صدمتي بزواج زوجي وتخليه عني(مستجدات رد 183) - الصفحة 16 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-02-2015, 08:40 AM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  
رد : صدمتي بزواج زوجي وتخليه عني

رحاب كم لك الان وانت عند اهلك ؟؟
قديم 11-02-2015, 08:57 AM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
اتوقع ياندا هو يبغاهم يبحثو عنه عشان يحس انهم لسى يبغوه....

انا معاك لو رحاب مصره ع الطلاق يجيبوه عن طريق المحكمه بحيث يرفعو قضيه عليه ويلتزم بنفقه ابنائه ويطلق

كذا دعست ع كرامته بقوه ....

لكن لسى تبغى ترجع له وتطارد وراه اكيد بينبسط انه انفتح باب من جهة اهلها ورح يظهر انكساره ويعتذر وتحقق مراده ....

يا شيخه روحي الله يسعدك.. بس اشوف اسمك اتفاءل بالحكمة وبعد النظر
ما شاء الله تبارك الله عندك بعد نظر وتحليل منطقي للمشاكل<<قلت ما شاء الله
قديم 11-02-2015, 09:00 AM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزانُ أطلّت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعيداً عن الردود المغالية في تقبيح زوجك وتنفيرك منه ... فتصرفه لئيم جداً ولكن يبقى زوجك وتبقى ايجابياته قائمة ولكنه قبّح نفسه بفعلته هذه ،،،

من نظري ان اردتي ان تسقيه من نفس الكأس أن تتحليّ بالصبر وقبل ان اذكر الخطوات اركّز انها لن تنجح إلّا بالصبر والنفس الطويل ،،،

1- عدم الاتصال به مهما كان فكما انه اختفى بدون ادنى احترام يجب ان يشعر بقبح فعلته حينما يعود ...
الدين اشاروا بأنه يجب ان تبحثوا عنه انا من وجهة نطري المتواضعه ارى انهم ان بحثوا عنه فسوف يسهلون عليه ويكسرون الحاجز النفسي عليه ،، لابد ان يرجع بنفسه ليجد ان امامه مشروع اعتذار وامامهه رجال وليس زوجه زعلانة تبغاه يجبرها بهديّة وكلمتين عسل ....فهو لن يجروء على الاقتراب حتى يبحث له عن وجه جديد بعد ان سقط وجهه الحقيقي ،،، اذا عاد فسيجد أمامه رجال وانتم تعرفون ان الرجال ادرى ببعضهم وعلى دراية تامة بأفعال الرجال في هذه المواقف ،،، هنا سيجد نفسه أوقع نفسه في سوء افعاله ،،، اي عذر او اي كلام سيقوله ،،!؟

2 لا انصح بالطلاق فتصرفه جداً لئيم وغادر ولكن اذا رددتي له الصاع صاعين و رجعتي بكرامة ستعودين لبيتك والمكان الدي ترتاح فيه نفسك والاهم اولادك ف3 اطفال ليس بالامر الهيّن .. ولكن كيف تردين له غدرته ؟
اول شيء غيّري رقم جوالك ،، يصير اذا ظهر مايلقاك وزي ما اختفى اختفي في بيت اهلك وارفضي اي حوار او نقاش ولاينقل اخوتك رفضك له بل ارفضي مقابلته اذا اخبرك اخوتك انه يريد مقابلتك فطريقة نقل الرفض منهم ان كانت نابعة منك ستختلف عن رفضهم هم لمقابلتك لهم وايضاً حتى لا يضغط عليكي احد ،،، بالعامية نشّفي ريقه ،،، اذا رجع لا تقابليه او تكلميه ما لايقل عن 6 شهور الى سنة ،،،

لا احرّضك ولكن انظري الى اعذاره ان قدّمها والى خطابه فإن كان راغب فيك وبشدة وهذا ما أرجّحه لا مانع من طلب الطلاق كزوبعه لبث الرعب في قلبه وافقاده الامان ... واجعليه يتجرّع الندم شهووور على فعلته هده،،، احعليه يمضي وقته مع عروسه خائف مزلزل ان يفقدك ولايعتقد انه ضامنك ،،، متى ما شاء ارحعك ،،،واوصلي درس لعروسه مع انها لا تعنيكي بشيء انه شخص لا امان له ... لأنه كلها مسألة وقت وتتكشف الحقائق
اكملي دراستك واستمري في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى يعلم انه خسرك ولست انت من خسرتيه بزواجه ..

اصبري ثم اصبري ثم اصبري ... ولا ينال منك كلمة في واتس ولا خطاب ولا رد ولا همس ولا نفس احعليه يتمنى ان ينال نظرة منك ... وكمان انه اختفى ولا احد بعرف مكانه ،،،، احعليه يعلم انه يعلم مكانك لكن لايستطيع الوصول اليك وهذه اصعب من حالته

وبكذا تكوني قلبتي الطاولة عليه و تكوني اشعرتيه انو قيمتك غاااليه و يحسب ألف حساب لك حتى في القادم من العدل ومايوف يستجد من الحياة الجديدة بين بيتين

الله يفرج همك ويبرّد قلبك ... صحيح الرجال ليس لهم أمان ،،،
حقه في الزواج وحق كل رجل سواء وجد سبب ام لم يجد فقد اباح الله له لكن ليس له الحق في ما فعل
احلى اطلاله يا رزان
وحلك هذا يوافق رغبة صاحبة الموضوع وراي الاغلبيه هنا

ابعدوا عن الطلاق حاليا لا تشيلون اثم الحرمه وعيالها يوم القيامه
قديم 11-02-2015, 09:49 AM
dand00n
عضو مميز
dand00n غير متصل  

رد الأخت رزان أكثر من رائع...

واضح ومرتب وهي أفضل طريقة للتعامل مع الرجال إذا تم تطبيقها كما اسردتها

الله يقويك.. وصاحبة الموضوع للأمانه مبين عليها أنها قوية ورزينه ماشاء الله.. الله يثبتك ويقويك
نصيحتي الأخيره لك: عيشي حياتك وكملي دراستك واختلطي بالناس وهي افضل وسيله لتجاوز الموضوع..

بالتوفيق ،،،
أختكم: دندووون
قديم 11-02-2015, 10:13 AM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

متفائلة 200 ممكن ما فهمتي قصدي ، انا لم اطلب إحضاره عن طريق المحكمة او رفع قضية نفقة بل عن طريق اخوانها ليعلم انه الزواج ليس لعبة ، و زي ما طلبها من اَهلها و استأمنوه على بنتهم لازم يبرر موقفه غضبا عنه لاهلها و أكيد اخوانها رجال و ما رح يقدر يضحك عليهم بتبرير سخيف
مهرة شوفي رحاب كل لي صاير فيها و لِسَّه ما طلبت الطلاق و لا جابت سيرته رغم انها هي الضحية
لو زوجها لما ينضغط عليه يطلق فهو اذا بايع من اساسه و ليس رجل حكيم و ذوا عقل رزين و هنا يثبت ذاته و قوامته فعلا
قديم 11-02-2015, 10:22 AM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منطلقة مشاهدة المشاركة
رحاب كم لك الان وانت عند اهلك ؟؟
اقتباس:
الحين له شهر من صارت الاحداث هذي ولاعرف عنه اي شي لامكانه ولاوين راح ولا اسبابه
هذا ردها ببداية الموضوع
قديم 11-02-2015, 10:36 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
مهرة شوفي رحاب كل لي صاير فيها و لِسَّه ما طلبت الطلاق و لا جابت سيرته رغم انها هي الضحية
لو زوجها لما ينضغط عليه يطلق فهو اذا بايع من اساسه و ليس رجل حكيم و ذوا عقل رزين و هنا يثبت ذاته و قوامته فعلا

فاهمة يا ندى إنه إذا طلق فمعناه إنه بايع .. وفاهمة إن رحاب خاطرها تفهم في المقام الأول سبب اللي صار .. ومب شرط إنها تكون شايفة الطلاق هو الحل ..... واساساً مب مطلوب منها تطلب الطلاق إذا هي مب حابة هالشي.

لكن ليش نعرض رحاب لموقف ممكن يأذيها أكثر؟!

أحنا ما ندري كيف ممكن زوجها يبرر اللي صار .. لكن ما نقدر نغفل إنه ممكن يكون رد فعله سيء وجارح ومهين أكثر لرحاب.

بعدين .. ما أعتقد في أي سبب مقبول للي حصل .. وبالتالي إنها هي وأهلها يدورون عليه عشان يسألونه: ليش سويت جذي؟ .. بيكون مضيعة للوقت واستنزاف للأعصاب .. لأي أي سبب بيقوله ما راح يكون مبرر أو مقبول.

هو ما عمل حساب لها ولأهلها لما تصرف هالتصرف .. فليش نتوقع إنه راح يعمل حسابهم الحين لما يصيدونه؟!

على كل حال .. رحاب نفسها مب متحمسة لخطوة إنها تبحث عنه وتسأله .. فالأفضل ما تضغطون عليها بحل هي ما تباه.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 11-02-2015, 11:24 AM
رحاب 26
عضو جديد
رحاب 26 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
متفائلة 200 ممكن ما فهمتي قصدي ، انا لم اطلب إحضاره عن طريق المحكمة او رفع قضية نفقة بل عن طريق اخوانها ليعلم انه الزواج ليس لعبة ، و زي ما طلبها من اَهلها و استأمنوه على بنتهم لازم يبرر موقفه غضبا عنه لاهلها و أكيد اخوانها رجال و ما رح يقدر يضحك عليهم بتبرير سخيف

انافاهمه قصدك وقصد منطلقه ومقدره شعوركم تجاهي واعرف ماقلتو كذا الا علشاني مو علشانه
بس زي ماقالو بعض البنات بردودهم ونفس ماقلت انا
لو رحنا نبحث عنه بنكون سهلنا عليه فعلته وبيشوف نفسه ماسوى شي
ثانيا لو كان راغب رجوعي بس مو الان بنكون احرجناه او نظغط عليه وبيصر فيه مجامله
ومابقبلها
ثالثا. لو كان خلاص ماهو راغب يرجع لي. اقل شي بيقوله لاخوي خذ اختك وضف عني مابيها
وبيعاند وبيكابر وبتكبر يعني بنجرح زياده. ع الاقل الان مافيه شي مباشر غير انه اختفى ومببرراته معه
وعلا حسب رجوعه وعلا حسب اعذاره مقنعه او تلفيق.
انا وقتها اقرر بس اول اسمع عذره واجوبته علا اللي سواه
عموما انا فسرت حلمين. عند شيخ. الاول. كان قبل المشكله بشهر وفسرته قبل كم يوم
وقبل اكمل له حلمي قال هذا غدرررر زوجك غدر بك
الثاني كان بغرفه نومي هو طويل بس الزبده. انه شفتها مفروشه موكيت عادي وانا بالاساس حاطه باركيه من الغالي واستأت قلت خساره فرش علا الباركيه وقلت بنفسي ان شاءالله مايكون مصمغ بالغرا عشان اقدر اشيله وترجع ارضيه غرفتي زي ماكانت جيت طرف الفرش وشلته شوي ولقيته ينشال مو مضمغ بس تحت طبقت تراب علا الباركيه. بس قلت هذا كله بينظف يعني اشوف اني بشيل الموكيت العادي والتراب وبنظف غرفتي وترجع لارضيتها اللي انا سويتها
طبعا. الشيخ قال بترجع حياتك زي ماكانت بس استاء من الزوجه الجديده وهو مايعرفها قال بتروح الله لايردها. وبس والله اعلم
مابي اتعلق بالاحلام. والحمدالله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة رحاب 26 ; 11-02-2015 الساعة 11:25 AM
قديم 11-02-2015, 01:07 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

السلام عليكم
اخت رحاب اهم شيء هو انت إِيش بدك؟ من خلال كلامك باين انك حابة ترجعي لبيتك وتصير حياتك زي ماكانت قبل ،ادعوا الله ان يحقق مرادك ويدبر امرك.
لاتنسي حبيبتي انه هو رابح وفرحان في كل الأحوال..لما يمل عروسه او يصحى فيه الضمير ويتذكرك انت واولاده ممكن يرجع ويعتذر ويدور المبررات ويقبل الشروط عشان يرجعك،أكيد هو فكر بكل الاحتمالات وعارف كيف يظبط الوضع ( اذا قرر انه يرجعك)..

بس سؤال من فضلك: ماهو العذر الذي تعتقدين انه ممكن يخليك ترجعي وتنسي اللي سواه فيك وفي عيالك؟

والشغلة الثانية أنا لما اقترحت تواجهيه ماكان من اجل الطلاق او البقاء بل من اجل تثأري لنفسك وتبردي نار دوااااامة التساؤلات والتخمينات..

بس حبيبتي هو من البداية يقول انه حيتزوج و نقل ملفات الأولاد وإنتي لك اللي يرضييييييك يعني يعني مهما اشترطتي وطالبتي هو مهيَّأ نفسه لها الشي،اللي بدّي قولو تخيلي اختي انه ما يدور عليك؟ يرجع يشوف أولاده أكيد ومثلا يقولك بدك ترجعي يا مرحبا مابدك مع السلامة والأولاد لهم كامل الحقوق وانتي بعد..

-فهو بيكون رماك انت والأولاد وسكر باب التواصل لما قرر يصفي الجو مع العروس،،ولما اشتق لك (يا رب) او لعياله،،رجع بكيفه اعتقد لا تهم الاعذار لانه كل عذر اسوء من الثاني..اهم شي هو رجعك وقت ما حب هو مو إنتي !خاصة انه عارف انك حابة ترجعي..فما يهم كيف تتشرطي المهم رجعك.
-او انه ما يدور عليك او زي ما قلت يخيرك ترجعي اهلًا ماترجعي خلاص..في هذه الحالة ماراح تزعلي وتندمي لأنك مشيتي على خطته وصفيتيلو الجو؟؟؟؟ ---- هو كسبان في كل الأحوال ومبسوط لانه هو اللي بيقرر مصيرك متى وكيف بيكون حتى لو اشترطتي..أنا بدالك حبيبتي على الأقل بروح اوريه كيف يسترجي يغدر فيني ويلعب بالأولاد ويخرجني من بيتي والعيال من عشهم ومدرستهم كأني مو زوجته والأولاد جايبتهم من الشارع؟؟ على الأقل بكون خربت عليه الجو ووريته هذا مو لعب ونحن مو سلعة ..بكون طفئت شوي من النار وبركان الغضب بفجرو عليه ..
والله أتمنى لك اذا مبتغاك انك ترجعي لبيتك يارب ينيلك مرادك ويدبر امرك ويجيبو مثل تبغين ويقويك ويربط على قلبك يارب.
اخيراً سواء أنا او غيري من المتدخلين كلنا نحاول نحط نفسنا بدالك ونبين نحن كيف حنتصرف يعني كلنا نتمانلك الخير وبس مهما كانت الردود لا تطابق تفكيرك فلا تزعلي منا والله أنا من نفسي أخط نفسي بدالك وكل مره بلاقيني أفكر فيك وازعل والله ،
انشاء الله نسمع منك اخبار حلوة، اعانك الله.
قديم 11-02-2015, 01:18 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

نسيت أقولك انك اذا رحتي تواجهيه انت واخوك هالشي ما بينقص من قيمتك لأنك مو رايحة تبكي عليه وتطلبي يرجعك وتبيني انك منكسرة لا حبيبتي رايحة تواجهيه عشان يخجل من نفسه ويشوف نتايج غدره لانه هو ما قدر يواجهك عشان كده سفرك ...

مواقع النشر