تابع لموضوعي مع خطيبتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 09-05-2006, 12:27 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
لا تكبر القضية . خيرها وبس ..

لأنه عقلا وشرعا المرأة تتبع زوجها .. ولا مريةفي ذلك ..فلو كنت ذا مكانة في قلبها

لن تفكر فيما تكرهه ..بل ستحب ما تحب .. وستسكن معك في خيمة ...
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 09-05-2006, 12:58 AM
ريم الدوحه
عضو جديد
 الصورة الرمزية ريم الدوحه
ريم الدوحه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا رأيي من رأي الأخت البتول 100%
عطوا أنفسكم أنتوا الثنين فرصة للتفكير ولاحد يكلم الثاني حتى بالتيلفون وقولها فكري عدل يابنت الحلال وعطيني قرارك الأخير وإستخير مره وثنين وأطلب منها هذا الشي بعد.قول لها مابيك تردين علي إلا وانتي مقتنعه بردك 100 %
ولا تنسى هي بنت عمك يعني أي قرار خطأ أو متسرع راح تسبب مشاكل لكلا العائلتين .. ولما تشوف مامنها فايده تشاور مع أهلها بقرارك قبل لاتنفذه يمكن هم يقنعونها بطريقتهم .. والله يوفقكم ويصلح الحال
قديم 09-05-2006, 01:09 AM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
انا اقول ان فيها بلى
احد يكره جوار الرسول عليه الصلاة والسلام
كم صار لك وانت تقنع فيها ؟هذا سؤال مهممممممم جدا اتمنى ان تجيب عليه
كلم اهلك جديا يكلمون اهلها
يا اما انها تتنتقل وتهدى ولا تعقد المسائل
يا اما انفصااااااال
واذا تزوجتم وهي مو مقتنعه ح تتبهذلون
لاااااااااااااازم هي تقتنع والا مااااااااااااينفع الزواج
قديم 09-05-2006, 01:11 AM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
صح الاستخاره مهممممممممه جدا
اتمنى انك صليتها قبل ما تملك عليها
واتمنى انك تصليها الان في انك تواصل معها او تنفصل
قديم 09-05-2006, 01:25 AM
اصغراخواني
كبار شخصيات المنتدى
اصغراخواني غير متصل  
اخي الكريم ..

والله اني اقر موضوعك وجسمي يتقشعر .....

احد مايبغى المدينه ............ ياخي الاسواق والمطاعم موجوده مين قال ذلك ..... مع اني لااحبذ الاسواق .

ومن ياتي المدينه يحس براحه عظيمه لا يجدها في غيرها ..

مدينه بها مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ..... وقبره

مدينه هادئه بالنسبة لصخب الموجود في جده مدينه منظمه ...

آآآآآآه مااقول الا الله يكتبلنا الموت فيها والدفن في بقيعها ..
يااخي انا احد سكان هذه المدينه ... فوالله الذي لا الاهو اني عملت برا المدينه سنه ..
لم اذق طعم الراحه ...

والعكس صحيح من يعيش بها لايتاقلم مع غيرها او لايعيش بغيرها .....

نصيحتي لك فكر جيد ..

واستخير الله عزوجل ..

ومن البدايه هكذا ...... اجل الجاي مدري ايش يصير ..

وفقك الله وسدد خطاك ...
قديم 09-05-2006, 05:48 AM
العنبر
عضو جديد
العنبر غير متصل  
السلام عليكم اخوي..لي سؤال مهم هل كانت تعرف من الاساس (قبل الملكة) انك تنوي السكن في المدينة ؟ام استجد الموضوع في فترة الملكة ؟ لاني اعرف زميلة لي نفس وضع خطيبتك وعند خطبتها تاكدت قبل الموافقة ان السكن سيكون في جدة لان ذلك يريحها ويهمها ..لانه بصراحة المفروض توضح هذه النقطة قبل الملكة ..ولكن الله يكتب لكم الخير..اكثر من الدعاء اخي الكريم و ان شاء الله ربنا يختار لك الخير..
قديم 09-05-2006, 06:50 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اخونا الفاضل
هل شقتك في المدينة بنفس بيت اهلك؟
ربما هي لا تحب فكرة العيش مع أهل الزوج..واعتقد ان من حقها ان تطلب ان يكون لها بيت منفصل خاصة اذا اهلك أقوياء ولا يحتاجون الى عون
فمن واقع تجربتي الحزينة..مرات الأهل يتدخلون كثيرا ويخربون البيت حتى لو من غير قصد
فالأحتكاك الكثير يولد مشاكل وتعدي على الخصوصيات من الجانبين
وفقك الله

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 09-05-2006, 07:48 AM
froto
عضو نشيط جدا
froto غير متصل  
اختي انا لدي شقه كبيره جدا والحمدلله في بيت اهلي ومفصوله عنهم
واهلي طيبييييين فوق ماتتصوري وهي عارفه دا الشي وخاصه سبق وذكرت انه الوالد يسير عمها
وامي دايما تدلعها يعني مافي اي حزازيات في دا الموضوع

وانا خلاص اتخذت قراري وكلمتها في انه لازم ننفصل
وقلت اذا راجعت نفسها ورجعتلي ورضيت بوضعي راح اكمل معاها
واذا ماردت فالانفصال افضل شي

تحياتي
قديم 09-05-2006, 07:58 AM
المحيط الهادر
عضو دائم
 الصورة الرمزية المحيط الهادر
المحيط الهادر غير متصل  
الله المستعان....!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم (( froto ))...

في الحقيقة قرأت موضوعك الأول....وفضلت عدم الرد....لسبب واحد وهو أني بفضل الله ومنه وكرمه ونعمته عليّ أن جعلني (( بنت طيبة الطيبة الحبيبة الفيحاء المسكينة ))...فيااااااااااارب لك الحمد والله ياأخي الكريم أنها نعمة...

لو سجدت لله حمداً وشكراً عليها إلى أن تقوم الساعة...لم أوفيه حقه عز وجل عليها...فيارب لك الحمد والشكر عليها....

و(( سائني جداً جداً )) شعور خطيبتك تجاه (( الحبيبه )) لا بسبب عدم حبها لها !!! فهذا شأنها والمحبه من الله أخي....ولكن...

لعظم شأنها في (( قلوب المسلمين آجمعييييييييييين )) فسبحان الله ....وفوراً تذكرت أمنية كتبها هنا (( أخ عزيز وغالي من مصر الشقيقة )) عن (( أمنيته الوحيده وهيّ السكن جوار النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وأن تتوفاه المنية في الحبيبة )) ويعلم الله أني دعوت له من أعماق قلبي بأن يحقق له أمنيته _ هو لا يدري ولكن الله يعلم مافي الصدور _ وإن شاء الله النية صادقة بأن أدعو له بها من مسجد رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وبإذن الله....

وحقيقي....خشيت من نفسي (((( أن أظلمها )))) بمشاركتي ...وذلك بسبب عشقي لتراب طيبتي الحبيبة....والله المستعان...فقررت حينها...

(( عدم المشاركة ))....!!!

أما سبب مشاركتي في موضوعك الثاني....فالحمدالله....

وجدت من المشاركات....ماوددت بـ((الفعل )) أن أقبل رأس صاحبها لو أستطعت امتناناً وفخراً بما يحمله من (( معزة وقدر لهذه البلد الطاهرة ))....فالحمدالله...

وعذرك الوحيد لدي أخي الكريم...تجاه موقفك وحيرتك أمام رفضها....هو ماأعرفه وما أخبر به رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام صحابته المهاجرين رضي الله عنهم أجمعين عن (( أهل طيبة )) وأن من صفاتهم (( رقة القلب ورهافة الحس ولينهم ))...وكان الله بالعون...

وكم أنصفنا رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام عندما (( حذر )) من الإساءة لأهلها بقوله : (( أيما جبار أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله في النار كما يذوب الملح في الماء)) فاللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين .

أخي الكريم...

أقترح _ بعد إذنك _ ألا تتعجل في الإنفصال...بالإضافة للـ(( حزم معها )) عند حديثك معها عن أمر السكن في ((الحبيبة ))...وأنه أمر (( مفروغ منه )) ليقينك بأنه الأصل هو (( سكن الزوجة مع زوجها )) إن شاء الله فـ (( مجره أخرى )) وليس على أحد كواكب مجرتنا فقط....والله المستعان.

وأكرر _ بعد إذنك _ على نصيحة (( أختي الرائعة مشكلتي أصدق )) وهي :

(( واذا تزوجتم وهي مو مقتنعه ح تتبهذلون
لاااااااااااااازم هي تقتنع والا مااااااااااااينفع الزواج ))....والله المستعان.

نعم أخي الكريم....فعلاً (( حتتبهذلووووون )) و(( حتتبذل وانت تضحك )) لا سمح الله....لأنك مطالب فيما بعد بأن...

(( تسعدها وتمشيها وتفسحها وتراضيها وتسليها وتمسح دموعها وتتحمل (( بطييييييييب خاطر ورحابة صدر )) الكم الهائل من التأفف والتذمر والشكوى وضيقة صدرها )) والله المستعان .

هذا مالم تضطر _ لا سمح الله _ لأن تأخذها في وسط الأسبوع وتسافر بها لجدة ....وكان الله بالعون..

لذا....
((( ضرووووووري أن تحسم معها هذا الأمر من البداية....تجنباً للمشاكل لا سمح الله ))) والله يهديها ويهدينا .

أخي الكريم...

(( الجاهل عدو نفسه )) والله المستعان ....

وأقترح _ بعد إذنك _ شراء كتب عن (( فضائل المدينة المنورة )) ....وإهدائها لها....

مع إهداء رقيق بخطك في مقدمة الكتب....
كـ(( جعلني الله و(( أياكِ )) ممن يشفع فيهم رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ))...أو (( أحبك...وستزداد محبتي لكِ وأنت جارة رسولنا العظيم عليه أفضل الصلاة والسلام ))....أو (( أسأل الله العليّ العظيم ...أن تكوني من أهل طيبة الطيبة الكرام ))......الخ....

وإليك أخي الكريم أسماء بعض الكتب ....

(( الجواهر الثمينة في محاسن المدينة )) محمد كبريت الحسيني ....جزاه الله خيرا....

((فضائل المدينة المنورة )) خليل ابراهيم ملا خاطر ...جزاه الله خيرا....

(( الإصابه في معرفة مساجد طابة )) خالد بن علي بن حسين صباغ ....جزاه الله خيرا....

وتوجد العديييييييد من الكتب....فقط زيارة واحده لأحدى المكتبات وسترى العجب أخي الكريم....وهذا الأخير (( شيّق جداً وأكثر من رائع )) لاحتواءه على عدد كبير من الصور القديمة جداً لمساجد الـ((حبيبة )) .

ونصيحة أخيرة _ بعد إذنك _ أخي الكريم....

بعد كل ماسبق واطلاعها على الكتب ....إن لم تكن راغبة بالعيش في (( الحبيبة )) فلا تلّح وتصر عليها....فالله وحده أعلم بأنه خيار (( طيبة الطيبة )) وليس خيارها....والله المستعان ..

عن أبي هريرةرضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((يأتي على الناس زمان يدعو الرجل ابن عمه وقريبه: هلم إلى الرخاء‍، هلم إلى الرخاء ‍ والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون، والذي نفسي بيده لايخرج منهم أحد رغبة عنها إلا أخلف الله فيها خيراً منه، ألا إن المدينة كالكير، تخرج الخبيث، لاتقوم الساعة حتى تنفي المدينة شرارها كما ينفي الكير خبث الحديد)).

والله المستعان .

(( سامحني )) أخي الكريم وابن (( طيبتي الطيبة )) ....ولكني حقيقي لن أعتذر على إطالتي ....لأنه وببساطة...

كان ولابد التطرق للحديث عن ...

(( الفيحاء....ومن في الكون يجهلها ؟! ))....

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين...

الله يوفقك ويخترلك اللي فيه الخير..

تحياتي وفائق تقديري

أختك

المحيط الهادر

قديم 09-05-2006, 09:09 AM
froto
عضو نشيط جدا
froto غير متصل  
اختي المحيط الهادر
اشكر لكي كلماتك الثمينه عن طيبه الطيبه

واود ان المح لكي عن شغله
هو انه ماشاءالله يوجد في هذا الكون بنات فاهمين وعارفين بدينهم ودنياهم مثلك
وخطيبتي من النوع الي ممكن انتي تعرفيه بحكم انك بنت
جاهله بدي الامور
يعني بحكم صغر سنها تقول كلام عن المدينة وهي ماتقصده ومو قصدها انها تعيب في المدينه
قصدها بس انه ارتاحت في مكان ولما جات المدينة ماتاقلمت معاها وبس
وصدقيني انا عارف انه خطيبتي طيبه لاكن تعرفي شعور البنت في عمر مثل خطيبتي يكون متقلب ويكون تفسيره خطا

والحمدلله اخيرا وصلنا لحل نهائي وهو انه نعيش فتره في المدينة واذا ماتاقلمت وكانت متضايقه ننقل الى مدينة رابغ الي هي مدينة الملك عبدلله الجديده يعني خلال فتره الا 4 سنين القادمة واقتنعت واتمنى انه يتعدل شعورها لما تعيش في بيت الزوجيه وتاخذ انطباع حسن عن طيبه

تحياتي
ووفقك الله اختي المحيط الهادر بالزوج الصالح واذا كنتي متزوجه بارك الله فيكي ورزقك بالذريه الصالحه
اتمنى منك طلب وهو الدعاء لي بالتوفيق في دراستي و زواجي وشكرا لكي
موضوع مغلق

مواقع النشر