زوجة ثانية ومظلومة ماذا افعل الان؟ (مستجدات بالرد 30) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-03-2011, 10:53 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي الكريمة انت ضحيت لشيء لا يستحق التضحية
لما ضحيتي بابنك و العيش مع أهلك كي تعيشي مع (ختيار) بينك و بينه 16 سنة
زوجك فعلا بعد الـ 45 لن يرغب بالزواج من اجل الانجاب إنما يريد ان يجدد شبابه بالزواج من شابة
هدفك من الزواج يختلف كلياً عن سببه من الزواج
توقعت ان أقرأ بين السطور عدم رغبتك بالانجاب لأنك (غير متأكدة) من الاستمرار في هذه العلاقة
لكن تفاجأت انك تصرين على الانجاب ؟!
و هذا يدل انك متمسكة بزوجك !! و لا ترغبين انهاء هذا الزواج
(أعتقد و الله أعلم انك تحبين زوجك كثيراً أو كارهة العيشة عند أهلك)

لو قلت انك لم تحملي كنت غالبا سأنصحك بتهديد زوجك إما العدل او الانفصال
لكن الآن و قد حملتِ ، ما ذنب الطفل القادم ان يكون بلا أب ؟
طبعا يجب ان يكون له بيت و حياة مستقرة و يرى أباه و أمه و يحظى باهتمامهم و رعايتهم
اذا زوجك محافظ على صلاته ( عندي شك انه لا يصلي من كذب الكذبة الكبيرة تلك) فاستمري معه مع طلب العدل و اشهار الزواج
و ان كان تارك للصلاة فاستفت من هو عالم بأمور الدين فربما بقاءك على ذمته غير جائز

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-03-2011, 11:51 AM
بوزياد
عضو جديد
بوزياد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

شوفي يا اختي يا تقبلي بالأمر الواقع وتتعايشي معه دون أن تؤنبي نفسك وتشتكي بلا جدوى لأن الحلول ليست أبيدي من تشتكي اليهم الا واحد فقط وهو من لم تلجيئ إلية للحين وهو الله تبارك وتعالى ووسيلتك في ذلك الدعاء بإخلاص وتضرع لله تبارك وتعالى والثقة في الإجابة بأن ييسر لك الحال ويقيك أكاذيب زوجك ويصلخح حاله ويهديه وأن تصبري لوجه الله تعالى وأن تجعلي ألمك وتعبك في سبيل الله وتسأليه أن يجعل لك من همومك مخرجا ومن كربك فرجا وأن تثقي في أن الله معك إما سيجيب دعائك وإما سيدخر الإجابة عنده لوقت معلوم بس المهم يقينك في ذلك
وإعلمي أنك في نعمة حتى لو كنتي تحت زوج كذوب ولابد أن ترعى وتتقي الله فيه وان لم يتق هو الله فيك
وليكن قرارك بالإستمرار في هذه الزيجة أو طلب الطلاق لله تعالى فإما أن تقبلي ابتغاء مرضاة الله أو ترفضي إبتغاء مرضاة الله
قديم 16-03-2011, 12:03 PM
نونه الغيورة
عضو دائم
 الصورة الرمزية نونه الغيورة
نونه الغيورة غير متصل  
أكبر خطأ أنك تطلبين منه الإنجآب وأنتي عآرفه

صفآته ..يمكن أصرآرك على الحمل حتى تثبتي

وجودك لكن ماذنب الطفل لو حصل شيء

الخطأ الثآني ليش أهلك مايعرفوا شيء

ليش أسكت وهو إنسآن مايستحق

ليش لمآ أكون مريضه ومايرد علي

ما أتصل بأهلي...هل خوف منه..؟

أوحبآ فيه وتبحثين عن رضآه...؟لا أدري

بس أخطئت بحقك كثثثييييييير

خبري زوجته لأنك لومآخبرتيهآ

ألحين ممكن بكره يطلقك أهم شيء

عنده ماتعرف .....

رأيي أهلك لازم يعرفون بكل شيء

الله يعينك
قديم 16-03-2011, 01:22 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  
اسأل الله لك الثبات

ولى عودة بأذن الله تعالى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 16-03-2011, 01:46 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
شكرا للاخت ماريا
وانا بالفعل لا ارغب بالعودة للعيش لدى اهلي لصعوبة الظروف وحيث انني ووالدي لا يوجد بيننا تفاهم ولصعوبة العيشة معاه فهو صاحب اطباع سيئة نوعا ما وبالنسبة لزوجي كنت احبه في البداية ولكن ليس بعد الان واصراري كان اما الانجاب او الطلاق وهو من وافق وامضى اشهر بالفحوصات ثم بالعلاج وان كل من ساله من معارفه واصحابه اجابه بانه حق لي ومنها شخصان امامي قالا هذا الكلام بوجوده ولكنه الان هو من تغيرت حساباته وليس انا لانه اصبح خائفا ان وجود طفل لا يمكن اخفاءه كوجود زوجة لوحدها بالسر والقانون يجبره على تسجيل رقم وطني ومعاملات رسمية للطفل ولا يستطيع الاحتيال واخفاء الامر كما فعل بزواجه مني وانا كلما كنت شككت بوعوده وواجهته بها عاد لتطميني بانه يقوم بالامور ويمهد لها بدون علم مني فلماذا الاستعجال واصبري على رزقك على قوله.
قديم 16-03-2011, 01:58 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
شكرا لكم جميعا بوزياد ، نونة الغيورة، ABO MARYM

انا الان ساخبر والدي بما حصل ليكون على اطلاع بدون اي اجراء وساحتمل هذا الوضع حتى الانجاب لانه عندها ستتضح الامور وبنفس الوقت ساحاول واعمد الى اخبار زوجته بطريقة غير مباشرة وانا بالفعل قد توجهت الى ربي منذ سنين وادعو ربي دوما وملتزمة بصلاتي والحمد لله بعكس زوجي الذي يامرني بالصلاه وهو لا يصلي ويقول عن نفسه انه يخاف الله وهو ليس كذلك واعلم اني مظلومة وربي شاهد علي وعلى كل محاولاتي مع هذا الزوج وارضائي له بكل الطرق الا ان خوفه من زوجته واولاده اكبر منه .,... وانا قد فوضت امري لله واوكلت نفسي اليه وان يختار لي الله الافضل ولن اشعر بالندم او الزعل اذا تطلقت منه رغم اني الان لا اطلب الطلاق وانما اطلب تصحيح الامور ووضعها في مسارها الصحيح.....وانا الان احاول البحث عن عمل تحسبا للظروف مهما كانت والطفل بالنهاية سيكون عونا لي وسند والطفل بالنسبة لي اهم من هكذا انسان اذا كان هذا حاله فالانسان يظهر معدنه الحقيقي في وقت الشدائد وهذا معدنه (..........) .
وشكرا على مروركم وارائكم وبارك الله فيكم جميعا
قديم 16-03-2011, 03:10 PM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
بصراحه انا مو قادره اعلق على سالفة حملك لأن الاخوة و الاخوات كفوا وو وفوا ..

لــــــــــــكن

ما ادري كيف وافقتي تعيشين بدون ابنك .. و الحجه ( الرغبه في الاستقرار ) !!

حبيبتي اصحي .. هذا ابنك .. قاعد ينحرم من حنان الام !! كيف تقدرين تنامين و ابنك بعيد عنك ؟!؟! كيف راح تعطين الثاني حنان و تفكرين فيه و انتي ما قاعده تأديين واجبك نحو ابنك الأول ؟!!؟

الله يسامحك بس .. و اتمنى ان ابنك يسامحك في المستقبل ..

من الغم اللي فيني مو قادره حتى أعبر ..

سبحان الله - انا موظفه .. و الله اني اعد الدقايق اللي راح اخلص فيها الدوام و ارووح طيرااااااااااااااااان عند ولدي ! اجل كيف لو اهو مو ساكن معك ..

الحل انك تخبرين زوجك ان ابنك لااااازم يعيش معك انت ! مع امه !!!!! و لو ما يبي بالطقاق !!!

اوووفففففف .. و الله ارتفع ضغطي !
قديم 16-03-2011, 03:13 PM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
مو هذا كلامك ؟

" والطفل بالنهاية سيكون عونا لي وسند والطفل بالنسبة لي اهم من هكذا انسان اذا كان هذا حاله فالانسان يظهر معدنه الحقيقي في وقت الشدائد وهذا معدنه (..........) "

عيل طفلك الأول مو اهم من هال الانسان ؟!

راجعي نفسك حبيبتي
قديم 16-03-2011, 03:18 PM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
واضح وضوح الشمس انه زواج مسيار للمتعه فقط مايجلس عندك الا ساعتين او ثلاث يمتع نفسه واذا خلص متعته راح لام عياله وعياله
انتي بتهربين من لقب مطلقه وللاسف على قولة المثل من جرف لدحديره وياقلب لاتحزن
هربتي لزوج همه الاول متعة نفسه فقط اذا ترضين بحياتك كذا على قولتهم نار زوجي ولاجنة اهلي حاولي بالف طريقه وطريقه انه يكتب شقه تمليك او بيت باسمك على الاقل او هدديه تخبري زوجته
اخبري اهلك بالموضوع كامل شوفي اراءهم وانه مايبغاك تحملين

بس سؤال دامه مايبغى اطفال ليه ماقلتيله بجيب طفلي من زوجك الاول واربيه بما انه مايجيك الا ساعتين لاتقولين رافض يعني التقصير هذا كله ورافض ابنك يجي يعيش معاك وانتي طول الوقت لوحدك
كان الله في عونك

التعديل الأخير تم بواسطة على شفا حفره ; 16-03-2011 الساعة 03:23 PM
قديم 16-03-2011, 06:14 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
شكرا على مروركم ام وقاص، ادمنتك

بالفعل هو رافض لاحضار ابني للعيش معي بحجة انه ابن رجل اخر وهو ليس من مسؤوليته وطلبت منه ان احضره للعيش معي طالما انا لوحدي فرفض وان بذلك مسؤولية عليه في حال حصل له شيء وان الشرع اعطى الرجل الحق برفض تربية ابن رجل اخر لزوجته الا برضاه وانا كل تفكيري هو في ابني وكما قالت احدى الزميلات في المنتدى انه ربما ما يحصل لي الان هو بسبب تركي لابني (خطية ابني) ولكني كنت اعاني في بيت اهلي ووجدت الزواج فرصتي للاستقرار وبناء حياة مستقلة وجديدة وكنت اتامل مع مرور الوقت ان اخذ ابني في حضني واربيه معي لكن كل الظروف عاكستني وكل تفكيري الان هو كيف اعوض على ابني وكيف سنتهي الوضع مع هذا الزوج واجتمع بابني مرة اخرى ولا يظن احدكم ان قلبي لا يوجعني على ولدي فانا ابكي عليه كل ليلة واتحسر على حالي وحياتي واود لو اخذ ابني وارحل واسكن بعيد عن اهلي وانفصل عن زوجي .... فأنا والدي لا يصلي ولا يؤمن بالله ويتلفظ بكل ما هو بذيء وعصبي الطباع ويضرب والدتي حتى في هذا العمر الكبير والكثير الكثير من الامور فكيف اذهب للعيش هناك،،، فالى اين اهرب والى اين مصيري ،، مشكلتي عويصة فلا يوجد لي الا الصبر وانتظار فرج الله وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
موضوع مغلق

مواقع النشر