عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 121 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 28-11-2011, 06:25 PM
أنا مو أنا
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنا مو أنا
أنا مو أنا غير متصل  
رجعت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك استاذي << ودي اقول لك والدي مثلهم بس مااقدر اقولها

امممم جيت بفضفض بس ماقدرت لان فيني هالاشياء:

*-مااحب اسولف باشيائي الخصوصية واحيانا لو سولفت لصديقتي اندم بعدها ندم شديد واقول لنفسي ماكان له داعي مع انها كانت مهتمه واجلس افكر بكل كلمة قلتها واجلس استرجع الموقف كامل والكلام الي نطقته
توضيح خصوصية بمفهومي : مشاكلي العائليه او مشكلتي مع احد افراد العيله مااقولها لصديقاتي مهما كانت الثقه موجودة فقط الاشياء السيئه الي اعتبرها خصوصية اما المناسبات العائليه والاحداث والمواقف الحلوة اقولها مااعتبرها خصوصية حت احيان ازود حبتين بهارات عشان ابين مدى وناستنا

*احس الفضفضه ضعف او انه ممكن احد يفهمني غلط ويشفق علي وانا اكثر شيء اكرهه بالحياة نظرة الشفقه
ا*خاف احد يذكر اهلي بسوء او ينظر له نظرة سيئه ماارضاها عليهم ابدا يعني احيان ذا صديقتي سألتني سؤال عادي بس هالسؤال اجابته تنقص من مرجلة اخواني مثلا (هذا لو فيهم رجوله اصلا )اكذب وممكن اطلع النقص فيني او انا سويته من وراهم بدون علمهم

ولو بفضفض هنا أي احد بيقرأ كلامي بيشوفهم سيئين جدا حتى لو ماعرفوا مين هم بس بيشوفهم بنظرة مو حلوة وانا مااحب هالشيء مع انهم هم فيهم حسنات مو مره سيئين بس طبيعي الفضفضه تطلع الشيء السيئ بس

وبرضوا فيني شيء مدري وش يبي مااحب اقول لااحد عن مشاعري او احاسيسي ماابين لااي احد شيء عن نفسي مثلا البنات احيان يبدوا اعجابهم بااي شاب سواء عن شكله او اخلاقه او اي شيء كتعبير فقط مو كعلاقه او حتى مثلا مااحب اقول انا احب وانا ابي ولا انا نفسي بهالشيء مااقوله الا بعد مااملكه
ووببس

رأيك فيني وش الحل عشان اقدر افضفض لاني جد محتاجه احد يشوور علي ويعطيني رأيه بااشياء كثييير
قديم 28-11-2011, 07:28 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
عذرا على التدخل
وبعد اذن مستشارنا
اخي عاشق الجواهر
مادعاني ان اتدخل في موضوعك هذا الطفل البريئ وهذا المولود الذي مازال لم يفتح عينيه للنور، ماذنبهما بان يجد نفسيهما محرومان من حضن الام او الاب ليس لهما ذنب في اختيارك لزوجتك ومعاشرتك لها اربعة سنوات للتكون النتيجة وجود ابناء بينكما ليس ذنبهما ان كان ثمرة لهذا الزواج

اخي الكريم من الواضح ان زوجتك مقصرة في حقك هذا واضح من خلال ماذكرت وبما اننا بشر معرضون للخطئ ليس من طرفها فقط اكيد انت ايضا لك سلبياتك
اتمنى عليك ان تجعل الطلاق اخر الحلول رحمة بابنائك
زوجتك ككثير من الزوجات تضن انها بعيدة عن الطلاق وتشتت اسرتها خاصة اذا كانت لاتنظر الى الوضع بعين بصيرة ولاتقدر عواقب الاموروبعد فقدان الزوج وتشتت الاسرة تصاب بصدمة وكثير من حالات الطلاق تعض الزوجة على اصابع الندم وتتجلى اخطائها امام ناضريها
_بعد ان تتجاوز زوجتك فترة الولادة وتعود لحالتها الطبيعية ،
حسسها ان اركان اسرتها تصدعت نتيجة اخطائها وخذ بيدها واطلعها على اماكن الشروخ والتصدع واوضح لها باسلوب حكيم انها لو لم ترمم هذه الشروخ وتنتبه لها ان اركان اسرتها ستهدم وسيكون اول الضحايا هم الابناء الابرياء
هنالك كثير من الوسائل والاساليب التي يمكنك الضغط بها على زوجتك لتتبين لها الهوة التي ستقع بها
قديم 28-11-2011, 09:22 PM
سلامه14
عضو مميز
 الصورة الرمزية سلامه14
سلامه14 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الفاضل ::رجل الرجال
لدي أبنه عمرها 6سنوات ونصف وهي البكر( خجولة جداً)..
كنت حريصةجداً عليها وأخاف عليها لانها أتت بعد سنوات من الانتظار والعلاج..
الآن تدرس بالصف الاول مستواها الدراسي ممتاز ما شاء الله ..ولكن خجلها يمنعها من أمور كثيرة
كيف أتعامل معها .. ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة سلامه14 ; 28-11-2011 الساعة 09:38 PM
قديم 29-11-2011, 12:18 AM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  
اقتباس:
بعد اذنك اخي المستشار

اصابعي تحكني

ما قادره

لا مش حساسيه

نو

بدي اسأل واطمن على لوجين لاني شفت اخي ابو خليفه اسمو منور بالمنتدى

اخ ابو خليفه ممكن تطمني عليك وعلى لوجين

انتظر ردك

يمكن انشغل شويه انما راجعه لك اتمنى ما تكون نعسان عندي شوية افكار يمكن تعجبك ويمكن لا

شي نص ساعه واكون موجوده

معلش اتحمل خالتك

اخي المستشار عرفت ليه اصابعي تحكني بدي اطمن على بنتي لوجين

أخت جرين معجب بصراحه بأسلوبج في الكتابه .

بالنسبه للمدام الحمد لله هي بخير انشاء الله أخر الاسبوع برد من السفر وبشوفها دعووواتج لها أن الله يهديها ويصلح حالها .
قديم 29-11-2011, 12:49 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة
أخت جرين معجب بصراحه بأسلوبج في الكتابه .

بالنسبه للمدام الحمد لله هي بخير انشاء الله أخر الاسبوع برد من السفر وبشوفها دعووواتج لها أن الله يهديها ويصلح حالها .
يا اخي واخيرا رديت

الله يسامحك
انا اكتب ما اشعر به فقط

الحمد لله رب العالين

كنت تركت مره لك شيئ مهم هل اخذته ومن ثم

فرحت للوجين انها بخير وفرحت لك انك رح تشوفها

يا رب يتمم عليكم بالخير

كل ما رأيت اسمك مووجود اقول :يا رب يرد يارب يطمنا

قديم 29-11-2011, 02:26 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الله يعيني بس تاوصل شكل الطريق صعب جداا

لاصل للهدف المنشود اللي فيه الخير للجميع

انتظر الله يعين ابو خليفه قول للوجين تروحي نتقابل بماليزيا هههه اواخر الشهر الثاني

التعديل الأخير تم بواسطة GREEN222 ; 29-11-2011 الساعة 02:43 AM
قديم 29-11-2011, 07:12 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي نوارة:
لا أعرفك شخصيا وما ذكرته في كتابتي لك من واقع ما قرأت مما كتبتيه عن نفسك,

كتبت الحقيقة بحذافيرها وكنت جدا جدا صادقه ، انا كمان مااعرفك لكن اثق بك بقوة واحبك بقوة واصدقك بدون اي تردد اكون في وضع انهيار عندما تكلمني احس اني انزف وممدة في فراش الموت وعيوني شاحبة اليك وانت تمسك بيدي بقسمات وجه صامدة تجعلني اقاوم سكرات الموت لاتكلم لاخبرك الحقيقة لتمنحني الدواء السحري الذي يرد علي الروح والله والله لا اكتب غير الحقيقة وغير الفجيعه اني اشعر بحاجة شديدة ان احتضن احد وانااكلمك ليس قصدي سيء ياقراء دعوني احدث الطبيب دون تدخل يقهقرني للوراء اتركوني ودعوا الخلق للخالق والله قصدي شريف ولكن من شدة هزالي افهمت الآن من شدة الاعياء اريد احد يسندني احد يحتويني ويضمني وانااشهق ابي اشهق بدون الم ابي اكتب بدون صعوبة في التنفس
اضم اطفالي لاني فاقدة ابوهم اشمهم احضنهم عشر مرات ابي بس لمااشهق بالنفس ارجع ازفره ومااقدر ازفره الابضمة عنيفه
يادكتور زوجي حبيته وانتظرته 4سنوات قاتلت اهلي وكنت قطة متوحشه صغيره تنهش وتعظ الجميع عندما يريدون ايذاء صاحبي
صبرت من اجله ضحيت وسلب مني كل جميل ثم لفظني ليتزوج وحدة مثلي تماما مطلقه ولديها ثلاثه اطفال انا يادكتور قبل عامين فقدت طفلي في حادث وبقيت مشلولة سبعة اشهر عندي ناس يحطمون ويدللون بنفس الوقت انا متعبه الرحمة الرحمة

ولا ألمح بكلامي ولا أبطنه برسائل بل قلت جاف صريح ومباشر وهو وبحسن نية للإصلاح

لا اشك في نزاهتك قصدي اني اريدك ان تشرح اكثر ربما تظنني بليغه افهم فحوى الكلام لكني عندما اكون مكسورة فلايمكن لعقلي ادراك شيء

1- السيء بمقاييسي هو غير المسلم لأنه أساء لله سبحانه وتعالى ومن المسلمين من يتعمد أذية غيره.
ولستِ من هذا التصضنيف ولا ذاك.

لست سيئه اذن لماذا الجميع هنا ضدي

2- لستِ من شكلتي نفسيتك بل تشكلت نفسيتك وشخصيتك ممن حولك من والديكِ وإخوانك وأخواتك.

صحيح

3- مواهبك في الشعر والنثر والكتابة محل تقديري وتقدير الجميع وكل الشكر على الأبيات

سعيدة جدا بهذا رغم تعاستي

ولكن كون كتاباتك تمجيد في نفسك يقلب الإبداع فيها إلى رسائل يفهم منها المتلقى أمراً غير ما تقصدين.

افضفض لكم ابي ارتاح بس بس ابي ارتااااااااااح

4- كون من حولك يهتمون بك لأنك الصغيرة وسط الكبار وامتداد هذا لمرحلة الرشد وتأسيس شخصيتك جعلك تتكلين عليهم حتى بالتفكير وتنتظرين كل شيء منهم.

خربوا لي حياتي بنصايحهم

5- بكاؤكِ مما كتبت يدل على أنه لامس ملفات عقلك ووضع الأصبع على الجرح.

انت اخبر

6- كل هذا الحرمان ودلوعة نعم لأنك تنحرمين بسبب فهمك للحياة كما نشأتِ لا كما يعيشها من حولك وتتظرين منهم ما تعودتي عليه.

انا ملعه نفسي محد دلعني احب نفسي احب الحياة بس الحين احب الموت والظلام اكثر

7- أكتبي ردي السابق بخط يدك ثم إقرئيه بصوت مسموع وستفهمين كل كلمة فيه فأنتِ بليغة وشاعرة وتعرفين المعاني.

القلم مامسكته من تطلقت احس بعدوانيه تجاهه احس بعجز تاااااام عن الكتابه على الورق احس برفض بتخاذل بعجز بتقاعس ماادري لكن النهايه وحدة انا مابي اكتب شي

التغيير إلى الأفضل:
1- تقتنعين أن ما تعانين منه ليس بصحيح وأنك بحاجة للتغيير.

غيرت كثير خاصة ربي حبيبي صار الذ واقرب شي لي بالكون صرت ارتاح لربي وبس

احاول اعيش واعيش اطفالي اجيب لهم واوفر لهم راح اجدد الوان غرفتي وراح احط غرفه جديدة وباحاول اسجل بدار قران مع اني ماارغبها دارنا جدا سيئه ومافي غيرها بس معليش بروح لوجه الله

2- نبدأ سلسلة من التمارين والدروس بطريقة درس وتمرين وتطبيق ونتائج وهكذا حتى ننتهي.

سم ، هذا اللي ابيه منك ياسيدي من زمان الله يعينك علينا وعلى مشاكلنا اتعبناك والله لاتظن اني مااحس فيك بل اتخيلك وانت شارد الذهن بمشاكلنا اتخيلك وانت تفكر من اجلنا اتخيلك وادعو لك من قلبي انااحبك جدا جدا جدا واثق بك وهذا ترى طبعي ثقة عمياء وحب للكل هل هذا حمق ام ماذا!

المطلوب :
أكتبي على شكل فقرات محددة ما هي الاشكالات التي تعانين منها مع غيرك.
-اعاني من تجريح امي ومن تخلي ابي عن مشكلتي مع ناه يحب اطفالي بشدة ويخدمني
لكن ماتدخل بيني وبين زوجي للاصلاح

-اعاني من اخ لي دايم يشتمني وله يد في خراب بيتي حيث كان يوصيني بكلام وكنت اقوله لزوجي بحسن نيه وكان زوجي يكره هذا الكلام لكني لم اكن اعلم اني اخرب بيتي وكان نيتي حب ووفاء لزوجي وهو حثه على مواصله دراسته الجامعيه يقول لي زوجي تخليت عنك لانك تقولين اناجامعيه وانت لا والله ماهذا سبب ولاعمري نطقت بهذا اللفظ له

اعاني من ام زوجي فهي تؤذيني وتأتي بزوجه حبيبي لتبارزني بها وتمنعني من حضور كل المناسبات تقريبا لانه ابن عمي

اعاني من نفسي فانا ارسل رسائل دون توقف لزوجي اترجاه واترجا زوجته يحسون فيني توقفت شهر كامل عن مراسلته ولكن عندما رأت زوجة اخي رؤيا وفسرناها جاني امل ورجعت اراسله مع انه متجاهلني تماما

انا باختصار عاااااااااااشقة طاهرة عفيفة وزوجي خائن
انا مجروحة ومتعبه اكتب وانا مصدعه مااشوف قضيت ليلي انتحب
لو كان الحزن يقتل لقتلني لكني متشبثه باستار الله
شاخصه ببصري وقلبي لله
انا لك يارب انت معي انا معك وانت معي اما ان تساعدني عاجلا او تمدني بالصبر
وكل هذا العذاب من نفسي اعلم اني لا اساعد نفسي ولكن انت تساعدني رغم حماقتي

كرهت نفسي ليت ليس عندي اطفال كنت مت ولكن بماان هذا اختبار فسانجح ولوبدرجة مقبول

المهم انجح قدام ربي

بعد ماكنت طفله سعيدة في احضان عشيقها
صرت جثه لااهتم بمظهري ولاافعل اي شي سوى النوم والبكاء والثرثرة في المنتدى
احيانا تجيني لحظات سعادة لكن سرعان ماتنطفيء
انامتضرجة بدماء الخيانة وانفث انفاسي الاخيرة
اشعر بالموت انه مااحسه الان انه فقد السيطرة والاغراق في الانفصال عن الروح
انفصال جسدي عن حبيبي فصلني عن الحياة حياتي هناك قرب حبيبي خيال منسدل وشبح كهل ينادي ولكن حبيبي لايسمع صوته المتعب حبيبي يسمع قهقهات نسوة اشغلنه عني
قديم 29-11-2011, 09:49 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
السلام عليكم

والدي اريد أن التحدث لك لكن لا أعرف

لا عرف البوح ولا الحديث
ربما اتقن الشكوى احيانا
لا اعرف ان اتصرف في بعض الاحيانا اتجاه ممشكلتي

بسبب اني لا اعرف اخذ قرار لاني اخاف اخطا

تعبت كل ما ملك يقيني بربي الذي بدات التصارع انا وشيطاني يضعفيني حين واقواه حين اخرى

يقيني بربي هو الشي الوحيد الذي اخشى ان أفقده

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 29-11-2011, 10:15 AM
عاشق الجواهر
عضو متألق
عاشق الجواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة
عذرا على التدخل
وبعد اذن مستشارنا
اخي عاشق الجواهر
مادعاني ان اتدخل في موضوعك هذا الطفل البريئ وهذا المولود الذي مازال لم يفتح عينيه للنور، ماذنبهما بان يجد نفسيهما محرومان من حضن الام او الاب ليس لهما ذنب في اختيارك لزوجتك ومعاشرتك لها اربعة سنوات للتكون النتيجة وجود ابناء بينكما ليس ذنبهما ان كان ثمرة لهذا الزواج

اخي الكريم من الواضح ان زوجتك مقصرة في حقك هذا واضح من خلال ماذكرت وبما اننا بشر معرضون للخطئ ليس من طرفها فقط اكيد انت ايضا لك سلبياتك
اتمنى عليك ان تجعل الطلاق اخر الحلول رحمة بابنائك
زوجتك ككثير من الزوجات تضن انها بعيدة عن الطلاق وتشتت اسرتها خاصة اذا كانت لاتنظر الى الوضع بعين بصيرة ولاتقدر عواقب الاموروبعد فقدان الزوج وتشتت الاسرة تصاب بصدمة وكثير من حالات الطلاق تعض الزوجة على اصابع الندم وتتجلى اخطائها امام ناضريها
_بعد ان تتجاوز زوجتك فترة الولادة وتعود لحالتها الطبيعية ،
حسسها ان اركان اسرتها تصدعت نتيجة اخطائها وخذ بيدها واطلعها على اماكن الشروخ والتصدع واوضح لها باسلوب حكيم انها لو لم ترمم هذه الشروخ وتنتبه لها ان اركان اسرتها ستهدم وسيكون اول الضحايا هم الابناء الابرياء
هنالك كثير من الوسائل والاساليب التي يمكنك الضغط بها على زوجتك لتتبين لها الهوة التي ستقع بها
جزاك الله خير على كلامك اللي كتبتيه

سأحاول أن اعيد شمل العائلة

بارك الله فيك - سأعطيها مهله أخيره بعد الولادة وبعد ان اعيدها لبيتي ان تسد هذه الفجوات وتصلح من حالها

وبنفس الوقت سأحاول ان احسن من نفسي واهذبها على الصبر والله يعين ويسهل الامور
قديم 29-11-2011, 10:35 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجواهر مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير على كلامك اللي كتبتيه

سأحاول أن اعيد شمل العائلة

بارك الله فيك - سأعطيها مهله أخيره بعد الولادة وبعد ان اعيدها لبيتي ان تسد هذه الفجوات وتصلح من حالها

وبنفس الوقت سأحاول ان احسن من نفسي واهذبها على الصبر والله يعين ويسهل الامور

اخي ربما وجدت بطلاق هم اشد من الان

لكن القوامه وحاول اصلحها واسال الله العون الطلاق ليس حل في كل وقت
ومرارت الطلاق تجعل الزوج والزوجه يعرف ان خلافتهم تافهه لا تستحق الانفصال

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها

مواقع النشر