"" هكذا تركتني .. وهكذا تركتها .. وهكذا كان عشنا المهجور.. " - الصفحة 17 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-06-2011, 11:24 PM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
متاااابعه لك اخي
قديم 21-06-2011, 01:05 AM
الخلوقة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الخلوقة
الخلوقة غير متصل  
الله يفرج همك وييسر أمرك.

ما أصعب أن تحتاج إلى شخص ما ويخذلك .. وتتضاعف هذه الصعوبة مع الغربة.
لكن لا تنس أن المؤمن مبتلى .. وإن مع العسر يسر.
قديم 21-06-2011, 08:34 AM
بَوحٌ سَمآوي !
عضو مميز
 الصورة الرمزية بَوحٌ سَمآوي !
بَوحٌ سَمآوي ! غير متصل  
رآ آ ئحة تلك الحروفِ ..
تنتحب بين كريآت الأبيض والأسود ..
وفوآصل الفضة ..
أشبه مآتكون بروح قد تنآثرت عليهَا الصدماتُ كسفا! ..
:

العنوآنُ يحمـلُ حرفاً مجهولْ !
والمجهولُ يجبرُ علَى التسَـآؤلُ بـإثمٍ ضعيفْ لمَ ؟

/

آيَـآ فاضلْ . .
رغمَ حرارةُ الحرفِ وتصَاعدُ أبخرتهَا ؛
وبرآكينُ الحرقةُ المشتعلةِ وَ المقددةِ هُنَا
حتَى الـ إنفلاتِ منْ الواقعُ القاسِي خرجتْ بصورةٌ أخرى
صورةِ التجديد ؛ التغير ؛ ثمّ آنتحابُ شخصيةِ أخرىْ

يَا قديرْ . .

قدْ تظلمْ نفسَك كثيراً حينمَا تريدُ أن تخلقْ من أحمدْ شخصاً آخرْ
شخصاً ذا جبروتْ أو سلطة ؛
ومنْ يَا تُرى سيكونُ ضحيةُ تلكْ ؟!
صدقنِي !
القلوبْ الأصيلةُ فِي حسنُ سريرتهَا لـآتصدأ أبداً
لآ تحآول تغييرُ آنيتها أياً كانتْ ..
لكنها تستطيعْ آن تكونُ حذرهـ ..
متمثلةً بقول المصطفى عليهِ افضلُ الصلاةِ وآتمُ التسليِم : ( لـآيَلدغُ مؤمنٌ فِي جحرٍ مرتينْ )
هِي من تهنأُ كثيراً فَ عطائهَا لا يتوقفْ ..

/
ثمْ ،
بحكمْ درآستِي فِي هذا الجانبُ كثيراً . . قدْ أقرأ السطورُ الملتهبةِ
حتَى الحروفُ باهتهَ خرجتْ حتى لا تلبثُ تعثو في الداخلْ
لكننِي أثقُ ..
سَ تخمدُ قريباً بمشيئةِ الربِ جَلَ وعلاْ . .

/
خمسةُ نصائحْ فقطْ أرفقهَا هُنَا لعلهَا طريقٌ لِ رمِي الثقلْ ونيلُ الظفرِ :

1/ أظهار الذل والخضَوع للهِ عزوجلْ ؛ بأي لغةِ كانتْ ؛ لا تحتاجَ إلى تكليف أو تنميقٌ فِي الحروفْ
وآيقنْ سَ تعانقُ فجرَ البشِاراتِ قريباً قريباً . . ثمْ عليكَ بدعاءُ الوآلدينْ فهما بابٌ للجنةِ ..
2/ الـخروج منْ ( zone ) الـ ملطخُ بِ الـأحاسيسِ القاتلهِ ؛ إلى الـ تنفسُ بِ دوآئر آخرى لها
سبلٌ فِي تغييرْ السلوك الدآخلي ؛ آخرجْ حيثُ ترى أنه المتنفسْ ؛ لا تخلو كثيراً فِ تفكرُ كثيراً
عانقَ الخُضرةِ كثيراً وتأملْ بها فِ سترى سعادةَ عجيبةَ حينمَا تتذكر أن ربكَ قد أنعمَ عليكْ وما آبتلاك إلا
لأنهُ يحبكْ .. ثم أضحك كثيراً . . وآتبعَ تلكَ الخطوآتْ . .

Take a deep breath and fill your lungs with air, and say: 'Thanks to Allah I am in a good state'. Convince yourself that ***** is better than yesterday, and that tomorrow will be better than *****...be optimistic and always expect good, and you will eventually find it.

3/ حاول أن تبرمج عقلك الدآخلِي على أن كلُ شَئ في الحياةِ لـآيخلو من الحلآوة أو المرارةِ ؛
فلـولا المرآرةِ ما ذقنَا طعمَ الحلآوةِ .. ثمْ أسألَ الربَ الرضا والخيرةِ وأن يقنعكَ بما يعطيكْ ..
4/ رددْ كثيراً : " اللهمَّ آجرني في مصيبتي وآخلفنِي خيراً منها " ؛
5/ وآخيراً ؛ لآ تستسلمْ لوساوسَ الشيطانْ .. أن اردتَ ان تطوي صفحةَ مضتْ دعها تذهبْ وشأنها
لا تحاول بعثةَ دآخلكْ والركوضَ إلى صفحاتها التِي كنتَ انتِ كَ غيمةِ أمطرتْ قحلُ أراضِي
كمْ تشعركِ بِ الألمْ ثمْ الندمْ ثم يحاول ابليسُ اللعينْ استمالتكْ لِـ يطمسَ بذلكْ
الروحَ الطيبةَ التِي تكسيكمْ .. ثمْ آستعذَ بالله كثيراً .. وآنتظر الجزاءَ من الربْ ..

/

آعتَذرُ عنِ الـ إطالةِ فِي الردْ . .
سَ أختمُ حديثِي بمقولةٍ للشيخَ الفاضلْ د/ عائضَ القرنِي . .

لا تجزَعْ من الشدةِ فإنها تقوي قلبَك ، وتذيقُك طعمَ العافيةِ ، وتشدُّ من أزرِك وترفعُ شأنِك ، وتظهرُ صبرَك.

/

حياةَ أفضَلْ / أسأل اللهَ أن يجعلَ حياتكمْ فُضَلى وبالسعادةِ تشَقُ السُبلَ . .

ثمَّ الفردوسَ مستقركْ معَ رفقة المصطفينِ الأخيارْ . .
قديم 21-06-2011, 10:26 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
سؤال
هي وش تبي بالضبط ؟!!!
حرام عليها و الله حرام

آفاق المجد ... شكراً أختي للمداخلة ... يمكن أنت تعرفين قبلي !!! لأني إلي الآن لم أعرف وش كانت تبي ...
أختي كل شيء كنت " أحس " مو أعرف أنه راح يصلح الأمور بينا كنت أسوية و بدون تردد ... لكن بعد رسائلها ... وقفت وحكمت عقلي ... و أستشرت ... أتضح أن وقوفي هنا قد يساعدني علي العودة لحياتي التي طالما سخرتها لها ... وفعلا ... الحمد لله ... عدت وماني ندمان ولا 1٪ .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطونة مشاهدة المشاركة
لا اله الا الله ...

والله ماني عارفة ايش تتصنف هالحرمة ...
الله يخلف عليك ...يارب

سلطونة ... شكرا أختي للمشاركة ... أختي صنفيها كما تشائين ... أنا عن نفسي يهمني أن أصنفها مطلقة ... وغير كذا مالي دخل ... أنا تروا ماقلت كل شيء ... تذكروا هذه الكلمة زين ... أنا لا أزال أحتفظ بأمور لن يعلم بها غير رب العالمين ... و لن أتطرق ولن ألمح ولن أٌقول غير ... الله لا يحللها ولا يبيحها ...

آمين الله يخلف علي كل مظلوم ومظلومة ... بالأفضل ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
ما شاء الله لا قوة إلا بالله أغبطك على مقدرتك على الفضفضه

لكن سؤال خارج الموضوع
هل فعلاً تشعر بتغيير و راحه داخليه بعد أن تفضفض و تخرج ما في داخلك ؟
لك الحق في عدم الرد ( مع أني أتمنى أن ترد )

معدن الرجولة ... حبيبي أهلا بك ... صراحة أخي أنا ماني متعود أتكلم عن بيتي حتي أهلي ما يعرفون إلا رؤس أقلام و لو أني ما كنت أبي أحد يعرف ... لكن لازم يكنون بصفي ويعرفون وش كنت أنا عليه ... ما أنسي صدمت أمي ... حسيت كأني صبيت فوقها ماء بارد من الخبر...

المهم نرجع للسؤال ... حبيبي معدن الرجولة ... أنا حاولت أني أكتم ولكني ...لم أستطع و بقيت أكتم بقلبي مشاااااعر لا لها أول ولا آخر ... حسيت إني رجل حقوووود لكني بعد ما سمعت كلام الأخوان ونصائحهم التريض بالزواج ... خصوصا أبو حيكم وفقه الله ... قررت أقلبها فضفضة و قصص لكل من يريد أن يعتبر ... مع أن فيه ناس ينصحون ويقلون لا تكتب و أولهم أختنا سيدة الموقف وفقها الله ... ولكني ما أكتب شيء يخالف الحياء أو شيء لا يجوز قوله ... فكلها مواقف حياتيه تبين كيف كنت وكيف كانت ...

أحس أني مريح علي الآخر الحمد لله ... صح بعض الأوقات أرجع لساعات الصفر ... وسرعان ما أعود علي كما كنت ... أخي معدن الرجولة أنا أكاد أجزم أن المواقف الي أكتبها لا تعود لذاكرتي نهائياً بل أنساها ... سيأتي اليوم الذي أجتهد لأسترجع أسمها ...

صدري شمالي وأنا خوك ...
قديم 21-06-2011, 10:57 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفاس المطر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي حياة أفضل أعلم أن كلامي سوف يكون قاسي بعض الشيء عليك لكن تقبل مني أخت لأخيه فأنا لاعلم لي بأمور الحياة الزوجيه بشكل عام لكن زوجتك كانت نصفك الثاني يوم من الأيام تربطك بها الذكريات الجميله والسيئه لن أقول لك لا تخرج ما بداخلك لكن مهم تتحدث لن يشعر أحد بما في داخلك أعلم أن الجميع من في المنتدى فيهم الخير والبركه لكن ما في داخلك في داخلك تحدث مع ربك أخرج نبرت صوتك حتى أن قالوا لك مجنون أين الجنون في حديث العبد لربه تحدث له أخرج له كل مشاعرك أصبحنا في زمن نجهل كيف نتحدث الى الله وحين نتحدث للعباد نتحدث بكل بساطه تحدث تكلم عم يدور بخاطرك فأن كان قلبك ينبض بحبها تمنى من الرحمن أن يهديه لك ويحنن قلبها لك وأن يجمعكما وأن كانت لا تريدها تمنى لها أن تجد السعاده وراحة البال مع غيرك ويرزقك الزوجه التي تتمناها صدقني عندما تتكلم مع الله ينطلق لسانك بكل ما في داخلك دون خجل تشعر بأن أن هناك من يأخذ بيدك ويمسح دمعتك صحيح أنك لا تراه لكن تشعر بذلك.... ف نحن في بعض الأوقات ننسى أن أولئك الأشخاص جمعتنا بهم الضحكه والدمعه غفينا في أحضانهم . تذكر أخي أن الله يسمعك بل ملل وأن الوقت لك وحدك للحديث فلا تجمع في قلبك وتنفجر ولا تحدث بكل التفاصيل الناس فجعل هناك الخصوصيه حتى في الأمور السخيفه ولا تنسى أنك وضعت أسماً جميل لك حياة أفضل أن كانت لا تريد تلك الزوجه ف هناك بتأكيد زوجه قادمه تريد قلبك لها حتى تجعل لك حياة أفضل

أنفاس القمر وفقك الله ... أعلم عن ماذا تتكلمين ... وأعرف ماذا تقصدين ... تذكري دائما لن أجد أقسى و لن أسمع أقسى و لن أقرأ أقسى من رسائلها الحمقاء ... كنت أحترمها و أعتبرها نفسي أنا ولو أحد رشها بماء رشيته بدم ... ولكنها كانت تقول للناس كلام سيء عني و أنا لا أعلم فكيف تقولين نصفي الثاني ... الإنسان قد يوافق علي بتر يده أو رجله إن رأي أنها مريضة ... أخواني بالمنتدي لن أنساهم أبداً ... و أنا حتي ما عاد أطيق أسمها ... ومن باب الصدق أني لا أتمني لها السعادة ... لأنها لم تراعيني ولم تخاف علي مشاعري فطالما جرحتني وأنا صابر من باب خيركم خيركم لآهله ... أنا نادم أشد الندم علي كل دمعة نزلتها وأنا بحظنها و نادم علي حبي لها أشد الندم ... و أنا كنت أبكي بحظنها أكثر من ما كانت تبكي هي بحضني ...
أختي أنا هنا أريد أن أتكلم مع الأخرين ولكني لا أحب أن يعرفوا الناس عن بيتي غير الطيب وحتي أهلي فلذلك أحببت أن أنثرها بين يديكم ... و أنا لا أعرف منكم غير الكنى ... فهذا حل ممتاز جداً لي ... و أما الخصوصية فكانت أيام زمان الحين أنا صرت أعزب ... والكلام في الماضي من باب التخفيف علي نفسي ... هي تصدقون بالله أن ما أحد يعرف عن مشكلتي من عوائلنا إلا زوجات اخواني فقط ... حتي أزواج أخواتي لا يعلمون ... وأما هي فقد أخبرت الناس أنها تريد أن تنفصل ... ولا أعلم لماذا ؟؟؟

أنا تفائلت به من باب المستقبل و أنا مؤمن أني سأكون بخير لآن أملي في ربي كبير ...
قديم 21-06-2011, 11:07 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور مشاهدة المشاركة
متاااابعه لك اخي
تسرني متابعتك ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلوقة مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك وييسر أمرك.

ما أصعب أن تحتاج إلى شخص ما ويخذلك .. وتتضاعف هذه الصعوبة مع الغربة.
لكن لا تنس أن المؤمن مبتلى .. وإن مع العسر يسر.

خلوقة ... شكرا علي المداخلة ... وفقك الله

أيييييه لو شوفتوني و أنا أبكي بحضنها زي الطفل علشان ما تخليني لوحدي ... يالله ما أقساهاااااااااااا والله أني عاااارف وش راح يصير لي لو رجعت لوحدي الحمد لله صار الي توقعت ... ولكن الله ينزل البلاء ويتزل معه الصبر ... أنا ماذبحني غير الشعور بالوحدة و أموت ألف موته عند الشعور به ... الحمد لله
صراحة درس لي بالحياة مايمكن أتعلمه أبداً لآنه يحتاج موقف قاسي مثل هذا ... وكويس اني تعلمته وأنا صغير أحسن من أن أتعلمه و أنا كبير ...

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 21-06-2011 الساعة 07:02 PM
قديم 21-06-2011, 12:26 PM
مشكلة والله !
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مشكلة والله !
مشكلة والله ! غير متصل  
girl

الحقيقة انا متابعة لحرفكم الحزين بصمت منذ البداية !!
وسأعود لاحقاً للرد إن شاء الله ،،

سؤال خارج السرب ~

ليش تلوّن بعض الكلمات باللون الأحمر ؟! << لوني في المنتدى
جلست أتتبع الكلمات اللي لونها أحمر يمكن يكون فيه رابط بينها
لكن مافيه أي رابط ،،

فمالسر ياتُرى ؟!

ربي .. إلى من تكلني ؟! ,, ~

التعديل الأخير تم بواسطة مشكلة والله ! ; 21-06-2011 الساعة 12:35 PM
قديم 21-06-2011, 12:43 PM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
ما كنت أتخيل أن الرجل يعاني من الطلاق مثلنا !!
أحببت طليقي حبك لزوجتك و زيادة
فتخلى عني و هو يدعو لي بالسعادة
فقط لأنه كان متزوجا قبلي فعاد لزوجته و أبنائه
تخيل !

هنا من ينقذك
قديم 21-06-2011, 01:22 PM
أنفاس المطر
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنفاس المطر
أنفاس المطر غير متصل  
أخي أعلم أن الماضي كان لك ولها والحاضر لك تصرف به بما يملي عليك قلبك من فرحاً وسعاده وأعلم حين نبتر عضو من جسدنا وحين نرى عدم وجوده نشعر بالعجز والنقص تحدث بكل ما في داخلك وسوف يشركونك الجميع في حزنك وضيقك فا هي كانت لك ماضي والماضي لا يعود حتى وأن تحدثنا عنه يومياً فلا تجعل الذكريات السيئه ترودك وتأخذ منك الوقت والتفكير لا أقول أنسى كل شي فيصعب علينا دائماً أن ننسى حاول ف هي أخذت من أيام عمرك ما يكفي فلا تجعل لذكرى السيئه أيام أيضاً فترى أن عمرك أنسرق لها ولذكريتها .
قديم 21-06-2011, 05:49 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَوحٌ سَمآوي ! مشاهدة المشاركة
رآ آ ئحة تلك الحروفِ ..
تنتحب بين كريآت الأبيض والأسود ..
وفوآصل الفضة ..
أشبه مآتكون بروح قد تنآثرت عليهَا الصدماتُ كسفا! ..
:

العنوآنُ يحمـلُ حرفاً مجهولْ !
والمجهولُ يجبرُ علَى التسَـآؤلُ بـإثمٍ ضعيفْ لمَ ؟

/
حياةَ أفضَلْ / أسأل اللهَ أن يجعلَ حياتكمْ فُضَلى وبالسعادةِ تشَقُ السُبلَ . .

ثمَّ الفردوسَ مستقركْ معَ رفقة المصطفينِ الأخيارْ . .
أخي الكريم بوح سماوي ! : وفقك الله ... كلماتك جدا رائعة ... قرأتها كثيرا لأني كنت أري أنها أصعب من فهمي ولعلي أفهما كما أردتها أخي ... و أري مستواها يستحق درجة أرفع مني ...

أنا سأضل كما أنا بإذن الله ... ولا أتمني أن أجد نفسي إنسان آخر ...

أخي أنا أريد فقط أني أشعر وأني قد صرخت بأعلي صوتي عن طريق هذا الصرح ... وقد سمعتم صرخاتي و رأيتم دموعي ... لأني أود أن أغلق هذا الموضوع و قد أغلقت مه صفحتها و أغلقت معه تجربتي ... التي أراها أشد تجربه قد أخوضها في حياتي ... نعم أعلم أني أكتب لكم و أزعجكم ... وكل يوم وقلوبكم تري ماقد كان مستوراً وقد أصبح الآن رأي العيان ... أعلم أن هنا أناس كُثر دخلوا و لم تعجبهم ردات أفعالي وصبري ... فآثروا الصمت ... حتي لا يجرحوا مشاااااعرى فجزاهم الله الجنة في الآخرة ... حبيبي أنا كنت أنتظر هذه العروس منذ 1-1-2008 و كنت أقول يالله بأروح معاها هنا وهناك أقسم لكم بالله إني كنت لا أزور أماكن و معالم لأجل أن أذهب مع فتات أحلامى ... يااااالله كم من معلم تركته وكم من متنزه تركته و آثرت أن يكون فيه لقاااااء مع من سأقترن بهااااا ... كم كنت أقول هذا مكان لابد أن أتركه لأعود مصطحباً تلك الفتاة ... لم أكن أعلم من هي ولكني كنت أتذكر أني أحبهاااااا ... لقد أحببتها من قبل أن أشاهدها و لقد حظنتها رغم بعدهااا عني ... أتذكر أني كنت كلما مررت بجانب سوق الذهب يتركز نظري ليري الدبله الأروع ... كنت أهتم بأسعارها رغم أني لم أشتريهاااا ... كنت أقول متي سأوفر مالها لأقتنيها في صندوق الملكة و يوم أن أقابلها سألبسها دبلتي التي أخترتها لوحدي وأقول لطالما حلمت بك ... وطالما رأيتك رغم عدم وضوح ملامحك ... كنتي بروحك تجوبين معي أرجاااااء الأرض و أنت في بيتك ... كلما أشتدت قسوات الإمتحانات كنت أقول بأعلى صوتي أأأأأأأأأأأأأأأأأأين أنت ياحبيبتي ... كنت قبل أن أخرج من غرفتي ... أنظر في البيت و أقول رغم نوره إلا أنه مظلم ... كانت لدي جميع وسائل الترفيه " بلايستيشن - شاشة كبيرة - قنوات عربية - اجنبية - فيديوا - دفيدي - استريوا - اشتراك أفلام اكشن " ولكني كنت أشعر بالملل كنت أنتظرك أيتها الحسناء ... و بعد طوووووول الإنتظار ... ماذا جنيت ؟؟؟ شك , جروح , كلام قاسي , كذب , إفتراء , عدم مبالاة , حب تسلط , تحطيم الثقة , إهدار للمال , كسر الإحترام , فقد صداقات , ... , ... , ... وتصوروا ما تشاؤن فما عاد هناك ما يستحق الصمود من أجله ... عش هدمته يد الظلم ... الجهل ... لا أعلم ماذا أقول ... الحمد لله ...
صرت الأن أقول لا شيء يستحق الفرحة ... ولا أحد يستحق الإنتظار ... كنت أقرأ كلاما قد كتبه زوجتي قبل عدة أشهر في ورقة تركتها لي قبل الذهاب بلا عودة ... ولم أعد أثق بأي شخص بعدما قرأتها ... كانت قد كتبت "" اليوم عيد ميلاد زوجي حبيبي و كل عاااام وزوجي حبيبي " و أنا أقول أن يوم طلاقك سيكون يوم عيد ميلادي الجديد لأني تخلصت منك إلي الأبد ... لأني ولدت من جديد ... و رأيت من جديد ... وتعلمت من جديد ... و سأبحث من جديد ... أنت .... نعم أنت تستحقين أعلي وسااااااام ... لأنك بارعة في تلقين الدروس فقد تعلمت الدرس جيداً و سيكون دائما مبدأي في حياتي ... أن أحفظ قلبي بعيداً عن متناول النساء حتي لا يُجرح من جديد ... سأكون تلميذك الذكي ... الذي سيتفوق في إخفاء المشاااااعر ... وستكون مشاعري حبيسة قلبي ... لن أحب كثيراً ... لن أفرح بإنثي كما فرحت بك أتعلمين لماذا ؟؟؟ لأني لا أظمن متي ستخرج هي الآخرى سيفك البتار و تعود لتخلص علي مابقي لي من مشاااعر ... وحينها سأكون الطالب البليد ... الأحمق الذي لم يفهم الدرس جيداً ...

قلبي سيكون لي وحدي و لن أقدمة لأحد غيري أنا ... فأنا من يستحقه ... وهو من يستحقني ...

شكر الله لك ما خطت أناملك ... و لك مني خالص التحايا ... و أقول

I got what you saying. I do belief one day
I will shock and ask did I write that ? but not now I need to talk

التعديل الأخير تم بواسطة حياة افضل ; 21-06-2011 الساعة 05:54 PM

مواقع النشر