غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#92 - الصفحة 16 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-04-2017, 07:25 AM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: غيرة زوجي تكاد تزهق روحي#9

ومولازم يوافق خلي اخوانك يشترون لك بيت وحطيه عند الامر الواقع رضي يسكن خير وبركه مارضي اجريه لان بصراحه بعض الرجال مايفكر بالمستقبل ولا بالاولاد اذا كبروا وكثرت طلاباتهم ويبقى طول عمره في الايجار استخير ي واشتري
قديم 10-04-2017, 07:30 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

جرحي الدامي .. سديم الذكريات .. ان شاء الله .. وأكيد مايهمني موافقته .. بس اطرح عليه الفكره واشوف ردة فعله ... لان اذا اشتريت بيت يمكن ماحيبقالي فلوس .. وان شاء الله ابشتري عشان ماتروح مثل ماراحت الاولى .. شكراا لكن 🌹🌹🌹

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 10-04-2017, 08:41 AM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموره ☆ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

مستكثر اليومين اللي اجلس فيهم مع إخواني وخواتي وامي .. يقول لي اذا اخوانك موجودين ادخلي نامي .. مو لازم تقعدين معهم .. إذا قلت له ان احنا كلنا متجمعين .. اكون متعمده إني اقوله هالشي لاني ابيه يدري هذولا اهلي ماله حق يمنعني منهم .. ويحرق تلفوني من كثر الرسايل .. انتي تاركه زوجك .. ماتدرين وش اكل ووش يبي ووش مايبي .. انتي انانيه يهمك نفسك ووناستك
طيب ماانا جالسه معك طول الاسبوع ..
اذا شافني راجعه مبسوطه .. يقعد يتحلطم .. ويقول المهم وناستك وانا انحرق مايهمك .. وهو هلليومين يروح بيت اهله!..!

من الخميس اللي طاف وأنا عند اهلي مارضيت ارجع له .. وقلت له بوجهه ماشبعت من اخواني
هو يدري اني زعلانه بس انا قلت له كذا لان مليت منه وابيه يدري انهم اخواني قبل لاهو يصير زوجي

كيف اقنعه لاني مليت وخلاص بموت من النكد اللي معيشني فيه قبل لاروح بيت اهلي
ونفسي طابت منه وابيه يطلقني وارتاح

مستجدات الرد 92

http://www.66n.com/forums/showpost.p...4&postcount=92
اقتباس:
ولي يومين اقعد ارسل له واقوله .. ان طالعين إحنا وإخواني نتعشى .. طالعين نتغدى .. سهرانين للفجر .. وكل شوي اجيب سيرة إخواني .. ابيه يحس ويستوعب هذيلا اخواني ويبطل غيره ويبطل نكد.. ورجع سوالي حظر امس الليل .. قلت احسن جت منه

اعتقد هناك سبب لغيرته
واقترح عليك فهم السبب قبل البحث عن علاج حتى تستطيعين معالجة الموضوع بشكل اكثر فعالية
وسأتكلم عن موضوع غيرته بشكل عام بغض النظر عن التطورات التي طرأت على الموضوع

من الأسباب المُحتملة من وجهة نظري :

1- هو أن غيرته تثار بشكل مباشر او غير مباشر، بقصد أو بدون قصد.

2- هناك الكثير مثل زوجك خاصة اننا في مجتمع شرقي والكلام عن غيرة الرجل كثيرة وأنها لابد منها والغيرة الشديدة تكون -احيانا- صفة في الشخص او بالتنشئة الاجتماعية (التربية) انه يجب ان يغار ويحمي المرأة بشكل زائد مثل ماقال لك في الرد التالي :

اقتباس:
نسسسيت اقولك .. فتحت معه موضوع " مالك سند غيري " قبل ماتصير المشكله ب3 ايام .. قال لي .. ايه مالك غيري انا وعيالك .. قلت له وانت ؟ قال لا انا رجال لامي وابوي بس خواتي مالهم غير أزواجهم 😞 .. اقوله من جدك تتكلم يقول ايه هذي الحياه سوى رضينا ولا مارضينا .. ويتكلم من قلبه .. مدري شلوون يفكر .. ندمت اني تحاورت معه احس مدري شلون عقليته .. وقفلت الموضوع ..

اني ابي اخليه طبيعي .. يخليني اتكلم مع اهلي براحتي .. مايجلس ناشب لي بكل صغيره وكبيره
انه هو الرجل القوي المتملك والمرأة هي الخاضعة ملكه الذي يتحكم فيه... رغم ان هذا الاعتقاد خاطىء والغيرة مطلوبة بحدود. لكن البعض من يُؤْمِن بهذا الفكر.

اذا كان السبب الأول فابحثي عن السبب في نفسك أولا
-هل عندما ترينه يغار عليك تفرحين بذلك الشعور رغم انزعاجك في نفس الوقت ورغبتك في الذهاب الى الأهل؟

اذا كان السبب الثاني فلدي سؤال ، هل غيرته تثار في أشياء أخرى غير غيرة الأهل؟

تبيين تخلينه طبيعي طنشييه ، وطنشي الموضوع نفسه ، وإذا نشب لك عادي كوني طبيعية معه ولا تجادليه.
وعدم محاولة الدخول في نقاشات معه، (عامليه على تفكيره وكوني انتي الأم اللي تحتويه اذا عَصّب) حيث اني فهمت على حسب تعليقاتك انه شخص غيور ويحب التملك ولايقبل الهزيمة في النقاش وانه هو في الأخير صاحب الرأي .. هناك الكثير مثل هذه الشخصية ...
يمكن تكون شخصيته طفل ويبي اهتمام منك فيسوي كذا عشان تهتمين فيه ؟؟
والله أعلم

الله يكتب لك كل التوفيق اختي الكريمة سموره ..

التعديل الأخير تم بواسطة Ms. Spectacular ; 10-04-2017 الساعة 08:48 AM
قديم 10-04-2017, 10:16 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

سمورة حبيبتي..

المواقف اللي ذكرتيها مب كبيرة .. وأذكر في موضوع سابق لج كلام لأخي لماذا نتزوج حول هذه النقطة .. وأنه مب شرط طمع أو رغبة في الاستيلاء بقدر ما هو رغبة في الاستفادة من فرصة سنحت له ما دام صارت الفلوس متوفرة. (إن شاء الله أكون متذكرة صح)

على كل حال .. انتظري لحين موعد سداد المبلغ الكبير اللي تسلفه منج وشوفي كيف بيتصرف .. ووقتها ممكن تحكمين بشكل أفضل.

وموضوع البيت اللي اقترحه زوجج ما بزيد على كلام الإخوان فيه.

نرجع لموضوع علاقتج باخوانج .. مهما كان الدافع فهو موقف غير مقبول ويحتاج وقفة صارمة .. وإذا تم يماطل او يهدد .. فاستخيري حبيبتي ودخلي أبوه في الموضوع.

وإذا تناقشتوا الظهر احصري كلامج إلى أقصى حد بدون أي تفريعات .. ركزي على استنكارج للي يسويه واستغرابج الشديد من تصرفاته غير المنطقية والمبالغ فيها وأنج تعبتي من هالحصار المفروض عليج ومب مقبول يتدخل في علاقتج باخوانج لدرجة تحويلها لعلاقة رسمية ما فيها الا السلام عليكم وعليكم السلام.

قولي له إنج تحبينه وتغلينه وإنه أهم شخص في حياتج .. وأكيد مريتوا بمواقف مختلفة أثبتت له هالشي .. ومب معقول تظلين مطالبة بتقديم أدلة باستمرار على حبج واهتمامج به .. وعيب تكون قطيعة أهلج او تقليص علاقتج باخوانج لهالدرجة هو الدليل اللي بيريحه ويطمنه! .. في النهاية لو ما فيج خير لأهلج ما بيكون فيج خير له.

لا تطرين علاقته بخواته عشان ما يقول لج أنا غير وإنتي غير .. وأساساً إنتي مب ملزومة تكون علاقتج باخوانج مثل علاقته هو بخواته.

وأبداً لا تيبين طاري الفلوس ولا طاري الطلاق حالياً عشان ما يستغل هالجزئيتين ويقلب الطاولة عليج ويشتتج ويبعدج عن النقطة الرئيسية في النقاش.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 10-04-2017 الساعة 10:19 AM
قديم 10-04-2017, 11:11 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اختي ... لا وين افرح ... بالعكس غيرته مزعجه بالنسبه لي .. يمكن أستمتع شوي اذا كانت غيرته بعيده عن اهلي .. بس بأهلي لا لا لا لا . .. حتى لما ابي أقوله اني بزور اهلي .. اقعد اهيئ نفسي للمشكله اللي بتحصل ..

ايه تثار غيرته من الغير .. بس كل شي يهون وتحمله بس مع اهلي ماتحمله ابدا .. مع انه غيرته خاااااااااااانقه مع الغير وقاااتله بس الاول احلها مع اهلي وبعدين اتفرغ للثانيه ..

لمتى اطنش. . تعبت وانا اطنش اطنش .. ومافي فايده بااعكس يزيد اكثر ...وتعبت من جداله والنقاش معه .. النقاش معه ضايع ضايع ضايع ودايما اكررها له وهو يدري بهالشي .. تعبت احتويه واهتم فيه .. بس وقت النقاش والمشاكل مو اهو اللي يحتاج احتواء .. انا اللي احتاجها .. والجدال اذا طال .. انهيها بقولتي انت الصح وانا الغلط .. وهو يرتاااح .. لان مضيعه للوقت اتناقش معه ومع عقليته ... وقت النقاش يطلعني من طوري لدرجة اني اكسر اي شي قدامي .. هو يترك النقااش كللله ويقول هذي تدرين سعره كم .. هذا تعبي هذا شقاي .. انتي مستهتره بتعبي .. يترك المشكله ويركز عالمكسور .. شكراا لك حبيبتي 🌹🌹🌹🌹

قديم 10-04-2017, 11:15 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

مهره ..صح الاحظ عليه يبغى يمتع نفسه بالفاوس .. لانه يقول احنا كذا كذا بنموت خلينا نستمتع فيها .. ان شاء الله بنتظر 💓

هذا اللي يهمني موضوع علاقتي بإخواني .. انا ارسلت له .. منتظرتك الظهر نبي نوصل لحل لمشكلتنا .. وان مو حلوه كل واحد ينام بغرفه ولمتى على هالحال .. قال لي الساعه 1 وانا عندك وحنتكلم ونتناقش الين الساعه 4 .. 😅 ... انا متأكده انه بيقتلني بهالنقاش .. لان ساعه وماقدر اتحمله وانهيها بسرعه ... بس هالمره بحاول قد ما اقدر ... ان شاء الله حبيبتي باخذ بنصايحك .. شكرا لك 🌹🌹🌹💓💓💓

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 10-04-2017 الساعة 11:17 AM
قديم 10-04-2017, 01:30 PM
البيلسان 28
عضو نشيط جدا
البيلسان 28 غير متصل  

انتي ورثك يكفي تشتري بيت
يعني كبيرررر الورث ؟؟؟؟
على فكرة لمن قال مالك غيري البابا راح كان قلتي معي الله ربي العالمين
هو ربي وسندي وحبيبي انت بشر مثلي مثلك حياتي ومصيري ورزقي بيد الله مو بيدك
وصحيح الاخوان كل واحد بحياته مع زوجته بس بالنهايه انا اختهم من لحمهم ودمهم ومهما صار بين الاخوات والاخوان حنرجع نتصالح لاننا دم واحد ونوقف مع بعض بالشدة
وكمان قولي عندي الوالده الله يحفظها صارت الام والاب
وقولي اطفالي حيكبرو ويصيرو سندي بالحياة
يا سموووووورة يا عسل زوجك ينرفز ولازم تردي عليه خلي حبك على جمب بس لازم تردي عن نفسك
انا اشوف ما تعطينه ولا ريال وتشوفي مصلحتك لان مشاكلك كثير و زوجك ماله امان
اذا تقدري تشتري بيت يكون باسمك توكلي على الله و قفلي اي موضوع يتكلم عن فلوسك قولي خلينا نتكلم عن تربيه الاطفال ومستقبلنا و وبيتنا و وضعنا ومشاكلنا
وفلوسي واهلي انساهم هذه خصوصياتي
بعدين زوجك موظف حكومي ولا موظف خاص ؟؟؟؟
اذا موظف خاص الحقي نفسك واضمني نفسك بالحياة بكرا اذا مات زوجك لا قدر الله محد ينفعك بالحياه
وبعدين صلحي علاقاتك باخوانك اكثر واكثر اذا مات الاب ،،، الاخو هو السند والظهر
شوفي انا علاقتي باخواتي البنات سطحيه وصفر بس اخواني الرجال لالالا اتكلم وطيبه معاهم لاني عارفه انو مالي غيرهم لو مات بابا او مات زوجي
قديم 10-04-2017, 03:18 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

خلاص حكلم عمي لان فعلا مافي فااايده ابدا .. واللي حيصير يصير
اجل اناقشه بموضوع اخواني .. يرد علي تبين الطلاق .. تبين تروحين لهم .. واذا قلت له لا مابي اتطلق .. بس ابي اعرف وش فيك على اخواني ليش ماتبي تشوف ان علاقتنا طبيعية مثل اي اخ واخت .. يقول لي .. اسالي نفسك .. شنو اسال نفسي وش سويت انا ... يقول يعني ماسويتي مشكله وقلتي لي كلام وجرحتيني لما طلعت مع اختي .. قلت له .. هذي اول مره اسويها .. وانت مو اول مره ... وصرفت اخواني وهذا اكبر عيب ... يقول لي ماباقي الا انتي تعلميني العيب وانتي توك مفطومه من سنه ،!! حاولت اتمالك نفسي وماعصب .. قلت له .. انا اسفه عاللي سويته بموضوع اختك وخلنا بموضوع اخواني .. انت ليه تسوي كذا وش تفكيرك وش تحس فيه .. يقول لي انتي وش تحسين فيه لما طلعت مع اختي ... حسبي الله وصل ضغطي مليووون .. ورجعت اكرر له ان اللي سويته انا كله بسبب تصريفك لاخواني .. يقول وانا ماصرفتهم بس قلت لهم كنا بنطلع بس لو بتجون ماحنطلع وهم قالوا خلاص ماحنخرب طلعتكم .. قلت له اصلا اخواني يدرون انك كذاب وانك ماتبيهم ... قام عصب تقولين عن زوجك كذاب .. ماتحترميني ومدري ايش .. قلت له اقصد انهم يدرون انك تبيني ابعد عنهم .. يقول المهم انك قلتي لي كذاب وماتحترميني .. اهلك ماعلموك كيف تتكلمي مع زوجك .. قلت له اهلي علموني وربوني احسن تربيه بس ماعلموني اتعامل مع واحد متخلف ونفسيه زيك .. قال شفتي كيف الفاظك .. قلت له انت السبب طفشتني بعيشتي كرهتني بأهلي .. قال زين كذا سديتي نفسي عن الغدا .. تبين تروحين تخيسين عند اهلك ماعندي مانع خذي عفشك ودقي عليهم يجونك ...ودخل الغرفه وقفل على نفسه .. بس حامض على بوزه و الله لقعدله على قلبه وماحطلع من البيت ..

قديم 10-04-2017, 03:29 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

بيلسان .. وقت ماقالها لي .. كنت تعبانه نفسيا .. مارديت عليه ولا خطر على بالي رد .. وهو موظف خاص مو حكومي .. شكرا لك ويحفظ لك اخوانك واهلك 🌹🌹

قديم 10-04-2017, 04:27 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

زوجك يبيله احترافيه في التعامل

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 10-04-2017 الساعة 04:42 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر