المرأة تعيش مع زوجها ليسعدها ويرضيها فقط وبدون مقابل (قمة الأنانية) - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-01-2010, 12:09 AM
زخة مطر
عضو مثالي
زخة مطر غير متصل  
اخي العزيز ابو زيد

المراءة التي تصفها في موضوعك زوجها ليس مسكين بل يستحق ما حدث ..........

ليش ؟؟؟

لانه لم يحسن الاختيار .......

لما راح يخطب اهتم بشكل العروس و ....... جمالها ..... رشاقتها ..... دلعها ......

ونسى يهتم بأخلاقها .... وتربيتها .... ودينها ....

لان بنت خلوقة تعرف دينها ما تسوي الي انت اتقول عليه ......

ولا اقصد من كلامي ان الشكل مش مهم .......... الشكل مهم ومهم جدا لكن ياريت نعطي نفس الاهمية للاخلاق والتربية .
قديم 15-01-2010, 02:53 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
اسمح لي أخي الكريم ... لكني احس إن هذا التفكير قدييييييييييييم جدا ...

يعني اعرف نساء من بلادي ومن دول ثانية ... في حياتي ما سمعت انهم يقولون نبي سياره وفله وفلوس وسفر

والله ان اول وآخر اهتمامهم الحب والاهتمام والاحترام .. هذا اكثر شي تتمناه ...

يكفي دخول الزوج بابتسامه وكلمة حلوه وخروجه بابتسامه وكلمة حلوه ...يخلي الزوجه تضحي بكل شي علشانه

وبعدين المشاكل اللي تطرح في المنتدى من الاخوات المتزوجات الله يفرج همومهم... تثبت ان كلامك غير صحيح..

فمعظمها خيانة الزوج ... البخل ... الاهمال ... حرمان عاطفي ... حرمان جنسي ... عصبيه ... ضرب ... اهانه

عدم تقدير ... كل هذا والزوجة اما انها تطلب حل للمشكلة او طريقة لتغيير الزوج ولكن نادر ما تطلب المشوره في

الانفصال او الطلاق...وتصبر وتتحمل علشان الاطفال ...

واخيرا .. النسبة هذي غير مقبولة من ناحيتي ... ففي النساء والرجال الشين والزين ..

وبالتوفيق للجميع

بصراحه ما بغيت اتدخل في الموضوع للمرة الثانية لأنني انحرج بينكم .. لانكم ما شاء الله مثفين ورائعين في النقاش

والحوار وانا ضعيفه من هذه الناحية ... بس قرأت بعض الردود ولم استطع ان امسك نفسي من المشاركة..

اللي خلاني اشارك هو استغرابي من أمر معين وهو ... الحرب بين المرأة والرجل أو الزوج والزوجه

ليش اغلب المواضيع واغلب الاعضاء يتكلمون وكأن هناك حرب بين الزوج والزوجه ...ولازم أحدهما ينتصر على الآخر؟؟؟؟

استغرب هل من الصعب تطبيق كلام الله .. واتباع سنة النبي عليه الصلاة والسلام في بناء حياة زوجية سعيده

وفي تعامل الزوجين مع بعض ... ؟؟؟؟ بعض الاعضاء يطلب من الزوجه ان تحس بالزوج وتقدره وتوفر كل احتياجاته

وتحسسه برجولته ...فلماذا لا تطلبون من الزوج ايضا المعاملة بالمثل ... لأن ( الإيد الوحده ما تصفق ) .. اذا الزوجه

افتقرت للحنان والعطف والاحترام والاهتمام من الزوج فكيف لها ان توفر كل ذلك لزوجها...؟؟؟؟؟ ونفس السؤال للزوجه

احس انني وزوجي من عالم ثاني .. لأننا لا نجد اي صعوبه في العيش بسعاده وهناء ولله الحمد ... فكل منا يفهم

الآخر ويحترم الآخر ...ويبذل جهده في اسعاد الآخر ...يخاف الله في معاملته للآخر .. ويتبع سنة النبي عليه السلام

ويقتدي به... يبتعد عن كل ما يضايق ويزعل الآخر ... يهتم ويقدر ويحب الآخر ... يشاركه اهتماماته ومسئولياته

ويشجع الآخر ... يقدر ظروف الآخر النفسية والماديه .. فأين الصعوبه يا ترا ؟؟؟؟

نظريتي اذا اردت ان اعيش سعيده .. يجب ان يكون كل من حولي سعداء ..فهل من الصعب اسعاد شريك/ــة الحياة؟؟؟

لماذا يجب على المرأة فقط ان تتعلم كل شيء عن الرجل ...وليس مهما ان يتعلم الرجل عن المرأة ؟؟؟؟

هل العلاقة بين الزوج والزوجة فقط مسئوليات وواجبات ؟؟؟؟ هل العلاقة بين الزوجين تحدي من ينتصر على الآخر

او من يكسر رأس الآخر ؟؟؟؟ والله اني مستغربه جدا جدا !

أختي الكريمة لمني بشوق
اشكرك على الحظور والتواصل المميز
ويضل الموضوع للجميع حيث أنه يهم الرجل والمراة لذالك يسرنا كثرة الردود سواء كانت الأولى أم الرابعه أم العاشرة لأن ذالك سيوصلنا إلى الحلول المرجوه بمشيئة الله

بفضل الله أصبحنا الان نرى حلول ومصداقية لم نراها في بداية الموضوع

بالنسبة للحرب التي ذكرتي بين الرجل والمرأة فليست حرب كما تصورتي.. بل هي إثبات حقائق وقيم ومبادئ طالما أخفتها العاطفه والأنانية وكأنها غير معترفه بها

والسبب في ذالك أن الكثير من الصحف والمجلات والقنوات تتكلم عن الاهتمام بالمرأة وحقوق المرأة وإنصاف المرأة مع تهميش كامل لحقوق الرجل وإنصافه

وهذا ما جعلنا في هذا الموضوع نركز على حقوق الرجل
لذلك نحن عندما نثبت حق الرجل فإن ذالك حتما يوفر الهناء والسعادة الزوجية لأن الرجل الذي بيده القوامه فإنصاف حقوق من باب أولى

المرأة حينما تؤدي حقوق الرجل فإن الرجل سيوفر للمرأة جميع حقوقها وزيادة
سيوفرلها الحب والاهتمام والاحترام والمبادرة بتوفير طلباتها قبل أن تطلبها

الرجل يملك قلب حنون ولكن من يستطع الغوص في ذالك القلب ليخرج الدر المكنون .

وتقبلي تقديري

قديم 15-01-2010, 03:30 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة
هناك اشاعه تقول

المرأة التي تبحث عن سعادتها

يتعلق الرجل بها

وهناك اشاعه اخرى تقول

اذا لم يجد الرجل من زوجته طلبات

بحث عمن تطلب منه

مارأيك بهالإشاعات ؟

لا علينا

قديم 15-01-2010, 06:48 PM
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
أطياف المجد غير متصل  
اقتباس:
بالنسبة للحرب التي ذكرتي بين الرجل والمرأة فليست حرب كما تصورتي.. بل هي إثبات حقائق وقيم ومبادئ طالما أخفتها العاطفه والأنانية وكأنها غير معترفه بها

والسبب في ذالك أن الكثير من الصحف والمجلات والقنوات تتكلم عن الاهتمام بالمرأة وحقوق المرأة وإنصاف المرأة مع تهميش كامل لحقوق الرجل وإنصافه

وهذا ما جعلنا في هذا الموضوع نركز على حقوق الرجل

عذرا أخي الكريم ولكن ماذكرته غير واقعي ولكي تتأكد من كلامي خذ لفه على المنتديات لترى أن الشغل الشاغل للمرأة

هو كيف تظفر بحب زوجها كيف تكسبين زوجك ؟؟ كيف تقيمين ليلة رومنسية ؟؟ مفاتيح قلب الرجل ؟؟ . كيف تسعدين زوجك......إلى آخرة

بينما لا نجد مواضيع كثيرة للرجال يبحثون فيها عن إسعاد زوجاتهم!! وكأن المرأة هي المعنيه فقط بإسعاد الطرف الآخر

أم الرجل غير معني بالأمر!! ولعل السبب أن المرأة تدور في فلك الرجل أكثر ولكن هذا لا يعني تقصير البعض من الطرفين

فالدعوة لإنصاف المرأة حق أريد به باطل فلو لم يجد دعاة حقوق المرأة ثغرات ليدخلو منها لما استطاعوا المضي في دعوتهم

أرجو أن يتسع صدرك لمداخلاتي!!

موفق

[استغفرالله وأتوب اليه.]

التعديل الأخير تم بواسطة أطياف المجد ; 15-01-2010 الساعة 06:52 PM
قديم 15-01-2010, 07:05 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
الاخ عامل موضوع شخصي شكلة عندة عقدة

وجاي معمم المسالة

لذلك لالالالالالالالالالالالاتعليق
قديم 15-01-2010, 09:53 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daimound22 مشاهدة المشاركة
أنا معاااك في بعض ماا ذكرت ،،، من نظرة ماادية من الزوجة
وانا اشوف نااس كذاا والحق يقااال تهتم بما يقدمة زوجهااا لها أكثر من زجها نفسة
واذاا حصل وتأخر في شيئ ماا <<<<< على طوول تنسى الي عملة معهاااا
وفية البعض علشاان تجاامل فلانة وعلاانة او ما يكونون أفضل منهااا تبدأ ترهق
زوجهاا بالطلبااات الي لها اول ما لهاا أخر

ومعليش يعني إذا هو (( زوجها )) ما عندة إمكاانية لهذا البذخ كلة ليش ينفذ
والا الشغلة أنفذ وبعدين أقول ما رااعت ظرووفي !!!!

وكماان فية بنااات قبل الزوااج تفكر أنها تتزوج رجل كبير نوعاا مااا حتى ما تبدء من الصفر
مع زوج شاااب <<<<<< لأنة تمشي بمبدء الزوااج مصلحة

يعني نظرتك لاغبااار عليهااا بس أتوقع انك ظلمتناا في نسبتك لأنها اشبة بالتعميم
85 % <<<<<<< ياارجل الان الشباب مو محصلين وظاايف
تجي تقولي سياارة فااخرة !!!!! و النسبة هذه من نسائناا كذا
طيب سؤاال اذاا ماكاان عندة إمكاانية يقدم لهاا هذاا كلة ورااتبة يدووب يكفي
وأغلب المتزوجين حديثااا <<<<<< ديوون + رااتب شبة قليل

كيف طلعت معاااك 85% <<<<<<< عجزت أفهم
يمكن لو كاانت النسبة أقل كاان أقول معااك حق مليون بالمية من الي أشووفة !!!!

إجااابة على سؤالك ،،،،،
من السبب في تدني عقلية وثقافة المرأة ؟

المرأة نفسهاااا ومن غير منااازع <<<<< فية نسااء ورب البيت ما تكلف نفسهااا
تفتح كتااب والا موضوع يهمهاا لحيااتها الزوجية أو تربية أطفالهاااا
ولكن عندهاا وقت تلااحق مجاالس النساااء والأسواااق !!!!!

يعطيك العااافية يااارب
أختي المميزه daimound22
ردك الكريم
رائعا في معناه
جميلا في مغزاه

مبدع ومميز ومفيد
لذا
ما على قولك مزيد

وتقبل عميق التقدير

قديم 15-01-2010, 10:21 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
عندي رد على الاخت الكريمة روعة المعنى ,,

اعتقد ان النسبة التي ذكرها الاخ مبالغ فيها بالزيادة لكنك رديتي عليه بالمبالغة بالنقصان بقولك بندرة البنات اللاتي يتمتعن بهذه الصفات ,, رغم انك في نهاية كلامك رفعتي اللوم عن الزوجات على تقصيرهن في امور اساسية بحجة عدم توفير الازواج امور كمالية كالسفر و الذهاب الى المطاعم ,, و كأنك تثبتين (من حيث لا تعلمين) كلام الاخ و ادعائاته !!

امهاتنا و جداتنا لم يعرفن السفر و السياحة و لم يعرفن المطاعم و لم تكن الواحدة فيهن تذهب لاهلها الا بالسنوات مرة ,, و مع هذا كن قمة في السناعة و التدبير و قمن بواجباتهن اتجاه ازواجهن و بيوتهن على اكمل وجه ....

لا اجد رابط بين السناعة و حسن التدبير و القيام بالواجبات و بين السفر و السياحة و التسلية و المطاعم !!
اعتقد ان السناعة و حسن التدبير امر ذاتي في المرأة لا يمكن ان تكسبه لو دار بها زوجها بلدان العالم و لو فطرها و غداها و عشاها يومياً في ارقى المطاعم

كلامي هذا لا يعني ان الازواج لا يسفرون زوجاتهم او لا يذهبون بهن الى المطاعم ,, بل على العكس فان اغلب الازواج يقومون بهذه الامور و زيادة ..............,, اذهبي الى المطاعم ,,
اين هي النتائج ؟؟ النساء من سيء الى اسوء الا من رحم ربي !!!

...

اعتقد ان موضوع الاخ في الصميم و يلامس الواقع مع التحفظ على النسبة التي ذكرها ,,
كثير من نسائنا متطلبات يأخذن و لا يعطين ,,
يقدمن الكماليات على الواجبات ..
تريد الواحدة فيهن ان يلف بها زوجها العالم و يشتري لها الحلي و المجوهرات الثمينة و يغديها يومياً في المطاعم الفخمة و يحيطها بالخدم و الحشم ,, و مقابل كل هذا لا يجد منها الا الغم و الهم و النكد و تكفير العشير و شف فلانة وين سافرت و علانة وش جاب لها زوجها ؟
مرحبا وأهلا بصقر الشرقية
أشكرك على ردك الرائع وعلى تواصلك في الردود وإظهار ما كان مخفي ومجحود من قبل المرأة

أنا قرأت كلامك أكثر من مرة
وحقيقه أنك أبدعت في توضيح الحقيقة التي نراها على أرض الواقع

مشكلة بعض النساء

تفر من الحقيقة
وتحلم بالخيال

وما حقيقة كخيال

لو كل أمرأة نظرة بعين الواقع الحقيقي الذي ليشوبه العواطف والمجاملات والخيالات والأمنيات لتحسنت حياة المرأة
ولأصبحت مثالا يقتدى لجميع النساء ..وهيهات ...!

كل الشكر لك أخي الفاضل صقر الشرقية
ولاعدمنا إطلالتك الكريمة
وتقبل تقديري ياغالي

قديم 15-01-2010, 10:33 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوالنفس مشاهدة المشاركة
لا غرابة أخي .. والدليل ..

( روى أن أسماء بنت يزيد الأنصاري رضي الله عنها أتت إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو بين أصحابه فقالت يا رسول الله إني وافدة النساء إليك . إن الله بعثك بالحق للرجال والنساء فآمنا بك واتبعناك ، وإنا معشر النساء محصورات قواعد بيوتكم ، وحاملات أولادكم ، وأنتم معشر الرجال فضلتم علينا بالجمع والجماعات وعيادة المرضى ، وشهادة الجنائز ، وأفضل من ذلك الجهاد في سبيل الله تعالى ، وإن الرجل إذا خرج حاجاً أو مرابطاً أو معتمراً حفظنا لكم أموالكم وغزلنا لكم أثوابكم وربينا لكم أولادكم … فما نشارككم في هذا الخير والأجر يا رسول الله ؟ فالتفت النبي (صلى الله عليه وسلم ) بوجهه الكريم إلى أصحابه ثم قال: - هل سمعتم مقالة امرأة أحسن من هذا عن أمر دينها، فقالوا يا رسول الله ما ظننا امرأة تهتدي إلى مثل هذا فالتفت النبي (صلى الله عليه وسلم) ثم قال: " انصرفي أيتها المرأة ، وأعلمي من خلفك من النساء أن طاعة – الزوج اعترافاً بحقه – يعدل ذلك. وقليل منكن من يفعله. " )

يا حبيبي المسئول الأول عن هذه العقلية هو الرجل نفسه فلو أنه قام بطلاقها واستبدالها بمن تعرف قيمة زوجها وتعترف به , فهذه من تستاهل أن تبذل لها وتتعب لأجلها ,
مرحبا وأهلا علو النفس

لافض فوك
ولاعاش شانؤوك

الطلاق ابغض الحلال إلى الله
وقد يكون أحيانا هو الحل الأنسب والأصلح
وكل رزقه وغناه على الله

كل الشكر والتقدير لك

قديم 15-01-2010, 10:33 PM
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
حديث الوقت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
عندي رد على الاخت الكريمة روعة المعنى ,,

اعتقد ان النسبة التي ذكرها الاخ مبالغ فيها بالزيادة لكنك رديتي عليه بالمبالغة بالنقصان بقولك بندرة البنات اللاتي يتمتعن بهذه الصفات ,, رغم انك في نهاية كلامك رفعتي اللوم عن الزوجات على تقصيرهن في امور اساسية بحجة عدم توفير الازواج امور كمالية كالسفر و الذهاب الى المطاعم ,, و كأنك تثبتين (من حيث لا تعلمين) كلام الاخ و ادعائاته !!

امهاتنا و جداتنا لم يعرفن السفر و السياحة و لم يعرفن المطاعم و لم تكن الواحدة فيهن تذهب لاهلها الا بالسنوات مرة ,, و مع هذا كن قمة في السناعة و التدبير و قمن بواجباتهن اتجاه ازواجهن و بيوتهن على اكمل وجه ....

لا اجد رابط بين السناعة و حسن التدبير و القيام بالواجبات و بين السفر و السياحة و التسلية و المطاعم !!
اعتقد ان السناعة و حسن التدبير امر ذاتي في المرأة لا يمكن ان تكسبه لو دار بها زوجها بلدان العالم و لو فطرها و غداها و عشاها يومياً في ارقى المطاعم

كلامي هذا لا يعني ان الازواج لا يسفرون زوجاتهم او لا يذهبون بهن الى المطاعم ,, بل على العكس فان اغلب الازواج يقومون بهذه الامور و زيادة ..............,, اذهبي الى المطاعم ,,
اين هي النتائج ؟؟ النساء من سيء الى اسوء الا من رحم ربي !!!

...

اعتقد ان موضوع الاخ في الصميم و يلامس الواقع مع التحفظ على النسبة التي ذكرها ,,
كثير من نسائنا متطلبات يأخذن و لا يعطين ,,
يقدمن الكماليات على الواجبات ..
تريد الواحدة فيهن ان يلف بها زوجها العالم و يشتري لها الحلي و المجوهرات الثمينة و يغديها يومياً في المطاعم الفخمة و يحيطها بالخدم و الحشم ,, و مقابل كل هذا لا يجد منها الا الغم و الهم و النكد و تكفير العشير و شف فلانة وين سافرت و علانة وش جاب لها زوجها ؟
أنا لم أكن أريد أن أكتب في هذا الموضوع مره أخرى

لكن لفت نظري مشاركة الأخ صقر الشرقية ولا راح أزيد في الكلام لكن أوجه له سؤال

لما أنت تقارن نساء اليوم بجداتنا وجدات الجدات وتريد أن تنصف

وتخرج بحقيقة أن النساء أختلفن عن الجدات

ليتك أكملت لكي تعدل

وتقارن بين أزواج اليوم ورجال اليوم هل هم مثل أجدادنا وأجداد الأجداد

أخي لا تمسك العصى من طرف واحد .

أجد في كلامك تحيز واضح لا يخدم الموضوع.

التعديل الأخير تم بواسطة حديث الوقت ; 15-01-2010 الساعة 10:39 PM
قديم 16-01-2010, 01:42 AM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nosa81 مشاهدة المشاركة
قد تكون هذه النسبة الي تتحدث بها هي 10% من النساء فقط لكن اغلب او معظم النساء تسعى جاهدة لارضاء الزوجة ومحاولة العمل على ارضائه دائما ومراعاة ظروفه مهما كانت وهذا ما نلاحظه من خلال هذا المنتدى الرائع اذا كنت يااخي تستطلع المشاكل الموجودة فيه تجد اني معظم النساء مظلومات وبشكل كبير في مجتمعنا لذلك اخي ارجوك اعادة النظر في المشكلة
اختي الكريمة نوسا
اشكر لك تواصلك
كثير من النساء يظن اني لم أكتب هذا الموضوع إلا من خلال الاطلاع على المشاكل المطروحه من النساء في المنتدى

وللعلم أنا والله لم أطلع على مشاكل النساء المطروحة في المنتدى ولم أدخل قسم المشاكل الزوجية منذ خمس سنوات تقريبا

أنا طرحت هذا الموضوع من كثرة ما رأيت من تهميش لحقوق الرجل سواء كان في الاعلام او في النت

ولك تقديري

موضوع مغلق

مواقع النشر