هل أنا مخطيء في اختيارها زوجةً لي ؟ - الصفحة 17 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 09-07-2010, 05:10 AM
آه يا زمن
عضو نشيط
آه يا زمن غير متصل  
أخي الغالي شيخ المدينة ...

قرأت ردك أكثر من مرة وكل يوم أمر عليه واقراه حتى أكون كما أنا إن شاء الله عند حسن ظنك

و لكي يكون تعقيبي أكثر حكمة و عقلانية ، وسأتطرق لكل نقطه تناولتها أنت على حده وبالله التوفيق ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ المدينة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

أخي ,,,

أسأل الله أن يفرج همّك وأن ييسّر أمرك وأن يوفقك إلى كل خير

الرد الاول:
أنت استخرت قبل أن تتقدم لخطبة تلك الفتاة, لذا اعلم علم جازم يقينياً بأنك ماشي في الطريق الصحيح بإذن الله ,,,
ما أقدر أقول لك تراجع أو اطلب الإنفصال لأنك قد مسكت بداية الخط السريع في حياتك الزوجية السعيدة بإذن الحيّ القيّوم,
ولو تراجعت بعدما صرفت تلك المبالغ وبذلت تلك الجهود, وصرفك للأوقات, والسفريات, والروحة والجيّة, والهدايا والخ
فأني أخشى عليك انت تخسر بضاعتك وألا تحين فرصة قريبة ,,,,,,,,,, هذا أمر

الأمر الثاني: اتضح لي وللجميع, رجحان عقلك, وثقل فكرك, وقوة إيمانك, وطولة البال اللي تتمتع بها,
وهذه العوامل الأربع تجعل منك رجل قادر على التغيير وعلى تسيير الأمور في صالحك,
لأنها صفات قلّما تجدها في شخص, ثم تجده عاجز عن إدارة مشاكله,,
والله أنت قدّها ثم قدّها,,,

يعلم الله أني لا أقدم على شي فيه اتخاذ للقرارات إلا وأنا متكل على الله سبحانه وكثيراً ما أناجي ربي وأقول هذا الأمر بين يديك يارب وإني موكلك به فاكتب ما تراه خيراً لي وأنا راضٍ به ( وهذا طبعاً خلاف صلاة الإستخارة ) .

والتراجع بالتأكيد لن يتم إلا بالإسترجاع الذي يكفله لي الشرع ، ولو واصلت فمعناه أني راضٍ عما حدث
ومستسلم له وهذا غير صحيح لأن معنى ذلك أنها مشت كلامها علي ، وهذا مناف لطبيعة الرجل منا
ونفى بدوره جانب القوامة إجمالاً . والطاعة المنفية منها هنا لا يمكن أن أتنازل عنها خاصة في الأمور
المتصلة بالدين والتعاليم الإسلامية الواضحة والتي لا تقبل النقاش وبهذا القدر من الكلام أكتفي.

الرد الثاني:

أخي كما لمست من بعض ردودك أنك لا تلوم زوجتك في شيء, وإنما تلوم تلك الأيدي التي قامت على تنشئتها ,,, وهذا من كمال العقل وتمام الأخلاق التي تتحلى بها,,
لذا اصبر عليها وحاول أنك تعدّل شيئاً من السلوكيات بعد الزواج, صحيح الأمر يحتاج تعب وصبر وفي أول الأمر ومنتهاه توفيق وتسديد من الله تعالى ,,
وأكرر أنت قدّها, وتستطيع تغيّيرها وتقويمها, والمسالة مسألة وقت, ثم ربك يفرجها ..

يأخي هل جرّبت الدعاء؟

أما اكتفيت بالدعاء لك وأن ييسّر الله مصالحك ؟!!
هل قمت في ظلمة الليل البهيم وناجيت الله ان يفرّج همك, وأن يصلح زوجتك, وأن يهديها لرشدها, وأن يرزقك السعادة معها في الدارين ,,

أخي الفاضل السلوكيات تنشأ من التربية لكن الطباع تتمحور وتتشكل نتيجة القناعات التي تسهم بدورها
في تفعيل السلوكيات المكتسبة ، فلن يتقبل أحد منا فعل شيء إلا وهو مقتنع به ، وهذا هو ما كان ردها
علي عندما طلبت منها تغيير بعض الأمور التي لم أنشأ وأتربى عليها ( وأظنك تعرف مقصدي ) ، واجابتني بشيء من الدبلوماسية بانها لا ترفض ولكن ( شوي شوي ) ! وللأسف حتى يومك ما شفنا أي شي من
( الشوي شوي حقتها ) . أليس في ذلك صبر كما طلبت ؟! ...
لا أريد أن أكون ( قدّها ) بالصرامة والقوة الجبرية دائما وهذا ما لا أريد أن أجبر عليه في النهاية لأنه فيه توتير للعلاقة ، وإظهار ما يخالف الباطن في التعاملات والإمتعاض الدائم من قبلها ...

وما اقول غير كلمتي الدائمة
( ياااااا رب )

الرد الثالث:
من قال أن هذا زواج وليس لعبة, فدوّر على غيرها,
نعم الزواج زواج وليس لعبة, لكن في مثل حالتك يا أخي جداً صعب الأنسحاب خصوصاً بعد المراحل المتقدمة التي وصلت إليها الآن ,,
لو نزلت الموضوع هذا قبل أن تُملّك على بنت الناس, وقبل أن تدفع المصاريف والمهر والشبكة, لأشرنا إليك بالزواج أو الانسحاب,,
لكن الآن وبعدما فعلت ما فعلت ,,,, لا أشير عليك بالإنفصال,, لأنه ليس في صالحك..
ولو كان بإستطاعتك الطلاق, اعتقد ما كان نزلت هذا الموضوع ,, أليس كذلك؟
وأخشى عليك لو انسحبت, وتراجعت ألا تتزوج إلا بعد عشر سنين !!
ولا نعلم ألظروف هي أنسب من هذه الظروف؟؟ أم التكاليف هي أخفض من هذه التكاليف؟؟

أنا يا أخي لم أنزل الموضوع إلا لغرض التريث في الأمر والتشاور مع أناس لا يعرفونني وليس لهم مصلحة في شي أصل إليه سواء سلباً أو إيجاباً وقبل هذا وذاك تصبيرا لي على ما أنا فيه ...
ربما ترى أننا وصلنا لمرحلة متقدمة يصعب فيها الطلاق ، ولكن في الواقع نحن لم نتقدم خطوة للأمام وارى أننا لازلنا على البر ، طالما أنه لم نصل إلى زواج و عشرة وابناء ، فالإنفصال الآن أفضل من الإنفصال بعد الزواج ، ولو أني رأيت ما رأيت قبل العقد وهذا مستحيل ( لأني لم أكتشفه إلى بعدما رأيته بعيني ولم يكن أحد على علم بشيء لأن الظاهر كان مخالفاً) - لما أتممت الخطبة !
( بصراحة لم افهم مقصدك بقولك أن الإنسحاب الآن ليس في صالحي ) فهلا توضح لي الأسباب فضلا وتكرماً منك ؟

ولا أدري حقيقة ما سبب تخوفك من أني لو انفصلت ألا أتزوج قريباً ، وعموماً كما أسلفت أنا موكل كل أموري لله ولا أخشى من شيء سواه ، أما لو كان مقصدك شيء متعلق بي ، فأنا لا أخفيك أني تعلمت الدرس جيداً ولن أكتفي بمجرد رؤوية الأهل عند التقدم لغيرها أو الإشارة لهم عن طريق أحد بل سأجعل في الأمر سؤال وبحث مثل اللذي يحصل مع الشاب بالضبط ، حتى لو وصل الأمر لأن أبحث أنا شخصياً عن الزوجة المناسبة ثم إبلاغ أهلي وهذا هو الأفضل في نظري بعد ما كل ما واجهته ، لأنه وبصراحة بنات اليومين ذي أصعب مراساً من بنات أول بسبب التطورات الزمنية التي لم يتأقلم معها ويفهمها أهالينا ...
وكله أولاً وأخيراً توفيق من رب العباد والذي أحمده بأن أظهر لي بوادر محبته لعبده الفقير إلى عفوه
من خلال الإبتلاء ومن خلال محبة الناس لي ولأسرتي التي قيل عنها يوماً أثناء خطبتهم لخالي لما راحوا
أهل زوجته يسالوا عنه : ( أعطوهم هذول ناس ما ينسئِل عنهم ) .

الرد الرابع:
عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الشيطان يضع عرشه على الماء
ثم يبعث سراياه في الناس فأقربهم عنده منزلة أعظمهم فتنة،
يجيء أحدهم فيقول له: مازلت بفلان حتى تركته وهو يقول: كذا وكذا
فيقول إبليس : لا والله ما صنعت شيئاً
ويجيء أحدهم فيقول ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله
قال : فيقربه ويدنيه ويقول : نعم أنت ذاك تستحق الإكرام " رواه مسلم

يا أخي إن صدر ما صدر من زوجتك, فاعلم من هذا الحديث أنها مدفوعة من عدو لدود, وهو أحد سرايا إبليس,
فامتصّ هذا الجفا وهذا الصدود منها,
وبإذن الله ستفرج بعد الزواج وسينصلح كثيراً من الحال, أعدك بذاك.

أعرف يا سيدي الفاضل هذا الحديث جيداً وأدرك معانيه وابعاده ، ولكن ماذا تنتظر مني أكثر من النصح والتوجيه والتذكير والصبر عملاً بقوله تعالى : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَة ) رغم أن بعض الأمور كالتي فيها تشريع من الله سبحانه تستلزم الحزم ولكنه استناداً لقوله سبحانه : ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِك )

وأمر أخر يا أخي ,, والله أهل الحرام في حرامهم يصبرون على هفواتهم ويتغاضون عن أخطائهم على بعض ,,

فاصبر أخي على هفوات زوجتك, وتجاوز عن أخطائها, وسينصلح كثيراً من الحال بإذن الله ..
كما انصلحت أحوال كانت أشد تعسّر من حالتك هذه

لا أريد يا أخي أن أدخل في مقارنات لا طائل من ورائها فمن ذكرت لا يتسحقون الذكر لأن صبرهم لأسباب أعتقد أنك تعرفها جيدا كما أعرفها أنا ولا داعي للتوضيح اكثر ، فالمقارنة أولاً واخيراً ظالمة

اسمع أو أقرأ هذه القصة المعبرة:

حُبس أبا أيوب الكاتب في السجن خمس عشرة سنة حتى ضاقت حيلته وقلّ صبره
فكتب إلى بعض إخوانه يشكو طول حبسه
فردّ عليه أحدهم بهذا:
صبراً أبا أيوب صبـر مبـرحٍ *** فإذا عجزت عن الخطوب فمن لها؟
إن الذي عقد الذي انعقدت له *** عُقَدُ المكاره فيك يملك حلّها
صبراً فإن الصبر يعقب راحة *** ولعلها أن تنجلي ولعلّهـــا

فأجابه أبا أيوب يقول:
صبّرتني ووعظتنـي وأنـا لهــا *** وتنجلي بـل لا أقول لعـلّهــا
ويَحُلُّها من كان صاحب عقدها *** كرماً به إذا كان يملك حلّها

فلم يلبث بعد ذلك في السجن إلا أياماً, حتى أطلق مكرماً ,,

أخي إن حالك لم يصل إلى حالة إبي أيوب ولا حتى نصفها ولا ربع حالته ,,
فاصبر, واستعن بالله, وأسأل الله مزيد فضله وعونه,,

والله ثم والله لو احتسبت فعلك هذا لأنت في خير عظيم وفي عافية, ومأجور على صبرك ,,

أسأل الله سبحانه أن أكون ممن قال فيهم : ﴿ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَاب )

تريّث في أمورك, واستشر أصحابك ومن تعزّ عليه ممن رجح عقله,,
ولو وصلت الأمور إلى حالة تتعذّر إستمرارية الوفاق بينك وبينها, فاستخر ربك وتريّث في الطلاق,
ثم طلّقها, ويغنيك الله وإياها من فضله ,,

الحمد لله لم أتأخر في استشارة أحد ، حتى الطب النفسي بحكم معرفتي بإحدى الطبيبات ( واخترتها تحديداً لكبر سنها ولانها أنثى مثلها وتدرك ما يدور في عقول البنات ) لجأت إلى الكل واستشرت أكثر من مرة وبلغت بالمستجدات وبحت بما في قلبي من خصوصية وأحياناً فقط بغرض الفضفضة والغالبية أفادوا بان في هذا الزواج تعب ومشاكل ، فقط لكي أكون معطياً لجميع الفرص وملتمساً لكل الأعذار حتى أبرأ أمام الله في الآخرة وأتحاشى ملامة عباده في الدنيا .

واعلم قبل ذلك أن الطلاق كسر للمرأة ,,

( يداك أوكتا وفوك نفخ ) هذا ما سيقال لها في النهاية وابتداء من أهلها
الذين والحق يقال رغم ما لأيديهم فيما حصل من سبب ، إلا انهم يكنون لي كل تقدير واحترام ، لأني أبلغتهم بكل شيء عندما ضاقت بي السبل ...
صدقني لن أصل للطلاق إلا لأني أجبرت عليه ، ولن أتنازل عن ما قدمته لها في المقابل
( لا ضرر ولا ضرار ) فيكيفيني ما مررت به ذل لرجولتي وكسر لمشاعري
فهل ما حصل لي حلال وما سيحصل لها حرام رغم أنه بفعل يديها ؟!

أسأل الله لي ولك وللمسلمين جميعاً العفو والعافية والسعادة في الدارين ,,

والمعذرة على الإطالة
والله أعلم
أشكرك سيدي الكريم على ما منحتني إياه من وقتك وجهدك وعلمك وحكمتك
وصدقني رغم مخالفتي لشيء من رأيك إلا أنني ويشهد الله استفدت منك الكثير
وإن شاء الله الأخوان كمان يكونوا انتفعوا مثلي ...

عسى الله ينفع بنا وبك ويجزي الجميع عنا كل خير
ويلهمنا الحق والصواب ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل والزلل ويرزقنا اجتنابه .
قديم 09-07-2010, 05:49 AM
كيفي بطة
عضو دائم
 الصورة الرمزية كيفي بطة
كيفي بطة غير متصل  
متابعة بصمت

عسى الله يهديك للطريق اللي فيه الخير لك دنيا واخره
قديم 09-07-2010, 06:49 AM
قلبي طفل مغرور
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلبي طفل مغرور
قلبي طفل مغرور غير متصل  
ماادري ايش اقوول بس ماحبيت اخرج دون ماادعي لك الله ييسر امرك
ويهديك للحق والصواب ويسعدك مع زوجتك يااارب
‏​‏‏​‏يَحيا المؤمن بيَن أمرين + ( يسر وَ عسر ) ، وَكلاهما " نِعمة " لو أيقَن !ففِي اليسر: يكون ☇ الشكر ♥ [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]*وَفي العسر : يكون ☇ الصَبر ![ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِحِسَابٍ ]
قديم 09-07-2010, 08:20 AM
على امل اللقاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية على امل اللقاء
على امل اللقاء غير متصل  
ما ادري اذا كلامي بغير في الامر شئ بس اتوقع انو البنت ماتبغى تتزوج والاهل اللي يقومو بتربيتها واخوانها

بما انو الاب في عالمه والام مبعده عنهم بسبب الانفصال فالاهل حريصين انو تخف عنهم المسؤليه

اول شئ تسهل لهم هوه زواج البنت .. وما ادري اذا فيه احد تقدم لها والا انت اول خاطب وكنت فرج لهم بأنك تتحمل

مسؤليتها واتوقع البنت معارضه هالشئ وهذا واضح في تصرفاتها

لانه الطبيعي انو كل بنت تفرح بخطوبتها وايام ملكتها وبس تتمنى اتصال والا زياره من زوج المستقبل...

فالبنات غالباا عاطفيات بالفطره .. عندهن احتياج فطري للحنان والعطف والحب... فتلاقي هالشئ في زوج المستقبل

فتوجه كل عواطفها وحبها له والمفروض هيه اللي تكون مصدومه من جفاف عواطفه وبروده تجاهها وتجاه عاطفتها

ومن خلال تعاملها معاك في الزيارات والخرجات للمطاعم وغيره الاحظ انو مطلوب منها تحاول تتقرب منك والمفروض انها

ماتخلي اي احد يطلع معاكم بحكم انكم متزوجين بس هيه حريصه انو ماتكون معاك لوحدها وهالشئ ظاهر حتى في

البيت ..وكمان في الاتصالات تتصل بأمر من اهلها يعني مو رغبه منها

يعني هيه بتحاول تديك فرصه بس مو جاي معاها لرفضها فكرة الارتباط من اساسها

وكل هالمحاولات منها جايه من ضغط من الاهل

هذا تحليلي ويتحمل الخطا والصواب

اسئل الله لك الفرج القريب ووان يرزقك الزوجه الصالحه

تحياتي لك
قديم 09-07-2010, 06:00 PM
شيخ المدينة
عضو جديد
 الصورة الرمزية شيخ المدينة
شيخ المدينة غير متصل  
بارك الله فيك أخي

أسأل الله لك تفريج الهم وكشف الغم وأن يغنيك بالحلال عن الحرام وبفضله عن منة غيره. آمين.

ما شاء الله عليك أبداً ما ينخاف عليك,

والله أنت الشيخ والحكيم والمعلم والمربي, ألا يا حظ من تكون من نصيبها.
.................................................. ..

لا أظن أن ثقافة الزوجة (أياً كانت تربيتها):
بعد الزواج والحمل والأولاد, وبعد أن تتذوق طعم الراحة والسكن والمودة والرحمة أن تكون هي التي قبل ذلك ,,

أقصد أن الزواج والأمور السنعة سيكون لها أثر بليغ جداً على الزوجة, وهذا مشاهد عياناً.

والأن:
أعتقد أن ما تمرّ به زوجتك: فترة طيش واستهتار كلنا مرّينا بها وتجاوزناها بعد التبصّر والتعقلّ, ولله المنّة,

ولعل أتى الدور على زوجتك الآن !

أما إن كانت جبلّة وطبع في زوجتك, راسخ ثابت صامد ما يرفعه لا الفهم والتعليم, ولا تكشفه عطور العطارين, ولا إصلاح المصلحين ,,

فانفذ بجلدك الآن ,,,

وعن أسباب ذكري أن الإنسحاب ليس في صالحك الآن ,,

الجواب هو:
قرأت في أحد ردودك أنك صرفت قرابة الثمانين ألف ,,
لذا لو انفصلت حترجع أربعين ألف فقط( هذا ما أقصده أنه ليس في صالحك + والعمر يمشي)

أعانك الله أخي

أعانك الله, لك دعواتي تتراً

لن ترى بياضاً بعد الآن, لكني لن أنساك من دعائي إن شاء الله.

أعانك الله

أعانك الله

أعانك الله
قديم 09-07-2010, 06:28 PM
آه يا زمن
عضو نشيط
آه يا زمن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريد أن أتغير مشاهدة المشاركة
بس برأيي انه البرود بالمشاعر مو منيح لازم الحب يكون من الطرفين والتعبير عنه من الطرفين وازا بعرفش اي طرف يعبر عنه لازم يوجد طريقة والا ما يتزوج ويقهر الطرف التاني......انا بشعر انه اصعب واقسى احساس انك تحب شخص وهو يكون هيك بس ما ببينلك هاي المشاعر فشو الفايدة منها.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لازم تفهمها هالشي ازا انت متمسك فيها او حدا مقرب منها يفهمها اما ازا هيا باردة بالخطوبة ما بتضمن كيف حتكون حياتكو الزوجية مستقبلا.........موفق يارب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( جوان ) مشاهدة المشاركة
متابعه بصمت ..

اعانك الله فيما ألمّك .. وسهل الله دربك .. وأعانك على كلّ أمرك ..

أخواتي الكريمات ( أريد أن أتغير / جوان )

لأمتلك إلا الشكر لكما على شعوركما الأخوي النبيل

أسأل الله لي ولوكم التوفيق والسداد ...

دمتما بخير .
قديم 09-07-2010, 06:46 PM
آه يا زمن
عضو نشيط
آه يا زمن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو قتيبة مشاهدة المشاركة
أخي شيخ المدينة .. بارك الله فيك على كلماتك الجميلة لا حرمك الله الأجر .. إلا أني أخالفك في كلامك ..

فالرجل يعاني من برود حاد جدا من زوجته يصل إلى حد التجاهل والتطنيش وعدم إلقاء أي اهتمام له .. وكما تفضلت أخي الكريم فطريق الحرام موجود وواسع .. فلماذا يتزوج امرأة لا تعفه عن الحرام .. بل هي لم تحاول أن تلفت نظرها إليه وهي في بداية خطوبتها فكيف بعد الزواج !! .. خصوصا إن كان هناك حمل وولادة ووووو !!! .. إن كان قد عافها من قبل الزواج فكيف سيتحملها بعد الزواج !

أخي الكريم .. كثير من الناس يستخير الله تعالى ثم يتزوج ويعيش في بادئ الأمر حياة سعيدة هنية .. ثم بعد سنة وإذ بنا نسمع أنهم قد اختارو الطلاق لعدم التفاهم فيما بينهما .. فهل هذا يعني أن الله لم ييسر له الطريق القويم !! .. لا أخي الكريم .. لعل الله أراد لأخينا أن يرى هذا النوع من النساء لحكمة هو يعملها .. ولذا شرع الله الطلاق لأنه حل لكثير من المشاكل لا يحلها سواه .. مع أنه أبغض الحلال عند الله جل في علاه .. لذا لا نستطيع أن نلوم أخانا بل ونوصيه بأن يحاول أن يسترد ما دفعه بالحسنى عن طريق إدخال بعض المعارف بالموضوع وجعلهم يتحدثون مع أهل الفتاة ووو .. حتى يعوض ما فاته بإذن الله .. لأن ما يحصل ليس طبيعيا أبدا .. يا أخي كلنا ملكنا من قبل .. وعشنا المشاعر من أول لحظة .. أخونا حتى الآن ما تهنى بمسج !! .. هو بشر يا أخي .. كيف يعيش مع طرف آخر لا يعطيه أدنى اهتمام ولا شعور بالمسئولية ووو !! .. المسألة لها أبعاد نفسية واجتماعية وعاطفية وجنسية ولا نستطيع أن نسوق وجهة النظر الدينية بغض النظر عن الأبعاد الأخرى ! .. مع أنه حاول بشتى الطرق حتى يجد له مخرجا وعذرا أمام الله عز وجل ..

أخي الكريم صاحب الموضوع .. ذكرت في أحد ردودك أنه في يوم سفرك إليهم بكت الفتاة .. فهل علمت سبب بكائها ؟؟ .. ألا يمكن أن يكون هذا خوفا من مقابلتك ! .. وألا يمكن أن تكون تصرفاتها نابعة من خوف + شك .. لأنك كما ذكرت أنك حين خرجت معها وتحدثتم عن نقطة "نسيتها" .. سألت أخوها هل هذا الكلام صحيح !! ..

بارك الله فيك

أخي العزيز أبو قتيبة ...

أشكرك عزيزي من صميم قلبي على تفاعلك مع الموضوع وعلى تعقيبك على أخينا الفاضل

ومعلمنا ( شيخ المدينة ) الذي أكن له كل الشكر والإمتنان على ما تفضل به ...

وإني لأرجوه أشد الرجاء بأن لا يتركنا ويستمر معنا في مداخلاته ومتابعته ، فوالله إن مثله يشترى وجوده

معنا وبجانبنا لننهل من علمه ونستفيد من خبراته وتجاربه في هذه الحياة المليئة بالدروس والعبر .

فقد كان ردا منطقياً مليئ بالعقلانية ، ووالله لو كنت سأسرده أنا شخصياً لما قدمته مثل تقديمك الواعي

ولربما خانني التعبير كثيراً فيه ، وهذا نابع من احساك بوضعي وتعايشك معه بدقة ....

وبخصوص سؤالك عن موضوع بكائها فقد كانت معرفتي بالأمر بالصدفة عن طريق أخوها الذي

أخذته وخرجنا مع بعضنا نتمشى شوي بالسيارة ليستريح قليلاً من المذاكرة للإختبارات ...

طبعاً هو سؤال وجه لها مع مجموعة من الأسئلة تتبادلها مع من هم معها في المجموعة على البلاك بيري

بغرض التعرف على شيء من جوانب حياة بعضهم البعض ، ( مثل ماهي آخر هدية تلقيتها ؟ وهل أنت

مزاجي ؟ ... وغيرها من الأسئلة العادية التي كان من ضمنها متى آخره مره بكيت فيها ؟ )

وبعد أن أجابت على الأسئلة قامت بإعادة ارسال هذا الموضوع لأخوها على البلاك بيري

ليجاوب هو على نفس الأسئلة ويرسلها لغيره وهكذا ...

و عندما وصله الموضوع صادف وجودنا مع بعض في السيارة وقرينا الإجابات سوا ...

ويفترض إني ما أدري عن هالشي لأنه أنا ما عندي بلاك بيري ولكن أراد الله وعلمت ...

أنا أفترض أن السبب هو نقاش دار بينها وبين أهلها عن وضعنا واحتد هذا النقاش أو أنها تأنبت من

تصرفاتها من قبل الأهل ، ولا أستطيع الجزم بشيء صراحةً ...

أما سؤالها لأخوها كان عن عيني إنها حمراء ، لشكها أني أتعاطى شيئاً بسبب خلطها للأمور عندما كنت

أتكلم معها مره عن الأصدقاء المحيطين بالشخص وخاصة في الجامعة وأنها يجب أن تكون حذره في تعاملاتها

لأنها منتسبة ولا تعرف أحد في الجامعة تحضر فقط أيام الإختبارات ، وهذا هو كل شيء ...

أتمنى أن أكون أفدتك وأوصلتك لشيء في سؤالك .

أكرر لك الشكر والعرفان أخي خاصة أنك مستوعب

الموضوع صح وهادف بمداخلاتك النيرة .

دمت بخير سيدي الكريم .

التعديل الأخير تم بواسطة آه يا زمن ; 09-07-2010 الساعة 07:11 PM
قديم 09-07-2010, 07:02 PM
عطر المحبة25
عضو مميز
عطر المحبة25 غير متصل  
الله ييسر أمرك
أنصحك بالإستخارة والغاية من الزواج الإستقرار والشعور بالأمانإذا حسيت إنك ما تشعر بكذا فك نفسك أحسن لك شكل الخطيبة سميعه لأحد أنا فكرت ما عندها جوال كنت بأقول لك طلع لها جوال بس عندها وما تتصل أكيد ما بتقصر عليها بالمصروف إذا طلبت شحن
أنا أعرف البنات ما يصدقوا خطيبهم يكلمهم
أنا شخصيا كنت والله ما أنام أقول يمكن يتصل طبعا ما كان عندي جوال فكنت أنتظر على تلفون البيت فما بالك في الوقت الحالي الناس الجوالات بيد الواحد ليل ونهار
إنت الأن في فترة دراسة لها طول فترة الملكة أكثر لتعرفها وحاول تستفسر ليش تعاملها كذا وإسأل أبوها بطريقة غير مباشرة عن منعها الحديث معاك وإذا الحال ما صلح أنا من رأيي أنفذ بجلدك الزواج من غير مشاعر وأحاسيس ما ينفع صحيح الثقل زين لكن المطلوب إنه ( يتمنعن وهن الراغبات ) تشعر إنها تبغاك مش مطنشاك
الله يوفقك تمهل لأنها عشرة تدوم مش عشرة يوم واستخير الله الله يوفقك بالي يستاهلك
آسفه للإطــــــــــــــــــــــــــالة
قديم 11-07-2010, 02:28 AM
آه يا زمن
عضو نشيط
آه يا زمن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال الخير مشاهدة المشاركة
حابه اقولك شي .. وجعتلي قلبي والله

الله يعينك

انا كنت اعاني من نفس المشكله
البروود وكانه معلقه ..
بس في موضوعك انت بقولك بصراحه \\ انفصل ,,,, ماهي نصفك الثااااني

انت منت ملزم تجامل ابدا

لك حقوق مثل ماهي لها حقوق وبنات خلق الله واجد ,,انا ما ابغى احرضك عليها لان الزمن دوار وبكره يجيني الدور

بس انا بقولك كذا من باب انك طووووولت على غير فايده ,,, ياخي نحنا ننتظر ونصبر عن الحرام عشان نذوق طعم الحلال وهم كذا يسووا ليه طيب ..؟؟ اكره شي البروود وعدم احترام الي قدامك
هذا الشي يطعن بصراحه

بس وانا اختك لا تترك هذا الدعاء (( اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها ))

بالله طمنا وان شاء الله الحال يتعدل وباذن الله ماننساك من الدعاء

أختي الكريمة ابتهال ...

سلامتك من الألم والوجع والله يفرجع علينا وعليكي يارب

صدقيني لا أرى في كلامك اي تحريض أو ما شابه ...

ولكنه شعورك الأخوي النبيل و مرورك بمثل ما امر به هو ما أحسسك بالألم ...

ودفعك للبوح بتلك التعبيرات الصادقة والمعبرة .

والله الود ودي أتصل على الأهل فقط من باب التقدير والسلام عليهم فقط لكي لا أحرج معهم بسبب الغياب

لأني ببساطة أتعامل مع شخصية كبيرة في السن ستفتح نفس الموال وأنا معد عندي استعداد

كل مره أعيد نفس الكلام والاسباب ...

لن يقف الأمر عند هذا الحد ، بل سأوضع امام الأمر والواقع و بلا مقدمات سيعطونها سماعة التلفون

عشان أكلمها وانا هذا الشي ما ابغاه لما في نفسي من زعل ، ومو معقول كذا ولا كأنه صاير

شي أتكلم معاها على طول وهي مو حاسه بشي ! بالله في هذا الموقف وش تبغيني أسوي ؟!

أقفل السماعه في وجهها ولا أدخل في جدال معها ولا مع الأهل واقول لأ ما ابغى أكلمها ؟ ولا ايش أسوي ؟

الوضع كل ماله يتعقد اكثر وفي هالحالة بيقولون انت اللي ما تبغاها ومالك شي عندنا ...

ولو صار الشي هذا معناته دخلنا مرحلة الصدامات اللي أنا أتجنبها من البداية ، لأنه وقتها خلاص

بينكشف كل الورق وباخذها بعناد بقول أنا جاي اليوم الفلاني آخذها وبدون حفل زواج ولا شي

وبتجي للبيت معي أنا وأمي وهذا اللي الوالدة ما تبغاه وبيصير الوضع متأزم وأنا أمي ما تتحمل وبتتعب

وبيت ثاني أكبر لسه ما اشتريت لأنه ماني قادر أتحرك في الوضع الراهن ... فضلاً عن عدم اكتمال مبلغ

شراء البيت الجديد والمرتبط ببيع بيتي الحالي و اللي كلي يوم استقبل ناس تجي تشوفه عشان

تشتريه ولكن لا نتفق والله يعجل بحل هذا الأمر عشان بعدها أعرف أتحرك صح و أعرف أتعامل مع

أي نتيجة نصل إليها معهم ...

المهم أن الكل راح يتعب أنا وهي ووالدتي و الفايدة في النهاية ولا شي ...

لا كذا انحلت ولا كذا انحلت !

أسأل الله أن يفرج همي وهمك ويكتب أساب ذلك من عنده جلت قدرته ...

مع جزيل امتناني لموقفك النبيل .

التعديل الأخير تم بواسطة آه يا زمن ; 11-07-2010 الساعة 02:40 AM
قديم 11-07-2010, 02:39 AM
آه يا زمن
عضو نشيط
آه يا زمن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيفي بطة مشاهدة المشاركة
متابعة بصمت

عسى الله يهديك للطريق اللي فيه الخير لك دنيا واخره
ــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس: