يضايقني سوء ظن زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-10-2016, 12:21 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
رد: يضايقني سوء ظن زوجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد_عبدالله مشاهدة المشاركة
زوجك في حاله من الاثنين ..

يا انه موسوس .. وهذا يبغاله علااج واستشاارات مع مختصين ..

..
أنا لي الظاهر ..انه شخص متدين ملتزم بالصلاة غيور جدا...لكن قبل زواجه مرت به فترة طيش ...لكنها لم تطول على حد كلامه..لا أخفيكم مرات افكر ممكن له علاقات ويخبي علي..لكن ما اسمح لهالافكار تستمر طالما لم أرى شي أمامي..مو ناقصة وجع راس..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 14-10-2016 الساعة 10:33 AM
قديم 12-10-2016, 12:44 PM
غرناطة
عضو نشيط جدا
غرناطة غير متصل  

أختي جربتِ ماتردين عليه؟
فقط تبتسمين بإحباط وتنظرين في وجهه؟

أو تردين سؤاله بكلمة (أنت وش رايك؟ وتضحكين)

ربما التبريرات رغم أنها تقهرك لكن تريحه وتعطيه جواب لما في عقله اجعليه يعرف أنه لن يستمع للجواب أبدا

التعديل الأخير تم بواسطة غرناطة ; 12-10-2016 الساعة 12:45 PM
قديم 12-10-2016, 01:29 PM
ليلة هادئة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ليلة هادئة
ليلة هادئة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
ما أحب أخبر أهلي ﻷنهم ينتقدونه في صفات أخرى وأنا أحاول اني أحببهم فيه ..اما لو اخبرتهم ستسوء اﻷمور جدا ولن يسكتوا له خاصة والدي الله يحفظه يفخر بي ويعتبرني قدوة..يعني حتى لو اضطررت لأن ازعل عند اهلي ما راح اعطيهم التفاصيل وهم يثقون برجاحة عقلي واني ما ازعل إلا لشي قوي ويستاهل
كنت بكتب ملاحظة قبل ردك هاذا
نفس اللي صار معي ...اهتزت صورته و كرهوه اهلي لان كانو ماسكين اشيا اخرى و خبص بعدها ايضا و هم معتبريني قدوة باخلاقي و احتشامي
المهم ...اذا ما تبين هذا الحل لاااازم تواجهيه انت بينك و بينه و تكوني حاااسمة و تبنين زعلك
زوجي لما سكتله خوفا على سمعتي و انه ما اوصل الامر للاهلي تمادى حتى صار يقول ان فيه عنده شهود علي !!!!!!!!!! انا هنا وصلت الامر الاهلي لانه ما عاد يحتمل مداراه
واجهيه بحزم
قديم 12-10-2016, 02:58 PM
ليلة هادئة
عضو نشيط جدا
ليلة هادئة غير متصل  

شوفي اختي ام عمر
انت ادرى بشخصية زوجك و شو بينفع معه كطريقة عشان تحلي المشكل هاذ
يمكن الحزم و المواجهة و يمكن الزعل الراقي او الحوار و تبيان انزعاجك و سؤاله عن سبب شكه..هاذا اذا كان من النوع اللي يحاور بجدية و منطق و يعترف بإخطاؤه بيكون احسن حل
حاسة فيك لاني عانيت كثيير من هاذ الامر و احدث شرخ كبير في حياتي الزوجية
الله يعينك و يهدي بالك و يهدي زوجك
قديم 12-10-2016, 03:39 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

أشكرك جدا أخت ليلة هادئة على اهتمامك وتفانيك في النصيحة وأسأل الله لي ولك هدوء البال..أختي جربت الحوار كثيرا ..لا يعترف بأنه غلطان..يرى انه الحق في مساءلتي حتى لو كان متأكدا من اﻹجابة...للتو اتت ابنتي ذات ال14 عام تشكو إلي من والدها ..كانت تلعب لعبة بالهاتف انا اعطيتها اياه تحت مراقبتي...ويظهر فيها اسماء اللاعبين في نفس الوقت..شاهد اسم مذكر وسألها من هذا واخذ الهاتف منها...فعلا شي محبط..هو يعرف في التكنولوجيا لكن لا ادري لم هذه المهزلة
قديم 12-10-2016, 03:45 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرناطة مشاهدة المشاركة
أختي جربتِ ماتردين عليه؟
فقط تبتسمين بإحباط وتنظرين في وجهه؟

أو تردين سؤاله بكلمة (أنت وش رايك؟ وتضحكين)

ربما التبريرات رغم أنها تقهرك لكن تريحه وتعطيه جواب لما في عقله اجعليه يعرف أنه لن يستمع للجواب أبدا
طبعا جربت ما ينفع معاه ابدا..بالعكس يستفزه السكوت أكثر ويشتغل شيطانه أكثر ويعصب لازم يسمع اﻹجابة
قديم 12-10-2016, 03:58 PM
ليلة هادئة
عضو نشيط جدا
ليلة هادئة غير متصل  

امين و جزاك الله خيرا على الدعا اخية

و الله ان الموقف اللي حكيتي ارحم بكثييير من اللي كنت اتعرضله ِِمو لاحكي عن نفسي لكن عشان تقارني و يهدأ بالك شوي

احكيلك موقف بسيييييط من اللي صار معي...مضحك مبكي
كنت اتصفح هنا في المنتدى تحديدا في قسم المرأة ..كوفي شوب الصبايا و يظر تنبيه انه ممنوع دخول الرجال و هو كان يتعمد يطول عينه و يشوف وش اتصفح و لما قرأ التنبيه انتفض و قال وش هاذ ؟ ؟؟؟رجاااال ؟؟؟؟؟ تخيلي يعني اضحك و لا ابكي ؟ اختلطت علي المشاعر و جاني احبااط
هاذا مثاال بسيبط
و اللي يقهر انه مقصر في صلاته كثير و الوازع الديني عنده ضعيف مررره و ثقافة دينية و دنيوية تكاد تنعدم و زد ععلى هاذا انه يكلم بنات بالشغل عادي و نحنا كنا بنفس مكان العمل و انا صارمة جدا مع الرجال و رغم هاذ يتبلاني اني اكلم

المغزى من كلامي عن جزء يسير من تجربتي انك تقارني و يهدأ بالك شوي خصوصا اذا كان زوجك مثقف و ملتزم بدينه و غيرته بتكون في محلها و لله مو مراآة و مجرد عادات
تصدقي اخية اني مؤخرا فهمت انه كان يضيق علي بشكه عشان يبتزني ..يعني اعطيني راتبك او اشك فيك و اسود عيشتك

قارني و ان شاء الله بترتاحي
قديم 12-10-2016, 04:23 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلة هادئة مشاهدة المشاركة
امين و جزاك الله خيرا على الدعا اخية

و الله ان الموقف اللي حكيتي ارحم بكثييير من اللي كنت اتعرضله ِِمو لاحكي عن نفسي لكن عشان تقارني و يهدأ بالك شوي

احكيلك موقف بسيييييط من اللي صار معي...مضحك مبكي
كنت اتصفح هنا في المنتدى تحديدا في قسم المرأة ..كوفي شوب الصبايا و يظر تنبيه انه ممنوع دخول الرجال و هو كان يتعمد يطول عينه و يشوف وش اتصفح و لما قرأ التنبيه انتفض و قال وش هاذ ؟ ؟؟؟رجاااال ؟؟؟؟؟ تخيلي يعني اضحك و لا ابكي ؟ اختلطت علي المشاعر و جاني احبااط
هاذا مثاال بسيبط
و اللي يقهر انه مقصر في صلاته كثير و الوازع الديني عنده ضعيف مررره و ثقافة دينية و دنيوية تكاد تنعدم و زد ععلى هاذا انه يكلم بنات بالشغل عادي و نحنا كنا بنفس مكان العمل و انا صارمة جدا مع الرجال و رغم هاذ يتبلاني اني اكلم

المغزى من كلامي عن جزء يسير من تجربتي انك تقارني و يهدأ بالك شوي خصوصا اذا كان زوجك مثقف و ملتزم بدينه و غيرته بتكون في محلها و لله مو مراآة و مجرد عادات
تصدقي اخية اني مؤخرا فهمت انه كان يضيق علي بشكه عشان يبتزني ..يعني اعطيني راتبك او اشك فيك و اسود عيشتك

قارني و ان شاء الله بترتاحي
كان الله في عونك وعوني..نعم ابتلاؤك اشد خاصةالتهاون في الصلاة واختلاطه بالنساء مع ضعف الوازع..لكن يا أختي غيرة زوجي ليست في محلها ابدا بل هي شكوك واتهامات ..يعني في السوق مثلا اذا وصلنا الى المحاسب يقول لي اخرجي الى السيارة عشان ما تناظرين الرجال..وكثيرة اﻷمثلة...استغفر الله ..مع العلم ان بيئة زوجي منفتحة ويجلسون مع بعض رجال وحريم في الغداء إلا أنا ما أقبل أجلس مع اخوانه..ﻷني ملتزمة بالنقاب ..آخذ صحن واروح المطبخ ...وكانوا ينتقدوني في البداية ثم اصبح بعض زوجات اخوانه يلحقوني ونتغدى مع بعض..وما أقبل اجلس مع اخوانه وهو يجلس مع زوجات اخوانه ..يعني شايف بعينه تصرفاتي ما احتاج احد يوصيني
قديم 12-10-2016, 05:05 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

موضوعك بسيط فلا تحاولي تضخميه وتجعليه مشكلة تؤرق حياتك ويدخلك في شكوك مع زوجك

فالغالب أن زوجك يتكلم من باب الغيره والخوف عليك والتحذير وليس من باب أنه يشك في أخلاقك ودينك

وبما أن زوجك متدين فيكفي أن يكون جوابك عليه بكلمات دينية مع نظرة شديدة وحازمة مثل أن : تنظري إليه بشدة وتقولي لاحول ولا قوة إلا بالله .. الله يهديك

ولو حاول وأصر أن يعرف جواب صريح .. فأجيبيه ثم قولي له .. هل تحب أن أعاملك بالمثل واسألك كل شوي إيش سويت في يومك وهل نظرت لإمرأة أو تكلمت أو إذا رأيتك تنظر في جوالك أقول لك أريني ماذا تتفرج .. وغير ذلك .. ولو فعلاً لم يتغير ولازال على وضعه .. فلا مانع أن تقومي بنفس الفعل بشكل حقيقي وتسأليه .. لأن التجربة عليه ستحسسه بالشعور الحاصل من ذلك

أخيراً
تعاملي مع زوجك بأن أفعاله وسؤاله سؤال المحب الغيور وليس سؤال الشكاك المهزوز

أعانك الله
قديم 12-10-2016, 06:19 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

موضوعك بسيط فلا تحاولي تضخميه وتجعليه مشكلة تؤرق حياتك ويدخلك في شكوك مع زوجك

فالغالب أن زوجك يتكلم من باب الغيره والخوف عليك والتحذير وليس من باب أنه يشك في أخلاقك ودينك

وبما أن زوجك متدين فيكفي أن يكون جوابك عليه بكلمات دينية مع نظرة شديدة وحازمة مثل أن : تنظري إليه بشدة وتقولي لاحول ولا قوة إلا بالله .. الله يهديك

ولو حاول وأصر أن يعرف جواب صريح .. فأجيبيه ثم قولي له .. هل تحب أن أعاملك بالمثل واسألك كل شوي إيش سويت في يومك وهل نظرت لإمرأة أو تكلمت أو إذا رأيتك تنظر في جوالك أقول لك أريني ماذا تتفرج .. وغير ذلك .. ولو فعلاً لم يتغير ولازال على وضعه .. فلا مانع أن تقومي بنفس الفعل بشكل حقيقي وتسأليه .. لأن التجربة عليه ستحسسه بالشعور الحاصل من ذلك

أخيراً
تعاملي مع زوجك بأن أفعاله وسؤاله سؤال المحب الغيور وليس سؤال الشكاك المهزوز

أعانك الله
أخي بارك الله فيك ..الموضوع لا يؤرقني والحمد لله ..لكنه ينغص حياتي فهي ليست مشكلة اليوم بل سنوات..في بداية سنواتنت كنت اقول هو لا يعرفني جيدا لكن اﻵن لا أتقبل إطلاقا خاصة أمام اﻷولاد أشعر بإهانة لا أستحقها..وأخشى أن يتعود اﻷولاد على هذه الصفة ويتعلمونها...بالنسبة لمقترحك ..أنا افعله وربما أزيد الله يشافيك..حتى يعلم ان الموضوع غير طبيعي..وقبل ايام قلت له أخشى أن تصبح تشك بنفسك ..فقال بسخرية وما أدراك أني لا أشك بنفسي !!!!!

مواقع النشر