الغيرة - الصفحة 17 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 12-01-2015, 10:07 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
اختي متفائلة انا اعارضك في سرد قصص سلبية للتعدد
التعدد حلال و مش واجب فعلا..و ذنب الرجل عليه
الحديث هنا عن الغيرة و **مسبباتها**وكيف تعيش الزوجة
بسلام لو حدث لها ما يثير غيرتها سواء من خيانة او تعدد او امور اخرى
اذا خيانة....الرجال يشوفوا امره
تعدد..ترضى و تحصن نفسها عن العطاء"العاطفي"كي لا تتكدر
او تطلب الطلاق لو وصلت مراحل البأس و المرض
بس دونس مو عاجبه الحلول
لا للطلاق و عليها ترقي نفسها و تتصبر و "وترضى و هي مبسوطة و تحب
!!القلب غير محاسبين عليه..
يا اختي تبغيها على بلاطة اوكي .

حلك هذا ممتااااااااااااااااااااز والله من جد ما اتريق للزوج جدا جدا جدا ممتاز وذكرته امس لاصحابي قالو ياريت كل النساء يكونوا كذا تعرفي ليش ؟؟؟

لانه رجال ربنا راح يحاسبه على النفقة المبيت والمسكن والماكل والمشرب والجماع بس ما راح يحاسبه على قلبه .وهوا اصلا كرجل ما همه جب زوجته الاولى له لانه راح يلاقي حب عند الثانية او الثالثة او الرابعة يا اختي هوا كرجال معدد ما راح يخسر ما راح يضيع هوا اهم شئ عنده بيكون في هذة الحالة انو يقضي شهوتة ويخلص ويا دار ما دخلك شر لكن .

الزوجة وانا مدافع عنكن هنا لما اراه من ظلم في حق النساء . اذا ما كانت حياتها تخلو من حب زوجها كيف ستطيق العيشة معه بالمعروف يا اختي محبته ليست واجبة عليها لكنها هي من ستعتبره في يوم من الايام غريب طرق الباب لاخذ حقوقه منها ويذهب . يا اختي ان تقمصت في زوجها شعرة طيب يجب ان تحب في زوجها هذة الشعرة وشعرة تلو الشعرة من محاسن الزوج ستدرك بان زوجها هوا سندها وهوا راعيها بعد الله عز وجل . يا اختي والله زواج ليس فيه محبة بين الزوجين حتى ان كان تعدد انا اقول لكي بلاه من زواج وان الشهوة اهون على بمليون مرة من اني احضن جسد لا روح ولا قلب وهذة نصيحة لكل معدد يا اخي اذا زوجتك حسيت انها راح تكرهك او راح تعدم المحبة في قلبها تجاهاك اذا تزوجت عليها بلاها من زيجة فهدم البيت والكيان الاسري ليس فقط ان تشرد الاطفال ولكن ان تشردت المحبة .
قديم 12-01-2015, 10:14 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطرمكسوره مشاهدة المشاركة
اعطيك مثال من واقعنا لزوج معدد ومنها تقدر تستنتج سبب الغيره ...( ولا تقول هذا مثال واحد وفيه نماذج غير .... اصلا هو هذا الزوج المعدد يشوف نفسه عادل وكل الرجال نفس نظرته )

زوجته رضيت له وشجعته وحرمت نفسها من أشياء كثيره عشان تساعده و تزوج تنازلت له عن أيام وليالي بحجة انه عريس وغيرها و صبرت على أشياء كثيره تشوفها وتحرق قلبها ..... ايش استفدت .... بعد كل هذا اصبحت في العلاقة الخاصة لازم هي تبادر ولو ما بادرت عادي يجلس شهور ما يقربها ....بالاضافة اصبحت
ما تقدر تطلب اي شي ماعنده امكانيه اي حاجه نفسها فيها او لبيتها ما يقدر يوفرها للبيتين لانه صار معاها شريكه اي شي يوفره لها لازم يعطي هذي فتنحرم .... يعني لا استفادت ماديا ولا معنويا ويجي الواحد يقول ليش تغار وتنقهر لانها عارفه كل شي راح يصير بالنصف اليوم اطلب شي ويوفره لي بكره لو عدد اطلب الشي قال والله ما اقدر اوفره لك لاني لازم اعدل واعطيها مثلك فتعيش بحسرتها ....
يا اختي الله يهديكي ايت عدل مع ذا الرجال مين قال انو هذا عادل هذا ليس عادلا !!!!!

اولا في الجماع ليش ما يبادر واجب عليه ان يبادر عشان هي مهي مسؤولة امام الله لو ما طلبت الجماع هوا المسؤول لانه لم يعرض عليها فين العدل .

ثانيا اذا الرجال ما عنده فلوس ليش يتزوج هذا ان كان كلامك عن الاساسيات اما الكماليات هذة مستحبة وليست واجبة عليه .

انا نفسي اعرف مين الرجال الي يشوف هذا الزوج عادل ؟؟؟
قديم 12-01-2015, 10:18 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
لكن لو اتبعت حل الطلاق للضرر
وتزوجت رجل أفحل منه ومن خيرة العرب وميسور حتى لو معدد
تكون استقرت نفسيا و عاشت مرتاحة
لانها فكرت بعقل ومشت مع مصلحة مباحة ومتعة من متع الحياة
وعشان لع يتفذلك البعض و يقول طلقت من معدد و تزوجت معدد
لا فرق واضح فالعقل تم تحكيمه المرة الثانية و رؤية المميزات
ثانيا هي هنا جعلت الثاني معدد ودخلت عليه و هي عارفة بوضعه..
وجعلت الاول ..موحد يقشر بصلا و يحل مشكلة التنويع باطراف النساء
كلام عين العقل لان الزوج مو عادل
قديم 12-01-2015, 10:20 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطرمكسوره مشاهدة المشاركة
معليش انا أخالفك الرأي .... لو كنت مكانها راح اخلعه سواء عندي أطفال او لا ولاراح أتزوج معدد.. الشئ الا ما ارضاه على نفسي ما أراضاه على غيري ......

والزوجه في القصة المذكوره يمكن فكرتها انه أمسكي مجنونك لا يجيك أجن منه .... او ممكن الاطفال سبب يمنعها ... وطلاق للضرر ما اعتقد ان القاضي يطلقها لان الزوج راح يقول انا اعطيها حقها لو طلبت ..... يعني لازم هي تطلب وتبادر غير كذا مافيه
يا اختي ايش الشئ الي ما ترضيه على نفسك وترضيه على غيرك ؟؟؟؟ شايفة كيف انتي الان عممتي النظرة للتعدد من مثال واحد سيئ . ليش امكن يجيها احسن منه بمليون مرة وتكون تجربة قدوة . والقاضي يطلق من قال ما يطلق اذا ناس موحدين وعايشين في السمبتيك بيطلقهم كيف المعددين
قديم 12-01-2015, 10:23 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
تسعى لإشباع غيرتها؟؟هذا كلام عجيب و يحتاج تفسير
وأعان الله الموحدين من ذوو الأخلاق الحسنة، من كثر تكرار كلمة شهوة و تنوع
أحس انهم بينفجروا من الشبق.
لا غريب ولا عجيب هي نفس الحالة عند الرجال شهوة وعند النساء غيرة وكلن يسعى لمطالبه الشخصية عن جد واقع نعيشه ورامين الاسرة على جنب كان الكيان الاسري ما فيه الا شهوة وغيرة
قديم 12-01-2015, 10:33 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
طيب فهمني لماذا ربطت إشباع غريزة الرجل لا تكون إلا بالتعدد ما وجه الشبه؟ وما هو الرابط؟؟؟
هل معني ذلك ان الرجل لا تكفيه زوجة واحدة ولابد من تعدد حتى يغض بصره ويحفظ فرجه؟؟؟؟؟!!
لا اعلم من نقاشك الى ماذا تريد ان تصل؟؟
لماذا الزوج التقي غير معدد يغض بصره ويحفظ فرجه وهو لديه زوجة واحدة بينما الزوج غير تقي معدد وعينه زائغة وفي قلبه مرض ؟؟؟
هل تعلم السبب تقوى الله في السر والعلن وليس التعدد كما تزعم وليس هذا معناه انني ضد شيء أحله الله بل لكي أصحح فكرك عندما تزعم ان التعدد هو الحل الوحيد لكبح شهوة وأشباعها لدى الزوج واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
يا اختي انتي بالذات كلامي معاكي كان عن الرجل العادل الذي ياخاف الله ليس اسير الشهوة . اشباع الغريزة والتعدد واضحة للاعمى انها مترابطة كون الانسان الي ما بيغض بصره قلت لكم مليون مرة لن تكفيه نساء الدنيا كلهم لكن انتي هل تجزمين بان الشهوة العارمة علاجها غض البصر واذا كان فعلا هذا هوا علاجها والمثل يقول الوقاية خير من العلاج ليش في زمن الصحابة والسلف الصالح وحتى اجدادنا كان التعدد موجود وبكثرة علما انها ازمنة محافظة لا يوجد بها من فتن ما يوجد بزماننا اذا ما السبب وراء تعدديدهم .

انا لم اقل ان الرجل كي يغض بصره يجب ان يعدد كلامي واضح يا اختي لكن التعدد يكبح شهوة الرجل نوعا ما من باب التنويع لكن ما لم يغض بصره المعدد لن يكتفي .

يا اختي انتي تدخلي في افكاري وتتجولي لتتلفضي بما لا اقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن قال لكي بانني ازعم بان التعدد هوا الحل الوحيد لكبح الشهوة ؟؟؟؟؟ والله غريبة

والراي لا يفسد للود قضية اذا ما كان تهجما وتقولا
قديم 12-01-2015, 10:37 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليكا مشاهدة المشاركة
طبعا الطبيعة لا نستطيع انكارها .
ماوضع الله في الرجل الشهوة الا لحكمه و ماجعل الغيرة في قلب المراة الا لحكمه
لكن لابد ان نزن عواطفنا و نضبط ذبذباتها بمنظور متزن شرعي .

فعلا الرجل مفطور على حب الشهوة و غريزه فيه < ليش ننكر !
و مداخلتى في هذا الموضوع هو سؤال للاخوات الكريمات اللى تقول الرجل تكفيه واحد و المتقى ماعرف ايش يسوى
سؤالى هل تعلمن الغيب ؟!
هل اطلعتن على قلب هذا الرجل ؟!
طبعا لا نشكك باخلاق احد لكن حب المراة يظهر عند غير المعدد بكثرة حديثه عن النساء و اصلاح النساء
و الاستماع للنساء و كل مايخص النساء .
فضلا على ان بعض الموحدين المتقين ماسلموا من هذه الفتنة .
و ياما لهم علاقات تحت مسميات مختلفه < طبعا كلها حيل نفسية لاشباع امر ما *_*

مايعنى هذا انى ضد غيره المراة لكن توضيح فقط .
شايفين يا رجال دخلت اختي في الله انقذتني من الدوامة وانتو بتتفرجوا bgh

جزاكي الله خير يا اختي بالله قولي لهم تحسسك الوحدة انها تعرف الرجال اكثر منهم المصيبة البعض احسه يعرفني اكثر مني
قديم 12-01-2015, 10:40 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
يعني الموضوع كيف تخفف هالغيرة او تمسحها
مو ضد التعدد ولا ضد او انكار شهوة النساء.
لكن تم توضيح انها شهو. لا تطفأ ابدا و قد يمل من زوجته و مش قادر الا يحصل وحدة ثانية
على هذا لم نرى موحد او ذو 3 زوجات مرتاح نفسيا.بياكله الشبق
ولماذا التحديدةب4 و نسيان الجواري فلربما من حصلت له 4 زوجات..يتوق للجواري و يكاد يؤسر بشهوته لو ما كمل النصاب
استدل الاخ دونس بحديث انه لو رأى احد امرأة و اثير..ان يأتي زوجته.لما لم ينصحهم الرسول صلى الله عليه وسلم بخطبة امرأة ثانية.فحكمة التعدد كما يقول دونس ..حل للشهوة الهوجاء.التي لا تطفأ بزوجة واحدة و المشكلة هنا الغيرة...انت شرايك فليكا؟
اختي في الله اتوقع بان المصطفى في حديثه لم ينصحهم بالتعدد لان اصل حل المشكلات في الاسلام بالصبر ثم الصبر ثم التغيير
قديم 12-01-2015, 10:48 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاكهة الشتاء مشاهدة المشاركة
طيب أخي الكريم
مادام الموضوع دعوة للتخلي عن أمر ما لنقل كما أسميته فطرة في المرأة ..
اسمح لي أخذ مقتبس كلامك

طيب ليش ما نعكس الموضوع
ونقول ليش ما يغلب الرجل شهوته وشيطانه ويبتعد عن التعدد
مادام الموضوع بالنهاية فيه مصلحة الأسرة ومراعاة الطرف الآخر

على فكرة أنا مش ضد التعدد
ولكني ضد أن نكلف المرأة فوق طاقتها

كنت على الأقل وسعت موضوعك
ودعيت كل من الطرفين أن يتخلى عن جزء من أنانيته كما يمكن أن نقول
علشان لو جاء مثلا رجل يبي يعدد وكان فيه بصيص أمل أنه يتراجع علشان زوجته شديدة الغيرة فيفعلها بدون ندم
أو العكس تماما
لو كانت امرأة أمام زوج عنيد ومصر على الزواج وكان فيها ميل للموافقة تخضع وأمرها لله وتغلب شيطانها على قولتك

أما جعل المرأة ونصحها طريق لتحقيق رغبات الزوج الأناني الخاصة
فهذا شي مش مقنع نهائي
خصوصاً أن الظلم غلب في هذا الزمان

وعلى فكرة
مادري من وين تجي هالأفكار من رجال المنتديات
مادري هو عالم من الخيال ولا لا
والله قريت عن سوالف عمري ما سمعتها من زوجي !
مع أني لست شديدة الغيرة أبدا !
لا حول ولا قوة الا بالله كلكم كذا تقول انا مو ضد التعدد لكن ليش ما يغلب الرجال شهوته وما يعدد بالله حلوها يا جماعة الخير .

لكنك ضد ان تكلفي المراة فوق طاقتها عشانك انثى الله الله على الاناث على راسهم ريشة لكن احنا الرجال نتحمل فوق طاقتنا ونكبت في نفسنا والحياة حلوة.

وانا من صباح رب العالمين ايش باقول يا جماعة الخير لازم كلنا نتنازل لازم حل جذري والله من شدة انصافي قاعد اقول في نفسي ياواد من جد التعدد ما فيه انصاف حل جذري ذكوري بحت لكن اعوذ من الشيطان واقول شرع ربنا
قديم 12-01-2015, 10:55 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس11 مشاهدة المشاركة
ادا سلمنا بالفتنة.العارمة التي يتعرض لها الرجل في هدا العصر.

يجب أن تسلم أيضا بفتنة مماثلة تتعرض لها المرأة تشعل غيرتها.

من الظلم أن نقارن حال جدااتناحيال التعدد.مع ما تتعرض له المرأة من ضغوط في هدا العصر

في زمن جداتنا كان التنافس علي إنجاب الاولاد و ليس علي قلب الرجل.زر

كانت الشاطرة الي تنجب أكبر عدد من الأولاد و الاشطر من تنجب الدكور و الحيطة المايلة هي الي مبتخلفش

في غياب الأيفونات و الجلاكسيات و رسائل الغزل و الغرام
ما كان فيه رشيقة و ثخينة و اجمل مني و أطول مني
كله لابس جلابيات لا تظهر ملامح الجسم
و الرجل يتعب و يشقي و يرجع مهدود حيله يدور يتذكر من ليلتها

يعني بساطة تجعل الغيرة في حدها الأدني و تسهل التعايش
كلام ممتاز اني كدا 100% طيب ايش الي اتغير الان على الزوجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا من منظوري الشخصي شايف ان الزمن اتغير على الرجال الفتن طلعت وانتشرت على الرجال اكثر من الزوجة . مو معناتو مافي فتن موجهه للنساء في مثل المسلسلات الي تعزز الغيرة زي مهند والعشق الممنوع وغيرها من خليجية تركية وكورية هذة الغزو الفكري النسائي احنا غزونا الفكري العري والتبرج .

لكن لا اجد احد غيري يامر بعد مشاهدة هذة المسلسلات التي تزرع ووتعزز الغيرة لدي النساء لكن الكل يامر الرجل بغض البصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر