اسرتي على وشك الانهيار بسبب اخي ارجوكم ساعدوني ارجوكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-03-2004, 08:52 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
الله يساعدك يااختي قلبي عندك

اول ماقريت موضوعك ظنيت ان زوجك خادع البنت ولا تدري انه متزوج وعنده عيال
لكن دام ظهر العكس واخوك الثاني هو السبب عندي لك حل

زوجك ماراح يترك هذه البنت السيئة الا اذا ضرته او شاف شي كبير عليها وقتها راح يعرف قيمتك
اقترح عليك تخلي اخوك اللي واقف معاك يلزق له واحد يكلمها ويتعرف عليها بشرط مايخليها تشك ابدا بالموضوع ويكون ذكي مره ويسجل كل المكالمات
معاها واذا وصل لحد معين يحس انه يخلي يزوجك ينقهر يسمعه المكالمات !!
ووقتها يقول له هاذي اللي قلت ان زوجتك الشريفه ام عيالك ماتسوى جزمتها !

في هالوقت تصرفي عادي ولا تخلينه يشك !!
وبعد ما تضبط السالفه قولي له انك ماتقدرين تعيشين معاه ! وانك صبرتي عليه كثير وان جرح قلبك !!

وقتها اكيد راح يكون متحطم وراح يسوي المستحيل عشان يرضيك !!
خلي اخوك يشهد بينكم واشترطي عليه ان مايرجع لها ولا لغيرها !! ويقسم لك بالله العظيم على هالشي وذكريه بعياله اللي مفروض يكون قدوه لهم ومثل اعلى !! وقولي لاخوك يقول له لو كان العكس اللي حصل وش راح يكون موقفه من زوجتك؟؟عشان يحس بنار قلبك عليه!!

وانشالله ربي يهديه

وبالنسبه لاخوك الثاني كلميه وقولي له يبتعد عن حياة زوجك للابد اذا كان هو منحرف وراعي بنات لا يخرب حياتك !!!!!!! وخلي امك او ابوك يتدخل بالموضوع ويوقف اخوك اللي جالس يخرب بيتك وزوجك !!!

اتمنى اكون افدتك

اختك اسيل

عُدّل - بواسطة عاشق محب
قديم 24-03-2004, 09:04 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
لاتذلي نفسك له الظاهر زوجك من النوع اللي يحب انه يركض ورا البنات
لاتبيني له انك بتموتي عليه اثقلي وغير سياستك معاه !!
حاولي تخلينه يسأل نفسه وش فيها علي صارت ماتهتم وش اللي خذ قلبها وبالها مني؟؟
مااقول لك اهملي نفسي او شكلك او عيالك !
كوني على آخر كشخه !! عطور ومكياج وشكل بس لا تعطينه وجه !!

يعني طنشيه وظهري بكل برود واستفزيه بطريقه بارده !! بين فتره وفتره مو طول اليوم
مثلا اذا دخل تكلمي بالتلفون ولا كأنه دخل !!
اذا متعوده تبوسينه مثلا لا تبوسينه !
خلي في قلبه سؤال وشفيها صارت ماتهتم فيني !! بشرط ماتجافينه !!
لاتحاولي تفتشي من وراه !! خليه يحس انك تغيرتي في هالطبع !!
ولا تواجهينه بخياناته لانك اذا واجهتيه راح يقهرك اكثر فلا تعطينه هالفرصه !! وراح يجي اليوم ويكلمها قدامك بأسمها هي او غيرها !!
حسسيه ان عندك حياتك الخاصه وانك منتي ميته عليه شغلي نفسك !! في اي شي تحبينه او مع عيالك !!

بالنهايه عليك بالدعاء والرجوع لله سبحانه وتعالى

الله يعينك

التعديل الأخير تم بواسطة أسيل ; 24-03-2004 الساعة 09:10 AM
قديم 24-03-2004, 09:45 AM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
الله يكون في عونك
اسال الله لزوجك الهداية
قديم 24-03-2004, 11:48 AM
anwar2004
عضو نشيط
anwar2004 غير متصل  
السلام عليكم :

اختي العزيزة والله ان القلب والعين تبكي على هذه الحال والله ما عندي اي نصيحة وبنات الحرام ما خلوا للاولاد الحلال مطرح .

والله دخلت لكي اعزيك فقط بمثل هذا الزوج وحسبي الله ونعم الوكيل .
قديم 24-03-2004, 12:03 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
اختي الجوري مشكلتك مشكله عصريه

وحسبنا الله ونعم الوكيل

يثبت الموضوع

ليكون عبره لمن يعتبر

ولنجد حل جازم لهذه المشاكل .
قديم 24-03-2004, 12:10 PM
mohnesaa
قلم مبدع
mohnesaa غير متصل  
أختى العزيزة لا تقولى من فينا الغلطان لأن هذا لا يفيد بشىء ولكن بالطبع انتم الاثنين لم تحسنوا التصرف
فبالنسبة لكى كان من الافضل ان تكونى حكيمة من بداية القصة فتبدأى فى علاج المشكلة قبل ان تستفحل...
اننى بالطبع لا ألومك و أاخذ على اخوى البحر الهادىء كثرة عتابه لكى وانتى فى الالول والاخر لا حول لكى ولا قوة ولكنى
احيه فى كلمة أذكرى الله كثيرا وأقول له لا تقول على نفسك انك اضعفنا ايمانا لانك يجب ان تكون على ثقة بأيمانك
اختى اليكى أفضل طريقى لكى تتعاملى مع زوجك...
انسى كل ما فعله زوجك او تناسيه حتى تستطيعى التصرف بحكمة والحفاظ على زوجك , فهذه الفتاة اي كانت فهى دخيلة بينكم وهى بالطبع لا تحب زوجك مثلك واذا تصدى لها زوجك فثتبحث عن رجل أخر....
يجب عليكى اختى الكريمة ان تبدأى بزوجك وتشعريه انك نسيت كل مافات وتريدين ان تبدأوا من جديد وأشعريه دائما انك تحترميه و قولى له دائما انا اثق فيك , خدى منه موثقا بأنه لن يخون ثقتك هذه و قولى له اننى اشهد الله عليك وان الله هو الشهيد و الرقيب عليه وانك مفوضة امرك كله الى الله و بذلك يخاف زوجك و يتقى الله فيك لأنك ذكرتيه بالله وانه لا يجب ان يخاف منك انت المخلوق الضعيف الذى لا حول له و لا قوة انما يجب ان يكون خوفه من الله الجبار المنتقم...
اختى أهم نقطة فى الحل ان تشغلى كل وقته ولا تتركى له حتى وقت للتفكير فى هذه الفتاة ولا تتركى له وقت للجلوس على النت
وحاولى اختراع اى اسباب للخروج معه دائما واجعليه دائما معكى لا يغيب عن عينيك ولكن دون ان تشعريه انك تحاصريه بل اجعلى
هذا يبدو تلقائيا مثل ان تقولى (اريد ان اشترى شىء لامى او لطفلى او لنفسى واريدك ان تكون معى اريد ان استشيرك او
امى عزماك على الغداء اليوم , اريد ان نذهب سويا الى اخى _لاحظى نظراته وكلامه مع اخيكى_ او اريد ان اذهب بالطفل الى الطبيب
او حبيبى انى متعبة هل يمكن ان اعزمك على الغداء او العشاء....و هكذا

اشغلى كل و قته...لا تتركيه ابدا هذه هى النصيحة الذهبية للاحتفاظ بزوجك و يوفقك الله
السلام عليكم "الاخت موهنسة"
قديم 24-03-2004, 01:41 PM
bedooor
عضو دائم
bedooor غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي جوري هونى على نفسك .....
المسأله لا تحتاج لحلها سوى لكثير من الصبر. .وإلى قيام الليل
نعم أختي جاهدي لقيــــــــــــــــــام الليل بإخلاص .لا تشتكي إلا لله .ادع الله ودموعك تنهال واساليه حبه سبحانه أولا ثم حب زوجك
وثابري بالتقرب إليه جل علاه وأخلصي النيه وبإذنه سبحانه سيرد قلب زوجك إليك لان لااحد يملك القلوب سواه . فيا مقلب القلوب
ثبت قلوبنا على دينك. فالعوده العوده للتهجد وذكر الله
صدقيني أختي مشكلتك هينه بالنسبه لغيرك ,المهم كوني مرنه مع زوجك ولا تبحثي عن المشاكل وصدقي كل مايقوله زوجك ولوظاهريا لان بحثك المتواصل عن المشاكل سينفره منك.
أدعوا الله العلي العظيم ان يهدي زوجك للطريق المستقيم
قديم 24-03-2004, 02:45 PM
aaubaid
عضو جديد
aaubaid غير متصل  
الأخت جزاها الله خير
انا في رايي ان المفترض منا جميعا عدم التأنيب على ما قد حصل ومحاولة ايجاد حل سليم لهذه المشكلة وانا في هذه العجالة ارى والله اعلم
1-كثرة الدعاء في السجود ومواطن الإجابة وأكثري من( يا ودود يا ذى العرش المجيد يا فعالا لما تريد يا مبدئ يا معيد اسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك وبقدرتك على خلقك) ثم تدعين له بالهداية والصلاح
2-لتعلمي انه اخطأ وان باب التوبة مفتوح ثم استشعري بأنه لو اصلحه الله لك ستنعمين بإذن الله معه
3- لكوني رجل واعذريني إن أسات الأدب لكن الرجل لايبحث عن غير زوجته إلا إذا فقد شيئا مهما في زوجته ووجده عند غيرها وليس هذا تبرير لما فعله لكن من جانبك قد تبحثين في نفسك لوحدك ثم انظري ماذا فقد فيك وافعليه دون حياء او خجل
4- العادة ان النساء يتمون باولادهم اكثر من ازواجهم وتعذر لكثرة التبعات ولكن سددي وقاربي
5- لتعلمي انه جنتك ونارك فاجتهدي في المحافظة عليه ولا تدعي تلك الخبيثة تنتصر عليك فانت في معركة معها انت جانب الخير والحب وهي جانب الشر والفساد ولكن هذه المعركة تعتمد بعد توفيق الله على الحنكة والدهاء والنساء اخبر من الرجال في ذلك فهي تستخدم سلاحا لم تستخديمه بعد لعلمها وزوجك بحاجة لما وجد عندها فاستخدمي نفس الأسلوب ونفس السلاح فإن كان الشيطان معها فأنت معك الله سبحانه
اعذريني على الإطالة لكن هناك نقطة مهمة وهي انه يوجد مركز للقضايا الإجتماعية كحالتك في كل دولة ففي السعودية يشرف عليه الدكتور طارق الحبيب والدكتور ميسرة ويتسم بالسرية فأنصحك بالاتصال على هذا المركز وآسف لأن رقم الهاتف لا اعرفه
لكن ضروري من الاتصال وستجدين الحل الأمثل وصدقيني
ارجو ان اكون قد افدتكي وشكرا
قديم 24-03-2004, 03:43 PM
ام اسماء
عضو نشيط
ام اسماء غير متصل  
اسال الله عزوجل ان يفك كربك وكلام mohnesaa مضبوط مائه بالمائه وايضا اسيل وبدور كلها نصائح ممتازة تدعوكى للاستزاده من طاعة الله ومن تغير نظام معاملتك مع زوجك ولكن ان لم ينفع مع زوجك ان تحيطيه وتشغلى كل وقته فعليكى ان تفعلى مثل مانصحت اسيل ان تهتمى بنفسك اكثر واكثر والاتشعريه بحبك للاسف الشديد هناك نوع من الرجال يعاقب زوجته على حبها الشديد له وكانها اخطات لما جعلت من زوجها اهم شىء فى حياتها يمكن لما تقللى اهتمامك به يرجع لعله وجد ان مع خيانته لكى زاد اهتمامك به فعجبته الخيانه اسال الله ان يفك كربك واستعينى بالله اولا واخيرا
قديم 24-03-2004, 08:59 PM
aljoOory
عضو جديد
aljoOory غير متصل  
السلام عليكم

بالفعل فان ما لاحظته في زوجي هو هروبه الدائم مني لاني احب ان اكون بقربه دائما ولا اتخيل ان اكون بعيدة عنه ولو للحظه

ليس حب تملك كما يظن ولكنه حب عذري صادق

لا اعلم كيف اشعره بحبي له فهو يظن انني احب ان اسيطر عليه

لا يعلم انني اتحرق شوقا اليه كلما غاب عن المنزل

احب مجالسته دائما

لا اعلم هل من احد منكم يشعر بما في داخلي ؟؟

هل هناك حب بهذا الحد بعد محبة الله ورسوله؟؟

ام ان زمن الحب الحقيقي ول وانتهى وانني انا مازلت تلك التي تعيش في زمن قيس وليلى

لماذا الازواج ينفرون من حب زوجاتهم ويطلبون الحب الحرام؟؟

لاتقولو نقص فيني

لا والله ولكن من شب على شئ شاب عليه

يقولها لي لا اعلم لماذا يبخل الزوج على زوجته بالهدايا الثمينه بينما كان يصرف بمقدار 500 ريال ليقدم عقد ورد طبيعي لاحد الراقصات في الفنادق ؟؟

لا اعلم ساحاول ان استخدم الطرق التي ذكرتموها لي سابقا وارى اين الانسب له ولي

واقولها قلبي ليس من صخر لاظهر امامه وكأن شيئا لم يكن

فقلبي ليس ملك بيدي ابدا والا ......؟

اشكر لكم تعاونكم ولا تبخلو علينا بالمزيد

اختكم المتعبه
موضوع مغلق

مواقع النشر