عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 124 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 03-12-2011, 12:35 AM
أنا مو أنا
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنا مو أنا
أنا مو أنا غير متصل  
اممم خلاص مااحتاج احدد النقاط السلبيه ولااحتاج تحليلها
يمكن علاجي ااني بس افضفض بورق واحرقها وينتهي تأثيرها النفسي
اكتفيت من الكلام ومن كل شيء
شاكره لك اهتمامك ومساعدتك
بس طلب اخير ياليت تقدر تساعدني وتقترح علي كيف اتعامل مع ماما كيف اقدر اخلق مواضيع بيننا ؟
وهل تقدر تدلني على طرق اقناع ممكن اسويها معاها ع انها ماتستسلم للموت وتشيل فكره انها ميتة ميته عشان كذا جالسة تجرم بحق جسمها وتزيده مرض على مرضها؟
قديم 03-12-2011, 07:15 AM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
ابي الفاضل رجل الرجال لاأقوى على الكلام إطلاقاااا تمنيت إني طرحت مشكلتي من يوم عرفت الموقع لكني كنت متفائلة أن الحال سيتعدل قريبا ... وكنت متفائلة أن محاولاتي في العلاج والحل ستنجح ...
لكني دائما أواجه الأعاصير وحيدة كشجرة الصبار ..
مجرد أن أتذكر أن أمي سبب حزني وأن من أحبهم هم من قهروني
أجهش بالبكاء لدرجة أعض مخدتي حتى لايرتفع صوت بكائي .... تصل بي الحال لتنشيف دموعي بمنشفة الإستحمام
فالمناديل لاتكفي .... دموع كالمطر من شدة القهر .....
لابأس أن أبكي قهرا تعودت على ذلك .. لكني تمنيت أن يقهرني الغرباء ولاتقهرني من حملتني في أحشائها تسعة أشهر ...
نختلف دائما في فهم الحب ... فأنا أؤمن أن الحب هو التضحية واني عندما أحب أحدا فدليل حبي له هو حبي لسعادته قبل سعادتي هذا الحب بنظري ..
لكن والدتي الحب بنظرها هو الإحتفاظ بالمحبوب والتمسك به مهما كانت الظروف ...
دون أدنى اهتمام بسعادته ...
فأي المفهومين أصح ؟؟ أخبروني فأنا ماعدت أستطيع التفكير ..
قديم 03-12-2011, 02:54 PM
الثريااا
عضو جديد
الثريااا غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذي الفاضل أعلم أنك لا تجد الوقت الكافي لتلبية طلبات كل من يكتب هنا لكن اسأل الله أن يكتب اجرك ...
لا زلت أنتظر..
قديم 03-12-2011, 08:41 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
أشعر بالإختناق ... وعدم القدرة على ممارسة العمل كالعادة ....
قديم 03-12-2011, 08:45 PM
بترفلاي
عضو جديد
بترفلاي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
وغليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
يسر الله السرية خلف المعرف المجهول ولو كان معلوم فحكم بحفظ السر علينا واجب مقابل الثقة.
واتشرف بما يسرك وإن كانت التفاصيل محرجة لك فأرجو مراسلة الأخوات الكريمات في الإشراف للتنسيق مع الأخوات في الإشراف حيال فتح موضوع بالقسم الخاص بحيث نطلع عليه سوياً مع الأخت المشرفة واسطة النقل بيننا هنا وإن قدرت أنه يمكن عرضها بالقسم التجريبي فيفتح موضوع من قبلك هناك بطلب المساعدة باسم لنتابع هناك .
والأمر إليك.
الشكر لك على الرد والتجاوب السريع
وخيار فتح موضوع خاص والمشرفه الوسيط, هو الأنسب لي لا لتفاصيل محرجه انما حماية لشخصيتي وأسرارها فالأسلوب واضح ويوما" ما سيقع نظر أحدهم عليها كما حدث في موضوع أخر.
قديم 03-12-2011, 10:51 PM
ammmal
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ammmal
ammmal غير متصل  
السلام عليكم ،،
انا عندي مشكلة متعبتني ومتعب اللي حواليني كثير وخصوصا أهلي ،،،،،،،
تكمن في رفضي للزواج بعد انفصاالي ،،،،
ساابقا كنت رافضة فكرة الزواج بنسبة 100%
لكن حاليا بنسبة 70% لاريد الزواج ،، مع اناا عااطفتي بحااجة للزوواج ،،
لاني مريت بتجربة( ارتبطت برجل سيئ )والان ولله الحمد انفصلت منه مع محاولاته لارجااعي لكن انا رافضه الرجوع له نهاائيا،،
اريد منك يااخي الكريم ان تسااعدني في تغيير نظرتي للزواج ،،
اسباب رفضي للزواج ان انخدع مرة اخرى بزوج سيئ او ان يتزوج علي اويهينني اويطلقني
مخااوفي كثيرة ،،
مع انه ولله الحمد انا اعمل حاليا وتغلبت على الصعوبات في عملي و حققت اهداافي
وعلااقتي بربي ممتاازة اصلي واصووم واداوم على العباادات واحااسب نفسي كثيرا منذ ان كنت صغيرة
لكن مشكلتي في الحيااااااااة الزواج ثم الزوواج ثم الزوواج ،،
خووف ،، افكاار غريبة ........
اتمنى مسااعدتي ولك مني جزيل الشكر
دعوووووووواتكم

سبحــان الله وبحمده سبحاان الله العظيم ~
قديم 05-12-2011, 11:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثريااا مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير على كلمااتك المشبعة بالأمل والتفاؤل والإطراء لكن أستاذي ووالدي انا ولله الحمد أنظر لطيبتي أنها شيء رائع ولكن أستاذي موقف سأذكره هنا ولا أعرف بالضبط تصنيف له هل هو من الطيبة او من عدم الثقة او من الصمت في المواقف التي تتطلب عدم صمتي ..
مرة في حفيله اقيمت لي ولا ثنتين من صديقاتي ..كنت انا من سبقهما في الحظور بدأت مقدمة الحفل وهنأت أستاذتي في وفي صديقاتي وبدأت في تكريمنا وعندما ذكرت اسمي وصعدت على المنصه أو المسرح دخلت صديقتاي مع الباب من فرحت أستاذتي تركتني على المسرح وذهبت لصديقتاي فرحة بهما للسلام عليهما ..
أنا في هذه الحالة جدا أستأت لانها تركتني _وخصوصا أمام الجميع_ ولم تكمل تكريمي مما جعلني اخرج من على المسرح الى صديقتاي للسلام عليهما ثم بعد ذلك أكملنا الحفل ولا كأن شيء صار ..أستأذي لا أعلم هل ما فعلت صحيح او يتطلب مني تصرف غير التصرف الذي قمت به الذي هو الصمتـ القاتل ..لا أعلم والدي بالضبط ما الذي كان ينبغي فعله خصوصا أن هذه الاستاذة أحترمها كثيرا..الموقف هذا جدا أثر في مع ان له فترة وهو ما جعلني أكتب في هذا المنتدى .. أتمنى ان انساه وفي نفس الوقت أتمنى ان احادث أستاذتي به..؟
ما توجيهك والدي وأتمنى أن تذكر لي أنطباعك عن شخصيتي وتصنيفك لها.. ؟؟؟
جزاك الله الفردوس ..وعذرا للإطاله

ابنتي الكريمة :
سبق أن قرات ردك عدة مرات وعزمت أن اوجهك بشأنه لأنه يحتاج إلى تأمل ثم ظننت أني رددت عليك واشكرك على التنبيه واعتذر عن التأخر .
الصمت أمام هذا الموقف له عدة معاني وبسبب ضغوط نفسية شكلت شخصيتك من الطفولة إما تربية شديدة أو موقف سلبي في أول موجهة لك سبب لك خوف من أن الرد والدفاع عن نفسك في أي مواجهة سينقلب عليك بالم أكبر والخلل بين ما تختزنه ذاكرتك وبين معالج عقلك لما كبرتي فهذا يرفض وهذا يبحث عن إثبات الصواب وهو الحديث والاعتراض وفي نفس الصمت تكونين في حالة ذهول أثناء قيام عقلك بالتردد بين المطالبة بحقة وبين الخوف الكامن عندك لذلك نحتاج إلى أن تسردي لنا عبر فضفضتك هنا أو في ملف خاص عندك بكل ما في ذاكرتك من مواقف مواجهة سواءً مع والدك أو والدتك أو معلمة أساءت التوجية أو عاقبت بظلم وإسكات أو غيرها من المواقف لعلنا نجد ما سبب لك تلك الصدمة التي يتوجب عليك الصمت.
ومن ثم نتابع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 05-12-2011, 11:43 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
سيدي .. يامرحبا بك ..
أنتظر ردك منذ زمن واجدك ترد على الجميع الا انا ..
أعلم أنك لاتقصد أبدا ..
ولكني ابشرك بالتحسن
قديم 06-12-2011, 01:47 AM
أنا مو أنا
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنا مو أنا
أنا مو أنا غير متصل  
أستاذي ياهلا ومرحبا
كنت انتظر تواجدك بفارغ الصبر
وبلييز حلل لي شخصيتي اذا في شيء من اللي كتبته يساعدك على تحليل شخصيتي
وبرضوا عندي شيء ثاني ابي اسألك عنه اذا ماعندك مانع في احد الاعضاء هنا كل مااقرأ ردودها ولو كانت عادية اتنرفز جدا واعصب مره اتنرفز تنرفزني مع انها ماتخصني ولا لي دخل فيها
ايش تفسير هذا الشيء؟
قديم 06-12-2011, 11:51 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مو أنا مشاهدة المشاركة
اممم خلاص مااحتاج احدد النقاط السلبيه ولااحتاج تحليلها
يمكن علاجي ااني بس افضفض بورق واحرقها وينتهي تأثيرها النفسي
اكتفيت من الكلام ومن كل شيء
شاكره لك اهتمامك ومساعدتك
الشكر والحمد لله وربي يغني الجميع بالعافية
بس طلب اخير ياليت تقدر تساعدني وتقترح علي كيف اتعامل مع ماما كيف اقدر اخلق مواضيع بيننا ؟
وهل تقدر تدلني على طرق اقناع ممكن اسويها معاها ع انها ماتستسلم للموت وتشيل فكره انها ميتة ميته عشان كذا جالسة تجرم بحق جسمها وتزيده مرض على مرضها؟
التحليل:
الوالدة حفظها الله تعيش ردة فعل أو نتيجة ضغوط قديمة بسبب أشخاص لا تستطيع الرد عليهم فتقوم بما يسمى بجلد الذات وهو أنها تأمن من ردة فعل نفسها تجاه نفسها فتعاقب نفسها بدلاً من الآخرين
حيث يظهر إنها تربت في بيت حازم وكتم لم يجعلها تفرض رأيها وتأخذ حقها ثم تابع ذلك زوج كاتم كما اتوقع مما رسخ عندها مفهوم الصمت مع القهر والتوتر فترجع على نفسها.
النصيحة :
لعلك تخرجين مما في نفسها ( العقل الباطن ) واسحبيه منها بالسواليف معها لتتحدث عما في نفسها (زي ما سوينا معك واتقنتي التفاعل وشفتي النتيجة حتى صححتي لنفسك) وبفكرة بسيطة أنك تحبين أن تكتبي تاريخ حياتك وتبدئين بما حصل لوالدتك واسمعي منها وسجلي على هيئة نقاط وجهزي أسئلة وابدئي بالسحب من طفولتها.
سترين أنها تحب هذه الطريقة فأنتي تفرمتينها وتحذفين من عقلها ملفات متراكمة سنوات طويلة.
بعد جلسات السحب ولا تتحدثي معها بلغة القيّم عليها والمتحكم بما يجب أن تفعل فهذه الشخحصية لا ترتاح لها لأنها تذكرها بالسابق .

بعد التطبيق نتابع بإذن الله:

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر