"" هكذا تركتني .. وهكذا تركتها .. وهكذا كان عشنا المهجور.. " - الصفحة 18 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-06-2011, 06:27 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلة والله ! مشاهدة المشاركة
الحقيقة انا متابعة لحرفكم الحزين بصمت منذ البداية !!
وسأعود لاحقاً للرد إن شاء الله ،،

سؤال خارج السرب ~

ليش تلوّن بعض الكلمات باللون الأحمر ؟! << لوني في المنتدى
جلست أتتبع الكلمات اللي لونها أحمر يمكن يكون فيه رابط بينها
لكن مافيه أي رابط ،،

فمالسر ياتُرى ؟!
حياك الله ... مشكلة والله ...
أشكرك على المتابعة ... وهذا محل تقدير و إجلال لشخصك الكريم ... متى ما أردتي المشاركة فلا تترددي ...
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جالس أفكر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أولاً آسف علي الإختلاس ... وسامحيني ما دريت أنه لونك !!

ثانياً لا تتعبين ولا شيء أختي الكريمة وكل الأعضاء الي جالسين تقرأون كتاباتي و تروح عليكم أوقات و أنتم جالسين تقرأون ... و تشاركون ... وتدعون لي ... و تحسون فيني ... فأخجل أن أكتب لكم وأرمي بدون تنسيق يريح أعينكم ... و ترتيب الكتابات حتي تستطيعون القراءة بدون ما تضيع الكلمات بين السطور ... أنتم تستحقون أكثر من كذا ...

في الحقيقة ... ماكان ودي اكتب السبب ولكن أبيكم تعلموا مدي إجلالي لأوقاتكم في صفحاتي ...

حياة أفضل ...
قديم 21-06-2011, 06:53 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
ما كنت أتخيل أن الرجل يعاني من الطلاق مثلنا !!
أحببت طليقي حبك لزوجتك و زيادة
فتخلى عني و هو يدعو لي بالسعادة
فقط لأنه كان متزوجا قبلي فعاد لزوجته و أبنائه
تخيل !
أختي الكريمة ... إذا أردتي أن تعرفي مدي أثر الفراق على الرجال ... فقرأي عن عام الحزن بمكة عندما ماتت خديجة بنت خويلد ... التي أرسل الله لها سلاماً أبلغة جبريل لرسولنا صلى الله عليه وسلم ... فقد حزن الرسول عليها حزنا لا يعلم به إلا الله ... مع أنها تكبره ب 15 عاما ولكنها أوفي إمرأه و تستحق حزن أبا القسم لها ... فلقد كانت له كما يريد ...

فنحن و أنتم كلانا لنا مشاعر ... و إقرأي عن رجال إعتزلت النساء بعد موت زوجاتهم ... وإقرأي إن شئتي قصائد الرثاء في الزوجات لتعلمي مدي أثر ذلك على الرجال ...

وأسأل الله أن يجبر قلبك و أن يرزقك من يعلم قدرك و لايفرط فيك ...

أعلم مدي قسواة بعض القلوب ... ولكن زوجتي و للأسف أرسلت لي رسائل لم أري ولن أري مثلها أبداً ولم تدعوا لي بالسعادة ... بل كتبت أشد العبارات قراءة ... " أنا أكرهك ... حتي اسمك كرهته ... سارسل المحامي لك ... إذا عندك كرامة ... أنا ندمانة على قراري وحياتي معاك ... , ... فالله يجبر قلبي وقلبك ... ويعوض بالأفضل ...
قديم 21-06-2011, 07:05 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفاس المطر مشاهدة المشاركة
أخي أعلم أن الماضي كان لك ولها والحاضر لك تصرف به بما يملي عليك قلبك من فرحاً وسعاده وأعلم حين نبتر عضو من جسدنا وحين نرى عدم وجوده نشعر بالعجز والنقص تحدث بكل ما في داخلك وسوف يشركونك الجميع في حزنك وضيقك فا هي كانت لك ماضي والماضي لا يعود حتى وأن تحدثنا عنه يومياً فلا تجعل الذكريات السيئه ترودك وتأخذ منك الوقت والتفكير لا أقول أنسى كل شي فيصعب علينا دائماً أن ننسى حاول ف هي أخذت من أيام عمرك ما يكفي فلا تجعل لذكرى السيئه أيام أيضاً فترى أن عمرك أنسرق لها ولذكريتها .
أختي الكريمة وفقك الله ... أنفاس المطر ... أعلم مدي حرصكم على ... أنا ودي أقول لكم ... أنا جربت وبعد ما حسيت إني صرت كويس أيام موضوعي الأول وقفت عن الكتابه و لكن .... أنتكست حالتي ... فمجرد أن كتبت الموضوع الثاني كنت أبي أقول شيء بخاطري ... لكن ما قدرت ... وقفلت الموضوع و حالتي كانت زفت ... و ما تحملت وكتبت الموضوع هذا ... وبعد ما أحسست أني ما أقدر أخرج من وضعي ... قلبتها فضفضة وطلبت من الإدارة تغير العنوان و حذف ردود ما أبيها ... فأستجابوا لي ... الله لا يحرمهم الأجر ويوفقهم لكل خير ... و قلت بأجلس أكتب .. أكتب .. أكتب .. حتي أعود أحمد كما كان قبل يعرف مكر النساء ... فأنا سأبقي ما شعرت مدي رغبتي في في التحدث هنا و الله لا يحرمك أجر النصيحة ... وفقك الله
قديم 21-06-2011, 08:09 PM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
سأتابعك هنا
عل لي في ذلك شيئا من عزاء
أتمنى لك السعادة
كل السعادة . .

هنا من ينقذك
قديم 21-06-2011, 08:15 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة

... قررت أقلبها فضفضة و قصص لكل من يريد أن يعتبر ... مع أن فيه ناس ينصحون ويقلون لا تكتب و أولهم أختنا سيدة الموقف وفقها الله ... ولكني ما أكتب شيء يخالف الحياء أو شيء لا يجوز قوله ... فكلها مواقف حياتيه تبين كيف كنت وكيف كانت ...

أحس أني مريح علي الآخر الحمد لله ... صح بعض الأوقات أرجع لساعات الصفر ... وسرعان ما أعود علي كما كنت ... أخي معدن الرجولة أنا أكاد أجزم أن المواقف الي أكتبها لا تعود لذاكرتي نهائياً بل أنساها ... سيأتي اليوم الذي أجتهد لأسترجع أسمها ...

صدري شمالي وأنا خوك ...

معلومة صغنونة
أنا لست ضد أن تفضفض كتابةً بالعكس هذا من أنجح الأساليب في العلاج النفسي
أنا فقط ضد ذكر أسماء الشخوص والتصريح بها أو الإساءة لهم بدعوات شنيعة
ويكفيك قول "حسبي الله ونعم الوكيل"
وفضفض وأكتب فوالله نحن هنا
نتعلم من صبرك وثباتك الكثير

وطوبا لك أجر صبرك على من تسبب بأذيتك
وتذكر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة الموقف ; 21-06-2011 الساعة 08:19 PM
قديم 21-06-2011, 08:26 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
ماشاء الله عليك قد ايش صبرت .. وقد ايش ضحيت ودلعتها واكرمتها
والله احسك من ابطال المسلسلات الرومنسيه ..
سبحان الله يرزق الزوج الصالح زوجه ماتقدره..
ويرزق الزوجه الصالحه الرومنسيه اللي تهتم بزوجها وتحطه في عيونها زوج خاين ومايقدر العشره

حبيت اسألك كم لك متزاعل مع زوجتك الحين؟

وعسى الله يوفقك ويرزقني زوج مثلك اللهم اميييين
قديم 21-06-2011, 08:47 PM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة

أنا سأضل كما أنا بإذن الله ... ولا أتمني أن أجد نفسي إنسان آخر ...

كنت أنتظر هذه العروس منذ 1-1-2008 و كنت أقول يالله بأروح معاها هنا وهناك أقسم لكم بالله إني كنت لا أزور أماكن و معالم لأجل أن أذهب مع فتات أحلامى ... يااااالله كم من معلم تركته وكم من متنزه تركته و آثرت أن يكون فيه لقاااااء مع من سأقترن بهااااا ... كم كنت أقول هذا مكان لابد أن أتركه لأعود مصطحباً تلك الفتاة ... لم أكن أعلم من هي ولكني كنت أتذكر أني أحبهاااااا ... لقد أحببتها من قبل أن أشاهدها و لقد حظنتها رغم بعدهااا عني ... أتذكر أني كنت كلما مررت بجانب سوق الذهب يتركز نظري ليري الدبله الأروع ... كنت أهتم بأسعارها رغم أني لم أشتريهاااا ... كنت أقول متي سأوفر مالها لأقتنيها في صندوق الملكة و يوم أن أقابلها سألبسها دبلتي التي أخترتها لوحدي وأقول لطالما حلمت بك ... وطالما رأيتك رغم عدم وضوح ملامحك ... كنتي بروحك تجوبين معي أرجاااااء الأرض و أنت في بيتك ... كلما أشتدت قسوات الإمتحانات كنت أقول بأعلى صوتي أأأأأأأأأأأأأأأأأأين أنت ياحبيبتي ... كنت قبل أن أخرج من غرفتي ... أنظر في البيت و أقول رغم نوره إلا أنه مظلم ... كانت لدي جميع وسائل الترفيه " بلايستيشن - شاشة كبيرة - قنوات عربية - اجنبية - فيديوا - دفيدي - استريوا - اشتراك أفلام اكشن " ولكني كنت أشعر بالملل كنت أنتظرك أيتها الحسناء ... و بعد طوووووول الإنتظار ... ماذا جنيت ؟؟؟ شك , جروح , كلام قاسي , كذب , إفتراء , عدم مبالاة , حب تسلط , تحطيم الثقة , إهدار للمال , كسر الإحترام , فقد صداقات , ... , ... , ... وتصوروا ما تشاؤن فما عاد هناك ما يستحق الصمود من أجله ... عش هدمته يد الظلم ... الجهل ... لا أعلم ماذا أقول ... الحمد لله ...
صرت الأن أقول لا شيء يستحق الفرحة ... ولا أحد يستحق الإنتظار ... كنت أقرأ كلاما قد كتبه زوجتي قبل عدة أشهر في ورقة تركتها لي قبل الذهاب بلا عودة ... ولم أعد أثق بأي شخص بعدما قرأتها ... كانت قد كتبت "" اليوم عيد ميلاد زوجي حبيبي و كل عاااام وزوجي حبيبي " و أنا أقول أن يوم طلاقك سيكون يوم عيد ميلادي الجديد لأني تخلصت منك إلي الأبد ... لأني ولدت من جديد ... و رأيت من جديد ... وتعلمت من جديد ... و سأبحث من جديد ... أنت .... نعم أنت تستحقين أعلي وسااااااام ... لأنك بارعة في تلقين الدروس فقد تعلمت الدرس جيداً و سيكون دائما مبدأي في حياتي ... أن أحفظ قلبي بعيداً عن متناول النساء حتي لا يُجرح من جديد ... سأكون تلميذك الذكي ... الذي سيتفوق في إخفاء المشاااااعر ... وستكون مشاعري حبيسة قلبي ... لن أحب كثيراً ... لن أفرح بإنثي كما فرحت بك أتعلمين لماذا ؟؟؟ لأني لا أظمن متي ستخرج هي الآخرى سيفك البتار و تعود لتخلص علي مابقي لي من مشاااعر ... وحينها سأكون الطالب البليد ... الأحمق الذي لم يفهم الدرس جيداً ...

قلبي سيكون لي وحدي و لن أقدمة لأحد غيري أنا ... فأنا من يستحقه ... وهو من يستحقني ...

أخي ردك في الاعلى محبط جدا هي اعطك درس وخلتك تقتنع فيه بس انت مافهمت الدرس بشكله الحقيقي ..

الدرس تكره الحياة وتكره كل النساء .. وهذا خطا فادح من جنابكم ..
أنت باسلوبك هذا راح تعطي الدرس القيم الى زوجتك في المستقبل ومثل ما انظلمت انت في هذا الدرس القيم راح تظلم زوجة المستقبل
جميل ان نتعلم من الخطا بس السلبي اننا نسقط اخطاء الاخرين على ناس ابرياء مالهم اي ذنب
اعلم اخي ان اصابع اليد الواحدة تختلف فكذلك النساء ..
قد تكون زوجتك في المستقبل تفكر مثل تفكيرك قبل ارتباطك بزوجتك او طليقتك
وترتبط فيك وتنصدم بزوج اناني مايبي حب محتفظ بقلبه له هو يحب نفسه ويراروغ ويبتعد عن عروسته الجديد حتى لايقع في حبها وتجرح العروس الجديده وتحطم كل احلامها الوردية بسبب ليس لها اي ذنب فيه ...
أخي ارجوك اذا لم تتغير في تقكيرك بالدرس الجديد ارجوك لاتتزوج الى في حاله ان تخبر الزوجة الجديدة بهذا الرد حتى لاتنهار في اول ايام زواجها وتحبط
قديم 21-06-2011, 08:59 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
سأتابعك هنا
عل لي في ذلك شيئا من عزاء
أتمنى لك السعادة
كل السعادة . .

تسعدني وتشرفني طلاتك في محطات أحزاني ... و لو الواحد يحس مافيه رب بيأخذ بثأره كان ممكن تجي جلطة ... لكن الحمد الله أني سأخذ حقي ولو طال الجزاء فأنا راضي بحكم الله ...
جزاك الله كل خير ... أتمنى أن السعادة تعم كل بيوت المسلمين ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة

معلومة صغنونة
أنا لست ضد أن تفضفض كتابةً بالعكس هذا من أنجح الأساليب في العلاج النفسي
أنا فقط ضد ذكر أسماء الشخوص والتصريح بها أو الإساءة لهم بدعوات شنيعة
ويكفيك قول "حسبي الله ونعم الوكيل"
وفضفض وأكتب فوالله نحن هنا
نتعلم من صبرك وثباتك الكثير

وطوبا لك أجر صبرك على من تسبب بأذيتك
وتذكر "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"

أختي فهمت قصدك و كلامك منطقي وخصوصاُ أن الأشخاص وقت الإنفعال قد تصدر بعض الكلمات بالخطأ ...

أكثر شيء كان يخليني أصبر ... قصة الرسول صلي الله عليه وسلم مع عائشة رضي الله عنها لما غارت و كسرة الصحفة أمام الرسول صلي الله عليه وسلم و اصحابه ... فأخذ يجمع الطعام ويقول "غارت أمكم غارت امكم "...

أحياناً يجبر الإنسان بسب الظروف المحيطة علي الصبر ... فكنت مع كل زعل أراعي وجودها في الغربة فأنكسر ... و أقول أنا من أتي بها إلي هنا فلابد من تحملها فهي أتت معي و لابد من أن أضحي لها كما ضحت وتركت أهلها ... الحمد لله ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك قد ايش صبرت .. وقد ايش ضحيت ودلعتها واكرمتها
والله احسك من ابطال المسلسلات الرومنسيه ..
سبحان الله يرزق الزوج الصالح زوجه ماتقدره..
ويرزق الزوجه الصالحه الرومنسيه اللي تهتم بزوجها وتحطه في عيونها زوج خاين ومايقدر العشره

حبيت اسألك كم لك متزاعل مع زوجتك الحين؟

وعسى الله يوفقك ويرزقني زوج مثلك اللهم اميييين
حياك الله أختي الملاك يونا : أسعدتني إطلالتك ... وقد كنت متابع لموضوعك ... ولا نقول إلا الله يكتب لك الي فيه صلاح دنياك وآخراك ... الإبتلاءات من الله لمن يحب من عباده ... فالهدف الجنه و الدنيا وسيلة ... فلا نتعب للوسيلة ونضيع الهدف...

هههههههه ... لابطل ولا مايحزنون ... كنت أبي أعيش الحب إلي أسمع عنه ...

من أحبه الله إبتلاه ...

أول رساله لها كانت 4-12-2010 ... وهنا كانت بداية النهاية ... ولن أسمع لها صوتا ولن تسمع مني كلمة ... و لن يستمر الزعل بل سينتهي بطلاق قريباٌ وللأسف أني أصبحت لا ألين ...

الله يرزقك بزوج أطيب مني .. و أصلح مني .. و أفضل مني .. أحسن الظن بالله و ستجدين من الله العوض ...
قديم 21-06-2011, 09:09 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رولادا مشاهدة المشاركة
أخي ردك في الاعلى محبط جدا هي اعطك درس وخلتك تقتنع فيه بس انت مافهمت الدرس بشكله الحقيقي ..

الدرس تكره الحياة وتكره كل النساء .. وهذا خطا فادح من جنابكم ..
أنت باسلوبك هذا راح تعطي الدرس القيم الى زوجتك في المستقبل ومثل ما انظلمت انت في هذا الدرس القيم راح تظلم زوجة المستقبل
جميل ان نتعلم من الخطا بس السلبي اننا نسقط اخطاء الاخرين على ناس ابرياء مالهم اي ذنب
اعلم اخي ان اصابع اليد الواحدة تختلف فكذلك النساء ..
قد تكون زوجتك في المستقبل تفكر مثل تفكيرك قبل ارتباطك بزوجتك او طليقتك
وترتبط فيك وتنصدم بزوج اناني مايبي حب محتفظ بقلبه له هو يحب نفسه ويراروغ ويبتعد عن عروسته الجديد حتى لايقع في حبها وتجرح العروس الجديده وتحطم كل احلامها الوردية بسبب ليس لها اي ذنب فيه ...
أخي ارجوك اذا لم تتغير في تقكيرك بالدرس الجديد ارجوك لاتتزوج الى في حاله ان تخبر الزوجة الجديدة بهذا الرد حتى لاتنهار في اول ايام زواجها وتحبط

حياك الله ... أختي رولادا ... كلامك صحيح وما أقول فيه أي شيء ... لكني أنا كنت مسرف في حبي السابق ... فتعلمت أن يكون حبي حب عادي زي أي حب .. مو زي ما كنت أحبها .. وبعدين أن أحكم عقلي .. و أن أجعل المشاعر تبع العقل وليس العكس .. عموما أنا ما راح أتزوج قبل سنتين من الآن فأتوقع أنها كفيلة .. لأعود أحمد السابق ... أشكرك لحرصك .. أنا ماني متشائم من الحياة بالعكس أنا مستانس فيها وإن شاء الله راح أسافر دول العالم كلها .... و أكون أخذت فتره كافيه من الإستجمام ... و تعود حياتي طبيعيه ... قبل فكرة الزواج .... شكرا أختي للمداخله ...
قديم 21-06-2011, 11:42 PM
أولادي أحبابي
عضو نشيط جدا
أولادي أحبابي غير متصل  
...أن أحفظ قلبي بعيداً عن متناول الرجال حتي لا يُجرح من جديد
وأنا أيضا أقولها في سري
عوضك الله خيرا

الفوائد - ابن قيم الجوزية

مواقع النشر