تأتيني حالة إكتئاب والسبب .......... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-05-2007, 06:58 PM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
الله يحفظك من كل سوء أختى سلامات يا قلبى

بصراحة أول ما سجلت بالمنتدى أصبت مثل الحالة والله المستعان

ومازلت أذكر أول مشكلة أثرت فى نفسى إلى الآن......وككانت مشكلة نقلها أحد الإ‘خوة من منتدى آخر

وكانت تتكلم عن رجل أطلق لبصره العنان ......ويقول لأن زوجتى سمينة

نسأل الله الهداية لنا جميعا

لكن بعد الاستعانة بالله .....هدأت

وعرفت أن ماشاء الله كان....وما لم يشأ لم يكن

وحمدت الله كثيرا على زوجى بجميع إيجابياته وسلبياته...ونظرت له من زاوية مختلفة تماما

أسأل الله أن يحفظك ويحميك

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
قديم 17-05-2007, 07:41 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلو قلبي
مرحبا سلامات ياقلبي ...سلامتك من الاكتئاب ...معك حق يا اختي ...المواضيع خاصة التي تتكلم عن التعدد ..كثرت جدا في الاونة الاخيرة ...لكن لا تهتمي كثيرا فليس كل مايكتب حقيقي مئة في المئة ...لذلك لا تهتمي ...اتعلمين انا عكسك ...لم اشعر باالاكتئاب والتذمر ....صرت احمد الله كثيرا ... شعرت كم انا بنعمة عظيمة ...كنت في بعض الاحيان عندما تحصل مشكلة بيني وبين زوجي ...اجلس اندب حظي ...لكن الان اصبحت ارى ان المشكلات التي تحصل بيننا هي صغيرة جدا ...مقارنة مع ما اقراه ...ومن تصرفات بعض الازواج هداهم الله ...كما ان ليس كل الرجال هكذا ...يوجد في المنتدى رجال ماشاء الله قمة في الرومانسية مع زوجاتهم ...قرات في المرات موضوع لاخ هنا بارك الله به بانه يقوم بتنظيف البيت لكي يفاجاها ...وقرات ان احد الاخوة الاعضاء عنا قام بعمل ليلة رومانسية ...مليئة بالشموع ونثر الورود في البيت وتحضير الكيك ووالهدايا ...صحيح ان قلة من يفعلون ذلك لكن الحمدلله لكن على الاقل انهم موجودن ...وهدى الله الجميع ..يسلمو على الموضوع الحلو سلامات يا احلى قلب ...اختك سلوا قلبي
يسلم لي عمرك من كل سوء ويحفظك رب العالمبن ويهنيك
ذخيل عيونك حطي لي روابط هالمواضيع بلكي هالحزن يزيح عني فضلا أختي
الله ويسعدك يا حبيبتي
أم وليد

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 17-05-2007, 07:52 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادع
تدرين ليه !!!

لأن الزوجة ما تحس قيمة زوجها الا بعد أن ما يضيع منها , وينقلب عليها

عندها تقعد تولول , فلو أنها قدرن النعمة التي كانت فيها , ما كان جرى ما جرى

لا تغضبين أختي , فحين يمكث الرجل نصف عمره يجمع لأجل يتزوج يسهر ليله ويكدح في

نهاره , لأجل أن يحصل على زوجة يرتاح معها , وفي الأخير , في لحظة غضب وطيش ماله داعي

تجحده وتنكره , لا بد أن يذوقها حرت الأيام اللي تعب فيها حتى تعرف قيمة نفسها

وهذا ليس بغريب وليس دفاعا عن الذكور , بل حتى الشرع أقر بذلك , فزوج الرجل من الحور

العين تدافع عن زوجها ,قــال النبي صلى الله عليه وسلم: (( لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته

من الحـور العين: لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيــل - أي ضيف - يوشك ان يفارقك إلينا )) رواه احمد

والترمذي

فهل الحور العين متحابين مع الرجال ,ا جنس النساء يكفرن نعمة الرجل في لحظة ...

بل الأعجب أنكن تنكرن انكن ( ناكرات العشير )

وحتى ما تقدمه المرأة لزوجها لا يجحده الزوج , لكن أصلا مهما تقدم الزوجة لزوجه لا تفي بحقه

مهما كان الأمر قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ، أو

انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم .

فأنتن تجحدن نعمة الرجل بل تجحدن حقه الرحل , فترين انكن قد وفيتن بحقه وزيادة وهذا من الظلم

فلا يعلم ما بذله الرجل الا الله ولهذا جعل حقه أعظم من حق الزوجة على زوجها بل أعظم من حق

أبوي الزوجة عليها

والله يا رادع يا اخي دام تقافتك ماشاء الله ولك أسلوب حلو إشو رايك تكتب لنا هيك مواضيع حلوة ع زوقك توصي بني جنسك علينا وتكسب تواب بلا هالردود الي كلها تنقيص في المرأة
خدنا ع قد عقلنا خيو إن قصرنا في شئ أو في لحظة غضب ع قولتك ليش أول كلمة بطقها زواجة وإلا ردود الرجال إتزوج وإقهرها
مين ناكر العشرة نحنا وإلا إنتو
لما تتزوج الصبية و بعد عشر سنوات يصير الرجال بده يجدد شبابه مين الي ما يصون العشرة
لأ مو بس هيك يصير يتفضل عليها أنه عم يراعيها لانها بلا أهل وإلا كان طلقها
ذخيل ربنا مو هذا ظلم
رفقا بردودك علينا أخاف والله وحدة من قهرها تدعي عليك
وبالاخير شاكرة مرورك ومتتبعة ردودك رغم إنها بتغث أحيانا
واهلا و سهلا فيك أخي رادع

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 17-05-2007, 08:00 PM
حبيبة احمد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حبيبة احمد
حبيبة احمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادع
تدرين ليه !!!

لأن الزوجة ما تحس قيمة زوجها الا بعد أن ما يضيع منها , وينقلب عليها

عندها تقعد تولول , فلو أنها قدرن النعمة التي كانت فيها , ما كان جرى ما جرى

لا تغضبين أختي , فحين يمكث الرجل نصف عمره يجمع لأجل يتزوج يسهر ليله ويكدح في

نهاره , لأجل أن يحصل على زوجة يرتاح معها , وفي الأخير , في لحظة غضب وطيش ماله داعي

تجحده وتنكره , لا بد أن يذوقها حرت الأيام اللي تعب فيها حتى تعرف قيمة نفسها

وهذا ليس بغريب وليس دفاعا عن الذكور , بل حتى الشرع أقر بذلك , فزوج الرجل من الحور

العين تدافع عن زوجها ,قــال النبي صلى الله عليه وسلم: (( لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته

من الحـور العين: لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيــل - أي ضيف - يوشك ان يفارقك إلينا )) رواه احمد

والترمذي

فهل الحور العين متحابين مع الرجال ,ا جنس النساء يكفرن نعمة الرجل في لحظة ...

بل الأعجب أنكن تنكرن انكن ( ناكرات العشير )

وحتى ما تقدمه المرأة لزوجها لا يجحده الزوج , لكن أصلا مهما تقدم الزوجة لزوجه لا تفي بحقه

مهما كان الأمر قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ، أو

انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم .

فأنتن تجحدن نعمة الرجل بل تجحدن حقه الرحل , فترين انكن قد وفيتن بحقه وزيادة وهذا من الظلم

فلا يعلم ما بذله الرجل الا الله ولهذا جعل حقه أعظم من حق الزوجة على زوجها بل أعظم من حق

أبوي الزوجة عليها
كالعاده كل ردودك من جانب واحد متحامل على المرأه لن اعلق اعتقد الاخوات علقوا كفايه ولكن احب افكرك ان (لو كنت فظا غليييييييييظ القلب لانفضوا من حولك)
ارجوا من المشرفين عدم حذف المشاركه
قديم 17-05-2007, 08:00 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفية لوالديها
لاحول و لاقوة إلا بالله !!!!!!

سلامتك من الكابة اختاه ..

أتعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اقفل النت نهائيا و أخرج من البيت

أخالط صديقاتي و أحاول أن أتناسى

و في المرات القادمة ان قدرت ألا أدخل فلن أدخل

أختاه .. هذا المنتدى بشكل أساسي هو لحل مثل هذه المشكلات و لاعطاء النصائح من الاخوة الاعضاء للأعضاء

لذا من حقهم التعبير عما يجيش في قلوبهم

و كذلك .. يستطيع الاخرين الاستفادة من طرح المشكلات ..

عن طريق عدم تكرار الأخطاء

يعني ..

سهليها حتى تتسهل ..

و شيء ثاني ..

غالبا انت لا تسمعين عن الحياة الهانئة .. لأن الناس تلجأ اليك في الضراء ... في معظم الأحيان

لذا كما أن الناس لديهم مشاكل .. فالحياة ليست جميعها هكذا .... هؤلاء أنفسهم يعيشون لحظات سعيدة أيضا ..لكننا لا نسمع عنها

بوركت

والله يا عمري مو بيقولو
إشو حذفك ع المر قالو الي امر منه
من غربتي ووحدتي الي طالت ولساتها مطولة
والحمد لله أنه ربي هداني لهذا المنتدى الي كثير محترم
هيني بحاول ما ادخل مواضيع المتزوجين
شاكرة مرورك الطيب والله يعطيك العافية

قديم 17-05-2007, 08:03 PM
حبيبة احمد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حبيبة احمد
حبيبة احمد غير متصل  
انا كمان كنت عاوزة اكتب موضوع شبه موضوعك تمام شكلى هبطل اقرا المشاكل دى خالص
قديم 17-05-2007, 08:06 PM
samar84
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samar84
samar84 غير متصل  
سلامتك يا عمري من الاكتئاب ليش كل ذا اصلا زي ماقالت الغالية الوفيه لوالديها كلامها صحيح 100% فعلا الناس متلجاء لبعضها الا في الضراء وتلاقيهم في السراء مايتكلمون يخافون من العين ههههههههه عموما انا لمن اقرا مثل هذه المواضيع احمد الله واشكره 1000 مره على النعمه الي انا فيها واحسن انه ماعندي مشاكل مع زوجي الله يحفظه ويحميه ويخليه تاج فوق راسي بس لو سمحتى لي برساله اوجها للاخ رداع انت ليش دائما متحامل على النساء وابدا ماتعترف لهن بشي كانهن دائما وابدا غلط ودائما ردودك قاسيه يا اخي اذا كنت تعبت وشقيت علشان تزوج وماحالفك الحظ ومالقيت الي تقدرك مش كل النساء زي بعض اصابيع ايدك ماتتسوى انصح بعقلانيه وكن عادلا في نصحك ولا تتحامل على المراءه ترى المراءه امك واختك وزوجتك وبنتك فكن عادلا في حكمك على النساء وبعدين مو كل النساء يكفرن العشير وينكرين المعروف انا والله لو جاب لي زوجي اي شي اجلس امدح فيه شهور وسنين وفقك الله يااخي وهداك .....

التعديل الأخير تم بواسطة samar84 ; 17-05-2007 الساعة 08:08 PM
قديم 17-05-2007, 08:07 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ajyad
والله معك حق شي بيزعل وبيقهر....
بس شو بدنا نعمل...لاحول ولاقوة الا بالله...
وبالنسبة لشغلة انو الرجال عون مقصرين بالمدح عن زوجاتن فمعك حق مليون بالمي
ة
مية اهلا وسهلا فيك حبيبتي
والله إشتهينا يوم واحد نقرأ موضوع نفرح
الله المستعان بتمنى يستحو ع حالهم والله ملينا
شاكرة مرورك الطيب

قديم 17-05-2007, 08:16 PM
سلامات يا قلبي
عضو متألق
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو العطف
انا ارى ان الرجال ليسوا مقصرين كثيرا أي يعطون بحدود المعقول

لكن النساء حساسات نوعا مــا ويطلبون دائما المزيد

تمنيت يا ابو العطف يكون لك نصيب من معرفك
تعرف اخي بسبب مشكلتك علقت مع زوجي علقة لو مــا ستر ربنا
حزنت كثير ع زوجتك الله يحفظها ولما إجا زوجي وجدني هيك
وهو عم يمزح معي قال مين الي تزوج ع زوجته اليوم
بيعرف إني بقرأ كثير مشاكل وأحيانا بحكي له عنها
ما وعيت الا وانا عم أفش فيه خلقي بعصبية وكأنه هو الي بيتزوج
بس ربنا ستر وما أخد ع خاطره كثير وصالحته

دير بالك ع زوجتك مشان الله والله غليان قلبي عليها وأنا ما بعرفها
الله يوفقك ويرزقك الذرية الصالحة

قديم 17-05-2007, 08:18 PM
توهقت
عضو نشيط جدا
توهقت غير متصل  
أختي "سلامات يا قلبي"

المنتدى هو لطرح المشاكل أو مناقشة القضاياً الزوجية وذلك لتطوير العلاقة بين الزوج وزوجته

فمن الطبيعي أن تلاحظين كثرة المواضيع التي تتحدث عن مشاكل بين الزوج وزوجته

ولكني ألاحظ أنك كغيرك من النساء اللواتي لا يذكرن إلا الجوانب السلبية للرجل, كما أن موضوعك أيضا يخلو من أي لوم للمرأة. فهل هذا عدل؟؟

أختي نحن الرجال لدينا أيضاً هموم ومشاكل مع زوجاتنا والمرأة تخطيء كما يخطيء الرجل

أريد في ختام كلامي أن أذكرك بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتي توصي المرأة بزوجها

-فقال صلى الله عليه وسلم: (إذا صلَّت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت) [أحمد، والطبراني].

-وقال أيضا(أيما امرأة ماتت، وزوجها عنها راضٍ؛ دخلت الجنة) [ابن ماجه]

-وقال صلى الله عليه وسلم: (لو أمرت أحدًا أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها، من عظم حقه عليها) [أبو داود، والترمذي، وابن حبان].

-وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم النساء أن يجحدن فضل أزواجهن، فقال صلى الله عليه وسلم: (اطلعتُ في النار، فإذا أكثر أهلها النساء؛ يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان, لو أحسنت إلى إحداهن الدهر، ثم رأت منك شيئًا، قالت: ما رأيت منك خيرًا قط) [البخاري]

مواقع النشر