هل أنا على وشك الطلاق ؟!((مستجدات في الرد 38 -118-127-212-217- 299)) - الصفحة 15 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-06-2013, 10:45 PM
Bsmlh
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Bsmlh
Bsmlh غير متصل  
رد : هل أنا على وشك الطلاق ؟!((مستجدات في الرد 38 / 118/ 127 ))

أعجبتني رسالتك الثانيه
ارجو ان تنتظري رد منه
امهليه بعض الوقت ليراجع نفسه
ربما يتأخر قليﻻ انتظري اسبوع ﻻتظغطي عليه
قديم 18-06-2013, 09:24 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

ان شاء الله ربي يصلح ذات بينكم وربي يجزيك خيرا عظيما على بادرتك الطيبة الكريمة ، يبدو لي انه انصدم بردة فعلك الغير متوقعة بالنسبة له ، وكما يبدو لي ان التلميح بالطلاق من جهة عمه كانت جس نبض ليرى اهميته عندك هل تركني للطلاق وترتاحي له وتجديه الحل الذي تنتظريه في هذه الظروف ام انك ما زلتي قادرة على تخطي كل ما حصل والبدء من جديد ، لان تفكيره لو كان فعلا صحيح بالطلاق فالانه يأس من اعادة العلاقة مرة اخرى لانه يعلم طبيعتك لن تغفري ولن تنسي ولن تتجاوزي الامر وهو نفسيا غير متقبل اي جلسة يتم فتح المفات السابقة بها بالاضافة لظروف اسرته وعمله وحالته المادية فكل ذلك اوصله لهاوية وفكر بالنهاية لو كان هذا فعلا صحيح ، ولكن ان شاء الله الان يكون امامه باب امل كبير جدا بإذن الله ، وأسأل الله ان يجعل بردك اعادة الحياة لعلاقتكم من جديد ، ولكني اشدد على يدك لو لم يرد لا ترسلي له بقول انا الغلطانة اللي بادرت او او فانتِ احتسبتي كل حرف من رسائلك لوجه الله وليس لاحد من البشر فاجرك من الله فقط وهو اجر عظيم جدا جدا فهنيئا لك هذه الخطوات المباركة فلا تضيعي اجرك بالمن ، هو الان يفكر وأنتِ تعتقدي انه غير مبالي وغير مهتم ولكن الواقع انه كرجل يفكر بصمت ويأخذ وقت طويل في ذلك بعكس المرأة التي تفكر بصوت عالي وسريع وتشارك من حولها بأفكارها ، اتركيه فهو مستغرب ردة فعلك وان شاء الله سيقول لن اتركها تظهر افضل مني وان شاء الله يهديه لما فيه صلاحكم ، وقد يفكر الان كيف سيكون وضعه من ناحية عمله وبعثتك وغيرها من الامور وان شاء الله ربي يهديه ويصلح حالكم ، فالان امامك خياران اما الانتظار او الاستمرار بالارسال لو كنتِ ترتاحي لذلك

واريد ان اذكر امر مهم جدا وهو اني لست ضدك ابداً ، وسبب توجيهي النصح لكِ فقط لسبب واحد وهو انك صاحبة الاستشارة ، فلو كان زوجك هو من ارسل لكان ذات الامر تماماً ، فالاستشارة الزوجية ليست كباقي الاستشارات ابداً اذ لا بد فيها من سماع الطرفين وهذا هو الاساس وهذا الصحيح ، ولكن في هذه الحالة بما انني امام طرف واحد فقط فواجبي ان اوجهه هو لفعل كل ما عليه خاصة لو كان عنده تقصير واخطاء ، وانا لم اراك غاليتي قمتي بما عليك منذ بدء المشاكل بينكما ولكن الحمدلله فعلتي خطوة تثلج الصدر وتبرد القلب بارك الله فيك

فوالله ان مشاكلكم التي تركتي على اثرها شقتك كانت تافهة جدا في عالم المشاكل الزوجية ، والسبب يعود لامرين ( العناد ) والشيطان الذي دخل بينكما

فأنتِ شخصية عنيدة جدا وهو كذلك وهذا سبب كل مشاكلكم تماماً ، ومن خلال طرحك واضح انك دقيقة جدا وذكية ولذلك دائما الذكاء مرتبط بالعناد اذا كان الذكاء في علاقة عكسية مع النضج العاطفي والانفعالي ، فالعناد هنا مرتبط دوماً بالتسرع والحساسية الشديدة وعدم النضج اي عدم التمييز بين الصح والخطأ بالنسبة للنفس فالعنيد متمركز حول نفسه هو فقط يقيس نجاح العلاقة من ناحية احتياجه هو فقط ، فتعاملاتكم مع بعض تعامل انفعالي بحت ، وكل موقف بينكم يكون تحدي مع عدم وجود تجاوز عن الاخر ، فكلاكما بذات التفكير السلبي وهنا المشكلة فكل واحد منكما ينتظر الاخر لتنصلح العلاقة ولو كان هناك تنازل واحتواء وصبر منك وهذا دور كل أنثى في العلاقة لما حدث كل هذا من الاصل يقول الله : ( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ) لاحظي قول يسكن إليها ، فالمرأة هي السكن الذي يحتوي الرجل فيخضع بعناده وقوته عندها فيلين كالحديد عندما يلين

ألا بالصبر تبلغ ما تريد ** وبالتقوى يلين لك الحديد

ومن التقوى ان تصبر المرأة على زوجها وتقوم بما عليها لا ان تتشبه بصفاته وتبادله ذات السلوك فالزوجة يجب ان تفهم طبيعة وشخصية زوجها والبيئة التي يعود لها فتكون عكسه على الاقل تدربه وتعوده على اسلوبها المرن ، وخاصة لو نشأ في بيت فيه كلمة الرجل مسموعة فيفاجئ بعد زواجه بعناد الزوجة فتبدأ المشاكل ، وليس مطلوب طاعة عمياء او تشدد وعناد ، هناك حلول كثيرة صحية تجعل الزوج متفاهم مع زوجته بدل الجدل والعناد وهناك سر بسيط لكل زوجة ماذا لو الزوج انفعل وثار فلتتركه حتى يهدأ فسوف يعود كل شئ كسابق عهده خاصة لو ظروفه المادية كانت صعبة وشاقة ، فعندما لا يستطيع الانسان التكيف مع ظروفه يتولد الانفعال وربما العناد ومن الخطأ مقابلة العناد بمثله فالزوج العنيد لا تناسبه شخصية الزوجة القوية

من الخطا ان عند تعند وان غضب تغضب وان ثار تثور وان قصر تقصر وان غاب تهجره وتترك له البيت وتقف له على كل خطئ ، فمثل هذه الحياة تولد الكره والبغض عند الزوج وتعيف النفس كل ما فيها وكل شئ كان بالنسبة له جميل ينقلب رمز للنكد ، فمهم ان تحول الزوجة نظرها لايجابيات الزوج وتصبر فما بعد الضيق الا الفرج ولن ينسى لها صبرها عليه ولن يراها الا الزوجة الاصيلة الصابرة

وارى اهم خطوة الان ان تتصالحوا ، ومن ثم يتم الاتفاق على باقي ظروفكم فربما يعمل بمصر ويبقى ، وقد يسافر للعمل وتستمري ببعثتك فهذه امور تتم بعد اهم خطوة وهي المصالحة ، وارجوا لو عادت الامور بينكما ان تجعليه هو من يقترح ولا تتسرعي بأن تقترحي وتفكري عنه ، اتركي له الاقتراح والتفكير بحل لوضعكم فهو رجل وليس طفل صغير ، ومن ثم تناقشوا بهدوء حول كل اقتراح يقترحه هو بحيث تصلا لنقطة ترضيكما انتما الاثنان ، لان الرجل لا يحب ان تقترح وتفكر الزوجة وتعطيه النتائج وهو يوافق تحصيل حاصل على قراراتها ، كل شئ بالحسنى يتم بإذن الله عى خير ولا تنسي في كل اجتماع بينكما ان تقرأي المعوذات وآية الكرسي في سرك فهذا له اثر بإمتصاص الغضب والعصبية والانفعال بينكما ويمنع حدوثهم بإذن الله

وكم انا سعيدة بردود العضوات فهي تحمل من الوعي والخير الشئ العظيم وفيها حب كبير لك وللاخذ بيدك لما فيه السعادة والخير ليتك واسرتك فتبارك الله لهذه الصحبة الصالحة التقية التي تقودك للطريق الصحيح وهذا من علامات حب الله لك ان ساق لك هذه الاقلام الخيرة لتأخذ بيدك ، فأسأل الله ان يبارك لهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبون وان يجعل ما يقدموه في ميزان حسناتهم

سماء العدالة شكراً لك يا حبيبة

غاليتي مرهقة جدا أسأل الله ان يبلغنا ردك بأنك سعيدة جداً بحول الله وقوته وأسأل الله ان يبدل حالكم لافضل منه ويصلح بالكم ويجمعكم على خير انه ولي ذلك والقادر عليه لا اله الا هو الكريم العزيز
قديم 18-06-2013, 10:27 AM
مرهقة جدا
عضو نشيط
مرهقة جدا غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي العزيزات جميعا ، العزيزة نور الإيمان تحية طيبة لكم وجزاكم الله ألف خير

حقيقة لا أعلم ما الذي يحدث لي ، اليوم وقبل قليل كنت أتصفح بريدي ، وكالعادة بريد زوجي لأننا نتظر رد من البنك في ألمانيا حول اعادة المبلغ الذي دفعناه ، لاحظت في الصادرات لإيميل زوجي مجموعة رسائل قام بإرسالها أمس الساعة 8 مساءا إلى عدة شركات ومواقع توظيف ، ليست هنا المشكلة ، المشكلة أن هذا يعني أن زوجي ليس بالقرية وأنه هنا في المدينة ..
لي يومين أشك أنه هنا وعندي إحساس ، عرفت ذلك من سرعة وصول رسائلي التي أرسلتهم لجواله ، التغطية ضعيفة جدا جدا بالريف ولا تصل الرسالة بالعادة إلا بعد ساعات..
أيضا لا يوجد إنترنت بالمطلق ولا يمكن التصفح من الجوال هناك ، هي منطقة ريفية جبلية ، أقرب مركز حضري يبعد عنها ساعتين ، تنقطع المواصلات إليه بعد صلاة العصر..
يعني زوجي هنا ، في نفس المدينة ، لم يأت ليرى طفله ، بالله عليكم طفل في عمر سنة وسبع شهور ما الذنب الذي اقترفه في حق هذا الرجل؟؟؟
ألا يكفي تقصيره المادي وتقصيره الأبوي ، هل فكر هذا الرجل أن هذا إبنه من دمه ولحمه ، لا يعلم حاله بالمطلق ولم يره منذ حوالي ثلاث شهور إلا مرة أو مرتين وبشكل خاطف؟؟
هل يفكر بمسئولياته وبمدى احتياج طفله له ؟
هل هذا بشر من لحم ودم ؟؟
قال سأمكث عند أهلي لما بعد العيد ولم أقل كلمة ولو أنه وضع خاطى مليون بالمائة ، كلهم كبار راشدين لا يحتاجون أي رعاية ، كان بأمكانه قضاء شهر معهم ومن ثم العودة ، عاقبني وحاسبني على تقصيري مع والده- ولست ملزمة به- فمن يعاقبه على تقصيره مع طفله؟؟

كلما أحاول التقدم نحو هذا الرجل كأن الله يبعث لي بإشارات أنه لا يستحق ، أو أنني أسعى نحو الشقاء والتعب ....

لا أقول إلا أن الله عزيز ذو انتقام .

التعديل الأخير تم بواسطة مرهقة جدا ; 18-06-2013 الساعة 10:29 AM
قديم 18-06-2013, 11:44 AM
اسرتي مجتمعي
عضو دائم
اسرتي مجتمعي غير متصل  

هداك الله يا.. ام الغالي
.........
اي اشارات !!!! واي شقاء تسعين له !!!!!
اي رجل يستطيع وبجدارة ان يخفي مشاعره خاصة اذا كان مقهور ..
غاليتي الغالية ..
انصحك بصدق قبل ان تبحثي في عالم اﻻنترنت عن اخبار زوجك . ابحثي عن ذاتك وعن تطويرها وكيف تسعديها
مرهقة جدا انت فعﻻ مرهقة جدا
يابنتي ... ااسعدي نفسك اكثر ...اين سعادتك ؟؟ اليس مع زوجك وابنك ؟؟؟
اذا اجعلي هذا هدفك واتجهي له مباشرة بدون حواجز من تفكيرك ...
همشي هذه اﻻمور البسيطة التي من تفكيرك والتي تفتح لك مداخل الشيطان
انا اضمن لك ان شوق زوجك لك اكثر من شوقه ﻻبنه الذي من لحمه ودمه
لكنه يشعر انه مرفووووض يشعر بانه غريب وﻻ مكان له عندك ..
اتركيه يعدل وضعه المادي ليعود بكرامته
اقري رد الغاليه نور اﻻيمان مرة ومرتين وعشرة واستوعبيه جيدا
وﻻتراقبي زوجك هو في هم اكبر من همك ..عمله .. واهله .. وانت .. وابنه مشتت حاله جدا
اعانكم الله واصلح حالكم
قديم 18-06-2013, 10:44 PM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  

انا جاني صداع من زوجك بشكل فظيع
ممكن احد يقولي هو كيف يفكر؟؟؟
احس عنده اكتئاب عشان ماعنده وظيفه

اختي مرهقه ماتقدرين تقابلينه وتجلسي معاه
موضوع الرسائل والاتصالات
بس تبعدكم زياده
قديم 19-06-2013, 01:23 AM
مرهقة جدا
عضو نشيط
مرهقة جدا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرتي مجتمعي مشاهدة المشاركة
هداك الله يا.. ام الغالي
.........
اي اشارات !!!! واي شقاء تسعين له !!!!!
اي رجل يستطيع وبجدارة ان يخفي مشاعره خاصة اذا كان مقهور ..
غاليتي الغالية ..
انصحك بصدق قبل ان تبحثي في عالم اﻻنترنت عن اخبار زوجك . ابحثي عن ذاتك وعن تطويرها وكيف تسعديها
مرهقة جدا انت فعﻻ مرهقة جدا
يابنتي ... ااسعدي نفسك اكثر ...اين سعادتك ؟؟ اليس مع زوجك وابنك ؟؟؟
اذا اجعلي هذا هدفك واتجهي له مباشرة بدون حواجز من تفكيرك ...
همشي هذه اﻻمور البسيطة التي من تفكيرك والتي تفتح لك مداخل الشيطان
انا اضمن لك ان شوق زوجك لك اكثر من شوقه ﻻبنه الذي من لحمه ودمه
لكنه يشعر انه مرفووووض يشعر بانه غريب وﻻ مكان له عندك ..
اتركيه يعدل وضعه المادي ليعود بكرامته
اقري رد الغاليه نور اﻻيمان مرة ومرتين وعشرة واستوعبيه جيدا
وﻻتراقبي زوجك هو في هم اكبر من همك ..عمله .. واهله .. وانت .. وابنه مشتت حاله جدا
اعانكم الله واصلح حالكم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، حقيقة مررت بلحظات غلبني فيها الشيطان وأوحى لي ما أوحى كالمعتاد ،
معك حق عزيزتي في كل ما قلتيه //
أنا لم افتح إيميله لأشغل نفسي بأموره وإما لأننا منتظرين رد بخصوص إرجاع الفلوس من بنك ألمانيا ، هو في القرية ولا يملك أنترنت ، طلب مني إن أرسلوا له أن أكلمه حتى يذهب ويأخذ الفلوس..

ردود العضوات الكريمات والفاضلة نور الإيمان أحفظها عن ظهر قلب ، ولولاهن لساءت أموري كثيرا فجزاهن الله ألف خير ، وإني أحاول أن أغالب الشيطان وأستمع لهن وربنا يعينني على ذلك .

جزاك الله ألف خير
قديم 19-06-2013, 01:27 AM
مرهقة جدا
عضو نشيط
مرهقة جدا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرام سعود مشاهدة المشاركة
انا جاني صداع من زوجك بشكل فظيع
ممكن احد يقولي هو كيف يفكر؟؟؟
احس عنده اكتئاب عشان ماعنده وظيفه

اختي مرهقه ماتقدرين تقابلينه وتجلسي معاه
موضوع الرسائل والاتصالات
بس تبعدكم زياده
وأنا بتجيني جلطة أختي مرام ،، لكن الله المستعان
هو مكتئب أكيد لأنه بدون عمل ولقى نفسه مسئولعن عائلة كبيرة
لكن ليته كان كذلك بخصوصي وبخصوص إبني ،، الله يسامحه ويصلحه

ما أقدر أقابله لسبب أنه بعيد في القرية ويقول أنه لن يأتي إلى ما بعد العيد ، مافكر أنا وإبنه وين نقضي رمضان والعيد ؟؟!!

جزاك الله خيرا عزيزتي
قديم 19-06-2013, 01:33 AM
مرهقة جدا
عضو نشيط
مرهقة جدا غير متصل  

الأخوات الحبيبات ، والأخوة الأفاضل :

عندي تساؤل ملح ، هل أستمر في إرسال الرسائل له ؟؟ أم أتوقف؟؟

وإذا استمريت ما نوعية الرسائل التي يجب إرسالها ، لا أريد إفراط أو تفريط ، أقصد هو أيضا أخطأ في حقي وقصر وخان ، أريد كلام طيب وفي نفس الوقت ذو تأثير في القلب ولكن لا يشعره أنني مخطأة مائة بالمائة وهو صاحب الحق ، ..

منتظرة أرائكم ، لقد تحمست لإعادة بناء أسرتي ، فطفلي البريء يستحق تضحية مثل هذه ، ونويت نية خالصة لله أن أكون زوجة صالحة وأعدل من تصرفاتي لتستقم حياتي وعسى ربي يهدي زوجي ..
قديم 19-06-2013, 02:23 AM
النجاة النجاة
عضو نشيط
النجاة النجاة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهقة جدا مشاهدة المشاركة
الأخوات الحبيبات ، والأخوة الأفاضل :

عندي تساؤل ملح ، هل أستمر في إرسال الرسائل له ؟؟ أم أتوقف؟؟

وإذا استمريت ما نوعية الرسائل التي يجب إرسالها ، لا أريد إفراط أو تفريط ، أقصد هو أيضا أخطأ في حقي وقصر وخان ، أريد كلام طيب وفي نفس الوقت ذو تأثير في القلب ولكن لا يشعره أنني مخطأة مائة بالمائة وهو صاحب الحق ، ..

منتظرة أرائكم ، لقد تحمست لإعادة بناء أسرتي ، فطفلي البريء يستحق تضحية مثل هذه ، ونويت نية خالصة لله أن أكون زوجة صالحة وأعدل من تصرفاتي لتستقم حياتي وعسى ربي يهدي زوجي ..
بصراحة يا مرهقة.. سأكون صريحة معك
لم تعجبني رسالتيك.. وكنت متوقعة عدم الرد ..
وارى ان ترسلي له رسالة أخرى.. أكثر رقة وتسامحا وإذا احببتي ان اصيغها لكـ
فلي خبرة في ذلك.. لا اعلم عن رأي بقية الأعضاء لكن هذا رأيي ولو كنت مكانك لفعلت هذا الشيء
واعدك بان يرد عليك بعد الإرسال وتنصلح الأحوال ويرضيكي.. ان شاء الله
قديم 19-06-2013, 02:59 AM
النجاة النجاة
عضو نشيط
النجاة النجاة غير متصل  

لظروف سفري بعد ساعة من الآن سأضع الرسالة هنا ولك ان تعدلي فيها على حسب أسلوبك ولهجتك.
وللأعضاء ان يقولوا رأيهم .. لأني لن استطيع الرد بعد الآن
"حبيبي وزوجي.. العلاقة اللي بيننا ما تنتهي لاجل مشكلة بسيطة.. بيننا حب كبير وطفل يحتاجك ويحتاجني ويحتاج يكون في حضني وحضنك.. أنت اللي اختارك قلبي .. واختارني قلبك.. من بين كل البشر.. واتفقنا نعيش مع بعض للأبد.. ويارب نكون زوجين في الجنة كمان.. آسفة آسفة آسفة على كل لحظة تقصير وكل ألم سببته لك. أو خذلان...
أنت جنتي وناري وواجب علي أطيعك.
اللي تامرني فيه حأنفذه بدون تفكير..
انا غلطت في حقك وانت غلطت في حقي .. والشيطان مبسوط لانه وسوسلي ووسوسلك.. عشان نتفرق وتضيع اسرتنا ويعيش ابننا مهجول وتعبان..
ابننا محا يرتاح إلا بوجودنا مع بعض..
وشياطين الإنس حاولوا يفرقو بيننا كمان.. لكن مستحيل أي شيء يهز ثقتي فيك..
لأنك زوجي اللي احبه أكثر من أي شيء في الحياة.. ومافي شي في الكون حيهز ثقتي فيك..
أنا واثقة انك راح تستجيب لرسالتي.. ونرجع نتصافى مع بعض ونفتح صفحة جديدة.. ونتفق على حياتنا القادمة فين حتكون وكيف نعيشها.. وأكرر أنا تحت أمرك وحأكون معاك في المكان اللي يريحك. "
إلى اللقاء فإن الطائرة ستحلق بي للعلاج وللمصادفة فإن الدولة هي ألمانيا يا مرهقة
دعواتكم وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة..
موضوع مغلق

مواقع النشر