أمه تحاول خلال حديثها إنها تنفر أهلي من ولدهاوذلك بذكر مساوئه وعيوبه - الصفحة 16 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 19-11-2011, 07:14 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
damp أمه تحاول خلال حديثها إنها تنفر أهلي من ولدهاوذلك بذكر مساوئه وعيوبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... صباحكم روقآآآن وفنجان قهوة تتصاعد منه الأبخرة ..
مع كروسان شوكولاته طازج وحليب سآخن أو زنجبيل << حسب الرغبة ..
ومزاج خالي من الهموم والضغوطات ... وتكون رآكد ومبتسم
ماتدور جوالك وهو بيدك ؟ ولاتبحث عن نظارتك وهي فوق عينيك ..
وماتنافخ على أختك لاجت تقومك وماترجف أخوك لاجاء يصارخ يصحيك
صباحكم عمل متقن وصلاة ضحى خاشعة وأذكار وتسبيح من أعماق القلب ..
مساؤكم سعادة وفنجان قهوة مرة ثانية وإنشراح صدر وتوكل على الله ...
وسلوان عن الهموم وتصبر بالله ...
بعد هالمقدمة الطلالية أرحب فيكم حبة حبة كلن باسمه
طبعا يمكن تقولون وش جابها ذي بهالقسم ؟؟ تخبروني مسنترة بقسم المتأخرات ..
أحب أقولكم جايه أفضفض ... وسردت عليكم هالمقدمة عشان مااحد يهاوشني
حساسه أنا لااحد يهاوش ويقول ياحبك للنكد وضيقة الصدر تدورين سالفة عشان تضيقين صدرك ... أنا هنا أفضفض وأكيد بطلع بنصيحة حلوة وفائدة قوية ...
سبحان الله دنيا عجيبة أمس وقبله بقسم المتأخرات واليوم بقسم المقبلين على الزواج !!!!
طبعا شئ ماتوقعته أبد ... لأني كنت حاطه في بالي إني ماراح أتسرع بالرد على الخاطب وبعطي نفسي فرصة أوسع للتفكير ... لاسيما إنه عندي مشروع شخصي هالأسبوع ولازم أركز فيه بعيدا عن أي ضغط آخر ... المهم أنا ماابي أدخل بتفاصيل تحوسكم وتصدع روسكم أكثر من الحوسة هذي اللي أنا حطيتكم فيها .. لكني بصراحة أبديت موافقتي ((المبدئية)) بخصوص الخاطب .. وحطوا تحت مبدئية ألف خط ...
لكني متخوفة جدا ... اليوم أرسلوا لأهلي صورته مع ان مو من طبعنا كذا يعني شوفة بس بدون صور
بس هم كذا طبعهم وشفتها وبصراحة ماارتحت .. ماهمني الجمال فجمال الرجل مو مهم أبدا ولاأفكر فيه نهائيا .. ومو من المعايير عندي ... لكن كذا ماارتحت ؟ فهل ماارتحت نتيجة الخوف من المستقبل والتردد ؟؟؟ وهل هالشعور طبيعي ؟؟ وإلا لازم أرتاح أول مااشوف صورة خطيبي عشان أتطمن إن الأمور بتسير بمسار حلو إن شاء الله ... ؟؟؟ وإلا وش السالفة عجزت أفهم نفسي ؟؟؟ من الجهة الأخرى أنا حسيت وأهلي كذلك أن أمه مو راضية ومو مقتنعة بزواجه مني !!!
وماتبيه يتزوج بنت العاصمة وهذا كان واضح وضوح الشمس من خلال حديثها
مع أهلي .. وكل أهلي بلا استثناء حسوا بهالإحساس ... وقالت بنت العاصمة تعتمد على الشغالة وحنا نبي ست بيت !!! قالوا أهلي بنتنا من صغرها تعتمد على نفسها وقايمة بالبيت من يوم كبرت
وماعندنا خادمات نهائيا !!!
لاتقولون إنها تعرفك وحكمت عليك وووو أمه ماتعرفني بشكل شخصي وماتعرف أطباعي لكن حكمت بشكل عااااااام من خلال نظرتها لبنات المدن !!!!!! وحتى لو إنها سألت عني فالكل بيقول لها إني أنا القايمة ببيت أهلي وشغلهم لأن هذا الواقع ... لما زاد النقاش بينها وبين أهلي قالتها بصراحة إنه هو خطب منكم مرتين رغم رفضكم للمرة الأولى ورجع خطب منكم لأن عائلتكم وسمعتكم مكسب لنا لكنها صرحت إنها تبيه يآخذ من نفس مدينته عشان مايضرب مشاوير رايح جاي وجايبني لأهلي !!!! طبعا أهلي استغربوا من كلامها وصراحتها وقالوا أهم شئ التوفيق والطيارة تقرب البعيد !! ومشوا الموضوع ولاحظوا أنها كل مرة تطلع أعذار عشان تبين عدم قناعتها !!!!
لكن الموضوع ماوقف عند هالحد !!! لو الموضوع إلى هنا عااااااااااااااااادي جدا وجهة نظرها وطرحتها ..
لكن صار شئ غريب جدا بصراحة عجزت أستوعبه ...
أصبحت أمه تحاول خلال حديثها إنها تنفر أهلي من ولدها
بشكل وااااااااااااااضح ... وذلك بذكر مساوئ وعيوب ولدها !!! وماذكرت ولاميزة وحدة !!!!!!!!!!!!!! بالعادة بالخطوبات تذكر محاسن ولدها ثم بتذكر عيوبه ,,, لكن هذي على طول مساوئ !!
ولامدحته بأي شئ !!! هل هي ذكرت هالعيوب من باب تبرئة الذمة ؟؟ أنا أحسنت الظن وقلت يمكن من باب تبرئة الذمة ويمكن هي على نياتها !!! لكن مو معقول قالت عيوب فظيعة بولدها لايمكن أي أم تقوله عن ولدها مهما كان !!!
صدقوني مهما كان مستحيل تقول هالكلاااام ... وان كانت تريد تبرئة ذمتها فراح تقول الحقيقة .. مو الناس يمدحون ولدها ويثنون عليه ويقولون لو عندنا بنت زوجناه وهي تذمه !!! لكن أنا أحسنت الظن وقلت لعل هالأم الفاضلة محسنة وتقصد تبرئة الذمة ....
زاد خوفي وزدات ضيقتي وطلبت وقت إضافي بدل ضايع للتفكير مجددا ....
طبعا أهلي حاليا مرررررره خايفين من كلام أمه ويحاولون يثنوني عن القبول بأي طريقة كانت !!
ويقولون مايناسب والظاهر كنا نحسبه متميز من كلام الناس بس الحين مافيه ذرة تميز وانخدعنا فيه !!!
ويقولون هذا كلام أمه عنه ,, أمه أدرى الناس فيه !!!! طبعا كما ذكرت سابقا بمواضيع سابقة إن أهلي مغترين بكثرة الخطاب على بالهم دايما بنخطب !! فالرفض عندهم جدا سهل ...
طبعا أنا حاليا طلبت وقت للتفكير وتكلمت وعبرت عن رأيي وقلت أنا كبيرة وهذي حياتي خلوني أقرر !!... حسيت براحة عجيبة لما تكلمت بكل إحترام لأهلي وعبرت عن قراري ...
وقلت أول كنت صغيرة معكم حق تخافون علي لكن الآن أنا كبيرة ناضجة أستطيع إختيار المناسب لي ..
يمكن أهلي يسكتوني ويصرفوني وبقرارة أنفسهم الشاب مرفوووووض بسبب حكي أمه !!
لكني أهم شئ عبرت عن رأيي ولازم أحدد إختياري ...
لكن الالم يعتصرني ومستغربة من هالموقف اللي انحطيت فيه ... مدري لو كنتوا مكاني وبموقفي وش ممكن يكون قراركم ؟؟؟؟؟ مع أني أحس أمه تبي الرفض من جهتنا وكأنها تقول مني ولامنك ياجامع !!
كنت أتمنى الأمور تكون أفضل من كذا ... لكن الحمدلله على كل حال ...
طبعا كثير من أهلي ينصحوني بالإنسحاب قبل الشوفة وقبل ماانحط بمواقف أخرى
آسفه على الإطالة ... أختكم نجـــــــــــــــــــــ الذوووووق ـــــــــــــــــــــدي ... << أحب هالفيس أحسه مبسوط

التعديل الأخير تم بواسطة شذى 1404 ; 19-11-2011 الساعة 07:26 PM

مواقع النشر