ماذا تفعلين اذا علمت ان زوجك متزوج بالسر - الصفحة 14 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-07-2015, 11:06 AM
فارس مكه
عضو نشيط جدا
فارس مكه غير متصل  
رد: ماذا تفعلين اذا علمت ان زوجك متزوج بالسر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
عدت فترة الشكوك والظنون والان حقائق وواقع
سبحان الله خاب من أشرك بالله
كان قلبي دليلا في البداية وبرغم حرصه لكن حسيت بالتغير
مالومك اذا قلت كذا لو تشوف أهلي يقولون استحالة انت في وهم ويش رأيكم نذهب بك لطبيب نفساني او نحجز لك بره تغير جو يمكن ضغط عمل
حتى جبيت الدليل وعرفت انه زواج مسيار ما دفع فيه ريال واحد وشرط عليها شروط مافي حرمة عندها ذرة كرامة وتقبل فيه ،،،،
وأهلي منصدمين فيه كثيررررر لكن يقولون لي لا تفكري بالمواجهة اتركيه يعن ويحن وفي النهاية مرده لك ولعيالك وبيتك ،،،،،،،ومهما يكن لا تفكري بالطلاق هذا رأي أهلي
رأي اهلك عين العقل

خلاص يا أختي انسي اللي صار صار و ما ينفع العتب اللوم
قديم 16-07-2015, 11:07 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

ساوميه على الطلاق او العمارة يرجعها لك
( حتى لو ما تبغي تنفصلي )
بس عشان يرد لك العمارة

و بعدين لكل حادث حديث
ايش رأيك !

و هو ما راح يتنازل عنك و عن الاولاد بسهولة
و خاصة انه واضح يبغى يروح معاك البعثة
قديم 16-07-2015, 11:17 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
قلبي ..

انت انسانة مكافحة و تنظري لزوجك نظرة فوق ( مستواه )

للأسف .. و لا تزعلي مني ..
هو طاح على وحدة من مستواه و ما أظن فيه أرخص من كذا
وحدة ترخص حالها بالشكل هذا ..

ليه تزعلي نفسك !؟
الى الان انا عند رايي .. انك تروحي بعثتك و تعيشي حياتك مع اولادك
و استقلي بحياتك عنه ..

اذا راح معاك البعثة
راح يتعبك و دراستك تتاثر و مستقبلك

هناك كل شي مفتوح و هناك الفساد في كل مكان
للي يرغب فيه

و بيكون هناك فاضي ماعنده شي
و نفسه الإمارة بالسوء على قولة عضو قديم ؛ تسحبه للأماكن هذه لا سمح الله
ياقلبي ياروح الطير
هو ماهو حق الأشياء هذه وليس هذا دفعا عنه بقدر ماهي حقيقة
يعني كنا عايشين في سبات ونبات بعد كذا أتعرف على رفقة السوء بالعمل وكانوا يقولون مغامراتهم مع الحريم وهو معهم وسحبوا معهم من باب استر علي واستر عليك ولا تعايرني ولا اعيارك كلنا بالهوا سوا ،،،،،،،،،وكان مستنقع قذر طوال خمس سنين
الان لما افترق عنهم ،،،،،،،قال خلني أتزوج مسيار ،،،،،طيب تزوج مسيار خلني اشوف النهاية معه ويش تكون ،،،،،،ربما يكون زواج موقت اذا طلع بعثة معي وتركها واعتقد لو تدري انه بي سافر بره بتطلب الفراق او هو ربما يبي الخلاص منها ،
المهم ما اعتقد بره بسويها لانه ماهو حق الأشياء هذه
طيب امشي معك اذا فعلها والله على اقرب طيارة وأني طالبة الطلاق ولن افكر فيه بتاتا
تدرين ليش لاني اعرف انه منتهي وخلاص صار زير نساء ولا يشبع ولا يمل ولا يكل فراقه عيد ونهار سعيد ذاك الوقت ،،،،،،يعني لن أكون معلقة او مربوطة فيه وحينئذ اطلع مع اولادي وهنا مايلوموني اولادي فيه لانهم معي ويكونوا شافين بعينهم معي
قديم 16-07-2015, 11:30 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
ساوميه على الطلاق او العمارة يرجعها لك
( حتى لو ما تبغي تنفصلي )
بس عشان يرد لك العمارة

و بعدين لكل حادث حديث
ايش رأيك !

و هو ما راح يتنازل عنك و عن الاولاد بسهولة
و خاصة انه واضح يبغى يروح معاك البعثة
لو اساومه كذا بكون قدمت له فرصة على طبق من ذهب
لا استبعد عنه الطلاق لانه ربما يريد الخلاص مني وينتظرها تجئ مني علشان ينسج مبررات اصطنعها لنفسه ،،،،،،،،
الزواج مخفي ولم يظهره اذا أظهره هنا اعرف أتصرف معه
اذا زعلت منه دائماً يردد لي لك الحق اذا زوجت عليك لكن انا ما فكرت بهذا الشيء
بعدين ياروح الطير
اولادي يحبونه للنخاع ،،،،،،وكذلك انا ،،،،،،عاشوا معنا محتابين والان لما يشوفون متهاوشين يزعلون ،،،،،،تخيلي واحد من اولادي مرة في صف ابوه دائماً ،،،،،،ولا يحب أقول كلمة في ابوه حتى لو ظلمني ،،،،، بس حافظ كلمة واحدة دائما يردده لي ماما هذا بابا تعرفين ويش معني بابا ،،،، حسيت ابي خاسره هذا ولدي لذلك بحاول أنساه والله يغنني عنها
قديم 16-07-2015, 02:38 PM
مكسور قلبي
عضو نشيط جدا
مكسور قلبي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
مين يقولك انه درسني على حسابه
انا درست في مدرسة حكومية وانا مدينة لامي فقط لانها هي تكفلت عني بكل شيء
حتى تربية اولادي امي ربيتهم انا كنت جالسة مخدومة عند امي وليس زوجي
بعدين ياختي احترم ألفاظك وان شاء الله هذا اللي تلوموني فيه حظك يحوش مثله لا يزود ولا ينقص مثله فقط علشان تحسي في وتذكري كلامي هذا
ترى مافي مشكلة الرجال يأخذون أربعة بس يتزوج من مال زوجته والله قمة الجور والقهر
وهذا اللي حرقني والله المخفية اللي معه ماهمتني يكفي انها رمت بنفسها بزواج مسيار الله العالم فيه ،،،،،،والله اني ماكن لها حقد بكثر ماني حاقده على زوجي لانها هي مالها ذنب هو اللى دق بابها ،،،،، لما ذكرت أصحابه ماهو مبرر له بقدر ماهم كانوا مساعدين له على هذا الفساد والصاحب ساحب وقولي من تخلل اقل لك من انت ،،،،،، فضلا احترم ملافضك
انتي ماتبين احد يعارضك فتحتي موضوع تتحملين كل المشاركات

مو كل وحدة عارضتك شوفتك شي انتي مو شايفته قمتي تدعين عليها
ان شاءالله دعاءك راجع عليك ولك بمثله
وتسالين نفسك انتي مين ظلمتي ؟؟
شكلك من الناس الي بس تدعي على الناس
وحسبي الله ونعم الوكيل
قديم 17-07-2015, 07:26 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

فرج الله همك وييسر أمرك

أعانك الله
قديم 17-07-2015, 09:23 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

فرج الله همك وييسر أمرك

أعانك الله
جزاك الله خير الجزاء اخي الرسمي
اذكر لي رأيك بشفافية
قديم 17-07-2015, 10:39 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

رأيي الشخصي من خلال مواضيعك ... والله أعلم

1- الغيرة مسيطرة عليك بشكل جنوني

2- حقيقة نفسك ترغبين بالبقاء مع زوجك... وأنتِ تعلمين أنه يقدرك جداً ويداري خاطرك بشتى الوسائل ... ويهتم بك وبطلباتك ورغباتك... وكذلك تعلمين أن فيه صفات ممتازة جداً وأنتِ مقتنعة به جداً ... وكنتِ تثقين فيه في السابق قبل أن تكتشفي أخطاءه مع أصدقائه أو الآن... ولم يكن لديك نية جادة في البحث أو التكلم في أمور العمارة أو غيرها... بل ترين أن مالك هو ماله

3- أصبحتِ تشعرين بالإهانة في أنه بحث عن غيرك... وبدت عندك مشاعر القهر والغبن... وأصبحتِ مهزوزة الثقة بنفسك... وتبحثين عن السبب الذي جعله ينظر لغيرك

4- فقدانك الثقة فيه جعلك تسعين لإسترداد العمارة منه ليس من أجل العمارة لذاتها فأنتِ عندك البديل والحمدلله... ولكن من أجل إضعافه والإنتقام منه بسلبه مجهود ترين أنك ضحيتي به من أجله... ولكنه أصبح الآن في نظرك لايستحقه

5- حقيقة الأمر أنك ربما تغلفين بعض أفعاله من منظور ديني لتعظيم جرم فعله... بينما حقيقة الأمر زواجه إن ثبت مسيار كما تقولين... شرعي وليس فيه شئ... حتى لو كان مرفوض عندك وترين أنه ذل وخزي

6- أنتِ تعلمين أنه رجل كويس وأب يحب أبنائه... وأنتِ لاترغبين بالطلاق منه... لذلك تضعين عذر لكِ ومبرر بأنك لو صارحتيه فسوف يتم الطلاق... وتعلمين كذلك أن طلاقك خسارة كبيرة لكِ ... وليس كما تقولي لنفسك بأن تخرجي بأقل الخسائر

7- أنظري لحقيقة الأمر بتجرد وبدون عواطف... لتجدي أنه أنتِ المشحونه وأنتِ من يحدث ردات فعل غاضبه وربما بإحداث مشكلة كذلك

8- يمكنك إنهاء الأزمة الحالية بمصارحته بل وبأخذه للشقة ليثبت لكِ حقيقة الأمر... ولكنك ربما تفضلين أن تشعري أنه لازال خائف منك ويخبي عليك حتى لايجرحك

9- كوني صريحة مع نفسك وقولي أنا لا أقبل أن تكون هناك إمرأة أخرى في حياة زوجي حتى لو كانت شرعية وحتى لو كانت معلنه... ولا تتعلقي بتخمينات عن ماهية المرأة وطبيعة العلاقة وأنها للفراش أو أنها بلاش بدون ولا ريال

10- حقيقة أمرك أنك ترغبين بالمحافظة على بيتك... لذلك دافعي عن بيتك وتمسكي به... وألغي فكرة الطلاق من طرفك حتى لو تمت المصارحة... فربما تشعرين بالإنتصار لنفسك ولكرامتك لو تطلقتي... ولكن ربما ستفقدين جزء كبير من ماضيك سيكون مصدر ألم لكِ في المستقبل

أخيراً

كل ما كتبته ربما صحيح وربما غلط... ولكن الأهم أن تنهي الشحن النفسي الذي تعيشيه

أعانك الله
قديم 17-07-2015, 11:49 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

اخي الرسمي
الشحن النفسي مازال موجودا وبشدة وأتمنى التخلص منه لاني تعبت كثيراً ونفسي تتوق للسلام النفسي والوجداني الذي كنت مسبقا متنعمة به ولكن كيف ،،،،،،،

لا ارغب بطلاق نعم ارفضه بقدر المستطاع احاول إيجاد الحلول لعل السفينة تمشي بنا
لدي الكثير من الأسئلة نفسي يجيب عليها ولكن لن اجد منه إجابات شافية وهو ينكر ذلك
عندما ذكر لي الأعضاء ان سبب إخفاؤه لهذا الزواج هو تقديرا لك وحبا وكراما لك هنا توقفت عن المواجهة وربما ما جعلني أهيب من هذه المواجهة ان الغالبية من قريب وبعيد يرفض هذه المواجهة وبقوة ،،،،،،،
انا أسعى جاهدة لتحرير نفسي وقلبي من هذا الزوج ،،،،،فهذا الحل الوحيد في نظري
لان هذا ربما يقتل كل شيء رايته ماضي جميلا ،،، احاول ان أتجاهل هذا القلب ولكن للاسف الشديد يائست ومن نفسي قنعت ،،،،،، ربما لإحساسي انني انا من جعلته هكذا ليعمل بي كذا
تشرق الشمس في الصباح وانا انظر له واقول يارب صباحا ليس فيه ندم ،،،،،،نعم الندم قتلني كذلك ،،،،، ندمت ندما لن اغفر لنفسي فيه لاني دفعت الثمن غالي ،،،،،،،،، وبرغم المعاناة إلا انني مؤمنة ان الظلم ظلمات ولكل ظالم نهاية ،،،،،،، ودعوة المظلوم مستجابة
اخي الرسمي انت ذكرت ما بنفسي نعم الغيرة قاتلة وعندما تأتي بسبب الحبيب تكون مؤلمة
قديم 17-07-2015, 02:04 PM
اربعيني27
عضو نشيط جدا
اربعيني27 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
8- يمكنك إنهاء الأزمة الحالية بمصارحته بل وبأخذه للشقة ليثبت لكِ حقيقة الأمر... ولكنك ربما تفضلين أن تشعري أنه لازال خائف منك ويخبي عليك حتى لايجرحك

9- كوني صريحة مع نفسك وقولي أنا لا أقبل أن تكون هناك إمرأة أخرى في حياة زوجي حتى لو كانت شرعية وحتى لو كانت معلنه... ولا تتعلقي بتخمينات عن ماهية المرأة وطبيعة العلاقة وأنها للفراش أو أنها بلاش بدون ولا ريال

10- حقيقة أمرك أنك ترغبين بالمحافظة على بيتك... لذلك دافعي عن بيتك وتمسكي به... وألغي فكرة الطلاق من طرفك حتى لو تمت المصارحة... فربما تشعرين بالإنتصار لنفسك ولكرامتك لو تطلقتي... ولكن ربما ستفقدين جزء كبير من ماضيك سيكون مصدر ألم لكِ في المستقبل

أخيراً

كل ما كتبته ربما صحيح وربما غلط... ولكن الأهم أن تنهي الشحن النفسي الذي تعيشيه

أعانك الله
كل عام وأنت بخير أخي الرسمي وعيدكم مبارك جميعا وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اعذرني على التعقيب ولتعذرني كذلك اختي ( قلبي سر معاناتي )
من خلال متابعتي لمشاركاتها لمست مالديها من عزة نفس وسمو , لذلك هل تظن أخي الرسمي بأنها حينما ترا أمام عينها الاعتراف وتخيلت طبيعة المواجهة وما سيعتريها من شحن نفسي وربما خروج المناقشة بسبب الانفعال عن اطارها , حيث تنكسر أشياء يصعب جبرها بعد ذلك , هل تخيلت ذلك ؟ وهل بعد المواجهة ورؤيتها اصراره ماذا سيكون اثر ذلك على نفسها ؟ وهل سترضى بالقنوع وكأن شيئا لم يكن أو على الاقل ستستطيع محادثته ومناقشته في مواضيع أسرية تهمهم بشكل طبيعي او شبه طبيعي ؟
هل يمكنها تحمل ذلك ؟ من خلال متابعتي لمشاركات اختنا الفاضلة لا أظنها تتحمل ذلك ولابد ان نضع في الاعتبار ان الناس تختلف في طبيعتها النفسية وتقبلها وتأقلمها لمثل هذه المصادمات .
تقول الأهم ان تنهي الشحن النفسي , وهذا صحيح ,,, لكن ان لم يكن بالطريقة الصحيحة فسوف يأتي شحن نفسي من نوع آخر اشد واعظم .
اعذرني للمداخلة لكنني أحببت وضع رأيي في ماذكرته أخي الكريم .
موضوع مغلق

مواقع النشر