حماتي ظالمة وزوجي يخاف منها وكرامتي ضايعة بالرجلين - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-12-2009, 03:51 AM
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
naima89 غير متصل  
أهلا صديقتي متفائلة والله أنني قلقت عندما رأيت عنوان موضوعك لأنني لم أتوقعك في هذا القسم وآعتقدت أن هناك مشاكل مع زوجك وأمه هي السبب ولكن الحمد لله مافي شيئ خطير
حبيبتي زوجك يحبك كثيرا والدليل هو أنه لبى رغبتك وأخذ لك مسكن مستقل عن عائلته؛ وكل ماتعانيه من حماتك ليست إلا غيرة لأنك أخذت ولدها منها وعشتم ببيت مستقل وهي رافضة للأمر ومن حرتها بتفش خلقها فيك؛ أما بالنسبة لزوجك فهذا تصرف عادي منه لأنها أمه ومايقدر يعاتبها
وأنت صديقتي حاولي عدم الدخول معها في حوارات ساخنة وخذيها على قد عقلها وقولي لزوجك إنو مايطول غياب عنها ويحاول أن ينقل لها ماتحب سماعه على لسانك وذلك تفاديا لأي آنفجار منها لربما بذلك تنخفض درجة حرارة غيرتها وتكون في حدود المتوسط هههههه
وأنت عزيزتي لاتدعي هذه الأشياء تأثر على علاقتك بزوجك مما يأثر سلبا على نفستك وأنا ماأبغاها تتعب أبغاها تكون هادية ومروقة عشان يصير حمل قريب إن شاء الله
الله يسعدك صديقتي ويسخر لك زوجك وحماتك ويرزقك بالخلف الصالح في القريب العاجل آمين يارب
صديقتك نــعـيـمـة

التعديل الأخير تم بواسطة naima89 ; 10-12-2009 الساعة 03:53 AM
قديم 10-12-2009, 07:01 AM
لقافه
عضو نشيط
لقافه غير متصل  
شوفي المحبه تجي من رب العباد يمكن امه ماحبتك نعرف انو تصرفاتها مو مقبوله ابدا
بس اش تبغي من زوجك يسوي يهاوش امه ويتضارب معها شئ طبيعي ماحيسوي
هالشئ.
انت ساكنه بعيد عنها يعني ماحتشوفيها الا وقت زياره سهله اطلبي من زوجك انو لما تزوريها
تحددو وقت بينات بعضكم ولاطولين عندها اذا كانت تضايقك مره .
اما موضوع مكالمتها مو متعوده انو ابنها يغيب عنها ذكري زوجك بزيارة امه مو شرط تكون معو
بكل زيارات اهم شئ ابنها يزورها ولا يقاطعها ويكلمها .
وانا مو شايفه زوجك ساكت مثل ماتحكين بالعكس جالس يرد ذا ع حسب كلامك.
طنشي وقللي زياراتك لها .
ع فكره مضايقاتها لك محصوره بس في نقاط زيارتك لها فذا شئ مقدور انو تصبري وتتحملي
تخيلي انك ساكنه معها بنفس البيت وزوجك رافض يطلعك وكل دقيقه تسمعي هالموال
احمدي ربك ع نعمه الي انت فيها كبريها بتكبر صغريها بتصغر.
قديم 10-12-2009, 08:41 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس ماربل مشاهدة المشاركة
معليش يا اختي اسمحيلي آرائك تعجبني دايما
بس اختلف معاكي في دي النقطه
والله يالقهر تحط حرتها في بنت الناس
ما تحط حرتها في ولدها
هو اللي مشغول

بالنسبه لصاحبة الموضوع
نفس الكلام اللي قالوه لكي الاعضاء
الصبر الصبر الصبر
لانه زوجك رجال يحبك وعارف ان امه غلطانه
الله يحببها فيكي ويسخر زوجك لك
أختي مس ماريل

أنا ما قصدت تحط حرتها في البنت ، بس قصدت إنه ( غصب عنها وقتها ) تكون انفجرت ؟؟؟؟؟

و نحن نعرف تفكير أغلب الستات الكبار ، إذا أي شئ صار في الولد ، قالت أكيييييد زوجته السبب

و إذا شئ حلو ، نسبته لنفسها و لولدها

قصدت إنها لو تشجع زوجها ، إنه يزور أمه لو ساعة في اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟

أتوقع لو إنها بتروح السوق مثلا ، فممكن يتفضى لها ( ساعة كاملة ) ..

فمثل ما تقدر تقنعه ، إنه ياخدها السوق و يتفرغ ساعة كاملة ، ممكن تقول له و إنت راجع سلم على أمك و تعال

يعني السيارات ماشاء الله موجودة ، و ماحنا مثل الدول الغربية ، قطار و باصات وووو إلخ

و أكرر ، ما قصدت إني أحط لأم الزوج تبرير إنها غلطت على زوجة ولدها

بس قصدت إنه صاحبة الموضوع ، تحط لها ( عذر مع نفسها ) عشان لا تكبر المشكلة بينها و بين زوجها
قديم 10-12-2009, 09:07 AM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
حبيبتي متفائلة..ان شاء الله بتظلك متفائلة بدون خوف وبأمل ورجاء وتوكل على الله..
اول شي هدي حالك وخذي نفس عميق واسمعيني...كتير من المتزوجات يعانين متل ماتعانين...السبب الرئيسئ انك حديثة عهد بالزواج لسا في اول سنة..وام زوجك حاسة انك اخدت ابنها منها(انا مش عم ببرر لها تصرفاتها بس بفسر لك)..وسكنت انت وزوجك لوحدك(كون عندكم في العيلة اللي بتزوج بضل في بيت اهله ومن حقك طبعا سكن مستقل)..فعشان هيك بتسمعك حكي مش ولابد..اناعارفة انها بتجرحك...لكن...بما انه زوجك طيب وكويس معك...بدك تصبري عشانه..معلش حبيبتي اصصصصبري عشان سعادتك انت وزوجك..وكل ماتسمعي كلمة ماعجبتك منها استغفري..حتحسي براحة...واستمري في اسلوبك اللطيف معها..صدددقيني حيجي وقت تحبك لانك ماغلطتي عليها وتحملتيها...واهديها هدايا..الهدايا تقرب مابين القلوب...واسمعي نصيحة اخت لما تشتري حاجة جديدة مش ضروري تشوفها ام زوجك..

يااختي الحمدلله انك في سكن مستقل..تخيلي هذا الكلام وانت ساكنة عندها كان وضعك اسوأ...عشان هيك حافظي على بيتك وزوجك وسعادتكما...وريحي راسك....

الله يسعدك ويهنيك في حياتك...ويرزقك بالخلف الصالح اللي يخفف عنك.

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 10-12-2009 الساعة 05:19 PM
قديم 10-12-2009, 09:10 AM
قادمووون
عضو جديد
قادمووون غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمه..

اولا.. ليس من اللائق ان تقولي "ظالمه" على ام زوجك لانها في مقام امك.

ثانيا.. ( التطنيش ) هو افضل الحلول في مثل هذه الحالات - اقصد حماتك - خصوصا اذا كان زوجك يحبك ويحترمك وهذا اهم شيء بالنسبه لكي,, لكن امه فقط بري بها في المناسبات والاجتماعات.

ثالثا.. تذكري قول الله تعالي (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً). (الفرقان: من الآية63)

اختاه ليكن عندك اليقين انك على الحق ان لم تتعدي حدودك معها.

واسأل المولى عز وجل ان يلطف الاجواء بينكما ويهديكما لما فيه الخير ان شاء الله
قديم 10-12-2009, 01:08 PM
مس ماربل
عضو مثالي
مس ماربل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
أختي مس ماريل

أنا ما قصدت تحط حرتها في البنت ، بس قصدت إنه ( غصب عنها وقتها ) تكون انفجرت ؟؟؟؟؟

و نحن نعرف تفكير أغلب الستات الكبار ، إذا أي شئ صار في الولد ، قالت أكيييييد زوجته السبب

و إذا شئ حلو ، نسبته لنفسها و لولدها

قصدت إنها لو تشجع زوجها ، إنه يزور أمه لو ساعة في اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟

أتوقع لو إنها بتروح السوق مثلا ، فممكن يتفضى لها ( ساعة كاملة ) ..

فمثل ما تقدر تقنعه ، إنه ياخدها السوق و يتفرغ ساعة كاملة ، ممكن تقول له و إنت راجع سلم على أمك و تعال

يعني السيارات ماشاء الله موجودة ، و ماحنا مثل الدول الغربية ، قطار و باصات وووو إلخ

و أكرر ، ما قصدت إني أحط لأم الزوج تبرير إنها غلطت على زوجة ولدها

بس قصدت إنه صاحبة الموضوع ، تحط لها ( عذر مع نفسها ) عشان لا تكبر المشكلة بينها و بين زوجها

معليش على سوء الفهم
جزاكي الله خير على التوضيح
قديم 10-12-2009, 01:24 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
القانته , سافر معي , اتعبتني , اسيرة زوج , افيدوني , روح الطير , مس ماربل , الغربه مره , Smor33 , لقافه , Hala122 , قادموون

ألف شكر لردودكم وإهتمامكم ونصائحكم أحبتي ...

أعرف إنها أم .... ولكن لماذا يجب أن يتعارض مفهوم الأم مع مفهوم الزوجة ؟؟؟ وهل لإن المقولة الشهيرة ( إذا أحبت العمة الكنة أبليس دخل الجنة !!) موجوده لذلك يبرر تعاملها الحاد وكلامها الجارح معي بإنه غريزة ؟!!!
متى كانت الغيرة والحقد غريزة يجب غفرانها ؟؟!!

والله عمري ما منعت زوجي أن يذهب لزيارة أهله وكثيراً ما كان يزورهم من بعد ما يخلص شغل بدون ان يمر عالبيت ويأخذني معه ويضل عندهم لمنتصف الليل وانا جالسة لوحدي .... وانا اكون قد حضرت له ما يحبه من الطعام ومنتظرته دون آكل شيء ويتركني آكل لوحدي ... أقول يللا هما اهله وحرام عليا احكي او امنعه منهم ... وبالفترة الاخيرة قلت زياراته لهم بسبب ان دراسته بدأت فصار وقته مشغول كله بين الكلية والعمل ... تصوروا لو اردت الذهاب للطبيب او شراء شيء من السوق انتظر طويلا قبل ان يجد زوجي فراغ لنذهب معاً لإنه يرفض أن أذهب لأي مكان لوحدي .. هي تتصور إني حاجزته بالبيت وأمنعه عنها وليل نهار جالسة احش براسه بالكلام عليها وعلى اخوته كي ابعده عنهم وانا والله عمري ما عملت هيك شي واصلا دوما اذكره بمصروف اخواته الغير متزوجات وهذا ليس فضل مني وانما واجب علي وعليه ... ولكن ليش الظلم ؟؟؟ يعني شنو ذنبي انا لو ابنها كان مشغول ولم يجد الوقت الكافي ليزورها لأسبوع ؟؟؟
ولمن يقول لي لماذا لم تقولي له اتصل أقول له انا بشر ولست ملاك ولي حد للتسامح ككل البشر ... يعني قبل كم يوم انا شاتمتني وتقول الكلبة وتريدوني اوصي بزيارتها .... اعتذر لست بكل هذا الكمال والكمال لله فقط ...

انا لم امنعه من زيارتها

والله لو كنت اتكلم لكم عن كل ما فعلته او قالته منذ زواجي لحد الان لملئت صفحات كاملات ... زواجي بعد يومين وهي قاعدة تهددني انا راح ازوج ابني بدل الوحدة عشرة ... وعندما دخلت شقتنا لأول مرة ورأت الأثاث بدل ال مبرووووك والله يهنيكم قعدت تصرخ وتعتب بحجة لماذا نزلت انا وهو واشترينا اثاث بيتنا بدل ان تنزل هي لتشتري اثاثنا او تشتري ملابس زواجي !!!
يعني هل انا اول او اخر وحدة تتزوج لوحدها ؟؟!!! الم تكن هي ترغب بأن تستقل ببيت عندما تزوجت او نسيت هذا ؟؟
او هل تتمنى لبناتها المتزوجات ان يعيشوا مع عوائل ازواجهم او لوحدهم !!! لو فقط الكنة حرام عليها ؟؟

زوجي لديه 3 اخوة شباب غير متزوجون في منزلهم ... يعني لو كنت تزوجت معهم لكنت تقيدت باللبس والحركة وكل شيء خصوصا وانهم متدينون ويحبون الاحتشام ... وحتى كلامي مع زوجي لكان رسميا مثلما يحصل الان عندما نذهب لزيارتهم بدل ان اناديه حبيبي اناديه بأسمه ...

من البداية وهي رافضة كوني موظفة وتريد ان اترك عملي بحجة ان الموظفات بيوتهم وسخة وغير مرتبة !!
وقد زرعت هذه الفكرة برأس زوجي ولكن بعد الزواج وعندما رأى إنني لا أقصر بحقه وبحق المنزل أقتنع بأن الوظيفة لا علاقة لها بنظافة المرأة وبيتها ....

عموماً لا أريد أن آخذ غيبتها أكثر .... أنا ولإنني أحب زوجي تحملت لأجله وبلعت الكثير من الكلام ولكن لا قدرة لي بعد اليوم ولذلك قررت إنني لن أزورها وسأبتعد عنها ...

صديقتي وحبيبتي نعيمه لم أكن أتمنى أن تري موضوعي هذا الذي أخجل منه ولكن البارحة كنت بحالة نفسية سيئة وزعلانة كتييييير لذلك فضفضت هنا .. وبخصوص الحمل تصوري بالعيد لما رحنا لهم قعدت تعيرنا انا وزوجي لإننا لم يصبح لدينا طفل للآن وتقول لزوجي امامي انت وكأنك لست متزوج شوف فلانة حامل وشوف فلان زوجته ابنها يمشي وشوف وشوف وانا قاعدة وكاتمة وساكتة ....

تعبت والله نعيمه ... رغم عني بدأت أكرهها .... رغم حبي الشديد لزوجي وحبه لي ولكني قررت انني لن ازور امه بعد اليوم
قديم 10-12-2009, 01:50 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
حافظي على بيتك إذ ازوجك ذو دين وخلق وحماتك لاتكوني حساسه وحاولي أن كلامها يدخل من الأذن ويخرج من الاذن الأخرى وعودي نفسك على ذالك طبعا مع احترامها وتقديرها ولاتردي على كلامها الجارح واطيها هدية بين كل وقت وآخر

وزوجك ماله ذنب ايش تبينه يرد على امه وهذا هو يحاول يرد عليها بطريقة محترمه وصبري نفسك

اعانك الله واسعدك وسخر الله حماتك لك
قديم 10-12-2009, 02:19 PM
لقافه
عضو نشيط
لقافه غير متصل  
اختي ردك علينا ماراح يغير من كلامي لك بالمنطق اختي
اعرف صعبه كلمة كلبه ...وماحكينا لك الا لمصلحتك
يعني بالله عليك تبغي نحكيلك روحي تتضاربي معها وردي عليها كلمه بكلمه !!!!!
زوجك افهمي اذا بتحكيلي امك سوت امك حكت بطفشين الرجال بالعقل هذي امه لو هي ع خطاء
وش بيسوي بالله عليك!!!
مالك الا انو تخففي زياراتك وتصبرين ..واذا رحتي خليك رسميه مع زوجك واستمري ع كذا وحاولي تتجنبي اي ينرفزها ..ولادققين ع كلامها .
اهم شئ زوجك يحبك مشالله فلاتخربين حياتك .
الله يسر امورك
قديم 10-12-2009, 02:39 PM
خايفه بالمره
عضو جديد
خايفه بالمره غير متصل  
صراحه الله يكون بعونك شي يرفع الضغظ وينرفز وتبغاكي كمان تحملي<< ترا النفسيه لها دور بحدوث الحمل من عدمه
لكن واضح من تصرفات حماتك انها تغار منك لانو بعض الحموات استغفر الله يصيرو كأنهم ذره
انتي ياعزيزتي حافظي على زوجك بقد ماتقدري وصدقيني بتكوني غبيه لو فرطي فيه
هو مليون بالميه عارف انو امه مزودتها معاك لكن مايبغى يتكلم عليها قدامك ولا يتجرأ يكلمها بأنها تخف عليك
وتراه هو عايش بضغظ اكثر منك فراعيه عزيزتي
وإذا على كرامتك ربي عارف كيف راح يردها لك
انتي ماعليك غيرالصبر والدعاء بأنو ربي يهدي حماتك

والله يكون بعونك يآآآرب

التعديل الأخير تم بواسطة خايفه بالمره ; 10-12-2009 الساعة 02:42 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر