الغيرة - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 11-01-2015, 02:20 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
رد : الغيرة

على طاري البهائم.هل تغار اناث الحيوانات من ذكورها.لدرجة تمنعه من التزواج مع غيرها؟
..اخي الكريم
تعبت وانا اشرح ردودي
اقصد لما قلت في ردودك السابقة.تتزين لتمنعه من النظر الحرام
علقت هناك واين مجهود الرجل في ابتعاده عن الحرام و ما يسبب غيرة زوجته

.نقطة جوهر ية
ماهي مسببات الشهووة العارمة من الرجال الاتقياء ذوو الخلق الحسن والتي
تسبب الغيرة لزوجاتهم لنقضي عليها؟
....
اذا كانت الغيرة عارمة بشكل خطر وكذلك الشهوة.فالامر يحتاج علاج نفسي
قديم 11-01-2015, 02:24 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
يعني الموضوع بكل بساطة اصبح مناصرة .

يا اختي بالله عليكي فين المفيد في الموضوع لمن تقوم الزوجة بالانسحاب عاطفيا من حياة الزوج وكان الحياة بينهما مقتصرة على الماديات فقط ؟؟؟؟ لا والله تنخلع احس لها هل وجدنا في امهات المؤمنين فعل يوازي كلام الاخت ميس هل عاملت احدى زوجات المصطفى صلى الله عليه وسلم معاملة مادية لانه تزوج عليها . يا اخوات كون الزوج تزوج زوجة واثنان وثلاث هذا لا يعني بان حقوقه قد نقلت من الزوجة الاولى الى الزوجة الثانية فحقوقه واجبة عليهن كلهن وهذا حق وشرط من حقوق الزوج لا نزاع فيه .
لا تقارن بالرسول صلى الله عليه وسلم
لماذا...لانك تتحدث عن انسان اسيررشهوة كما عبرت....صح
ومن قال اني ا ؤيد ان لا تعطيه حقوقه..تعطيه حقوقه لكن بدون حب
و تعمل بما يكون من صالحها..فيها شي؟؟
قديم 11-01-2015, 02:35 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

حل الشهوه الجامحه للأعزب >>>>> التعود ع غض البصر وهذا أمر رباني (مافي ماأقدر) أ والزواج إن إستطاع أو الصوم والأبتعاد عن أماكن الفتن...

حل الشهوه الجامحه للمتزوج >>>>>التعود ع غض البصر وهو أمر رباني للجميع ولم يخص الاعزب بع وإتيان الزوجه ( أي جماعها)والابتعاد عم أماكن الفتن أي الطرقات كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر في مامعنى الحديث إذا كان لابد للشخص من الجلوس في الطرقات فليعطي الطريق حقه ومن حقه غض البصر .........

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

حل الغيره>>>> الدعاء وقد دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمه ولم يذكر لنا القران ولا السنه أمر يتعلق بالغيره كما ذكر للرجل بغض البصر عن الفتن .....

ماذكر أعلاه هو الشرع ولم يذكر أن التعدد حل للشهوه وإنما زين للرجال حب النساء وقرن التعدد بالعدل ولم يذكر أن حل الشهوه هو التعدد لانه بكذا كل الرجال بيعددوا ويظلموا

فكيف اذا الرجل ماعف زوجته الاولى ولو مجامله يستطيع أن يعف الأخرى ....

اتمنى وصلت فكرتي بعيد عن التعصب ضد التعدد ...

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 11-01-2015 الساعة 02:38 PM
قديم 11-01-2015, 02:41 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
اخوي دونس ....أنا أبتعدت عن التعدد لكن اشوفك تقارن غض البصر والفتن بالتعدد ...

ذكرت لك بعض فوائد التعدد في رد سابق لي

وذكرت أني لست ضدد التعدد والحمدلله

تخيل معي أخي الفاضل الله عز وجل أمر بغض البصر صح ولا لا ؟؟؟

طيب أنت مو قادر تغض بصرك سواء كنت أعزب أو متزوج ...نقول الاعزب تزوج والمتزوج عدد ولازالو يطلقو العنان لابصارهم هل من المنطق نقول للي كان أعزب عدد والمعدد عدد مره ثالثه؟؟؟؟

فتن النساء حلها غض البصر والابتعاد عن اماكن المغريات ...حتى في الجوال والتلفزيون ...

وانا جلست مع زوجات ثانيات اول شي تخاف منه انها تكون نزوه لذلك تحمل بسرعه او ع الاقل يعطيها وقت قصير لاستمتاع بها بدون اطفال وبعدها يوفي بعهده وتحمل ....

طيب شكوى الزوجه الثانيه من نظرات زوجها في الاباحيات او السوق ايش حله ياخي.....

تعلم تغض بصرك ولما تفكر في التعدد لاتتقدم له وانت في بالك اني خلاص رح أكتفي ومارح أبصبص هذا حتى الأعزب يقولها ....

لا تظلمو الزوجات الثانيات وتاخذوهم ع اساس نظره علقت في ذاكرتك من فتنه احدى النساء وتكتشف انها غير عن هذي النظره الي نظرتها وتبدأ في انتقادها وهذا واقع للاسف .....

الرجل لما يعدد ويحس نفسه قادر يعف زوجاته ويقوم بشؤونهم هذا هو التعدد الصحيح
عندما امر الله الرجال بغض البصر الم يامر الزوجات ايضا بعدم عصيان امر الزوج مالم يامرها بمنكر ؟

ثانيا اختي عندما تتحدثين عن غض البصر للاعزب والمتزوج وحتى المعدد واثره على الشهوة لديهم يجب ان تفهمي ديناميكية الشهوة عند الرجال يا اختي الاعزب نزل فيه حديث يغنيني عن الشرح وهوا من استطاع منكم الباءة فليتزوج مما وضح بان العازب يجب عليه التفكير في امر الزواج بجدية ما ان توفرت مستلزماته لديه من امكانيات مادية وعقلية وثقافية وانه يجب ان لا يؤجل العازب الزواج لااي امر من امور الدنيا وهوا متمكن من مستلزمات الزواج كلها وذلك اتقاء شر الفتن .

اما المتزوج فامره الرسول عليه الصلاة والسلام اذا ما واجه فتنة بان يأتي زوجته وقد حذر الشرع ابتعاد الزوجين عن بعضهم البعض لفترات طويلة .وفي نفس الوقت قد سرح الشرع للمتزوج التعدد ولكن .

بشروط هنا ياتي حكم الشهوة الثالث وهوا ان يعدل بينهما في الامور المعروفة كان الشرع حريصا على العدل فقط . ثم اننا نلاحظ بان شخصية الزوج محب للتنويع وهذا ما جعل الشرع يبيح له اربع زوجات ليس اكثر ولا اقل عندما يتنقل الزوج بين زوجاته بالحلال لن يمل منهم بل سيشتاق للاولى في غيابها عنه مع حضوره للثانية وبعدها يشتاق للثالثة في غيابه عنها بحضوره مع الثانية وكذلك النساء لن يفهمن هذا الشئ لان طبيعة الزوجة لم يزرع فيها حب التنويع في الجماع وان وجد هذا سيكون خارج عن الفطرة لكن يا اختي الزوج اذا نوع قلت نسبة وقوعه في الحرام اكثر من كونه متزوج زوجة واحدة فقط وهذا الكلام منطقيا قبل دينيا محتمل واكيد اما الحالات التى لا يكتفي فيها الزوج باربع زوجات ولا يزال يجري وراء شهوته هذا انسان ضال غلب عليه شيطانه وحتى ان كان متزوج بثلاث زوجات او زوجتين قد ينطبق عليه هذا الكلام لان اباحة الزواج باربع زوجات لم تاتي في الشرع علاج كابح طامس منفي للشهوة فالرجل لو تبع هواه لن تكفيه نساء الدنيا كلها ولكن الاباحة اتت من باب تهذيب هذة الشهوة وسبيل في ردعها وتقليل حدتها كما يكون الحال عند غيرة النساء نحن نحاول التقليل من حدتها لا طمسها ولا نفيها .
ولو اننا قلنا بانه هناك رجل شهوته شبه معدومة لن تستطيع الصبر عليه زوجته لانه لن يجامعها الا مرة في السنة فنجد بان المشكلة لدى الرجال مثلها عند النساء نحن لا نستغني عن غيرة النساء لكي لا تنعدم المحبة والمودة ولا تستغنون عن شهوة الرجال لكي لا يعدم الجماع .

في النهاية يا اختي كل ما اريد ذكره ان الشهوة عند الرجال تختلف حدتها في تنوع مصادر تفريغها بالحلال ولهذا اباح لنا ديننا الحنيف بالتعدد ولا ما كان ابيح لنا شئ ما سيزيدنا الا شهوة ودماراً
قديم 11-01-2015, 02:44 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
بالنسبه اني والله ابتعدت عن زوجتي عن مالي رغبه فيها ....اتوقع مايجوز لك شرعاً انك ماتقوم بحقها لانه الزواج مبني ع هذا الاساس وهو الاعفاف....

والزوجه حتى لو مالها رغبه مايجوز لها ان تحرم زوجها بحجة مالي نفس.....
طيب يا اختي هل تجديني الان معدد او اناقش معك قضية تخصني انا وزوجتي ام اننا في موضوع نقاش عام

لماذا دائما تحول بكم الطرق للشخصنة او التشكيك يا اختي تراكي اخترقتي اكثر من بند من بنود المنتدى وغيرك كمان اخترقوا بنود وردودهم لا تزال قائمة
قديم 11-01-2015, 02:50 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اكرر كلام ميس ..ممتاز
يعدد و يتصرف مع شهوته
هي تتصرف مع غيرتها ببرمجة نفسها انه ليس الحبيب العاطفي
لا ينقص حقوقهما من بعض
الله لا يهينه يجامع و يدفع***اقصد تستفيد من كل حقوقها و تستمتع***ولو كانت موظفة..تفصل و تريح نفسها
وهي تستمتع بأيامها الفارغة و تنفى غيرتها
نفسي اعرف ليش هالحل مو عاجبك؟

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 11-01-2015 الساعة 02:52 PM
قديم 11-01-2015, 02:55 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
على طاري البهائم.هل تغار اناث الحيوانات من ذكورها.لدرجة تمنعه من التزواج مع غيرها؟
..اخي الكريم
تعبت وانا اشرح ردودي
اقصد لما قلت في ردودك السابقة.تتزين لتمنعه من النظر الحرام
علقت هناك واين مجهود الرجل في ابتعاده عن الحرام و ما يسبب غيرة زوجته

.نقطة جوهر ية
ماهي مسببات الشهووة العارمة من الرجال الاتقياء ذوو الخلق الحسن والتي
تسبب الغيرة لزوجاتهم لنقضي عليها؟
....
اذا كانت الغيرة عارمة بشكل خطر وكذلك الشهوة.فالامر يحتاج علاج نفسي
الجواب على سؤالك مع انه ماله علاقة فينا كابني ادمين لا تغار البهائم انطلي قطو مع مليون قطوة يلقحهم كلهم في قفص واحد لا سار فيهم شئ ؟ وهذة امامي سارت !

يا اختي مجهوده هوا ما يقوم به في امتناعه عن الحرام تجاه زوجته وما تقوم به يا زوجتي ليس حلا متفضلة به على زوجها لا يا اختي هوا حق غصب عنها ان تتزين لزوجها وتكون باكملة زينتها امامه عند اللقاء .

لا يوجد مسبب للشهوة عند الرجال بل هي غريزة فطرية فيه واعرف ناس معددين كان بداية تعدده هوا كثرة احتلامه حتى بعد جماع زوجته .كونك تبحثين عن سبب لا يوجد لانه لو جد سبب لكان اولى من الامر السماوي بالاباحة ان ياتي بغض البصر واكتفينا فلماذا الله عز وجل يامر بغض البصر ويبيح التعدد على عباده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انما كان غض البصر يا اختي من ملطفات القلب التى تحميه من الذوبان والاشتعال الذي يثيرة جراء هذة الغريزة الفطرية ولكنها لن تشفي قلبه .

وليش ما يكون علاج الزوجة بالصبر والقران وعلاج الزوج بما اباحه الشرع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 11-01-2015, 03:01 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
لا تقارن بالرسول صلى الله عليه وسلم
لماذا...لانك تتحدث عن انسان اسيررشهوة كما عبرت....صح
ومن قال اني ا ؤيد ان لا تعطيه حقوقه..تعطيه حقوقه لكن بدون حب
و تعمل بما يكون من صالحها..فيها شي؟؟
ان كنتي لا تريديني ان اقارن بالرسول صلى الله عليه وسلم لن نقارن فيه بكل شئ وسننسى حديث القوارير

يا اختي في الله لا يوجد مانع في المقارنة بالرسول لاننا نتبع سننه ومهما كنا على اثم فهل يعتبر اتباعنا لسنة النبي تدنيسا له عليه افضل الصلاوات واتم التسليم حاشاه

واني لا اتعجب عند امتناعك بمقارنتي بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وذلك لانك لا تريد من الزوجة المتزوجة بمعدد بان تمنحه الحب ؟؟؟؟؟ وهل كانت افعال امهات المؤمنين تنص بذلك وهل هذا ما حدث مع السيدة عائشة رضي الله عنها عندما لفض انفاسه الاخيرة عليه الصلاة والسلام على حجرها . وهل اساسا هذا يعتبر من المودة والرحمة .
قديم 11-01-2015, 03:07 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

قلت لك السبب..لما لانقارن
نحن نتكلم عن اسير الشهوة اللي يستحضر مشاهد و شوي يموت لو ما نوع
هل الرسول عدد لكبح الشهوة.حاشاه
فالامر مختلف حتى مع المعدد الاخر..الي زوجته ما تنجب او ا و
كل يعطى اللي يستاهله و محل التقدير
قديم 11-01-2015, 03:10 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
حل الشهوه الجامحه للأعزب >>>>> التعود ع غض البصر وهذا أمر رباني (مافي ماأقدر) أ والزواج إن إستطاع أو الصوم والأبتعاد عن أماكن الفتن...

حل الشهوه الجامحه للمتزوج >>>>>التعود ع غض البصر وهو أمر رباني للجميع ولم يخص الاعزب بع وإتيان الزوجه ( أي جماعها)والابتعاد عم أماكن الفتن أي الطرقات كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر في مامعنى الحديث إذا كان لابد للشخص من الجلوس في الطرقات فليعطي الطريق حقه ومن حقه غض البصر .........

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

حل الغيره>>>> الدعاء وقد دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمه ولم يذكر لنا القران ولا السنه أمر يتعلق بالغيره كما ذكر للرجل بغض البصر عن الفتن .....

ماذكر أعلاه هو الشرع ولم يذكر أن التعدد حل للشهوه وإنما زين للرجال حب النساء وقرن التعدد بالعدل ولم يذكر أن حل الشهوه هو التعدد لانه بكذا كل الرجال بيعددوا ويظلموا

فكيف اذا الرجل ماعف زوجته الاولى ولو مجامله يستطيع أن يعف الأخرى ....

اتمنى وصلت فكرتي بعيد عن التعصب ضد التعدد ...
ذكرتي يا اختي حل الشهوة عند الاعزب وذكرتي ايضا حل الشهوة عند المتزوج وذكرتي ايضا ان الشرع لم يذكر بان التعدد حل للشهوة وانما زين للرجال حب النساء هل تعلمين بان من زين النساء هوا الشيطان وهل استنبط من كلامك هذا ان من اتبع الشرع في التعدد انما هوا اتبع تزيين الشيطان النساء له ؟؟؟؟؟

وان كان قد اتبع هذا التزيين هل الشرع اباح له ان يتبع ما زين الشيطان ؟؟؟

يا اختي والله لو قعدتي مع نفسك دقيقتن فقط تعلمي ان ما تقولينه الان هذا هوا من تزيين الشيطان ليس اتباع التعدد .

وبرضك لا تزالين تشخصني الموضوع وتدقدقي وانا ساكت المشكلة هي انو والله الواحد اكبر غلطة في حياته يسويها هوا انه يشارك الناس بجرح وعلى قول الشاعر لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه لا يؤلم الجرح الا من به ألم
موضوع مغلق

مواقع النشر