعر بإلحاح النصيحة فحاول أن تكون ليناً لطيفاً وارفق بمن تنصحه حتى تصل إليه نصيحتك وتؤثر فيه .. ولا بأس أن تتعلم فن النصيحة .. أما إن كنت لا تجد في نفسك هذا فليس لك سوى أضعف الإيمان وتغيير المنكر بقلبك .. والاكتفاء بالدعاء بالهداية لمثل هؤلاء.

أما أخواتك .. فرفقاً بهن يا أخي.

لن أقول إن التضييق الزائد مدعاة للانحراف .. لأن ذلك ليس بالضرورة بالطبع .. ولكنه أمر يؤثر بكل تأكيد في نفسية البنت ويشعرها بأنها في موقع اتهام وشك .. وهذا شعور سيء سينعكس دون شك على نظرتها لك وعلاقتها بك.

أخيراً .. أعجبتني كثيراً جملة الآخ ابن المكلا: (الغيره اذا ما كسبت بها حب وثقة الشخص المغار عليه ماهي غيره)

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 10-05-2011, 12:29 AM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
إن شاء الله يسمحون بقيادة المرأة للسيارة ويسمحون لها بالعمل في المحلات الخاصة بالمستلزمات النسائية

حتى ترتاح نفسيتك قليلاً
قديم 10-05-2011, 05:45 AM
اصعب حكاية
عضو متألق
 الصورة الرمزية اصعب حكاية
اصعب حكاية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
إن شاء الله يسمحون بقيادة المرأة للسيارة ويسمحون لها بالعمل في المحلات الخاصة بالمستلزمات النسائية

حتى ترتاح نفسيتك قليلاً
الله كريم
قديم 10-05-2011, 07:00 AM
مرة مستغربة
عضو نشيط
مرة مستغربة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب 2010 مشاهدة المشاركة
مره بالسوق دخلنا محل انا مع اهلي حصلت وحده جالسه تشتري والبائع حق المحل من الجنسيه اليمنيه الله لايوفقه ولا يرزقه
ما حبيتها ابدا، يعني ايش لامها دخل الجنسية دي، كل الجنسيات والشعوب عندهم الصالح والطالح

اخي انا راح اقولك وجهة نظري كبنت
لو انا في السوق، ولا سمح الله غلطت باي حاجة، لا سمح الله لا سمح الله
وقابلني واحد (ناصحني) بطريقتك
قسم بالله ما يمشي من عندي الا مضروب باللي تكرم عنو، بعدها الُم عليه الناس كلها
عارف ليش؟
لانو محد يحب الفضايح، حتى الغلطان ما يحب الفضايح
لو مرتكب الكبيرة محد يشهّر فيه تقوم انت تفضحها وترفع صوتك عليها كانك من بقية اهلها بعدين تجي تقول (اناصحها).

عموما
الأخت مهره والاخ ابن مكلا ما قصروا
يعطيهم العافية وكلامهم عين العقل.
قديم 10-05-2011, 01:00 PM
متفائلهـ
عضو مثالي
متفائلهـ غير متصل  
الغيره حلوه بس بحدوود المعقول لا افراط ولاتفريط موب زين الواحد يكون متشدد اذكر اخوي مرة عليه فتره مثلك كان معنا بالطلعات بدال مايجلس ويتقهوى ويعين من الله خير كان يقوم من محله ورادار علينا يشوف اللي حولنا فيه احد يشوفنا والا لا وغطوا عيونكم ولاتفتحون ولاتسوون ولاتمشون لحالكم ووو الخ بالاخير شكله مل وطخ وهجد لان احنا كااخواته صرنا نتضايق من هالشي ،،

واللي تنصحهم الله يهديهم ويرشدهم للصواب انت سويت اللي عليك والباقي على الله عاد الحريم هاليومين مايحارشن ابد اي كلمه بترده لك اضعاف ++ ياويله +_^
قديم 10-05-2011, 03:08 PM
مشروع نجاح
موقوف
مشروع نجاح غير متصل  
أخي الكريم , رأيي الشخصي أن الغيرة التي تعاني منها هي غيرة مرضيه غير محموده ستعاني منها كثيرا في المستقبل وللاسف زوجتك في المستقبل هي التي ستعاني الامرين من غيرتك هذه

إلى الان عايشت حالتين لرجلين بمثل حالتك , الاول منع أخواته من الدراسة وحطم نفسياتهن وطموحهن وسبب لهن بعض المشاكل بعد زواجهن بسبب غيرته المدمره ثم تزوج وإلى الان طلق زوجته طلقه واحده بسبب هذا الطبع , أما لاخر فقد خطب فتاة وأحال حياتها إلى جحيم طول مدة الخطوبه ثم انتهى الامر بفسخ الخطوبه بسبب تعنته ورعونته .

أتمنى منك أخي الفاضل أن تجاهد نفسك وأن تدرك جيدا أن غيرتك هذه ليست طبيعيه وأن عودتك إلى الغيره الصحيه التي ألفها الناس وعرفها لا تعني الدياثه بأي حال من الاحوال ,,, لديك مشكله حقيقيه يجب علاجها , هذه المشكله خطيره لأن ضررها سيتعدى إلى الاخرين وليس عليك وحدك , ,, قد تحرمهم أوقاتا مهمه في حياتهم بسبب عدم نضجك وفهمك للدين والحياه بشكل غير سليم ثم ستأثم لا محاله بسبب ذلك فأدرك نفسك وتخلص من هذا الطبع عاجلا .

أرجو أن تكثر من سماع المحاضرات الدينيه للعلماء المشهود لهم بالفقه والوسطيه وأنصحك كثيرا بالشيخ الدكتور سلمان العودة حفظه الله , كذلك أنصحك بالاكثار من سماع وقراءة مواد التنميه البشريه , أيضا هناك برنامج رائع على قناة الرساله للدكتور طارق الحبيب أرجو أن تتابعه وأن تتواصل معه إن استطعت .
كما أرجو أن تراجع سيرة النبي صلى الله عليه وسلم لترى بنفسك كيف تعامل حبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع زوجاته وأهله ومع النساء جميعا لتعلم أن الاحكام التي نحاصر بها أخواتنا اليوم ليست من الاسلام في شيء بل كثير منها نابع من الاعراق والتقاليد , عندما تقرأ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ثم تقارن معاملته للنساء بمعاملتك لا أظنك إلا ستعود إلى رشدك وتخجل فأنت بالتأكيد لست بأكثر غيرة على نساء المسلمين من سيدنا محمد , أقترح عليك قرآءة السيره النبويه للدكتور علي الصلابي وفقه السيره للدكتور محمد الغزالي أو سماع سلسلة على خطى الحبيب للاستاذ عمرو خالد وهي على 28 حلقه مقدمه باسلوب شيق ومؤثر .

طبعا كل ماسبق هو عن تعاملك مع أهل بيتك , أما مع النساء الاجنبيات فلا أعلم مالتصرف الصحيح والمناسب .

التعديل الأخير تم بواسطة مشروع نجاح ; 10-05-2011 الساعة 03:11 PM
قديم 12-05-2011, 02:36 AM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
ههههههههه مواقفك فضيعه وغيرتك بنصح هذا احسن شيء بس انا اقولك ايش المشكله اسلوبك فظ من طريقه كلامك اللي وصفتها ماتنفع حسنها شوي وقولها بشوي احترام

مواقع النشر