مشكلة لصديقة عزيزة : هل زوجي يحبني وهو يسي معاملتي؟مستجدات الرد 38 - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2014, 08:50 PM
احبك ياربي
عضو مثالي
احبك ياربي غير متصل  
رد : مشكلة لصديقة عزيزة : هل زوجي يحبني وهو يسي معاملتي؟مستجدات الرد 38

الغاليه بيتا
اشكرك جزيلا على ردك
هل يمكنك اختي الغاليه ان ترسلي للاداره اسم ملكة القلوب سابقاً ليوصلوه الي
يشهد الله انني احببتها وارغب بمساعدتها
ولا يمكنني ان اقول شيئاً بدون رؤية شامله منصفه لحياتها وظروفها
قديم 01-03-2014, 09:00 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك ياربي مشاهدة المشاركة
الغاليه بيتا
اشكرك جزيلا على ردك
هل يمكنك اختي الغاليه ان ترسلي للاداره اسم ملكة القلوب سابقاً ليوصلوه الي
يشهد الله انني احببتها وارغب بمساعدتها
ولا يمكنني ان اقول شيئاً بدون رؤية شامله منصفه لحياتها وظروفها
حاضر حبيبتي ..بإذن الله
قديم 01-03-2014, 09:27 PM
احبك ياربي
عضو مثالي
احبك ياربي غير متصل  

تسلمين حبيبتي بيتا الغاليه
ربي بجزيك خير الجزاء
وصلت رسالتك
وسأقرأ قصه الغاليه ملكة القلوب
وبإذن لله لي عوده هنا ،،
قديم 01-03-2014, 10:20 PM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  

لو ما يحبج صدقيني ما نطر يطالب بحقه منج وهو عنده غيرج حريم ،،، محبة الرجل تترجم بهاي ألطريقه ؛)
سمعيني مشكلتج الوحيدة ما تتكلمين ، ما تعبرين عن شعورج زين كان وإلا شين ' حاولي مره تمدحينه تكتبي له ولهت عليك جيه فجأة ،،، عرفنا انه غلطان وانتي بعد يا غناتي غلطانه ' حاولي تبدين من الصفر معاه حاولي تردينه لج، هو عصبي احتويه حاولي ل نفسسسج قبل عيالج ' وبعدين حاولي تعدلين علاقتج مع امه شوي شوي صدقيني بعون الرحمن بتعادل الأمور' ونحن هنيه خواتج نسمع لج و نرمسسسج ، كوني صداقات لو ادريبج وين وصلتج ونحن ف نفسس البلاد ، ريلج طيب وانتي ف عيونه وبنت عمه لحمه و دمه رديه لج عطيه الكلمة الحلوة لو صدمج مره ومرتين تحملي يا أختي
قديم 02-03-2014, 09:03 AM
احبك ياربي
عضو مثالي
احبك ياربي غير متصل  

اختي الغاليه ملكة القلوب
اتضحت لدي مشكلتك كامله من كل النواحي ,, بفضل الله ثم الأخت بيتا ,,
اختي الغاليه ملكة القلوب انتي فعلا ملكة ,,
بدأ الموضوع ب هل يحبني ام لا ؟؟
سأخبرك هو يحبك لكن هذا ليس المهم هنا ,, عليك اولا ايجاد ذاتك وتحديد موقعها وحبها ثم اثباتها على ارض الواقع ثم المطالبه بحقوقها وواجباتها ثم الوثوق بحب زوجك لك وحبك له وتبادل هذا الحب ان كان موجوداً ,,
غاليتي بالحديث عن الماضي لقد اخطأتي كثيرا وزوجك اخطأ
كنتي ولا زلتي تعانين ضغوطا من قبل زوجك وربما زادت عليك ووضيق عليك الخناق ,,
تفتقرين الى القرار الذاتي الحاسم ,, فـ قد سُلب منك هذا الحق بغير وجه حق ,, واصبح غيرك يقرر عنك وكأنك جماد ! او تابعه ؟! او جاريه ؟؟! اعذريني لكن في اعتقادي هذا مايؤلمك ,, انتي بحاجة الى شخص يفهمك وظنتي ان والدتك ستكون هذا الشخص لكنها خيبت املك ,,
لكن هذا ليس آخر المطاف ,, وان اغلق في وجوهنا باب لا يعني ان نتوقف ولا نبحث عن مخرج آخر !!
لدي استراتيجيه للحل قد تساعدك بإذن الله لا تظني ن الحل هو النسيان ,, فالنسيان ليس حلا !!
ولكن لتتوقفي مع ذاتك وقفه صريحه صارمه لتعرفي مالك وماعليك , تحددي ايجابيات نفسك وسلبياتها ,, تدافعي عن ذاتك وحقوقك ,, فالصمت والمظهر الطيب الخنوع يظهرك بمظهر المسكينه الضعيفه المنقاده
هل تحبين هذه النظره عن ذاتك ؟؟
زوجك يحبك ويريد انتزاع حبك بالقوه لكن اسلوبه خاطئ وانتي ايضا لديكي اخطاء ,,
دعينا من الماضي والحديث فيه ,,
حسنا ,, الآن الحاضر هو المهم لكن لن نلغي الماضي تماما
بل سنتعامل معه بحدود وكدرس ,, فأخطاء الماضي دروس للمستقبل
.. اختي وغاليتي هل بإمكاني التواصل معك عبر الخاص لتتكلمي بلا قيود ؟ وتعدينني بالتجاوب تماما ؟؟!
والتنفيذ ؟؟؟
هل تمتلكين الجرأه والقوه للتقدم على هذه الخطوه ؟؟ والتنفيذ ؟؟
انتظر ردك ,,
قديم 02-03-2014, 05:00 PM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اه ياهمي مشاهدة المشاركة
ملكة وحشتينا شلون شعور الامومة معك؟
انت قلتيها عشان عيالك خلاص انسي كل شي زمان واذكري عيالك وبس
كثير حريم يعانون من ازواجهم بس متحملين عشان عيالهم ،،لكن انت غير زوجك يحبك ومو راضي يحب غيرك فأنتي حاولي تغيرين من تعاملك معه وجربي اشكريه وسوي اللي يبيه مره ورى مره راح تحسين انك تغيرتي وهو راح يتغير بتغيرك
وايد حلو أحلى حاجه تدرين غلا لما تشوفني تم تصيح عشان أشيلها أحبها كثير أحلى حاجه لما تصيح صوتها وايد عالي كلهم يعصبون منها بس انا عادي أقول خليها أحسن جذي بس راشد بعده صغير
شكرا
قديم 02-03-2014, 05:08 PM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغي حل؟ مشاهدة المشاركة
لو ما يحبج صدقيني ما نطر يطالب بحقه منج وهو عنده غيرج حريم ،،، محبة الرجل تترجم بهاي ألطريقه ؛)
سمعيني مشكلتج الوحيدة ما تتكلمين ، ما تعبرين عن شعورج زين كان وإلا شين ' حاولي مره تمدحينه تكتبي له ولهت عليك جيه فجأة ،،، عرفنا انه غلطان وانتي بعد يا غناتي غلطانه ' حاولي تبدين من الصفر معاه حاولي تردينه لج، هو عصبي احتويه حاولي ل نفسسسج قبل عيالج ' وبعدين حاولي تعدلين علاقتج مع امه شوي شوي صدقيني بعون الرحمن بتعادل الأمور' ونحن هنيه خواتج نسمع لج و نرمسسسج ، كوني صداقات لو ادريبج وين وصلتج ونحن ف نفسس البلاد ، ريلج طيب وانتي ف عيونه وبنت عمه لحمه و دمه رديه لج عطيه الكلمة الحلوة لو صدمج مره ومرتين تحملي يا أختي
أحس بالاخير هو بيسوي الي يبيه يعني أنا لما بديت أتغير وصار ياخذ حقه مني شنو سوا سار وتزوج ثانيه ولما حملت بثاني ملج على ثالثه يعني هو بيسوي الي يبيه حتى لو مدحته
قديم 02-03-2014, 05:14 PM
أم راشد2
عضو نشيط
أم راشد2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك ياربي مشاهدة المشاركة
اختي الغاليه ملكة القلوب
اتضحت لدي مشكلتك كامله من كل النواحي ,, بفضل الله ثم الأخت بيتا ,,
اختي الغاليه ملكة القلوب انتي فعلا ملكة ,,
بدأ الموضوع ب هل يحبني ام لا ؟؟
سأخبرك هو يحبك لكن هذا ليس المهم هنا ,, عليك اولا ايجاد ذاتك وتحديد موقعها وحبها ثم اثباتها على ارض الواقع ثم المطالبه بحقوقها وواجباتها ثم الوثوق بحب زوجك لك وحبك له وتبادل هذا الحب ان كان موجوداً ,,
غاليتي بالحديث عن الماضي لقد اخطأتي كثيرا وزوجك اخطأ
كنتي ولا زلتي تعانين ضغوطا من قبل زوجك وربما زادت عليك ووضيق عليك الخناق ,,
تفتقرين الى القرار الذاتي الحاسم ,, فـ قد سُلب منك هذا الحق بغير وجه حق ,, واصبح غيرك يقرر عنك وكأنك جماد ! او تابعه ؟! او جاريه ؟؟! اعذريني لكن في اعتقادي هذا مايؤلمك ,, انتي بحاجة الى شخص يفهمك وظنتي ان والدتك ستكون هذا الشخص لكنها خيبت املك ,,
لكن هذا ليس آخر المطاف ,, وان اغلق في وجوهنا باب لا يعني ان نتوقف ولا نبحث عن مخرج آخر !!
لدي استراتيجيه للحل قد تساعدك بإذن الله لا تظني ن الحل هو النسيان ,, فالنسيان ليس حلا !!
ولكن لتتوقفي مع ذاتك وقفه صريحه صارمه لتعرفي مالك وماعليك , تحددي ايجابيات نفسك وسلبياتها ,, تدافعي عن ذاتك وحقوقك ,, فالصمت والمظهر الطيب الخنوع يظهرك بمظهر المسكينه الضعيفه المنقاده
هل تحبين هذه النظره عن ذاتك ؟؟
زوجك يحبك ويريد انتزاع حبك بالقوه لكن اسلوبه خاطئ وانتي ايضا لديكي اخطاء ,,
دعينا من الماضي والحديث فيه ,,
حسنا ,, الآن الحاضر هو المهم لكن لن نلغي الماضي تماما
بل سنتعامل معه بحدود وكدرس ,, فأخطاء الماضي دروس للمستقبل
.. اختي وغاليتي هل بإمكاني التواصل معك عبر الخاص لتتكلمي بلا قيود ؟ وتعدينني بالتجاوب تماما ؟؟!
والتنفيذ ؟؟؟
هل تمتلكين الجرأه والقوه للتقدم على هذه الخطوه ؟؟ والتنفيذ ؟؟
انتظر ردك ,,

هيه أوعدج بس من غير ما اتنازل له ولا يحس انه هاي الشي عشانه
قديم 02-03-2014, 07:46 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #ملكة القلوب# مشاهدة المشاركة
مهره أصلح الوضع شلون تقصدين أتنازل له عشانه لحين ما أقدر بس عشان غلا وراشد هيه مستعده أصلح الوضع او حتى أتنازل بس من غير ما يحس أنه عشانه او حب له لالالا لاني قبل طلبت منه نفتح صفحه جديده عشان غلا وقلت له مابي حياتها تكون مثل حياة عيال أختك تعرفين شنو رد قالي قصدج مب مثل حياتج يعني يتعمد يجرحني والله نزلت دموعي من غير ما أقدر أرد بحرف
هو يحاول لحين حسيته بس لما يشوفني ما عبرته بسرعه يتغير مثلا لما ردني لحين بيتي غير أثاث جناحنا كامل وحجرة غلا بعد ما وراني تم واقف عرفت انه يريدني اشكره بس انا تميت ساكته بعدها بكم يوم جاء وقالي توقعت تتتصلين وتسوين لي مفاجاه او حتى تشكريني بلسانج قالي أنا لي منج قريب 4 شهور ما اعرف ليش كان بداخلي اشكره والله بس ما قدرت وعلى طول رديت وقلت أنا زوجه بالاسم عصب
مب قادره أخليه يحس بفرحتي لانه يتحسب أني فرحانه منه او انه سوا حاجه كبيره ولازم ياخذ مني المقابل

مب عشانه ولا عشان غلا وراشد .. عشان نفسج فديتج.

مهم انج تكونين مرتاحة ومقتنعة بأي رد فعل تاخذينه بدون ما تحسين انج مجبورة عليه.

أنا قلت لج في ردي السابق العناد مب حل .. وانج تمسكين نفسج عن أبسط ردود الفعل والإجابات الطبيعية غلط .. بالعكس يمكن هذا الأسلوب هو اللي يخليه يتمادى في سلوكه الجارح لج.

ما أقول لج غرقيه حب وغرام .. إذا كنتي فعلاً مب قادرة على هالشي حالياً .. لكن كلمة شكر .. نظرة امتنان .. رسالة اطمئنان .. أو حتى تشيلين ولدج وتسيرين تيلسين عداله تلاعبونه مع بعض ... لفتات بسيطة جداً ممكن تترك أثر كبير في نفسه .. وما بتضرج ما دامج فعلاً حاسة بها من داخلج .. وممكن جداً هالمواقف الصغيرة توصلنا لعلاقة طبيعية ومستقرة بينج وبنه.

أنا وياج ان كلمة (زوجة بالاسم) وايد صعبة وجارحة لأقصى حد .. لكني بصراحة مب شايفة انه يتعمد يجرحج .. الأمانة يا ملكة تستلزم انج ما تنسين انه هو فعلاً عانى وياج في البداية .. وفترة مب بسيطة .. ومثل ما انتي محتاجة وقت فهو بعد محتاج وقت عشان توصلون في النهاية لنقطة التقاء.

مسألة انه يبا شي معين منج .. فهذه نقطة تحتاج إعادة نظر قوي منج يا ملكة .. انتي زوجته يا ملكة مب ربيعته الله يعزج .. والزواج فيه جوانب كثيرة منها هذا الشي .. ومثل ما احنا نبا تفاهم واستقرار وحب وعيال .. فاحنا بعد نبا هالشي.

بعدين بالعقل فديتج .. إذا كان يبا هالشي بحد ذاته فهو عنده ثنتين غيرج يقدر يأخذ منهن اللي يباه .. ليش يعور راسه معاج؟! .. إلا إذا كان هالشي له طعم خاص معاج انتي .. وهذا يرجعنا لحكاية (زوجة بالاسم) ويأكد أنه خربطان لكنه مب كلام من قلبه .. لأن الزوج ما بيتعب نفسه مع زوجة بالاسم بس!

نقطة مهمة: حطي كل موقف أو رد فعل منج تحت مجهر الحلال والحرام واسألي نفسج: هل ربي بيكون راضي عليّ لو سويت الشي الفلاني والا لا؟

يعني مثلاً موقف تغيير الأثاث اللي كان ينتظرج تشكرينه عليه .. لو فكرتي انه كلمة: (مشكور الله يعطيك العافية) تساوي عند الله حسن تبعل واعتراف بالفضل لج أجر عليه دون شك .. ما أظن كنتي منعتي نفسج وحبستي هالكلمة البسيطة.

احنا نبا رضا رب العالمين يا ملكة قبل رضاهم هم.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 02-03-2014 الساعة 07:55 PM
قديم 02-03-2014, 08:45 PM
كلي انا
عضو نشيط
كلي انا غير متصل  

ملكه حبيبتي ابيك تركزين
علي لقب ابو راشد هو اختار بأن يكنى بابو راشد
هذا اكبر دليل علي حبه لك سمى اول ذكر له على اسم والدك وليس والده
موضوع مغلق

مواقع النشر