كل ما زعلنا انا وزوجي من بعض أمه تزعل مني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-10-2009, 04:17 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
ونصيحه مهما شفتي من أمه ماتجين تقولين له ليش أمك تسوي كذا ؟
أو ليش أمك قالت كذا؟

بالذات اذا كانت أشياء تافهه حسسيه أنك تعتبرين أمه مثل أمك وحتى لو شفتي شي وكان لازم تقولين له تعالي بطريقه أني تضايقت لأني ماأحبها تزعل علي أو تشيل عليه ومن هالكلام أكيد أنك شاطره مايحتاج أقولك
قديم 20-10-2009, 04:20 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
مع كل كلمه قالتها شعاع من نور الله يعطيها العافيه ماقصرت أكسبي أم زوجك عشان تكسبين زوجك
وبالتوفيق حبيبتي
قديم 20-10-2009, 04:46 PM
عاشق الجواهر
عضو متألق
عاشق الجواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة الغلا مشاهدة المشاركة

قالتلي اش صاير يعني قلتلها عشان يعرف يتكلم ثاني مرة وتركتها ودخلت الغرفة

المهم نزلت

عفوا اختي الكريمة ام زوجك زعلت من انك طنشتيها ورحتي غرفتك ولا عطيتيها احترام لجيتها

جايتك ملهوفة خايفه يكون صاير لك شئ انتي او بنتك لاسمح الله وقلبها متروع عليك كأنك بنتها وتتركينها وتروحين لغرفتك وتتركينها تنزل الحالها ؟؟ عيب صراحة

انا معاك ان زوجك غلطان مفروض ما يكلم اهله بكل كبيرة وصغيره بالبيت لان المشكله مهما كانت صغيره اذا طلعت من جدران البيت تكبر وهذا شئ انا مجربه حتى بالفضفضه

لو تحصل مشكله معاك ومع احد وتجين ملهوفه تقولين وش صار ويروح ويطنشك وانتي ببيته وش بتسوين اكيد بتزعلين

زوجك يكثر الكلام عند اهله بمشاكل بيته

وهذا شئ غلط

وانتي لا تقابلينه كل شئ بالمثل

قالك مافيه روحة بكره تقولين مافيه روحه الاستراحه بكره <<<< خطأ

علم امه بالمشكله تقولين بعلم امي بعد <<<< خطأ

لا تقابلين المشكله بمشكله وتكبر الفجوة بينكم

معصبين لا تتناقشون لا تنادينه من عند اصحابه علشان تتناقرين معاه وتتناقشون بمشكلتكم

اجليها شوي المشكله موجوده وزوجك موجود مو طاير بس انتظري الىم ا تهدأ النفوس وكلميه

بس انتي معصبه ومن عصبيتك كسرتي اشياء <<<< اعتقد لو زوجك فيه رميتيه بصحن

روقي اختي الكريمة

ام زوجك انزلي لها وحبي راسها اما مسأله خلها براحتها متى ما ترضى ترضى ما يصير

تحية طيبة ولي عوده لاني على عجالة
قديم 20-10-2009, 04:53 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
قرأت كل ما كتبت .. وضحكت في بعض المواقف .. صحيح الحياة لا تخلو من المنقصات بس في النهاية لازم نعيشه ونتعايش معاها .. ومشكلتك لو حبيت اسميها مشكلة "مش مشكلة" وعادية جداً وتحصل في كل البيوت.. وأنا شايف انك انسانة عاقلة جداً وبتتفادي المشاكل وبتحاولي قدر المستطاع المسائل ما تكبر وإنها تاخذ حيز ضيق ودي صفة جيدة جميلة وتشكري عليها .. أما الانفعال فهذا شيء خارج عن الإرادة وواجب إننا ندرب أنفسنا على كبت الغضب ومحاولة مسايسة الأمور بشكل وديّ بعيد عن الانفعال والتجريح .. وزوجك لأنه ساكن عند أهله ولاحظي دول أهله يعني شايفنه في الطالعة والنازلة وتعابير وجه لا تخفى عليهم وحب الاستطلاع عند البعض بجبره يتكلم والواحد مرات بحتاج يروح عن نفسه وينفس عن همومه والحكي بجر حكي .. فاهمة قصدي .. يعني مرات ما بكون قاصد يحكي والكلام تلقائي بطلع منه .. بمعنى انو ما بكون قاصد يكشف اخبار واسرار بيته والكلام مع أمه بكون في شكل ونس .. ودي حلها انو يا إما يكون عندكم مدخل ومخرج منفصل أو بيت منفصل تعيشون فيه ..

أما زوجك بحكم وضعه ووجوده، أوصيك بأن لا تصغري من شأنه امام أهله حتى لا يقال بأن القوامة لك .. وأنه ومعذرة للفظ "طرطور" عندك .. الزوج هو الزوج واجب احترامه وتقديره وطاعته .. وكل له حقوقه وواجباته ..

أما عند عناده لك بعض الأحيان في مسائل الخروج سواءً عند أهلك أو لأي مكان .. يا أختي أهلك يمكنك أن تصليهم وتبريهم بالهاتف ومتى ما سمحت الأمور وليس لزاماً أسبوعياً زيارتهم ولا تجعليها عادة حتى لا يصبح من الصعب عليك تركها .. ومسائل الخروج دائماً تؤخذ باللين لا بالجبر والكلمة الطيبة صدقة .. ..

وأعتب على زوجك خروجه المستمر وكما ذكرت للاستراحة وتركك وحدك .. هذا ليس عدلاً .. ويمكنك مناقشته في ذلك في ساعة صفو وأنك تملين من الجلوس لوحدك وانك تشتاقين له في غيابه ويمكنه ان يخرج يوم او يومين في الاسبوع وليس كل يوم .. يعني كلامك معاه يكون بنوع من الأنوثة والدلع .. نحن الرجال نكره الأوامر .. صدقيني هذه حقيقة .. بالسياسة يمكنك أن تلحسي عقل أعتى العقول وللمرأة طرقها وطرايقها ..

أختي لدي الكثير الكثير لأقوله لك .. لكن تعبت من الكتابة

أتمنى أن أكون أفدتك .. واذا اخطأت .. سماح
قديم 20-10-2009, 05:07 PM
نغم عديلة
عضو نشيط جدا
نغم عديلة غير متصل  
حبيبتي انا كنت مثلك بس لما غيرت طريقة تعاملي مع حماتي كسبت زوجي وصار اطلبي وتمني الكبار بالسن ما بدهم الا الكلمة الحلوة وهادي مرة كبيرة بعدين زوجك ما برتاح ما دام امه ومرته زعلانين من بعضهم وهيك انتي بطفشيه من البيت ورح اصير ما احب يقعد معك وراح اضل يطلع مقلوب راسه عليكي وسدئي انتي الخسرانة الوحيدة والايام الحلوة ما بتروح الا من عمرك انزلي واضحكي عليها بكلمتين يعني شو مال الحلو زعلان والله ما اهون علينا زعل القمر ونوارة العيلة ولي فات مات انسي هلا كرامتك زوج الوحدة ما بيرضى تيجي وحدة وتجاكر امه حتى لو كانت ام بنته وما عليها غلط ولما ترضى راح ييجي ويحكيلك شبيك لبيك وبعد هيك صيري حذرة باتعامل بس من دون ما تبيني يعني كلي بعقلهم حلاوة بس مو بلؤم
قديم 20-10-2009, 05:11 PM
نغم عديلة
عضو نشيط جدا
نغم عديلة غير متصل  
وبحب اضيفلك اياكي اتبيني انك بتمشي كلمتك على زوجك لانة بصير اعاملك بالعكس بس علشان يثبتلهم انة حاكمك وانك ما بتمشي كلامك علي وانا بحكي من تجربة قدامهم اعمليه الكل بالكل وبينك وبينه اعملي كل شي بدك اياه طبعا افهمتيني
قديم 21-10-2009, 01:37 AM
دلوعة الغلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعة الغلا
دلوعة الغلا غير متصل  
اشكر كل من عطاني رايه وشوره بالموضوع واسفه لتأخري بالرد

بس حبيت ابين بعض النقاط

لكل من اعتقد ان معاملتي ماهي زينه مع ام زوجي بالعكس انا معاملتي لها جدا محترمة وبعمري ماغلطت عليها بحرف

وبالنسبه لخروج زوجي للاستراحه انا ياما كلمته باوقات الرواق وقلتله اني اشتاقلك وبقعد معك مو كل يوم تطلع عالاقل يوم اي يوم لا

انا بعمري ماغلطت على زوجي وهذي اول مرة اعصب بهالطريقه

وبالنسبه للي قالو لاتخلين زوجك يقول لاهله كل شي انا مليون مرة ناقشته بهالموضوع اقوله مشاكلنا مااحد له دخل فيها نتهاوش نتضارب بعد خلاص اخرتها بنتصالح ليش تخرب علي وعليك

وباالنسبه لخروجي كل اسبوع لبيت اهلي هذا اليوم الوحيد اللي اروح فيه بيت اهلي وباقي الاسبوع محبوسه بالبيت يعني مستحيل اتخلى عن هاليوم وزين مني راضيه بيوم واحد بس لا وبعد يخليني للفجر خواتي يروحو ينامو امي تنام بنتي تنام واحيانا ماتقدر تنام لانها متعودة على غرفتها واقعد انا زي الخبلة لحالي

شكرا لكم مرة ثانيه ويعطيكم العافيه

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة الغلا ; 21-10-2009 الساعة 01:41 AM
قديم 21-10-2009, 03:07 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
يعني انتي مقتنعة انك ما سويتي اي غلط ؟

او إنك بحاجة لتغيير أسلوبك في التعامل ؟!!!
قديم 21-10-2009, 03:12 AM
دلوعة الغلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعة الغلا
دلوعة الغلا غير متصل  
انا ماقلت ماغلطت
قلت فهموني ايش الغلط اللي غلطته معاها

وحابه اعرف اذا لها حق تدخل فينا وبمشاكلنا وتدخل اهلي
مع العلم ان امي لما كلمتها قالتلها انا مالي دخل فيهم هم يعرفو كيف يحلو مشاكلهم وانتو بعد خلوهم يحلو مشاكلهم

بس هي ماتستوعب هالشي
قديم 21-10-2009, 04:46 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
حبيبتي

نسبة غلط زوجك أكبر منك بكثيير

..

فحلي مشاكلك معاه وطلعي امه من حساباتك ..

يعني الحرمه انا أشوفها ما غلطت أبدا لأن ولدها يدخلها بمشاكلكم و إنتي ما تدري ايش يقولها بالضبط

فطبيعي تكون ردات فعلها بهالشكل ..

يعني صفي قلبك ناحيتها وعامليها كوالدتك واذا شفتيها تبغى تتدخل صرفي الموضوع بطريقة لطيفة مثلا

" لا تشيلين همنا يا خالة الموضوع بسيط ما يستاهل توجعين راسك فيه ومن هالكلام اللي يبرد خاطرها ويوقف تدخلها "..

اما زوجك فلااااوم تغيري اسلوب عنادك معاه ..

وتكثري من جرعات الدلع واللطافة معاه ..

وتنبهيه باسلوب انثوي جميل انك ما تبغين اد يتدخل لا من اهلك ولا من اهله

لانك يا حبيبي كل أم بتشوف ان الطرف الثاني هو الغلطان وتتشوه صورته في نظرها .. واحنا نتراضى بس هي ما تنسى ..

الله يهدي سرك حبيبتي ..

ت ح ي ا ت ي..
موضوع مغلق

مواقع النشر