دلوني كيف احصل على جميلة ؟ - الصفحة 15 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 27-11-2010, 11:51 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
أسأل الله ان يوفقك .

انت طلبت تفسير لسبب اشمئزازك وقرفك بمجرد رؤية عيب ولو بسيط فيمن تراها وانا اخمن ان السبب هو نتاج الوسواس القهري .... فكما ذكرت انه خارج عن ارادتك وتقوم وتتركها بدون ان تستطيع التحكم في شعورك واكمال الجلسة او محاولة الحديث معها لتتعرف عليها بشكل افضل

وقد نقلت لك شئ بسيط عن الوسواس القهري لعله يساعدك

الوسواس القهري أحد الأمراض العصابية التي يعلم فيها المريض علم اليقين بعدم صحة أفكاره. ويأتي المرض عادة في هيئة أفكار أو اندفاعات أو مخاوف، وقد يكون في هيئة طقوس حركية مستمرة أو دورية مع يقين المريض بتفاهة هذه الوساوس ولا معقوليتها، وعلمه الأكيد أنها لا تستحق منه هذا الاهتمام، ومحاولة المريض المستمرة لمقاومة هذه الوساوس وعدم الاستسلام. ولكن مع طول مدة المرض قد تضعف درجة مقاومته، وقد تترتب على إحساس المريض بسيطرة هذه الوساوس وقوتها القهرية مشاكلُ اجتماعية والآم نفسية وعقلية.
نسبة الإصابة بالوسواس القهري حوالي 2.5%، وترتفع في الذكور بنسبة 25% في سن الطفولة (قبل سن 15 سنة) ثم يتساوى الذكور والإناث بعد ذلك. ويظهر المرض بين سن 20 ـ 40 سنة، ويستمر من شهور إلى خمس سنوات قبل الذهاب إلى الطبيب النفسي، حيث أن معظم المرضى يعتبرون استشارة الطبيب دليل ضعف منهم.

* الأسباب

* من أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بالوسواس القهري:

ـ الوراثة، فحوالي30% من أقارب المريض يكون لديهم نفس الاضطراب. كما أن ظهور الاضطراب في التوائم وحيدة البويضة أعلى من ثنائية البويضة. ويتداخل العامل الوراثي مع العامل البيئي، فتأثير الوالدة مثلاً، المصابة بالوسوسة في تصرفاتها، سينعكس على شخصية أطفالها سواء وراثيا أو بيئيا.

ـ العامل الفسيولوجي، كوجود بؤرة كهربائية نشطة في لحاء المخ، وعلاقته بالناقلات العصبية والتي تسمى «سيروتونين». لذا تعمل الأدوية المضادة للوسواس القهري على التقليل من ناقل السيروتونين هذا.

ـ طبيعة الشخصية، أي الشخصية الوسواسية التي تتصف بالصلابة وعدم المرونة وصعوبة التكيف والتأقلم للظواهر المختلفة.

وقد تبين أن الشخصية الوسواسية لا تظهر إلا بعد 20 ـ 25 سنة من حالات الوسواس القهري.

ـ المشاكل الاجتماعية، فالوسواس القهري له علاقة بالقلق الشديد أو الاكتئاب.

* الأعراض السريرية ـ أفكار وسواسية وأفعال قهرية في صورة طقوس حركية.

ـ فكرة خاصة أو صورة لمنظر ما، جميل أو كريه، أو جمل معينة ترد على مخ المريض فتسيطر عليه.

ـ اندفاعات تجعل المريض يشعر برغبة جامحة لأن يقوم بأعمال لا يرضى عنها، ويحاول مقاومتها. ولكن هذه الرغبة تسيطر عليه بإلحاح وبقوة،

ـ اجترار الأفكار (Rumination)، فتنتاب المريضَ أفكارٌ وأسئلةٌ لا يمكن الإجابة عنها، ويحاول التخلص منها من دون جدوى، وحتى لو سألنا أنفسنا هذا السؤال، ثم طردناه من ذهننا. لكن المريض يرد على هذا السؤال أو يتساءله بصورة اخرى، ولن يحتل تفكيره سوى هذا السؤال، ولن يستطيع القيام بأي نشاط ذهني آخر· ـ المخاوف القهرية ((phobia، والتي ترتبط بالأفكار أو الصور ثم الاندفاعات والطقوس الحركية، فتكون المخاوف وسيلة للهروب من الموقف القهري الذي تسببه الأفكار الأخرى· ـ الطقوس الحركية (Rituals)، نتيجة الرغبة الخاصة المسيطرة للقيام بحركات معقدة، ومن أشهر الأمثلة غسيل الأيدي مئات المرات · ـ وهناك مرضى يمكثون في الحمام من ثلاث إلى خمس ساعات متواصلة لإنهاء عملية الاغتسال، وبالطبع تنتهي هذه العملية بإنهاك شديد وضياع الوقت.

* دراسة مرضية

* نتائج دراسة تم إجرائها على مجموعة من المرضى عددهم 300 مريض من ذوي الوسواس القهري، وجد أن نسبة اجترار الأفكار 43%، المخاوف 41%، الاندفاعات 40%، الطقوس 37%، الأفكار والصور 43%.

وقد أوصت هذه الدراسة بالآتي:

ـ على المريض الصبر والتأني في استمراره على العلاج.

ـ ألا يتنقل المريض من طبيب إلى آخر.

ـ الدعاء والاستغفار قبل كل شيء.

* العلاج والوقاية

* يتحسن حوالي ثلث أو نصف المرضى . ويشمل العلاج ـ العلاج النفسي:

أ ـ يحتاج مريض الوسواس القهري إلى علاج نفسي، وذلك عن طريق تفسير طبيعة الأعراض وتشجيعه وطمأنته بأن حالته بعيدة عن الجنون والتقليل من خوفه على ملكاته العقلية.

ب ـ محاولة الكشف عن العوامل الدفينة التي أدت إلى هذه الأعراض.

ـ العلاج البيئي والاجتماعي:

. ـ العلاج الكيميائي: تعين أحيانا العقاقير المضادة للقلق والاكتئاب والأدوية المساعدة في اختفاء التوتر والاكتئاب المصاحبين للوساوس، مما يجعل المريض قادرا على مقاومته راغبا في الاستمرار في نشاطه الاجتماعي،

ـ العلاج السلوكي: وهو الأول في العلاج للوسواس القهري وخاصة في حالات المخاوف والطقوس القهرية إما بالتعود البطيء أو التعرض المباشر ثم الامتناع.

ـ العلاج التدعيمي ورفع الذات والثقة بالنفس: كثرة الاستغفار والدعاء واتباع الأساليب العلمية والطبية السليمة إضافة إلى طلب مشورة العلماء.

ويجب التنبيه انه لعل ما تعانيه ليس اصلا وسواس قهري لذا وجب مراجعة طبيب وهو يحدد ذلك وربي يوفقك
قديم 28-11-2010, 12:06 AM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
نور الايمان الف الف الف شكر
ولي عوده
قديم 28-11-2010, 10:56 AM
ذات الهمة
عضو جديد
ذات الهمة غير متصل  

خليكـ حسن الظن بالله وأكيــــــــــــد الله راح يرزقكـ باللي تتمنـــــــــــاهـ ،،،

وبصراحة كنت أتمنى شخص طويل القائمة والحمد لله وربي رزقني بخطيب طويل القائمة وإبن عيلة مثل ماكنت أتمنى بس سبحان الله الحلوهـ مايكملش طبعه غير اللي كنت أتمناهـ هو هادي وشخص ثقيل وأنا كنت اتمنى شخص عنده شخصية جذابة وصاحب نكتة المهم لإنهـ عريس لقطة ماحبيت اضيعه من إيدي وبالنسبة لطبعة أتوكل ع الله وأحاول إنهـ يكون مثل ماأنا أتمنــــــــاهـ
^_^
يعني مستحيل تقلى طلبكـ فحاول تشوف للجانب الإيجابي في العروس وإتغاضى على العيوب البسيطة ^_*

وربي يوفقكـ ويسعدكـ يااااارب
قديم 28-11-2010, 05:37 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fαtimαh مشاهدة المشاركة

وسيم
بس يمكن فيك عيب ماتقدر فتاتك الجميله تستحمله
اذا اهي مثلي انا بتدقق وبتجيب تلسكوب بتحصل عيوب على افا مافي أنسان كامل , الكامل وجهه سبحانه

والله اني لحد الأن مستغربه انو 50 بنت ولاقدرت تتقبل ولا وحده فيهم
وكمان العائله المكرمه وكل الاصحاب بيستغربو زيك
يعني لو في بنت كل الموصفات اللي تبيها موجوده فيها
جمال و أخلاق ودين .... الخ
هو ده المطلوب ..الخ ما اريدش انا عاوز فقط الثلاث الحاجات الي ذكرت
وفيها عيب لايذكر .. عيونها صغيره مثلاً
تشمئز منها عشان هالسبب .. معقوووووووول !!!!!

ايوه ممكن شي لا ارادي ولو انا ضغط عالنفسي وقلت بزوجها يصيدني خوف وبتذكر كل دقيقه بعد المقابله العين الصغيرة وارتبك لما ارفض الموضوع ده مرض ربي يبعدك عنو

أنتا محتاج تعيد حسابتك وتفهم الزواج صح
هذي المشكله بوجهة نظري
والحل بيدك

طبعا انا كتبت مشكلتي مشان اعيد حساباتي
ربنا يخليك ونذبح لك ديك
قديم 28-11-2010, 05:43 PM
الحنونـة
عضو جديد
الحنونـة غير متصل  
قبل لا تتقدم بخطبة البنت و تشوفها شوفة شرعيه اسئل عنها و عن اخلاقها اطباعها و امك لازم تشوفها قبلك ان نفس المواصفات الي حاطنها فبالك تجي اتشوفها
و بالاخير .. الجمال جمال الروح مو الشكل
ابحث عن الجوهر بعدين الشكل الخارجي كل حد اكيد ما بيقدر يغيش مع شريكه ان كان مو متقبل شكله نفسيا و معنويا

و الله يوفقك
قديم 28-11-2010, 06:13 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
يا اخي مشكلتك انت ذكرتها بنفسك فانت لا تدقق فقط في الجمال بل انت تدقق في كل شئ في الحياة واقلها انك تعاني من وسواس النظافة فأي شئ عادي عند غيرك عندك انت غير عادي لانك تشعر انه ملوث وتقرف وتشمئز منه

لابد وان تعالج تدقيقك في كل امور الحياة وبكذا تستريح وترتاح ويصبح تفكيرك متوسط ومعقول

توجه فورا لاخصائي نفسي واعطيناك اسماء عديدة لعلاج حالة الوسواس لان الكلام لن يجلب لك نتيجة والدعاء بحاجة لعمل فتحرك حتى تختصر الوقت

وحكاية ان حبيبتك السابقة كانت ملكة جمال في عينك وانك بحاجة للحب حتى تقتنع بمن تراها فالانك حصرت كل هدفك في شئ واحد وهو الشكل الخارجي ونسيت انها ربما لديها مميزات تفوق الشكل ربما لها قدرة على حب وتحمل اهلك تفوق غيرها ربما لها قدرة للوقوف معك في ازماتك تفوق غيرها سبقتها في الشكل ولكنك لم تعطي نفسك فرصة لتتعرف على شخصيتها ولان عقلك تبرمج على الشكل مع وسواس النظافة تعقدت المشكلة فكما تقرف من الشئ الغير مغسول او الملوث ارتبط ذلك بعيوب الوجه والجسم وانا قلت لك لو تعالج الوسواس في النظافة ستنحل 90% من مشكلتك وربما لو وجدت فتاة احلامك لن تقتنع هي اصلا بشخصيتك الدقيقة بهذا الشكل المتعب وهي من تطلب ان تنفصل عنك قبل الارتباط لانها تريد شخصية مريحة في التعامل ومعتدلة التفكير وهذا وارد جداً

وارجوك لا تدخل موضوع الغيببيات في موضوعك وتتوه وتدخل متاهات ولن تستطيع الخروج منها مشكلتك واضحة اضطراب في السلوك ناتج عن وسواس نظافة واشمئزاز من كل شئ غير مضبوط كما يريده مخك

توجه لاخصائي ليساعدك وان شاء الله تنحل كل امورك ومش لازم تاخذ ادوية فقط اعرف رأيه لان مشكلتك تعتمد على العلاج السلوكي والارادة منك مع بعض الادوية البسيطة وان شاء الله تبشرنا قريبا ..... فتحرك ولا تضيع الوقت
شكرا نور الايمان كل الكلام الي انكتب بميزان حسناتك وربنا ينور دربك
قديم 28-11-2010, 06:19 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
أسأل الله ان يوفقك .

انت طلبت تفسير لسبب اشمئزازك وقرفك بمجرد رؤية عيب ولو بسيط فيمن تراها وانا اخمن ان السبب هو نتاج الوسواس القهري .... فكما ذكرت انه خارج عن ارادتك وتقوم وتتركها بدون ان تستطيع التحكم في شعورك واكمال الجلسة او محاولة الحديث معها لتتعرف عليها بشكل افضل

وقد نقلت لك شئ بسيط عن الوسواس القهري لعله يساعدك

الوسواس القهري أحد الأمراض العصابية التي يعلم فيها المريض علم اليقين بعدم صحة أفكاره. ويأتي المرض عادة في هيئة أفكار أو اندفاعات أو مخاوف، وقد يكون في هيئة طقوس حركية مستمرة أو دورية مع يقين المريض بتفاهة هذه الوساوس ولا معقوليتها، وعلمه الأكيد أنها لا تستحق منه هذا الاهتمام، ومحاولة المريض المستمرة لمقاومة هذه الوساوس وعدم الاستسلام. ولكن مع طول مدة المرض قد تضعف درجة مقاومته، وقد تترتب على إحساس المريض بسيطرة هذه الوساوس وقوتها القهرية مشاكلُ اجتماعية والآم نفسية وعقلية.
نسبة الإصابة بالوسواس القهري حوالي 2.5%، وترتفع في الذكور بنسبة 25% في سن الطفولة (قبل سن 15 سنة) ثم يتساوى الذكور والإناث بعد ذلك. ويظهر المرض بين سن 20 ـ 40 سنة، ويستمر من شهور إلى خمس سنوات قبل الذهاب إلى الطبيب النفسي، حيث أن معظم المرضى يعتبرون استشارة الطبيب دليل ضعف منهم.

* الأسباب

* من أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بالوسواس القهري:

ـ الوراثة، فحوالي30% من أقارب المريض يكون لديهم نفس الاضطراب. كما أن ظهور الاضطراب في التوائم وحيدة البويضة أعلى من ثنائية البويضة. ويتداخل العامل الوراثي مع العامل البيئي، فتأثير الوالدة مثلاً، المصابة بالوسوسة في تصرفاتها، سينعكس على شخصية أطفالها سواء وراثيا أو بيئيا.

ـ العامل الفسيولوجي، كوجود بؤرة كهربائية نشطة في لحاء المخ، وعلاقته بالناقلات العصبية والتي تسمى «سيروتونين». لذا تعمل الأدوية المضادة للوسواس القهري على التقليل من ناقل السيروتونين هذا.

ـ طبيعة الشخصية، أي الشخصية الوسواسية التي تتصف بالصلابة وعدم المرونة وصعوبة التكيف والتأقلم للظواهر المختلفة.

وقد تبين أن الشخصية الوسواسية لا تظهر إلا بعد 20 ـ 25 سنة من حالات الوسواس القهري.

ـ المشاكل الاجتماعية، فالوسواس القهري له علاقة بالقلق الشديد أو الاكتئاب.

* الأعراض السريرية ـ أفكار وسواسية وأفعال قهرية في صورة طقوس حركية.

ـ فكرة خاصة أو صورة لمنظر ما، جميل أو كريه، أو جمل معينة ترد على مخ المريض فتسيطر عليه.

ـ اندفاعات تجعل المريض يشعر برغبة جامحة لأن يقوم بأعمال لا يرضى عنها، ويحاول مقاومتها. ولكن هذه الرغبة تسيطر عليه بإلحاح وبقوة،

ـ اجترار الأفكار (Rumination)، فتنتاب المريضَ أفكارٌ وأسئلةٌ لا يمكن الإجابة عنها، ويحاول التخلص منها من دون جدوى، وحتى لو سألنا أنفسنا هذا السؤال، ثم طردناه من ذهننا. لكن المريض يرد على هذا السؤال أو يتساءله بصورة اخرى، ولن يحتل تفكيره سوى هذا السؤال، ولن يستطيع القيام بأي نشاط ذهني آخر· ـ المخاوف القهرية ((phobia، والتي ترتبط بالأفكار أو الصور ثم الاندفاعات والطقوس الحركية، فتكون المخاوف وسيلة للهروب من الموقف القهري الذي تسببه الأفكار الأخرى· ـ الطقوس الحركية (Rituals)، نتيجة الرغبة الخاصة المسيطرة للقيام بحركات معقدة، ومن أشهر الأمثلة غسيل الأيدي مئات المرات · ـ وهناك مرضى يمكثون في الحمام من ثلاث إلى خمس ساعات متواصلة لإنهاء عملية الاغتسال، وبالطبع تنتهي هذه العملية بإنهاك شديد وضياع الوقت.

* دراسة مرضية

* نتائج دراسة تم إجرائها على مجموعة من المرضى عددهم 300 مريض من ذوي الوسواس القهري، وجد أن نسبة اجترار الأفكار 43%، المخاوف 41%، الاندفاعات 40%، الطقوس 37%، الأفكار والصور 43%.

وقد أوصت هذه الدراسة بالآتي:

ـ على المريض الصبر والتأني في استمراره على العلاج.

ـ ألا يتنقل المريض من طبيب إلى آخر.

ـ الدعاء والاستغفار قبل كل شيء.

* العلاج والوقاية

* يتحسن حوالي ثلث أو نصف المرضى . ويشمل العلاج ـ العلاج النفسي:

أ ـ يحتاج مريض الوسواس القهري إلى علاج نفسي، وذلك عن طريق تفسير طبيعة الأعراض وتشجيعه وطمأنته بأن حالته بعيدة عن الجنون والتقليل من خوفه على ملكاته العقلية.

ب ـ محاولة الكشف عن العوامل الدفينة التي أدت إلى هذه الأعراض.

ـ العلاج البيئي والاجتماعي:

. ـ العلاج الكيميائي: تعين أحيانا العقاقير المضادة للقلق والاكتئاب والأدوية المساعدة في اختفاء التوتر والاكتئاب المصاحبين للوساوس، مما يجعل المريض قادرا على مقاومته راغبا في الاستمرار في نشاطه الاجتماعي،

ـ العلاج السلوكي: وهو الأول في العلاج للوسواس القهري وخاصة في حالات المخاوف والطقوس القهرية إما بالتعود البطيء أو التعرض المباشر ثم الامتناع.

ـ العلاج التدعيمي ورفع الذات والثقة بالنفس: كثرة الاستغفار والدعاء واتباع الأساليب العلمية والطبية السليمة إضافة إلى طلب مشورة العلماء.

ويجب التنبيه انه لعل ما تعانيه ليس اصلا وسواس قهري لذا وجب مراجعة طبيب وهو يحدد ذلك وربي يوفقك
مجهود طيب منك وبتستاهلي مني شكر حجمو جبل الماس
وانا عاجز شكرك واصابعي بتتردد على الكيبورد مش عارفه ازاي تشكرك يا نور انت فعلا نور مشع
قديم 28-11-2010, 06:24 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنونـة مشاهدة المشاركة
قبل لا تتقدم بخطبة البنت و تشوفها شوفة شرعيه اسئل عنها و عن اخلاقها اطباعها و امك لازم تشوفها قبلك ان نفس المواصفات الي حاطنها فبالك تجي اتشوفها
و بالاخير .. الجمال جمال الروح مو الشكل
ابحث عن الجوهر بعدين الشكل الخارجي كل حد اكيد ما بيقدر يغيش مع شريكه ان كان مو متقبل شكله نفسيا و معنويا

و الله يوفقك
انا قالبتها وخلصنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وبعد متردد اهي طيبه وخلوقة وملامح الوجه مثل غيرها الي قابلتهم سالفا بس موب ناصعة البياض
اعرف الجمال الحقيقي جمال الروح والشكل موب اهو الي بيدوم معاك
الله يوفق الجميع
قديم 28-11-2010, 07:01 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اشكرك اخي الفاضل وربي يوفقك ..... سؤال هل النساء في عائلتك بنفس المواصفات التي تطلبها ؟

ما اردت ان انبهك عليه هو ان تنظر لمستوى الجمال في عائلتك ايضاً اردت ان انبهك الى شئ آخر وهو هل ترضى ان يأتي احد ليرى اختك ويقرف ويشمئز ويدقق فيها ؟

اكيد لا ترضى ذلك ولذلك فالعيب ليس في البنت وبصراحة انا استغربت انك رحت شفت بنت جديدة بعد كلامنا معاك يعني شفتها وانت بنفس التفكير هذا لم يتعالج او يتحسن وكأن المشكلة كانت فيمن رأيت من قبل وليس فيك يعني لو وجدت في اللي ذهبت لتراها كل اللي بتتمناه كنت اعتقدت ان مشكلتك انحلت بوجود فتاة بفيها كل المواصفات اللي بتتمناها لكن المشكلة ليست في ايجاد فتاة بتلك المواصفات حتى لو وجدتها بل المشكلة في تفكيرك انت

قلنا لك حاول ان تتخلص من هذه الافكار ويصبح تفكيرك معتدل ثم ابحث واخطب ولا تنسى انك تؤذي مشاعر بنات لا ذنب لها فليس سهل انها تخرج لك وتجلس امامك لتراها ومن ثم تتركها ولا تعود

فكر في جمال اختك وقريباتك وقارن بين طلباتك وبين مواصفاتهم وتذكر انه سيأتي يوم وينخطبوا او انهم اصلا متزوجات وازوجهم رضوا فيهم وتذكر موقف كل البنات اللي شفتهم وتذكر انك حتى لو اخدت ملكة جمال ممكن ترزق ببنت لا تشبه امها بل تذهب لاجدادها او عماتها او يظهر بها عيب بسيط وسيأتي يوم وتنخطب وتجلس امام رجل ليراها فاتقي الله فيمن ستراها مجدداً وعالج تفكيرك قبل ان تظلم نفسك وتظلم بنات الناس

ارجو ان تتقبل رأيي لاني اريد مصلحتك .... ضع يدك على اساس المشكلة وهو افكارك ولا تلهث وراء القشرة الخارجية لمشكلتك وتضعه في تقاسيم وجه الفتاة ولونها نصيحة اخت في الله
قديم 28-11-2010, 08:11 PM
ليتني اتزوج
عضو نشيط
ليتني اتزوج غير متصل  
نور الايمان انا تقدمت بعد ما جلست مع دكتور بيقول انت لا تهتم للقرف ولا تفكرش بالعيب الي انت بتعتقدو انو عيب انت اذا تقدمت لبنت واهلك بيقولو عنها انها كويسه وحلوه لازم تحكي مع نفسك وتقول البنت حلوه وما فيهاش عيب وانا الي مريض وانا الي فيني حول وحواسي متلخبطه وكل حاجة غلط بتنسبها لنفسك مش للبنت بدي الطريقة بتقدر تتخلص من المشكلة وبيقول اذا انت تفكر انك بالاول تتعالج من وسوسة النظافه يبقى ما بتزوجش خالص عشر سنوات وبتضيع كل عمرك ولا بتزوج
بيقول انت توكل عالله واضغط علنفسك ولازم تعرف اهي حواسك متلخبطه لانك شفت بنات كتير وبتدقق وبتخاف وده كلو اوهام لازم تخطب وتعصر قلبك واجلس معاها كتيييييييييييير بالخطوبه مشان تتعود عالشكل البنت وتتعود وتندمج روحك بروح خطيبتك وبتنسى حاجة اسمها قرف واشمئزاز وخزعبلات

بقولك حاجة نور انا اقسم لك والله العظيم ما ارضاش عالبنت بتنجرح اذا فرضتها وبقول للاهل ما تذكروش سبب الرفض مشان ما اكسر قلب البنت وربنا يزوجها رجاله افضل مني وانا تقدمت للبنت بعد ما قال ليا الدكتور دا الكلام يعني مش عناد يا اختي وانت عارفه العمر بيضيع ومش عايز اكبر وبيطلع السيب وبتختفي الوسامه وبعدين ما بحصلش بنت بتقبل شايب ما عندوش مسحة وسامه فهمتي عليا يا اختي ؟

انا طبعا كل رايك بتقبلو والتفكير الغلط لازم اصلحو والشكل والقشرة الخارجيه مصيرو العدم وانت بنت حلال يانور ربنا يسهل امورك
موضوع مغلق

مواقع النشر