خوفي من بكرة .. ساعدوني ((تم الطلاق الرد 136 )) - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-01-2010, 02:17 AM
bora
عضو جديد
bora غير متصل  
السلام عليكم و استغفر الله العلي العظيم و اتوب اليه الصراحة الشخص الوحيد الذي يمكن ان يقرر هو انت من الواضح انك خائفة من العودة الى بيت اهلك بسبب اسلوب والدك و لكن الغريب هو انك راضية بالاهانة و الذل و الاحتقار شئ غريب فعلا يجب ان تقرري انت بنفسك و تحاولي انن تضعي الامور في نصابها فاما ان ترضي بحياتك مع هذا المتوحش او ان نعودي لاهلك و تحاولي ان تسايري طريقو و اسلوب والدك في الحياه مع العلم ان كل هذا سيأثر على تربية ابناءك سواء في بيتك او بيت اهلك و لكن ان اخترتي الحياة مع هذا الزوج فما عليك الا ان تعتبريه ميت كما اشارت لك احدى الاخوات و ان تعيشي حياتك على هذا الاساس لا تنتظري منه خيرا ابدا و لا اي واجبات تجاهك كزوجة يعني انت خادمة للتنظيف و هو خادم للمصروف عيشي حياتك لاولادك و انسيه نظفي و امسحي و لا تعتبريها اهانة البسي و تشيكي و استمتعي بحياتك مع اولادك فالمستقبل هم اولادك ليس هذا الميت بالتوفيق ان شاء الله تفادي النقاش معه و لا تطلبي منه شئ عاطفي ابدا و لكن دعيه يصرف عليك و على ابنائك و عندما يهينك فقط استغفري الله امامه و من خلفة و احتيبي الاجر عند الله لان مثل هذا الشخص اعتقد انه غير طبيعي و يحتاج علاج نفسي لانه من الواضح انه يريدك فقط ليذلك و يحس بانه قوي و لكن اعلمي ان الله قريب مجيب الدعاء اخيرا انت من عليه ان يدرس الامر بعقلانية بعيدا عن العواطف حاولي ان تنظري لحياتك بشكل مختلف اعتبري ان حالتك ليس انت شخص اخر و حاولي ان تاخدي قرار جيد لان الموضوع فيه اولاد و المستقبل لهم و معهم و شكرا
قديم 08-01-2010, 12:27 PM
الأرملةالسوداء
عضو نشيط
الأرملةالسوداء غير متصل  
بإختصار ....

مدري وش أقول وش أسوي فرحتي بأولادي نسنتي الدنيا كلها ..

وخليني أقول لكم إن أبوهم أرسل أخوه مرتين أرسله مره عشان أروح آخذ أغراض الأولاد و رحت أخذتهمولقيت الشقه حاله كلها حشرات صغيره معرف وش اسمها والصحون قرف و مصيبة القذاره ..
ووالمكالمه الثانية يبي يخرج مع الولد يقول إنه معزوم على عشا و يبي ولده معه ويبه يفطر الصبح معه

بينت لأخوه إني ترا متضايقه من إتصالاته على كل كبيره و صغيره .. طيب يرسل وحده من خواته تكلمني بدالك .. غيره .. أنا كلامي منتهي إنت جبت العيال لا تقرب صوب بيت أبوي و هذا الشرط وافق عليه زوجي وخلاص .. ليه بعد ألحين تونا بسم الله قال يبي الولد بعزومه (ياما قلت لك خذ الولد معك مناسباتك و ما رضيت ألحين صار يبي يروح معه ))) تتوقعون ليه يسوي كذا؟؟؟

المهم في البعض منكم نصحني إني ماأمنعه عن أولاده ... ودي بس وين كرامتي وين كلمتي وين شرطي إنه ما يوقف عند باب بيت أبوي .. ويمكن يسوي مشاكل ..وابوي يتعرض لإهانة منه

ولا وش رايكم أخليه يذوق مر فراقهم ؟؟؟ كم يوم بس.؟؟

وهل أطالبه بمصروف للأولاد ولا لا ؟؟؟؟ (على الرغم إن أبوي أدري عنه ماراح يقصر)

أتتظر رايكم
قديم 08-01-2010, 12:55 PM
maimai
عضو نشيط جدا
maimai غير متصل  
حبيبتي الأرملة السوداء ،

انا عارفة هلأ جواكي بركان يغلي ، وكل المعاناة منه تضخ في راسك وافكار متلاطمة ما انت عارفة توقفيها ، والله مريت بموقفك ومقدرته ولكن ..

1- لازم تطالبي بمصروف للأولاد ، وانا عارفة ابوكي الله يسلمه ما بيقصر ولكن هاد حق للأولاد حتى وان كنت مستغنية عنه ، الاولاد لازم يحسو ان ابوهم معطيهم حقهم وان امهم ما فرطت بحقهم... يعني الموضوع مش موضوع فلوس ومادة قدر ما هو صيانة لحق ونفسية الاولاد.
2- حتى ولو بده ياخذ الولد للعشا مو اشتياق للولد وانما نوع من الاحتكاك فيكي ، نصيحة لا تمنعيه هالمرة ، لكن ابعثي له ان في برنامج لرؤية الصغير ، يعني مو كل ما اجى على باله .. يعني حددي عدد ايام بالاسبوع والكيفية اللي بروح فيها الصغير ، يعني اذا العسا رح يطول وفي سهرة بتخبري ابوه انه وقت نوم الصغر الساعة 9 مسا ولازم يكون في البيت، حتى ينام .

3- انت واهلك كرامتكم محفوظة ، الرجل حتى الآن محافظ واخوه هو صلة الوصل وما تعدى ، يا بنت الحلال كل ما في الموضوع ان ما في برنامج هو فاهمه يعني هو يتخيل ان امتى ما طلع عباله بيجي ياخذ الولاد ، وانت لازم توصليله ان مش دايما مهيئة انت واولادك واهلك يمر يا خذهم .. اعملي برنامج وخبريه فيه ... ولعلمك انه مصر على العلاقة مع الاولاد تبين ان فيه جانب خير .. شوفي اللي يرمي ابنه بالسنين ما يرفع حتى تلفون يسأل عنه !

واضح من حالة البيت ومن طريقة تصرفه في موضوع الأولاد ان زوجك مشكلته انه يفتقد التنظيم والتخطيط ، ويمكن هذا سبب خلافكم الأصلي وواضح انه لا يعرف التصرف بحكمة عندما يتعرض لموقف ضاغط فيكون الحل هو النزاع والصراخ... عندك الفرصة الآن تفرضي نوع من النظام والتخطيط اللي لازم هو يلتزم (باستمرار شددي معه ان ما تفعلين من تنظيم هو من مصحلة الأولاد اولا ، حاولي تفهميه هالشي مرارا وتكرارا) صدقيني شكله حنون وبحب اولاده ورح يتجاوب معاكي.

انت الان عندك وظيفة ومهمة انك تعلمي زوجك طريقة منظمة ومرتبة للتعامل مع الاحداث والضغوطات ، ونصيحة لا تستخدمي الاولاد سلاح ... بتخسري اولادك ترى على المدى البعيد.

يا رب اكون وصلت وعبرت عن اللي بنفسك ومحيرك.

يخليلك اولادك يا رب وتفرحي فيهم ويمرر هالأزمة على خير
قديم 08-01-2010, 01:03 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي الأرملة السوداء

سؤال صريح ، بينك و بين نفسك ؟
هل أخذتي الأطفال عشان تمسكيه من اليد اللي توجعه ؟؟؟؟؟
هل أخذتيهم عشان تردي كرامتك و تذليه و تنتقمي منه ؟؟؟؟؟

إنت ليه ما تبعدي عن الشر و تغني له ؟؟؟؟؟
ليه أحسك تلاحقيه طول الوقت بأي طريقة ؟؟؟؟؟

الجواب :
إنت تحبي زوجك ، علشان كذا مانت قادرة تعتبريه و لاشئ ..
و علشان كذا مانت قادرة تتحكمي في عواطفك تجاهه ..
تبغي تحتكي فيه بأي طريقة ، بس تكابري ؟؟؟؟؟
قديم 08-01-2010, 01:22 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي الأرملة ، لا تزعلي من كلامي ..
بأتكلم بصراحة ..

بأبدأ بالأسئلة ..

هل أطالبه بمصروف للأولاد ولا لا ؟؟؟؟ (على الرغم إن أبوي أدري عنه ماراح يقصر)
فرق بين إنك تطلبيها منهم ، بطريقة عناااااااااااااااااد .. و لا بطريقة إنه هذا حق من حقوق أطفالك ..
أحسك تبغي تمسكي الأطفال و محبته لهم ( ذل و قهر له ) .. واضح جدا من طريقة كلامك ..

إنت اصبري كم يوم .. و بعدين اطلبي الضروريات بطريقة رسمية .. مو تخليه يعاند ؟؟؟؟
مع إني لو مكانك ما راح أطلب شئ منه ،، علشان أبين له إني ماني بحاجة لك ..
و علشان ما أذل نفسي له ،،

لكن إذا طالت المدة ،، ممكن وقتها أبلغ أخوه ،، إنه ترى الطفل بحاجة لكذا و كذا ..
و السلام عليكم ..

--------------------------------------------------------------------

ولا وش رايكم أخليه يذوق مر فراقهم ؟؟؟ كم يوم بس.؟؟
و إيش الهدف ؟ و لييييه ؟؟؟؟
ليه العناد ؟؟؟؟ و ليه النكد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما قلنا لك ، لا تعاندي علشان لا يركب راسه و يغلط على أبوك و يغلط عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه تبحثي عن النكد و تجري خلفه ؟؟؟؟؟ ليه ما تتعاملي معاه بالمعروف ؟؟؟؟؟؟؟

إذا هو أخلاقه كذا سيئة ،، فهذا الشئ راجع له ،، بس إنت تعاملي بأخلاقك ..

الإجابة :
لأأأأأأأأأأأأأأأأ ..

--------------------------------------------------------------------

المهم في البعض منكم نصحني إني ماأمنعه عن أولاده ... ودي
بس وين كرامتي
وين كلمتي

أختي ؟؟؟؟؟
مين الرجال ؟ إنت و لا هو ؟؟؟؟؟؟؟

تبغي تمشي كلمتك عليه ، تبغيه يسمع كلامك ، تبغيه ينفذ شروطك .. كلها على حساب أطفالك ..

يعني تبغي كرامتك ترجع لك ، مو عن طريق الأطفال و لا بإستخدامهم كسلاح ..
تبغي ترجعيها ؟ راح تكون عن طريق إعادة تغيير نفسك للأفضل .. إنك تحسسيه بقيمتك ..
لا تستحدمي الأطفال كوسيلة للضغط + لا تعانديه و تخرجيه عن طوره ..

---------------------------------------------------------------------

وين شرطي إنه ما يوقف عند باب بيت أبوي .. ويمكن يسوي مشاكل ..وابوي يتعرض لإهانة منه

هو أبوك راح يتعرض لإهانة + زوجك حيعمل مشاكل + راح يوقف عند باب بيت أبوك ..
في حالة وحدة .. !!!

إذا عاندتيه و منعتيه من رؤية الأطفال ،، و لا تنسي بإنه هذا أبوهم ..
مهما كانت فيه من عيوب ، فهذا أبوهم .. و لا تحرمي الأطفال من شوفة أبوهم و لا العكس ..
بالعكس ، أحس إنك لازم تقربيهم من بعض ، و تحنني قلب الأب عليهم ،، مو تقسي قلبه عليهم ؟
مثل ما قسي قلبه عليك ؟؟؟؟؟؟؟

---------------------------------------------------------------------

قال يبي الولد بعزومه (ياما قلت لك خذ الولد معك مناسباتك و ما رضيت ألحين صار يبي يروح معه ))) تتوقعون ليه يسوي كذا؟؟؟

أختي ، لا تدققي و على كل صغيرة و كبيرة تمسكيها عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بكيفه ، خليه ياخد الولد بعزومة ؟؟؟؟؟؟

ما أعرف ، أحسك تبغي تجيبي النكد على راسك و على نفسك ..

يعني قلتي ما راح أجيب الأطفال ، علشان ما ياخذ راحته و يسافر ووو إلخ
بعدين ، ما راح أعطيه الولد عشان العزيمة ، لإني كم مرة قلت له ..
بعدين ، أنا اشترطت ما يجي جنب بيتنا ووووووووو إلخ

الرجال جاء بالهدوء و بالمعروف ، و أخوه كلمك ..
لا تخلي من الحبة قبة ، و بكرة ترى أخوه هوو اللي راح يقلب عليك كمان ..
و ما راح تلاقي اللي يساعدك بعد كذا

بيقولوا هذه ( زوجة نكدية ) و الرجال يكره المرأة النكدية .. و يهرب منها ..

--------------------------------------------------------------

يبي يخرج مع الولد يقول إنه معزوم على عشا و يبي ولده معه ويبه يفطر الصبح معه

نصيحة ؟؟؟؟
دام الولد يحب أبوه ، و الأب متعلق فيه ،، مافيها شئ اسمحي له ..
و ولدك مو صغير ، يفهم خلاص .. و ترى كلها تجلس بذاكرته و ما ينسى ..

لقيت الشقه حاله كلها حشرات صغيره معرف وش اسمها والصحون قرف و مصيبة القذاره ..

لو مكانك ، كنت نظفتها له و عطرتها ،، و أخدت الأغراض و طلعت ..
بس إنت بوضعك الحالي ، ممكن بيعتبره ضعف ؟ مادري عنه ؟؟؟

مدري وش أقول وش أسوي فرحتي بأولادي نسنتي الدنيا كلها ..

الحمد لله

و في الأخير ..
يا بخت من بكاني و بكى علي ، و لا مين ضحكني و ضحك الناس علي ..

التعديل الأخير تم بواسطة روح الطير ; 08-01-2010 الساعة 01:24 PM
قديم 08-01-2010, 02:31 PM
حسن وبس
عضو مثالي
حسن وبس غير متصل  
لعل اتصالات زوجك دلاله على انه يريدك بس بعد موقفه اللي سواه ماله وجه مثل مايقولوا

اسأل الله ان يوفقك وزوجك الى الرجوع الى بعض ويهديه ويصلح النفوس

اللهم اميين
قديم 09-01-2010, 07:59 AM
الأرملةالسوداء
عضو نشيط
الأرملةالسوداء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

J-N
مشكلتي أصدق
قلبي طفل مغرور
pressone
bora
لكم جزيل الشكر
maimai ما قصرتي و الله و أنا للحين أفكر بكلامك
روح الطير هم بعد للحين جالسه أفكر بكالمك من جد هو العقل لكن للحين قلبي مقبوض برجع وأقول لك ليش..

التعديل الأخير تم بواسطة الأرملةالسوداء ; 09-01-2010 الساعة 08:02 AM
قديم 09-01-2010, 08:24 AM
الأرملةالسوداء
عضو نشيط
الأرملةالسوداء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
أختي الأرملة السوداء

سؤال صريح ، بينك و بين نفسك ؟
هل أخذتي الأطفال عشان تمسكيه من اليد اللي توجعه ؟؟؟؟؟
هل أخذتيهم عشان تردي كرامتك و تذليه و تنتقمي منه ؟؟؟؟؟

إنت ليه ما تبعدي عن الشر و تغني له ؟؟؟؟؟
ليه أحسك تلاحقيه طول الوقت بأي طريقة ؟؟؟؟؟

الجواب :
إنت تحبي زوجك ، علشان كذا مانت قادرة تعتبريه و لاشئ ..
و علشان كذا مانت قادرة تتحكمي في عواطفك تجاهه ..
تبغي تحتكي فيه بأي طريقة ، بس تكابري ؟؟؟؟؟

إن جيتي للحق هذا الكلام بداخل داخلي لكن أنا من جد ماأبي أحتك فيه نهائيا ..أحبه و أحقد عليه لدرجة محد يتخيلها أحقد عليه ومستحيل أسامحه على اللي سواه فيني مستحيل أسامحه على الذل اللي وراني وياه آخر الأيام اللي قضيتها معه وحتى لو ردينا لبعض وصار أحسن رجال راح أظل حاقده عليه ..

المهم المشكلة الحين .. لو جا أخذ الأولاد في وقت و ألتزم بالكلام وصار كل شي بالنسبه له ما في مشاكل ؟؟؟ هو هذا اللي يبيه يجي ياخذ الأولاد يستمتع بحياته (أكيد فاهمين وشو متعة رجلي بالحياة)

أنا وش يصبرني على ذا ؟؟؟ أسبوع ولا أسبوعين ممكن لكن الأكيد إذا حلت له السالفه راح يخليني لا بيطلق و لا بيعترف إنه غلطان و بيجي يتفاهم

وهو كل ماشافنا
طيبين معه نهش فينا ... ترا ما عتده إحساس أبدا ولحد ما يتحرك يبي له قصة قولي لي أنا وش ذنبي أظل أحاتي بكره و حياتي كلها معلقة على كلمة منه ... صعب إني أسهل له أموره ماأستفدت شي من اللي أنا سويته ... تتخيلي أرد له العيال مره ثانيه وأقول له خذهم دامك منت قادر تصبر يوم بدونهم ..
ولا أعطيهم وياه زي ما يبغا وقت محدد يشبع من شوفتهم ... و أنا أنطق (مدري إذا فهمتيني ياروح الطير )

هو من أول و لما كنا بأوقاتنا العادية و بدون مشاكل كان يقول لي قومي أوصلك بيت أبوك ..ليه ؟؟ عشان تغيري جو مع الأولاد ... وتخلوني أرتاح ؟؟؟ يعني إنت ما تعرف ترتاح إلا لما إحنا نطلع بره البيت

شقتنا واسعة جدا جدا يعني إذا كان هو بغرفة النوم مستحيل يسمع صوت لنا لأن غرف النوم بقسم لحالهم ...

يعني بقول لك اللي بقلبي و أدري إن هالكلام غلط بالنسبه للكل
أنا أحس إني لازال يبيني الشغاله اللي تشتغل للأولاد ووقت ماهو يروق ويشبع من أصحابه وصاحباته يجي ياخذهم و وقت ما يمل منهم يردهم لي ويروح يكمل حياته الحقيره ... وأنا معلقة ..أبي استقر إما يطلقني أو يجي يتفاهم على شروطي (شروطي بالنسبه له شي مستحيل التنفيذ )

ولسه ما فاتحت أبوي إنه يبي الأولاد ...

أنتظر رايكم وحطووو قلبي و مشاعري بعين الإعتبار .. من جد ما توقعت يصير كذا
بهالسرعة
قديم 09-01-2010, 09:02 AM
الأرملةالسوداء
عضو نشيط
الأرملةالسوداء غير متصل  
+ في أكثر من حل
1- أرد له الأولاد و يجيبهم لي مرة بالأسبوع أشوفهم
2- أرد له بس الولد الكبير لأنه هو دايما يسأل عن الكبير و الصغير لا ولا كأنه موجود ويجيبه لي مره بالأسبوع أشوفه
3-أو أني أوافق على كلامكم و هو هذا اللي يبيه و أحس حالي الشغاله ويظل معلقني وياخذهم
4-اقفل جوالي و لا اتواصل مع احد و بظل خايفة

دعائكم لي بالصبر
قديم 09-01-2010, 10:15 AM
maimai
عضو نشيط جدا
maimai غير متصل  
يعني الاخت روح الطير فهمتك وكان كلامها في الصميم ...

يا اختي انتي تحبيه وعازز عليكي تعامله معاكي هذه قضية نبحث في حلها ، اما تخلطي الأوراق وتحطي الاولاد بيدق شطرنج ، انا اسفة مو معك ابداااااااااااااااا.

الأم اللي تاخذ اولادها في حضنها وتحميهم من البهدلة والأذى النفسي تكون شغالة وخدامة ؟؟؟ ، أكون الف شغالة وخدامة ولا ابني يتعرض لموقف واحد يأذيه !!!

يا بنتي لا تخلي المك وغضبك يعموكي !!

ولا تضغطي اكثر ، يعني لو هو عنده ذرة حنية عليكي وبراجع نفسه انت بتصرفاتك بتنسفي اي امل يرجع لعقله ويفكر يصلح اموره.

لو ناوية خير واصلاح ، تاخذي الموضوع بهدوء وخطوة خطوة ، اما التحدي ... ما رح ينفع وبتخسري اولادك !!
موضوع مغلق

مواقع النشر