ناوية على الطلاق بسبب عيوب زوجي (مستجدات: الرد 75-76-110-124)
السلام عليكم
شهر مبارك الله يجعلنا واياكم من العتقاء من النار في هذا الشهر الفضيل
اول مرة احس بشتات مو طبيعي وتشوش وعدم القدرة ع ترتيب كلماتي
والمشكله زوجي اكتب لكم قصتي من البدايه لتسدو الي الراي والمشورة لاني صراحة ناويه ع الطلاق ولكن احتاج الى اخذ راي وتنوير لامور قد اغفل عنها
قصتي كالتالي
تزوجت من 4 اشهر لم اكن مقتنعه بزوجي كثيرا لكنه تمسك به وفي ظل ضغط والدي وافقت وتم الزواج
سبب عدم قناعتي هي عيوبه التي زادت وضوحا بعد الزواج
زوجي انسان نكدي وعصبي لايعرف الحوار ولا النقاش ينطبق عليه الايه القرانية يحسبون كل صيحة عليهم وهدا هو زوجي يدافع ويثور عن كلمة اقولها ويعبرها اهانه ف حقه
يصعب عليه سرد مواقفه الكثيره خلال فترة زواجي القصيرة لكن ساحكي لكم مشكلتنا الاخيرة
من يومين قرر زوجي عزيمة عائلته وبالتالي قالي لي اعزمي اهلك لنجعها عزيمة واحدة وافقت ع مضض كونه وسط يوم من الاسبوع وانا مداومة لكن ابيه كان مسافر اليوم للي بعده فاضططررنا ع هذا اليوم
امانة هو وضعني بالخيار هل تستطيعي ام لا وانا رغبة لاسعاده وافقت وقلت وقلت ان شاء الله ولم يعزمهم الا بعد ما اخذ مني الموافقه الاكيدة
زوجي اعتاد ع عدم مساعدته لي ف شؤن المنزل ابدا حتى عندما نفطر في الايام العاديه يكون هو من الظهر جالس ف الييت وانا ارجع العصر ادخل المطبخ ع طول الفطور وهو لايحرك ساكنا ولا يساعدني ولا يطل علي ف المطبخ احيانا اكون متعبه ومجهده لايكلف نفسه بعرض المساعده
يكون جالس ع التلفزيون لا يقوم الى الصلاة ولا يقرا القران وانما يقلب من مسلسل الى مسلسل ومن فلم الى فلم واصوات الاغاني العاليه ويجب علي تذكيره ف وقت كل صلاة كان في البدايه يوافق ثم بدا يوافق بتذمر ولا يصليها الى مع الفريضه التي تليها فقلت ف نفسي دعني اسكت ربما يحس ع نفسه ولكنه اصبح لايصلي ولايقوم من مقعده الى حين اذان المغرب
وانا اكون قد اعددت الفطور ورتبت المنزل وابدا بتجهيز السفرة اول يومين ساعدني ف اعداد السفرة ثم بعد دلك اصبح يتجاهل اوقات اخلص اموري وانتظر الساعه لياذن فاخذ قسط من الراحة والبرودة ف المجلس وشكلي متعب جدا وامسك ظهري من الالم ينتظر قليلا ويقول لي ترا سوف ياذن بمعني قومي جهزي الاكل فاقوم
اعود لكم للعزيمة استاذنت من العمل باكرا حيث اعود الى المنزل ظهرا وابدا العمل كنت قد جهزت اغلب الاشياء في مساء اليوم الي قبله بمساعده والدتي واختي وذهبو متاخرا بعد اتمام العمل طلبت منه وانا ف العمل بان يساعدني ف ترتيب وتكنبيس البيت حتى اتي من العمل لادخل ف المطبخ ف رد علي ب طيب
جاء لياخذني وهو من النوع الي لايحب الانتظار وخصوصا عندما ياتي الى داومي لوجود الزحمة يعصب ويسب ويلعن وهذا حاله دائما اتصل وقال يلا دقيقتين وانا بكون تحت قلت طيب وانا كنت جاهزة نزلت بعد ثلاث دقائق ولعدم وجود مواقف يضطر هو للدوران حتى ينتظر اول مانزلت رايته يدور ف كان صعب ان اوقفه او الحقه
اتصل علي معصبا وينك ؟!
قلت تحت
قال اين تحت بصوت عالي وعصبي
قلت لكي يصدقني رايتك وانت تتدور هذا انا ورائك
اقفل السماعه ف وجهي
ركبت السيارة سلمت
قلت ع نياتي مبررة ترا شفتك وانت تروح
قال معصبا وش تبين اسوي درت ثلاث اربع مرات
وانا متاكدة انها واحدة من وقت اتصاله
قلت برضو ع نياتي الحين لانه مو وقت انصراف تقدر توقف ع الطريق ع بال ما اجيك الا اذا جت سيارتك
قال بعصبيه ونرفزة قوية اسكتي اسكتي بس وكمان تبيني اوقف واخالف ان لو واحد يسوي معي كذا ولله لانزل واكسر ام من جابته ومن هالكلام
انا هنا ثرت وقلت خلاص طيب بكيفك انا اقترحت وبعدين اول ماكلمتني نزلت يعني كل الي كنت حتوقفه اقل مر ثواني وماحتاثر
بدا يحاسبني لا مو اول ما اتصلت ليش ماقلتي بتتاخري وكل هذا الحوار بصراخ
ومع كثرة الكلام قال مابرجعك مرة ثانيه والله ما ارجعك
قلت ببرود لا ترجع بتمنن علي عساك عمرك مارجعت
قال اي مابرجعك خيسي هناك موتي انحرقي يشوفو لك سكن مالي دخل فيك من اليوم ورايح
قلت برضو ببرود ليش ان شاء الله اموت واقعد هناك انت ماتبيني عندي اهل وناس يبوني
قال بعصبيه زايدة روحي لهم انقلعي
قلت اي اروح لولا وجود العزيمة اليوم ولا كان نزلت معاهم العيشه معاك تقصر العمر
قال طز ف العزيمة انا اعزم الناس ف اطلق مطعم
قلتله ببرود واخذه ع قد عقله بس عيب تعزم الناس في الييت ثم تذهب بهم الى مطعم
قال متهكما ع بالي عندي بيت
قلت بنبرة جاده اسمع خلينا ناخذ راحة لين بعد العيد نشوف حل لمشاكلنا بعد العزومة انا بروح بيت اهلي افكر وانت فكر مو عيشه هده
قال كيفك
ورجعنا واخذنا اختي معي للمنزل كي تساعدنا
ثم قلت محتاجين كذا وكذا
قال اوكي
دخلت البيت مع اختي وانا نفسيتي دمار لافاجئ انا البيت كما هو لم يرتبه ولم يفعل اي شي!!
دخلنا سريعا للمطبخ وبدانا بالطبخ ثم اتى هو بعد ذلك وجلس ف مجلس الرجال من الساعه واحدة ظهرا الى ستة مساءا لم يخرج ولم يصلي قاعد ع الجوال يلعب !!
ناديت اخي الصغير كي يساعدني في ترتيب البيت وكان اخي يرتب دخلت عليه المجلس لاجده متبطح قلت قوم بنرتب فقام ورتبنا
لم يقترح المساعدة ولم يقول لاخي يعطيك العافيه ولاشي!
الساعه 6 قال تريدي شي قلت احضر عصائر قال وماذا ايضا قلت بس انا مربوشه ومكركربة مع الشغل قال لي وخبز قلت اي قال ليش ماتقولي ولا بناكله بملعقه!!
قال هذا الكلام امام اخوتي
انا انفجرت داخليا وكتبت غيضي ولم ارد
ثم قال كم حبه اجيب
قلت ع عدد المعازيم
قال بصراخ كم يعني ماعرف انا
قلت ولا انا اعرف عدهم
قال كم عشرة عشرين
قلت اي اي شي
وخرج
انا طول وقتي مقهورة جدا وكارهته جدا وكاره تصرفاته وقساوته وبعده عن الدين وغلظته وعدم ذوقه يعني اقل شي يقول لاختي يعطيك العافيه يقول لاخي لكن لا شي من هذا وانما صراخ وعنجهية وتمرد
عدت العزيمة بخير لم يتفوه بكلمة شكرا واحدة شكرني كل الحاضرني تعبت كثيرا ف غسيل الاطباق وترتيب البيت
ذهبو الضيوف انفجرت انا باهلي خدوني معكم لا اريده لا استطيع التحمل وانفجرت ع اخي الاكبر وقلت له انا تعبانه وكنت تعبانه جسديا ونفسيا قلت له هذا الولد تعبني انا تزوجت ارتاح مو اتبهدل قال اخي ما القصه اخبرته نفس هذه القصه
قلتله اهم شي يسيطر ع اعصابه ويحافظ ع لسانه هو ليس مجنون حتى يبرر تصرفاته والفاظه بالعصبيه وانا لن اتحمل كلامه البدئ
قال اخي سوف اكلمه وكلمه لكنه وكالعاده لم ياخذ لا حق ولا باطل من زوجي لان الغلط راكبه وليس له اسلوب ف الكلام ولا تحديد اولويات ولا تحديد اهداف
قال اي اخي مالذي حصل وواجهنا قلت له يحترمني ولايسب ويحسن الفاظه ولا يهددني بالضرب وقد هددني بالضرب اذا لم اسكت ف السياره
زوجي لم ينكر سكت وجلس يبرر يقول انا قلت كدا بعد ما انتي قلت كذا ويحرف ف الكلام
عدى كل شي توقعت يجي ويعتذر لكن لم يحصل شي من هذا
نمت وانا جالسه من شدة التعب وكان كوما كبيرا من الشغل ف الييت لم يتنازل لعمل شي بل عاد لعادته وتفرج تلفزيون والخلوة بنفسه
ذهبنا الى العمل وعدنا والبيت ينتظرني كما هو ولم يشكرني ولم يعتذر
كنا معزومين للفطور ذهبنا ورجعت متاخرا ذهبت لزيارة صديقتي اخذني واعادني
لم نتكلم عدت الى البيت ورتبت المطبخ والغرف وهو جالس والي يزيدني قهر ان المجلس مفتوح فاراه يقلب ف القنًوات فاموت غيضا وقهرا
كانني شغالته وشغاله البيت
بعد ما انتهيت من اعمالي وكانت الساعه 3 والربع فجرا ارسلت له ع الواتساب اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرد
قال ايش
قلت هذا ينطبق عليك
ثم كتبت له انا كل يوم اكرهك اكثر شوفلنا حل ف موضعنا عاجلا غير اجلا ماعندي استعداد اتناقش معاك
ثم كتبت انا مو مرتاحة
لم يرد فقط كتب انا بنام
ذهبت له ف المجلس كونه ينام هناك من شهر ولا ياتي السرير الى ف الصباح وبعد المشكله اصبح لاينام ف السرير
وجدته مع الجوال
قلت الي ينام مايمسك الجوال
قال وش تبين
قلت اريد حياة كريمة مستقرة عندك او لا
قال لا
قلت اجل خارجني منك وفكر في مصيرنا
قال نشوف
قلتله كم تحتاج قال خلاص انا بشوف
بعد اقل من خمس دقائق اذن الفجر ولم يقوم ولم يكن نائما لكن لم يصلي
انا لا انكر انني اتحمل جزء من المشكلة لكن زوجي لا ينفع مع الاحترام والتحدث بذوق وادب
يتمادى وينفخ ريشه
انا مرتاحة جدا للطلاق لا اشعر بالندم والاسى عليه
لا توجد ذكرى جميله تحاصرني كل ايامنا مشاكل
اصبحت احتقره اكثر كلما رايته تهاونه بالصلاة وانغماسه ف الشهوات والنظر الحرام والافلام والمسلسلات ولجوءه الى العاده السريه في نهار رمضان!!
مميزاته قائم بواجباته من الانفاق فقط الماكل والمشرب لكن باقي المصاريف لا يعطيني شي
حتى للعيد عنددما سالته متى سوف اشتري قال هل سوف تشتري ؟!
قلت ولماذا لا وانا ما زلت عروس
قال لا اعلم يمكن تشتريه بعدين خلاص اجل تشتري
ايضا يشاورني ف امور البيت
محترم مع الناس
انصحوني ارجوكم انا في راسي فقط الطلاق ياست منه الان لنا ستة ايام لا نتحدث ولا ينام معي بنفس الغرفه قلت ربما تهدى النفوس ذهبت للعمرة مع اهلي لمدة ثلاث ايام لم يشتاق لي يل عندما طلبت منه بالمجئ لاخذي الي بيتي قال انه معزوم واجلسي عندهم قلت لا اريد اريد ان اذهب الى بيتي ثم اردت ان استعطفه وقلت له مارايك ان ناكل سويا ولا تذهب لعزومتك قال لماذا قلت لاني سوف اكون وحدي واريد من يشاركني االاكل قال ليست مشكلتي اتصلت عليك مرارا وجوالك مغلق وفعلا كان مغلق ف الطريق بسبب البطاريه
جلست ق بيتي وحدي لم يحضر الا الساعه 2 ليلا لم يكلمني واتي وغير البسته وجلس ف المجلس قال لي ان زوجة اخيه متعبه ف المستشفى مارايك ان نكلمها!!
انا تعجبت قلت ف نفسي اصلح بيتك تحمد ع سلامة زوجتك اولا ثم حادث الناس
قلت له لا ليس الان ربما اكلمها غدا انت كلمهم اذا اردت
ارجوكم انصحوني كل يوم تصرفاته تكرهني فيه اكثر يتجاهلني تماما ويتجاهل مشاكلنا وكل ما اقوله له
يعني بالله شخص تقوله كارهتك يتم عايش معاك من غير لايحاول يحببك فيك او يشتري كرامته ويسرحك
اشعر انه مو شخص سوي فيه خلل ما لا اشعر بالامان معه
تخيلو اتت من السفر والبيت مبهدل واغلب الاشياء كما تركتها لم يرتب شي ولايوجد اكل وانا متعبه من السفر
ومع ذلك رتبت وكنست المنزل وكويت له ملابسه ثم طبخت اكلي وهو لم يكترث حتى ان يتصل ويسال ماذا تريدي هل احضر طعام؟؟!
اسال الله ف هذا العشر الاواخر ان يجعلنا واياكم من عتقائه من الناس ويفرج همي ويرزقني راحة
بال
(تم التعديل ليتناسب مع المضمون)
التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 18-08-2014 الساعة 12:34 AM