هل جزاء الإحسان إلا الإحسان !!![مستجدات في الرد 31، 48، 52-177] - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-11-2013, 03:56 PM
بديع المعاني
قلم وفي
بديع المعاني غير متصل  
رد : هل جزاء الإحسان إلا الإحسان !!![مستجدات في الرد 31، 48، 52]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^فرح^ مشاهدة المشاركة
نعم كلامك صحيح .. بس ما يحتاج اطول الموضوع و الجأ للقضاء لأني طلبته شقه عن طريق المحامي .. يؤثثها واعيش فيها مع بناتي .. وهو يعيش براحته عندها بسسسس للأسف رفض .. يقول حاليا ما يقدر يدفع اجار شقه ثانيه ..
لما يوصل الموضوع للقضاء ما بيكون بكفيه يرفض يوفر لك الأساسيات للاستمرار في الزواج ،،،، بصراحة أمرك غريب تحتكمين لشرع زوجك و ناسية ان في شرع رباني يعطيك حضانة بناتك و كافة حقوقك سواء استمريتي معاه أو تطلقتي ،،
قديم 25-11-2013, 04:21 PM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

فرح: زوجك يحتاج امراة قوية، والعظيم العظيم من كيد النساء
نصيحتي لك استشيري اي مستشارة أسرية من اللي تثقلين فيهم ومعروفات
ودي أساعدك، متعاطفة مع موضوعك كثير ، هذا غير انه من كلامك واضح انك انسانة مو قوية، ولا تعرفين حقوقك زين
شدي عودك، واطلقي الوحش اللي بداخلك عشان تاخذين حقوقك
أتابع موضوعك، لاني متعاطفة جداً معك.
قديم 25-11-2013, 05:03 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بديع المعاني مشاهدة المشاركة
لما يوصل الموضوع للقضاء ما بيكون بكفيه يرفض يوفر لك الأساسيات للاستمرار في الزواج ،،،، بصراحة أمرك غريب تحتكمين لشرع زوجك و ناسية ان في شرع رباني يعطيك حضانة بناتك و كافة حقوقك سواء استمريتي معاه أو تطلقتي ،،
يعطيك العافيه على حرصك وردك . . انا عارفه زوجي هو في داخل نفسه رافض الطلاق .. ربما والله اعلم بسبب خوفه ارفع قضيه عليه استرجع فلوسي او ربما بسبب خوفه من عدم استمرار الحياة مع هذه الزوجه اللي خربت بيتي حسبي الله عليه وعليها .. الشي الثاني انا مخيره بين رفع الموضوع للمحكمه او السكوت على هذا الوضع وانتظاره الى ان يحن قلبه ويرجع ثاني .. شخصية زوجي غريبه مره حنون وطيب ومره حقود وقاسي .. انسان مذبذب .. هو زعل جدا بسبب خروجي من البيت .. لأن تعرف على هذه المرأه ربما عن طريق النت وتزوجها مسيار .. كان مخطط يعيش في نعيم .. يبغى واحده فاضيه ماعندها اطفال ولا مسؤوليه يعشقها ويخرج معها .. يجدد ايام الزواج .. خروجي من البيت كانت صدمه له لأن خربت مخططه .. جات هي تشيل نفس مسؤوليتي .. الفرق بيننا اني موظفه وهي متفرغه .. زوجي شديد وما يرحم .. يسكت احيانا ع الوضع اذا ما عجبه او ناسبه لكن داخل قلبه ينتقد .. يبغى بيت نظيف واطفال مرتبين وطبخ واهتمام بالاطفال وواحده على سنقة عشره وجماع باستمرار .. بالمقابل هو الحين يدرس ماجستير وبعدها 5 سنوات دكتوراه وهو اصلا مش فاضي لعائلته من ناجيه السفر والتمشيه وكل انواع الوناسه .. يعني يحب يأخذ ولا يكلف على نفسه يعطي ،، قمة الأنانيه .. وانا موجوده في بيته ساكته ومتحمله عشان اطفالي .. هل هذه المرأه تتحمل كل هذا بالاضافه الى العنايه بأطفال من زوجه سابقه .. لا اعتقد !

اختي انا اللي كبرت الموضوع لأني ابغى ارتاح من وجع الرأس .. اما حياة تناسبني وارتاح فيها او خلاص كل واحد يروح في حاله اذا هو مو قد المسؤوليه .. رغم اني قبلت وجود هذه المرأه في حياته .. بسسسس هو عنيد .. الا يمشي كلامه ..

انا اقدر اشكي للمحكمه لطلب الطلاق وعشان حضانة البنات .. انتوا عارفين مواعيد المحكمه وبين كل موعد والثاني شهر .. شي ممل .. وانا موظفه ومو فاضيه لحضور الجلسات .. فأنا اختصرتها وكلمت محامي لأن سكوتي مو من صالحي وممكن ابقى طول حياتي معلقه .. هدفي من وجود المحامي حل الموضوع بدون مشاكل طلاق وله الحضانه او خلع والحضانه لي .. هو بهذه الطريقه عرف اني مالي رغبه فيه يعني في كل الحالتين ابغى الطلاق .. رغم اني قدمت له حل بس هو رفضه .. والحل اللي هو قدمه انا رفضته ..كنت اتمنى البنات يعيشون بيننا .. لكن طالما هو معند .. فكرت اترك بناتي عنده خليه يتعب ويتحمل مسؤوليه هو وهذه المرأه اللي فضلها على استقرار بيته وبناته .. وانا يوميا ان شاء الله استودعهم الله

التعديل الأخير تم بواسطة ^فرح^ ; 25-11-2013 الساعة 05:06 PM
قديم 25-11-2013, 05:13 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

الله يختارلك الافضل والاحسن امين
وان يتفرقا يغن الله كلا من سعته
قديم 25-11-2013, 05:15 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوك11 مشاهدة المشاركة
فرح: زوجك يحتاج امراة قوية، والعظيم العظيم من كيد النساء
نصيحتي لك استشيري اي مستشارة أسرية من اللي تثقلين فيهم ومعروفات
ودي أساعدك، متعاطفة مع موضوعك كثير ، هذا غير انه من كلامك واضح انك انسانة مو قوية، ولا تعرفين حقوقك زين
شدي عودك، واطلقي الوحش اللي بداخلك عشان تاخذين حقوقك
أتابع موضوعك، لاني متعاطفة جداً معك.
الله يسعدك بس ترى انا قويه .. لو كنت ضعيفه كان قبلت بعرضه اني ابقى بدون طلاق في بيت اهلي .. طالما هو رافض يعطيني حقوقي اذن يخرج من حياتي والقلب داعي له .. اختي ما يحتاج استشير احد صدقيني اذا هو بنفسه ما اصلح الموضوع بيننا اقلها عشان البنات .. ما ينفع احد يتكلم معه .. لأن المحامي تكلم معه ويقول مررره عنيد ..
هو السبب في كل اللي حصل بيننا .. استغفلني وتعرف على هذه ...... وتزوجها وحطها في بيتي وعند بناتي .. والله اعلم في اي بيئه تربت .. !! فوق كل هذا ظلمني وقال لأهله اشياء والله العظيم ولا شي منها صحيح .. قبل فتره ارسلت له يرسل بقيه اغراضي اللي في البيت وكتبت انك ظلمتني عند اهلك ولا راح اسامحك امام الله .. وكان رده ارسلي احد يأخذ الاغراض .. بسسس .. بقيه الكلام ما علق عليه لأنه عارف نفسه ..

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 29-11-2013 الساعة 03:01 AM
قديم 25-11-2013, 05:19 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
الله يختارلك الافضل والاحسن امين
وان يتفرقا يغن الله كلا من سعته
آميييين .. والله موضوع الطلاق ما صار يهمني كثير .. لأنه بايع بقووووة وقلبي صار بارد من ناحيته ..
كذب وظلم واستغفال ولف ودوران ومزواج ونسيان الجميل وشششش بقي .. خليه يروح الله معه ..
قديم 25-11-2013, 05:32 PM
بديع المعاني
قلم وفي
بديع المعاني غير متصل  

أختي فرح واضح جداً من عرضه العجيب انه يدفعك انت لطلب الطلاق و بذلك تسقط حقوقك و يملي عليك شروطه حتى يطلق
هذا هو هدفه من هذا العرض لأنه متأكد أنك سترفضين العرض
لهذا أردتك أن تقلبي الوضع و تترك المطالبة بالطلاق و ركزي على حقوقك كزوجة و أم
أعرف مشوار المحاكم طويل و لكن هو السبيل الوحيد للمطالبة بالحقوق المهدرة لانه في نوعية من البشر تجادل في بديهيات
نحن عندنا تغير الوضع و صارت أي قضية لا تتجاوز الشهرين لتحسم بحكم القاضي
قديم 26-11-2013, 12:29 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

اختي فرح الله يفرج همك ويبدل ضيقك سعاده عليك بالدعااااااء

حل زوجك اكبر دليل انه خايف من تبعات الطلاق وانك تطالبي بأموالك وبنفس الوقت باين انه يبغاك تشيلي عنه مسؤلية البنات الله يهديه ويصلحه
لو انه طلب انك ترجعي ويفتح لك بيت كان هان الموضوع ولااعتراض على شرع الله بس يطلب منك تعيشي زوجة بالأسم او بخانت الاحتياط متى مامل من زوجته الثانيه فكر يرجعك هذا شي مايرضي رب العالمين
فرج الله همك
قديم 26-11-2013, 09:26 PM
(سوسو)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (سوسو)
(سوسو) غير متصل  

الرجل بطبيعته يحب القوامة والسيطرة وان يكون هو المسؤول عن النفقة على زوجته ويشعر ان زوجته تحتاجه في وهو من يعيلها ويتكفل بها صدقيني حتى وان طلب منك ان تصرفي عليه وان تشتري له سيارة او قطعة ارض وحتى ان غضب بسبب رفضك فهو في قرارة نفسه يحب ان تحسسه المراة بحاجتها اليه وانه القادر على تسسيير متطلبات حياتهم الزوجية وربما يكون هذا سبب زواجه لامراءة اخرى رغم انك دفعتي له مبالغ كبيرة وديون وسيارة لانه شعر بضعفها وانها تحتاجه وحس معها انه الرجل وهو من بيده القوامة والصرف *....ربنا يفرجها عليك ويسعدك
قديم 27-11-2013, 01:33 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بديع المعاني مشاهدة المشاركة
أختي فرح واضح جداً من عرضه العجيب انه يدفعك انت لطلب الطلاق و بذلك تسقط حقوقك و يملي عليك شروطه حتى يطلق
هذا هو هدفه من هذا العرض لأنه متأكد أنك سترفضين العرض
لهذا أردتك أن تقلبي الوضع و تترك المطالبة بالطلاق و ركزي على حقوقك كزوجة و أم
أعرف مشوار المحاكم طويل و لكن هو السبيل الوحيد للمطالبة بالحقوق المهدرة لانه في نوعية من البشر تجادل في بديهيات
نحن عندنا تغير الوضع و صارت أي قضية لا تتجاوز الشهرين لتحسم بحكم القاضي
هلا أختي ربي يسعد قلبك .. صح أنا طالبه الطلاق .. اما حياة أكون فيها سعيده ومرتاحه او كل واحد يروح في طريق ..
ما أحب اجبر احد علي شي .. اما يعطيني حقوقي وهو راضي ومقتنع أني زوجته وأم أطفاله او مع السلامه .. اعتقد والله اعلم ان اجبره القاضي على شي .. راح يطلق .. فالأفضل انسحب بكرامتي .. ( وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم )

أختي أنا فكرت كثير واستخرت الله كثير في موضوع الطلاق .. والحمد لله اشعر براحه وان حصل الطلاق .. استرجعت حياتي معه .. كنت محرومة من كل شي .. لا سوق ولا سفر ولا تمشيه .. طول وقته مشغول بكتبه ومذاكرته .. باقي 6 سنوات على تخرجه لأنه راح يكمل دراسته بعد الماجستير .. طول الوقت ينتقدني .. يحكي لي عن حياته الخاصه مع طليقته .. ينتقد الناس ويغتاب ومشاكله كثير معهم .. احيانا اطلب منه شي يوافق .. وبعدها يزعل .. ويتغير .. أعطيك مثال قبل 5 أشهر هو بنفسه قالي حاجزي على تركيا فرحت طبعا .. حجزت .. ثاني يوم قال لي عندي مشاكل في العمل الغي الحجز .. لغيبته .. كان صدمه بالنسبة لي .. كنت أتخيل نفسي ونحن مسافرين .. حتى الشنط جهزتها .. بعدها بيومين .. قلت له ايش رأيك لو أسافر مع احد من أهلي .. وافق .. وفرح .. لأنه وقتها الله اعلم كانت بداية زواجه او تعرفه وخطبته لهذه المرأه .. طبعا رفض أخذ البنات معي .. والسبب ان أهله كانوا عايشين خارج البلد .. وفي نفس الشهر رجعوا واستقروا في مدينة اخرى ..وقال يبغوا يشوفوا البنات .. المهم بعدها قلب الطاولة علي عند أهله اللي زعلوا مني .. وحصلت مشاكل بين أمه وأبوه بسبب سفري .. وللعلم الله يشهد تكلمت معه اذا كان مقتنع بموضوع سفري او لا ..وكان رده عادي روحي وانبسطي .. منافق يظهر شي غير اللي يبطله .. أنا بالعكس أحب اخرج اعششششششق السفر .. والخروج للسوق وقت الحاجة واحب اطلع مع أخواتي لمطاعم ومناسبات .. هو يكره خروجي من البيت ..

التعديل الأخير تم بواسطة ^فرح^ ; 27-11-2013 الساعة 01:38 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر