فصلٌ جديد - الصفحة 14 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 09-08-2016, 03:31 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
رد: فصلٌ جديد

تشدني قصتك يا خيتي ما مهرة ﻷني عشت بعض تفاصيلها ولم أستطع التغلب على المشاعر السلبية ..تزوج زوجي علي وأنا في قمة تضحيتي وتفانيي له..وقابل إحساني له بالجحود تحت شعار أني ما سويت حرام...فلم أتقبل ذلك ولم أعمل على تقبله..بل كانت المشاعر السلبية تطاردني أينما كنت حتى عندما أكون أمام الكعبة المشرفة ..فإذا أمسك زوجي يدي كأن هاتفا يهتف داخلي..لا تفرحي فإنه يفعل ذلك مع الجديدة وهو أشد فرحا بها...وقيسي على ذلك..فأظلمت الدنيا في وجهي ..وكان هو يدعو دائما كما يخبرني أن أتقبل زواجه وأن يذهب عني الغيرة...أما أنا فكنت أدعو بشيء آخر..كنت أناجي الله وأتضرع إليه وأنا أعلم يقينا أنا خالقي أرحم بي من أمي..كنت أناجي الله بلهجتي العامية وأقول يا ربي انك تعلم اني لم اؤذي ولا احب ان اؤذي احدا في حياتي او اكسر قلبه..يا رب اني لو شرحت لكل اهل الارض الالم الذي في داخلي لما احسوا بذلك ولا أنصفوني..خاصة أقاربي الرجال..يا رب لي عندك رجاء..أن تعافيني من بلاء الضرة الذي لا احتمله ..عافيني بالشكل الذي تريد..ولا تفتني في ديني..يا رب اني اعيش الحياة مرة واحدة وقد حرمت نفسي من اشياء كثيرة ﻷجل زوجي فلا تحرمني من هدوء البال

كنت أناجي الله في اي وقت..في بيتي..في وظيفتي..أينما كنت حينما تجتاحني المشاعر السلبية والرغبة بالانتقام..او الشعور بالحسرة على قدمته...فهل ردني ربي الرحيم خائبة..لا والذي نفسي بيده..انه ارحم بالعبد من اﻷم بولدها...لقد فرج عني ما كنت فيه واعاد لي زوجي افضل مما كان وقد عرف قيمتي..وارجعي إلى قصتي لتعلمي كيف دلني ربي على طريق الفرج..بالرؤى الصادقة..فقد رأيت أنني بالاستغفار سافتح باب الفرج...فلما أكثرت منه رأيت أنني اقتربت كثيرا وسمعت أحدهم يقول (بما معناه)سيعود لك زوجك وكأنما فصل لك تفصيلا..وعافاني الله من البلاء دون تدخل مني بل إني عندما افكر باﻷمر ارى أن الله سخر لي الحكومات والقوانين ليرفع ذلك البلاء....بعدها نشأت قصة حب عميقة بيني وبين الله...أحمده من كل قلبي ليلا ونهار ..على أن عافاني بل ورد لي حقي وشفى لي صدري من كل من استغفلني وآلمني ولعلي أذكر ذلك لاحقا....الفضفضة إلى الله تأتي بالمعجزات...لك تحياتي
قديم 09-08-2016, 04:41 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة

زوجك عنده مخطط ماشي عليه

وانتي شذيتي عن هذا المخطط وهو بيحاول يصبر عليكي ويرجعك لجادة الطريق

الرجال يحبّك حب جنوني ولكن ليس الحب الذي تعرفينه انتي ( كأنثى وكمهرة) وانما حب رجالي عقلي (الاغلب)
ومنتظر البيت يكتمل ويجمعكم فيه ويبدأ تعويضك عن مافات

عفواً!!

يجمع مَن؟!!

ومن أين استنتجت هذا؟!!

ذاك البيت يا أخي لا يخصني لا من بعيد ولا من قريب .. وليس لي ولن يكون لي فيه شيء.

بالمناسبة .. بعد حوارنا الزائف حول تفاصيل الطلاق (والذي كان أحدها إخراجي من بيتي وتأجير شقة لي ولأبنائي) .. وبعد الصلح قلت له إنني أنوي شراء بيتي منه .. وإنني أريده ملكاً لي أو على الأقل جزءٌ منه إن لم يكن معي مبلغاً يغطي قيمته بالكامل.

رفض وقال: هذا بيتج ومحد يقدر يطلعج منه أبداً.

الشاهد أن فكرة عيشي في بيت آخر غير بيتي هذا غير مطروحة أساساً .. وحتى لو طُرحت ـ ولو أن ذلك مستبعد تماماً ـ فهو مرفوض بالطبع لاعتبارات عديدة.

سعيك للتعايش غريب وبطريقتك الغريبة ، التعايش اللي نعرفه انك تسلمّي بأن لديه زوجة اخرى وانتهى الفلم والان عنده منها ولد

تعايشي بأن تجعلي الولد هذا يدخل بيتك ، تعايشي بأن تجعلي عيالك يزورونها

انتي مشكلتك انك اخذتي زوجك عن حب وعن فكرة اخلاصك الشديد له (مثل الصحابيات المثاليات) وكنتي تتوقعي انه مثلك وسوف يكمل حياته الى الممات معك !

طيب أنا سلمت بالفعل!

المشكلة أنك تريد سيناريو محدد حتى يكون الجميع سعداء .. وأنا أرى إمكانية تطبيق سيناريو آخر يتماشى مع طاقتي وعاطفتي ونفسيتي حتى أكون أنا مرتاحة وهادئة.

أما الولد فلم يأتِ بعد .. وإن أتى فصدقاً يؤسفني أن يخطر على بالك أنني قد أسيء له بأي شكل من الأشكال .. وأحد هذه أشكال الإساءة ألا أسمح له بدخول بيتي أو أن أكون حجر عثرة أمام علاقته بإخوته!

ام سلطان عندك عقل وعندك هوى نفس

اللي اعرفه ان العقل هو اللي يتحكم ويضبط هوى النفس وليس العكس

بمعنى انك عندما رأيتي خلاصة القيد ( سواء انوعج هوى نفسك ام لم ينزعج) المفترض عقلك يتدخل ويقول : هي زوجته على سنة الله ورسوله مثل ماأنا زوجته على سنة الله ورسوله هذا شرع الله وانا راضيه به وزعلي وانزعاجي سوف يعطل حياتي وانا لااريد ذلك وانما اريد المضي قدماً ، نحن عيال النهاردة

طيب أنا هوى نفسي لم ينزعج .. وغريب أنك مستهين بهذا.

أما (هي زوجته مثل ما أنا زوجته) .. فأنا لا أحب أن أقول لنفسي هذا الكلام .. ولا حتى أحب أن يقوله لي أحد .. بل حتى وصف (زوجة أولى) يزعجني .. ومع ذلك لا أمنع من يقول هذا أو من يستخدم مثل هذه العبارات لأنني لا أملك سلطة على الآخرين.

هو واقع؟ .. آمنا بالله .. وأعتقد أنني قطعت شوطاً لا بأس به .. لكن ليس شرطاً أن أردد مثل هذه العبارات لنفسي أو لكم حتى أثبت أنني راضية وقابلة بالأمر الواقع.

مشكلتك أنك ترى أن زعلي وانزعاجي يعطل حياتي .. ومشكلة البعض أنه يرى أنه لا حق لي في الزعل والانزعاج أساساً .. لذلك يجب أن ينتهي هذا الزعل وذاك الانزعاج وخلاص عاد لا تمصخينها .... وأنا أرى أنني يجب أن أصل لأسلوب لا يعطل حياتي وفي نفس الوقت لا يحرمني حقي في الزعل والانزعاج مما فعله زوجي.

[/CENTER]
..........................

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 09-08-2016 الساعة 04:44 PM
قديم 09-08-2016, 04:51 PM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

مهره

والله مادري وش أقولك غير أن حروفك فيها ألم يتغلغل للقلب غصب !!

فعلاً صعب نقولك خلاص تقبلي وارجعي بقوة و و و لو انا مكانك اقسم بالله حتى عينه ما أناظر فيها وأنا أكلمه !
هذا قدر وتقبليه بالقدر اللي تتحملينه وتعايشي معه بالطريقه اللي ماتجرحين فيها نفسك ومو مجبوره أبدا ترجعين زي قبل وزي ماكنتي لأنه هو الآن مو زي ماكان !!

الله يسعد قلبك ويفرج همك ويسخرلك أطيب الأقدار من حيث لا تحتسبي
قديم 09-08-2016, 05:01 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة

نعم ارغب في عمل الحوار ولكن بعد تعديله

فيصبح سؤال الزوج : ماهي مشكلتك معي ياميرة ؟ انا متمسك بكي ولاخر قطرة واراعيكي على قد امكانياتي فلماذا تتصرفين بشكل غريب ؟

جزاك الله خير .. مقدرة تماماً كل ما تفعله من أجلي.
مشكلتي مع ما فعلت.
كان ممكن ألتمس لك أي دافع ـ ولو على مضض ـ لولا أنك ماخذني بقناعتك وبمزاجك .. وبحب كما كنت تقول.

قديم 09-08-2016, 05:03 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستاذ فهلوي مشاهدة المشاركة
الذي يدفع للمحاولة هو عدم وضوح الصورة تماما بالنسبة للرجل
فـ يستائل بينه وبين نفسة هل تمنعها من باب التغلي أو الزعل أو شئ قابل للمفاوضة

أما اذا عرف الرجل أن المقصود هو حقيقتا (( لا أرغب بك ))

حينها لا يكون للمفاوضات او المحاولات أي جدوي ,, بل من الغباء و الذل الاستمرار بهما

بل ربما يتحول الي مبغض حقيقي ,, لأن أهدر وقت وجهد في غير محله ولمن لا يستحقه >> من وجهة نظره

الله يهديك و يوفقك لما يحب ويرضي

شاكرة ومقدرة يا أخي.

قديم 09-08-2016, 05:20 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
تشدني قصتك يا خيتي ما مهرة ﻷني عشت بعض تفاصيلها ولم أستطع التغلب على المشاعر السلبية ..تزوج زوجي علي وأنا في قمة تضحيتي وتفانيي له..وقابل إحساني له بالجحود تحت شعار أني ما سويت حرام...فلم أتقبل ذلك ولم أعمل على تقبله..بل كانت المشاعر السلبية تطاردني أينما كنت حتى عندما أكون أمام الكعبة المشرفة ..فإذا أمسك زوجي يدي كأن هاتفا يهتف داخلي..لا تفرحي فإنه يفعل ذلك مع الجديدة وهو أشد فرحا بها...وقيسي على ذلك..فأظلمت الدنيا في وجهي ..وكان هو يدعو دائما كما يخبرني أن أتقبل زواجه وأن يذهب عني الغيرة...أما أنا فكنت أدعو بشيء آخر..كنت أناجي الله وأتضرع إليه وأنا أعلم يقينا أنا خالقي أرحم بي من أمي..كنت أناجي الله بلهجتي العامية وأقول يا ربي انك تعلم اني لم اؤذي ولا احب ان اؤذي احدا في حياتي او اكسر قلبه..يا رب اني لو شرحت لكل اهل الارض الالم الذي في داخلي لما احسوا بذلك ولا أنصفوني..خاصة أقاربي الرجال..يا رب لي عندك رجاء..أن تعافيني من بلاء الضرة الذي لا احتمله ..عافيني بالشكل الذي تريد..ولا تفتني في ديني..يا رب اني اعيش الحياة مرة واحدة وقد حرمت نفسي من اشياء كثيرة ﻷجل زوجي فلا تحرمني من هدوء البال

كنت أناجي الله في اي وقت..في بيتي..في وظيفتي..أينما كنت حينما تجتاحني المشاعر السلبية والرغبة بالانتقام..او الشعور بالحسرة على قدمته...فهل ردني ربي الرحيم خائبة..لا والذي نفسي بيده..انه ارحم بالعبد من اﻷم بولدها...لقد فرج عني ما كنت فيه واعاد لي زوجي افضل مما كان وقد عرف قيمتي..وارجعي إلى قصتي لتعلمي كيف دلني ربي على طريق الفرج..بالرؤى الصادقة..فقد رأيت أنني بالاستغفار سافتح باب الفرج...فلما أكثرت منه رأيت أنني اقتربت كثيرا وسمعت أحدهم يقول (بما معناه)سيعود لك زوجك وكأنما فصل لك تفصيلا..وعافاني الله من البلاء دون تدخل مني بل إني عندما افكر باﻷمر ارى أن الله سخر لي الحكومات والقوانين ليرفع ذلك البلاء....بعدها نشأت قصة حب عميقة بيني وبين الله...أحمده من كل قلبي ليلا ونهار ..على أن عافاني بل ورد لي حقي وشفى لي صدري من كل من استغفلني وآلمني ولعلي أذكر ذلك لاحقا....الفضفضة إلى الله تأتي بالمعجزات...لك تحياتي

الحمدلله الذي فرّج همكِ يا عزيزتي.

أسأل الله لكِ دوام راحة البال.

قديم 09-08-2016, 05:24 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبله دلال مشاهدة المشاركة
مهره

والله مادري وش أقولك غير أن حروفك فيها ألم يتغلغل للقلب غصب !!

فعلاً صعب نقولك خلاص تقبلي وارجعي بقوة و و و لو انا مكانك اقسم بالله حتى عينه ما أناظر فيها وأنا أكلمه !
هذا قدر وتقبليه بالقدر اللي تتحملينه وتعايشي معه بالطريقه اللي ماتجرحين فيها نفسك ومو مجبوره أبدا ترجعين زي قبل وزي ماكنتي لأنه هو الآن مو زي ماكان !!

الله يسعد قلبك ويفرج همك ويسخرلك أطيب الأقدار من حيث لا تحتسبي

شاكرة لكِ دعاءكِ الطيب يا أبلة دلال.

ولكِ مثله وزيادة يا عزيزتي.

قديم 10-08-2016, 01:21 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

عفواً!!

يجمع مَن؟!!

يجمع المركز الرئيسي مع الفرع رقم 1

مو شرط يجمعهم في بيت واحد ، ممكت يجمعهم في حي واحد او على الأقل في مدينة واحدة

ومن أين استنتجت هذا؟!!

من احد ردودك السابقة + انه حلم اي معدد بأن يجمع أسرته (الزوجات + ذرياتهم ) في مكان او مجمّع واحد

وذلك سيكون اريّح له من ناحية :
1- المشاوير
2- المقاضي
3- الأمن ( لأنه عندما يكون عند واحدة سيكون قريب من الاخرى في حالة حدوث طارئ ) او وحدة منهم تساعد الاخرى في حالة عدم تواجد الزوج بالقرب ( وهذا مثل ماحدث معي عندما انحرقت يدي بماء ساخن ووالدي كان في العمل ، ذهبت زوجة الوالد مع والدتي للمستشفى بي وكان اليوم هذاك يوم زوجة الوالد وليس يوم والدتي)
4- الاطفال يلعبون مع بعض ويشيلون بعض لما يكبرو.

وغير ذلك من الأسباب التي يراها الزوج مميزات وتراها ( الانثى) عيوب قاتلة

ذاك البيت يا أخي لا يخصني لا من بعيد ولا من قريب .. وليس لي ولن يكون لي فيه شيء.

الله يعين

بالمناسبة .. بعد حوارنا الزائف

خلينا نوقف عند الكلمة هذه "زائف"

كان زائف بالنسبو لمن وجاد لمن ؟

كان جاد لكي

وزائف بالنسبة له

ماذا يعني ذلك ؟

انا اراه بالنسبة لي انه احتواكي وجاراكي في الحوار محاولاً ثنيك عن القرار بتيانه لمشاكل الطلاق المترتبة عليكي ( خروجك من البيت ( في حالة كان هو اللي اقترح اخراجك من المنزل وقت الحوار الزائف))

اذن تفكير وتخطيطه وخياراته مختلفة عنك تماماً

بالاضافة إلى أن تفاجئك في زيافة الحوار(او عدم معرفتك انه زائف) في وقته دليل على انك لاتعلمين كيف يفكر زوجك بالضبط وهل حواره جاد ام زائف وبالتالي هو يختلف عنك تماماً بحكم انه رجل اولا وبحكم انه ابو سلطان ثانيا ( يمتلك صفات شخصية يتميز بها عن باقي الرجال)

فأنتي ممكن تتأثري بالطلب من مرة واحدة بينما هو لا

انت ممكن تعاملي كل اللي امامك بمنتهى الجد بينما هو لا

اذن اللي يمشي عليكي ماينفع تمشيه عليه

صح ولا انا غلطان؟

حول تفاصيل الطلاق (والذي كان أحدها إخراجي من بيتي وتأجير شقة لي ولأبنائي) .. وبعد الصلح

خليني اوقف عند كلمة صلح ذي

الحين انتم تصالحتم ؟؟؟

يعني هو شايف نفسه انه تصالح معاكي خلاص؟

اجل كيف انتي مازلتي على نفس تحفظاتك معه ؟ اذن انتي لم تتصالحي معه

لكن هو والعيال معتقدين انكم تصالحتم خلاص

اذن مالهم ذنب في الامور التي داخلك ولايتحملو منها اي جزء

لان زوجك فهم انه صالحك خلاص

وش السالفة اختي ميرة؟

ليش العفسة وتشابك الامور هنا

كيف تصالح وانتي مازلتي زعلانة او متضايقة منه ومن تصرفاته ووو؟؟؟؟

قلت له إنني أنوي شراء بيتي منه .. وإنني أريده ملكاً لي أو على الأقل جزءٌ منه إن لم يكن معي مبلغاً يغطي قيمته بالكامل.

رفض وقال: هذا بيتج ومحد يقدر يطلعج منه أبداً.

الشاهد أن فكرة عيشي في بيت آخر غير بيتي هذا غير مطروحة أساساً .. وحتى لو طُرحت ـ ولو أن ذلك مستبعد تماماً ـ فهو مرفوض بالطبع لاعتبارات عديدة.

اوك ياستي خلينا نمشي معاكي ونشوف

يقولو ( ياخبر اليوم بفلوس بكرة يكون ببلاش)

سعيك للتعايش غريب وبطريقتك الغريبة ، التعايش اللي نعرفه انك تسلمّي بأن لديه زوجة اخرى وانتهى الفلم والان عنده منها ولد

تعايشي بأن تجعلي الولد هذا يدخل بيتك ، تعايشي بأن تجعلي عيالك يزورونها

انتي مشكلتك انك اخذتي زوجك عن حب وعن فكرة اخلاصك الشديد له (مثل الصحابيات المثاليات) وكنتي تتوقعي انه مثلك وسوف يكمل حياته الى الممات معك !

طيب أنا سلمت بالفعل!

اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك اكدّبك

ايه التسليم اللي بتحكي عليه !!!!

المشكلة أنك تريد سيناريو محدد حتى يكون الجميع سعداء

انا مااعرف ولا اهتم إلا بأمر ميرة فقط ولااريد الجميع يكونو مبسوطين اريدك انتي تكوني مبسوطة في المقام الاول ومن ثم هم ينسعدوا عشان انتي تنسعدي كمان

.. وأنا أرى إمكانية تطبيق سيناريو آخر يتماشى مع طاقتي وعاطفتي ونفسيتي حتى أكون أنا مرتاحة وهادئة.

السيناريو ماينفع يمشب على مزاج واحد منكم وانما لازم عمل سيناريو يراعي الجميع وا يراعي النقاط المتشابهة بين الجميع

أما الولد فلم يأتِ بعد .. وإن أتى فصدقاً يؤسفني أن يخطر على بالك أنني قد أسيء له بأي شكل من الأشكال .. وأحد هذه أشكال الإساءة ألا أسمح له بدخول بيتي أو أن أكون حجر عثرة أمام علاقته بإخوته!

انتي انسانة مسالمة تؤذي نفسها كي يعيش الجميع

لذا لم يخطر ببالي انك ستؤذي الطفل وانما ستؤذي نفسك بأنك سوف تتضايقي من تواجده او من تعامل امك معه او او او وستوقفي حياتك عند مرحلة ما والبفية ماشيين وتجاوزوكي بمراحل

ام سلطان عندك عقل وعندك هوى نفس

اللي اعرفه ان العقل هو اللي يتحكم ويضبط هوى النفس وليس العكس

بمعنى انك عندما رأيتي خلاصة القيد ( سواء انوعج هوى نفسك ام لم ينزعج) المفترض عقلك يتدخل ويقول : هي زوجته على سنة الله ورسوله مثل ماأنا زوجته على سنة الله ورسوله هذا شرع الله وانا راضيه به وزعلي وانزعاجي سوف يعطل حياتي وانا لااريد ذلك وانما اريد المضي قدماً ، نحن عيال النهاردة

طيب أنا هوى نفسي لم ينزعج .. وغريب أنك مستهين بهذا.

انا لست مستهين وانما بنيت على كلامك هذا

كلامك هذا يدل على انك معطية هوى نفسك اكبر من حجمه

أما (هي زوجته مثل ما أنا زوجته) .. فأنا لا أحب أن أقول لنفسي هذا الكلام .. ولا حتى أحب أن يقوله لي أحد .. بل حتى وصف (زوجة أولى) يزعجني .. ومع ذلك لا أمنع من يقول هذا أو من يستخدم مثل هذه العبارات لأنني لا أملك سلطة على الآخرين.

تحبي ماتحبي تنزعجي ماتنزعجي لاتجعليه يجمدّك في مرحلة زمنية

هو واقع؟ .. آمنا بالله .. وأعتقد أنني قطعت شوطاً لا بأس به .. لكن ليس شرطاً أن أردد مثل هذه العبارات لنفسي أو لكم حتى أثبت أنني راضية وقابلة بالأمر الواقع.

مشكلتك أنك ترى أن زعلي وانزعاجي يعطل حياتي

لا والله مشكلتي انه يهمني امرك واني خارج الاطار وبالتالي ارى مالاترين بحكم انك داخل الميدان

.. ومشكلة البعض أنه يرى أنه لا حق لي في الزعل والانزعاج أساساً

ولمتى تزعلي وتنزعجي ؟ طول العمر ؟؟؟

.. لذلك يجب أن ينتهي هذا الزعل وذاك الانزعاج وخلاص عاد لا تمصخينها .... وأنا أرى أنني يجب أن أصل لأسلوب لا يعطل حياتي وفي نفس الوقت لا يحرمني حقي في الزعل والانزعاج مما فعله زوجي.
تجربة الحل نفسه لنفس المشكلة بنفس النفسيه سوف لن يغيّر من النتيجة

التعديل الأخير تم بواسطة لماذا نتزوج ؟ ; 10-08-2016 الساعة 01:25 PM
قديم 10-08-2016, 01:39 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

سؤال الزوج : ماهي مشكلتك معي ياميرة ؟ انا متمسك بكي ولاخر قطرة واراعيكي على قد امكانياتي فلماذا تتصرفين بشكل غريب ؟

مشكلتي مع ما فعلت.
كان ممكن ألتمس لك أي دافع ـ ولو على مضض ـ لولا أنك ماخذني بقناعتك وبمزاجك .. وبحب كما كنت تقول.

الزوج : نعم انا اخذك بقناعتي وبمزاجي وعن حب وحب كبير بعد

ولكن ماعلاقة ذلك بزواجي من اخرى!

هل لازم اكرهك عشان اتزوج اخرى؟

هل لازم يكون عندك نقص ( عدم انجاب الذرية مثلاً) عشان اتزوج اخرى؟

تقولين :ممكن التمس لك اي دافع. ليش انتي تعرفي كل الدوافع!

هل انتي رجل عشان تعرفي وتفهمي دوافعنا!

السنا نحن شركاء ؟

انتي يحق لكي اختيار شريك واحد بنفس الوقت بينما انا يحق لي او بلاش من يحق ومايحق

انتي مصممة بحيث انكي تعيشين مع شريك واحد بنفس الوقت ( لانفسيتك ولارحمك تسمح بتقبل تعدد الازواج) بينما انا مصمم بامكانية العيش مع اكثر من زوجة ( نفسياً وعضوياً) والاسلام حددها باربع

وخلينا دقيقين

الشركة هذه فيها ادارة

من الذي واقع تحت ادارة الثاني؟ من اللي مسؤول عن الثاني (كإدارة) ؟ اليس هو الزوج

اذن ماينفع الشخص يدار من كذا مدير وانما لازم من مدير واحد

ومو معقولة المدير مايقدر يدير اكثر من واحد

وانا معك اني مقصر في ادارتي لأنه كما اني افترضت عليكي مراعاة اني ذكر والذكر ليس كاالأنثى

كان يجب علي تفهّم من هي ( الانثى) قبل أن اتوسّع في ادارتي واضافة مزيد من الاناث في حياتي

قديم 10-08-2016, 05:43 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

" ومو معقولة المدير مايقدر يدير اكثر من واحد"

ممكن احد يسأل : وماقولك في الزوج المعدد غير الكفؤ او غير العادل او اللي وحدة من زوجاته هي اللي تديره؟

وقتها اقول : هذا مدير فاشل

ولكن فشله لايُسقِط عنه حقيقة كونه هو المدير في الحياة الزوجية.

مواقع النشر