رد: خيوط الألم تنبعث منها أمل ( مساحتي الخاصة
جلست وعيوني تألمني ناظرت الساعه وقمت دخلت الحمام أكرمكم الله ولما طلعت كان فيصل متمدد ع السرير صديت عنه خذت سجادة جدتي وبعد ماخلصت صلاتي قام وقف وقال: أنتظرك ف السياره ولا محتاجه من يشيلك
صديت عنه وطلعت بكل هدوء ولحقني: لك فقط خمس دقايق
إلتفت له : ماجهزت شنطتي وتجهيزها الآن يأخذ وقت
إبتسم : لو عليك ماجهزت أبد واعرف وش تفكرين فيه كنت ناويه تجهزينها بالوقت الضائع وتطير علينا الطياره لكن للأسف أنا سبقتك وجهزتها عنك
رفعت حاجب: متى ؟!
هههههههه لما طلعت من غرفتك أقلقتيني وتبعتك الين دخلتي غرفتهم ونمت وقتها خطرت في بالي انه هذا وقته اجهزها لك
للدرجه هاذي مستعجل ع عذابي << تركته مصدوم وصعدت اجهز نفسي >>
خذت شور ع السريع ولبست ملابسي وعباتي ونزلت له ماحصلته شيكت ع البيت قبل اطلع وتطمنت وبعده طلعت له وكان ينتظرني في السياره ركبت بهدوء وطول الطريق كنّا ساكتين ومانتكلم مع بعض فقط من صوت فرقعة أصابعي<< الحركه هاذي تدل انه ي متوتره او ودي بحاجه ومو عارفه كيف أطلبها ، وسبب الفرقعة هو انه ودي اشوفهم قبل اسافر بس مو عارفه كيف اطلب منه خنقتني العبره من صمتي وانا خايفه اسافر قبل ماأشوفهم يكفي أمس حبست نفسي بالغرفه من دون ماأجلس معهم ولا أتطمن عليهم وطول الطريق وانا بأفكاري وعتابي ع نفسي وعنادها ولما وقفت السياره وصلت حدي من الضيق وصلنا ولا طلبت اخر فرصه ضيعتها علي >>
فيصل : نزلي نسلم ع أهلي قبل نسافر
رفعت راسي انتبهت للمكان اييه هذا بيتهم من فرحتي نزلت بسرعه ، ضحك عليّ : ههههه ادري انك بتموتين ع ماتشوفينهم وإذا هذا شعورك ابي افهم ليش تكابرين
وقفت عند الباب ومارديت عليه : هوب هوب الباب مايفتح كذا بعدي افتحه لك << بعدت كم خطوه وبعده دخلت قبله وكان البيت هادي ومطفي بعض الأنوار ضاق صدري وبطفوله: نايمين مايبون يشوفوني
صوت جا من وراي: لا ي ابوك ان العين جفاها النوم ينتظر زولك
نبض قلبي من حسه والتفت له وكان فاتح لي يدينه وماقدرت امنع نفسي وأكابر مثل ماقال فيصل ركضت له ورميت نفسي وضميييييييييييته باأقوى ماعندي مارحمت ضعفه ولا كبر سنه تعلقت برقبته مثل الطفله اذا تعلقت برقبة ابوها: ليش رحت وتركتني
ههههههه من اللي بيروح ويترك الثاني أنا ولا أنت
بعدت عنه وانا ابكي : والله مابعدت ولا ببعد عنك انا مكاني معك انت وبس
سحبني من حضن جدي ومسك ايدي وضمه لصدره: لا لا التذاكر وحجزناها والطياره تنتظرنا وش فيك جدي اشوف بتغير كلامك
ههههههههههه << سحبني منه وضمني من ع جنب>> إتركني مع بنتي دقايق بس انت لاحق عليها الوقت كله بتكون معك ولَك لوحدك
ابتسم له : متى انتظر الوقت ع احر من الجمر لكن الله كريم
جدي خذني وجلسنا بعيد شوي عن فيصل ونزل نقابي عني وعيوني وانفي محمرين😆 لمس وجهي بإيده اللي كلها تجاعيد صبر السنين فيها كل حنان العالم : وش هذا ي بنتي من البارح تبكين ؟
خانتني دمعه وقهرتها بإبتسامه: هو البعد عنك بسيط ي الغالي << خذت كفوفه وضميتهم وبستها>>
باسني من عيوني : وانا ماأرجي من الله غير هالعيون ع كثر مابكت تضحك بيوم تضحك سعاده وراحة بال
دموعي هزمتني مثل كل مره حاولت امنعها ولا أضيق صدر الغالي لكن انا ضعيفه وكل مانزلت دمعه مسحتها بقفا ايدي بسرعه وانا راسمه البسمه ع شفاتي..
بنبره جديه وحزم : بنتي ماودك بالسفر ؟
فيصل بسرعه : جددي ما....
قاطعه بحزم : اسمع منها بنتي قولي ماودك بالسفر
الرد ع طرف لساني ماادري وش منعها ماتطلع ، الجد : تكلمي وريحيني أنا من أمس مانمت ي بنتي بس أفكر فيك وإذا اللي سويته معك صح ولا انا ي بنتي ودي بسعادتك يمكن بمطلبي هذا ماادري وش أسوي وافكر بعمياني انت غاليه عندي أغلى من روحي كلنا عارفين بحقيقة العلاقه انا وانت وفيصل ندري بعلاقتكم المزيفه هاذي ومانبي نكذب ع بعض وأنا أكثر واحد أعرفكم أنا يمكن كنت أناني وكنت أفكر براحتي ورغبتي اللي كنت ابيك تكونين عندي وتحت عيني تحت اي ثمن كان المهم اشوف الغالي بعيونك وأشم ريحته فيك أناني لما غصبتكم ع بعض وانا كنت ادري برفضكم للزواج واعرف بأسبابكم وأستغليت عاطفتكم لصالحي لكن انا تعلمت من الغلط ولا ابي أكرره تالي يمكن لما غصبتك مره ثانيه أنعمت عيني ع رغبتك بس والله السبب ماكان اناني كنت ابي سعادتك وإذا تشوفين انه سعادتك مو بالسفره ذي نكنسلها حتى لو كانت لي نظره ثانيه فيها والله ماأرجي من هالدنيا غير سعادتكم أنتم الأثنين وبالأخص انتي ي بنيتي مابي يوم يسأني عنك جدك وأقول خنت الأمانة وماكنت قدها تكلمي وقولي اذا ماودك ومالك خاطر بالسفره هاذي عطيني يدك وسرينا لبيتنا وفيصل يسافر لشغله ويرجع لنا يلاقينا مثل كل سفره نحتريه ولا تخافين من احد طول ماأنا معك ها ودك ولا نرجع ؟!
ضبطت أعصابي ودموعي ورسمت ع وجهي أحلى إبتسامه وشديت يد جدي : أنا اللي يمنعني من السفره هاذي ي جدي هو خوفي ومحتاتي عليكم بس ماودي ابعد وتفكيري كله معكم وخصوصاً انت لأنك تو طالع من المستشفى ومحتاج مراعاة ولا أتطمن عليك الا لما أكون قريبه منك وحولك ولأنه ماأقدر أبعد عنك دقيقه انت لي الكون كله وأي شي ثاني في بالك وتظن هو السبب إننساه وأبعده من بالك لأنه خطأ أكيد << ناظرت فيصل>> أكيد ودي أكون مع زوجي ع طول بس هذا << أشرت ع قلبي >> هذا هنا كيف اسافر من غيره .
أبتسم لي : لا سافري وأنا بحافظ لك عليه بس ها لاتبطين عليه حتى هو مايقدر يعيش من دونك
ابتسمت وضميته دمعت عيني: أبطي عن العالم كله وعن حضنك ماأبطي<< مسحت دمعتي لايشوفها وبعدت وبست راْسه وكفوفه>>
ضم وجهي بكفوفه وبكل مكان باسني : الله لايبعدك عن عيني بفجيعه ويريح بالك ويسعدك
فيصل : أُوف طيحت قلبي ي جدي والله فكرت تسويها وتأخذها معك وبعدين انت وإياها وش ابي فيها من غير قلبها
الجد ضحك وانا معقده حواجبي وش يقصد ذه : ههههههههههههههههههههه
انا : جدتي وينها نايمه ؟
لا تجيك اللحين تقول بتجيب لك أغراض يلزموك بالسفر
فيصل : وشو بعد قلبها وخذتوه تعطونها قلب أصطناعي مثلاً
الجد مبتسم: لو تبطل غيره ي ابوك حنا بخير
الجده دخلت علينا وقمت لها سلمت عليها وضميتها وبعدني عنها فيصل وسلم عليها ، ومدت لي : هذا القران ي بنتي لاتهجرينه كل يوم اقري منه يحفظك ويحفظ لك زوجك والسجاده ذي بتذكركم بالصلاه لاتنسونها ببلاد الغرب وهذا شالي حطيه ع متونك اذا بردتي أعرفك ماخذتي لك ملابس ثقيله تدفيك وانا مو عندك أراعيك << خنقتني العبره هنيا >> إلتفت لفيصل "
وانت ترا بنتي ترتفع حرارتها بسرعه ماعندها مناعه خذ هالفكس أدهنها فيه وسو لها كمادات بارده ودفيها لو عندت معك اغصبها مو تأخذها معك وتهملها .
ابتسم لها : إن شاءالله هديل بعيوني لاتحاتونها .
الجده بحزم : إنتبه لاتزعلها الزعل يمرضها لأنه بنيتي تكتم داخلها وماتتكلم ، وايه نسيت لاتأكلها شي حار معدتها ماتتحمله وبعد وش نسيت ياربي ...
خذتها وضميتها : الله لايحرمني منك ومن وصاياك ي الغاليه
زعلان: نسيتي توصينها عليّ .
الجد : هديل مو محتاجه وصايه هماها دايره بالها عليك في وجودك وفي غيابك طول مده الشهور اللي فاتت .
سكت ومارد وناظر فيني .. الجده : يمه عسى مانسيتي شي خذتي كل أغراضك
انا : إيه ..
الجده : ايه يمه تدفي زين بنيتي منى تقول الديره اللي بتروحين لها بارده تحملي ع عمرك يمّه ..
إن شاءالله لاتحاتيني انت بس اهتمي بنفسك وبجدي ولا تنسون علاجاتكم خذوها بوقتها << جلست من بينهم وضميتهم وأبوس في يدينهم >>
رفعت عيوني لفيصل ابيه يطلعني من هنا ولا بنهار وفهم عليّ : أمي وأبوي وينهم نسلم عليهم قبل نمشي (( سحبني من عندهم ))
ودخلوا أمي وأبوي وسلمنا عليهم ووصونا ع حالنا وعطيت أمي ورقه وفيها مواعيد علاج جداني ..
فيصل مسك ايدي : يلا أستودعناكم الله ..
الجميع : حافظكم الله انتبهوا ع أعماركم
فلت ايده وضميتهم مره ثانيه وجدتي بكت وسحبني بالقوه عنهم وطلعنا عنهم ماقدرت أخطي خطوه تركني وهله وقال : كذا بنتأخر ع الطياره
احاول اتمالك نفسي لكن لمحة ذكي الدمعه كسرتني الى أشلاء << دمعة جدي >> : مو قادره والله امشي وابعد عنهم
مسكني من خصرني وشدني: الله يهديك بنروح الجهاد حنا
ان الجهاد ارحم من البعد عنهم .
ابتسم لي ومشى فيني للسياره ومشينا وأنهرت ع راحتي بالسيارة وصلنا المطار وهديت وخلصنا امورنا وركبنا الطياره وطارت فينا ..
وكان الصمت ثالثنا وانا أناظر في الغيوم فكري سرح صوبهم ورديت ابكي بصمت
شد ع ايدي : مو كفايه بكي بالله عليك انتي مخزن دموع ماتخلص دموعك كلش
بصوت مبحوح : مو قادره أتمالك نفسي كل تفكيري معهم فكره تاخذني وفكره تردني خااايفه
بإهتمام : خايفه من وجودك معي
لا .. خايفه أني أفقدهم وماأشوفهم مره ثانيه
فتح عيونه ع وسعهم مصدوم : وش ذَا الكلام ؟
ضميت وجهي : ايه ليش لا بلحظه فقدت اهلي كلهم
مسح ع ظهري : ذكري الله جداني بيحفظهم الله وماعليهم شر إن شاءالله
مسحت دموعي : عقلي وقلبي بقوا معهم
ابتسم وشد ع ايدي المبلوله بدموعي: أوعدك وعد الفيصل كم يوم وهم معنا
استغربت : جدي وجدتي بيجون لندن !!!
ههههه لا طبعاً قصدت عقلك وقلبك ان ماجبتهم لك مااكون الفيصل
سحبت يدي منه وناظرت النافذه : لا توعد بشي ماأنت بقده
ضحك: ههههههههه عمر الفيصل ماوعد بشي الا وهو متأكد من أستطاعته بتنفيذه
مغصتني معدتي من الجوع والزعل وحطيت يدي على بطني وانتبه علي ، نادى ع المضيفه وطلب منها فطور
ولما وصل خذت القهوه وقربتها من شفاهي وسحبها مني عصبت : خيييير
بحزم : قهوه بمعده فاضيه مافيش خذي هذا كراسون لذيذ
خذت الفنجان منه : مو ع كيفك
خذ الفنجان مني وشرب منها عارف إني مستحيل أرد اشرب من بعده 😡: سخيييف ليش شربت قهوتي
رفع متونه: أولاً من الأساس انا طالبها لي يعني هي قهوتي مو قهوتك ثانياً قلت قبل قهوه ع معده فاضيه مافيه شربي لك العصير
زممت شفايفي : ماابي زيين وعليك بالعافيه القهوه << صديت عنه للنافذه>>
تركني ومارادد بالكلام معي : ع راحتك بس مااظن راح تتحملين الألم أكثر
عدل من وضيعته ولبس نظارات النوم وبعد شوي رجع الم معدتي وريحة الأكل زودته إلتفت له وكان النفس عنده منتظم مديت يدي للأكل وبعدتها ناظرت فيه أتأكد اذا نايم وأبتسمت راحه وجلست أفطر بشراهه ههههه خلصت الصحن وهدت معدتي مسحت فمي وناديت ع المضيفه وعطيتها الصحن ولما بعدت المضيفه : لاحظت إبتسامته وقال : بالعافيه ع قلبك
أنصدمت وتوترت: إنت مانمت ؟!
كتف ايديه : لا بنام اللحين تمسين ع خير ههههه
بغيض : تافه
فيصل مبتسم : كل كلمه بحاسبك عليها لذالك انتبهي ع كلامك
عطيته ظهري ومارديت عليها الوقت يمشي ومضت ساعات والنوم مجافي عيوني تفكيري كله معهم وفيصل نايم بعمق لدرجة حسدته ع النوم وعدم المبالاه ومافيه شي يشغل باله .. فجأه حسيت بالطياره ترتج خفت وحطيت يدي ع صدر فيصل وشديت ع قميصه .. رفع النظارات وبنعس : وش فيك ؟
بخوف : مدري الطياره يمكن مطب هوائي ..
شوي الا تكلم الكابتن معلن عن وصولنا لندن متمني للجميع رحلة سعيده ..
فيصل : وصلنا الحمدلله ع سلامتك
الله يسلمك
تمغط عضلاته ووقف ومد ايده لي : يلا ننزل
مديت يدي له وكانت ترجف وصلنا لمكان ولوحدنا والله يستر وش ناوي عليه أصرارك ع سفرتي رغم معرفتي برفضك لي وكرهك وغرورك وجبروتك الله يستر منك ي فيصل ، شد ع يدي مدري هو يطمني من أفكاري ولا توعد وتأكيد ظني !!
وبعد الإجراءات طلعنا من المطار وركبنا سياره أجره طلب منه يأخذنا للمكان وانا جلست أناظر في الطرقات وضجتها بالحياه ..
وصلنا للمكان أخذ اغراضنا ووقف قبال باب ضغط ع مفاتيح الأرقام : وش ذَا الفندق
ابتسم لي : مو فندق ذي شقتي
انت لك شقه هنا
ايه نص عمري كان في لندن ومااحبيت عيشة الفنادق خذت لي شقة هنا .. حياك
صعدنا السلالم وكانت عماره فخمه ونقوشها فن 😍
وقفنا قبال الباب : الباب اللي ورآنا هذا شقة عايلة عربيه محترمه واهلها يعزوني حيل طول ماأتواجد هنا يهتمون فيني رغم تحفظي ومنعي لكن الأم ماتعطيني وجه هههه استقروا هنا بعيد عن بلادهم ام وأب وبنت اكبر بثلاث سنوات وولد بعمر المراهق مدري بالضبط ي 15او 16
والأم والأب في الخمسينات
رافعه حواجبي له : لا ماشاءالله تعرفهم عدل خصوصاً البنت حافظ عمرها اكثر من الولد
ضحك : ههههههههههههه ليش تغارين
في أحلامك
فتح الباب : دخلي عسى بس يعجبك تصميمي وقبل الحكم ترا صممته ع انه اعزب بس لاتحاتين ههههههه تتعايش مع أناث اللي قبلك عجبهم
فتحت عيوني ع وسعها : هأاا قبلي انت اا..
قطعني : لايروح فكرك بعيد ترا انا مسلم واخاف الله << دخلي لاتورطينا بأفكارك المنتهيه
دخلت وأنبهرت من التنسيق والترتيب الجدران كلها نوافذ تطل ع المناظر الخارجيه والشوارع الشقه كلها زجاجية مافيه جدار حجري الا عند باب الرئيسي والأثاث مودرن وأكثر جلسه عجبتني اللي عند النافذه أريكه من الجلد وطاوله صغيره مع ابجوره 😍
كانت الشقه عبارة عن طابقين فقط تحت عبارة عن ساله مفتوحه ومطبخ تحظيري وحمام والحمام عزكم الله حكاااااايه ثانيه 😍 عادي تنامون فيه من جماله هههههه
المطبخ كان مكمل من مجاميعه والأهم ركن الكوفيهات 😍
طاولة طعام زجاجيه ناعمة
فيصل : هذا هو الطابق الأرضي وش رايك
بإنبهار : جمييله الترتيب والتنسيق حكايه حبيييت
مسك ايدي متحمس : لسى ماشفته شي تعالي << صعد بي الدرج اللي مافيه درابزين 😰
وبحماس : وهذا الطابق الثاني وش رايك
فتحت عيوني : هذا كله بس الطابق !!
هههههه ايه وش رايك
رايي بأيش هذا كله غرفه وإلتفت وراي وشهقت هأاا حمام مكشوف 😱
هههههههههههههههههههههههه مش مكشوف تعالي << خذني للحمام وعطاني ريموت >> هذا الزر يكتم الزجاج وماأشوفك وانت داخل والزر هذا يرجعه طبيعي وتشوفيني برا واشوفك وانت داخل
هأا << رميت الريموت عليه >> ماحبيت الطابق هذا
طلعت من الحمام : شقه بالكبر هذا مافيه الا غرفه وحده اللي صمم الشقه ضيع مساحة كبيره هنا كان بنى غرفتين ع الأقل
مريح ع السرير : بالعكس هذا اللي ميز الشقه ذي وهذا كان طلبي مناسب جداً لوضعي
مستنفره: وضعك عزوبي مناسب بس كذا مايناسب
رقص حواجبه : غلط بكل الحالتين يناسب متزوج ولا عزابي مااحد ينام منفصل وهو متزوج الا انا وانت ولا كيف يقدرون ينجبون << شهقت وهو فطس ضحك >>
كش بدني : لا مستحييييل هذي غرفتك انا وين انام
قرب مني وانا ابعد وشدني له : السرير كبير ويكفينا حنا الأثنين
تقشعر جسمي كله وحذفته وطليت ع تحت وشدتني الصوفايه : لا لا نومتي تحت هناك الصوفايه تكفيني ومريحه أكثر بعد
وقف وراي وملاصق بظهري ويناظر مكان ماأشر: أهممم.. ع راحتك المهم تكونين مرتاحه
بس ماقلت ملابسك وين تبين تحطينها هنا ولا بعد في الصوفايه اللي تحت !!
حطيت يدي ع خدي : وي صح !!
ببراءه: تبين اترك لك مكان في دولابي مايصير تزاوج بينهم ترا
التفت له وحذفته من الخجل : مافيه الا كذا مالت شقه وش كبرها مافيها الا غرفه وحده
كاتم ضحكته: لأَنِّي كنت اعزب وبعدين مااشوف فيها عرقله للمتزوج ماعندنا عيال عشان نحتاج غرفتين
بسرعه رديت : بِسْم اللي علينا
مصدوم : بِسْم الله علينا من آيش
: من انه يكون بينا عيال
وإذا ليش مايكون يعني
لما نكون عائله مثل الناس ومستقرين طبيعياً ممكن لكن بوضعنا هذا اللي كل واحد منا كاره ثاني ومغصوب وبأي فرصه تصلح له يجرح الثاني ومايقصر ليش نجيبهم ونعذبهم معنا ونهايتنا طلاق وتشتيتهم
فصخ جاكيته ورماه ع السرير : تبين عشا ولا نرتاح
ناظرت جرالي : لا ابي أكلم جدي أتطمن عليهم
: لا بكره نكلمهم لما اشتري لك خط دولي
صرت أناقز : لا اللحين مافيني صبر لبكره أكلمهم اليوم يعني اليوم
نترك فيصل ورده عليّ عطني أكلم ولا ماعطاني نعرف باليوم التالي 😁
تعبت من الكتابه وابي اريح نلتقي ع خير إن شاءالله 🌷
الحمدلله ع كل حال ..
ومضه :
ستمضي هذه الحياة
لن تلتفت لنا
لن تبالي بِنَا
ستمضي وكأننا ماكنّا
وكأننا مجرد هامش
في أحدى صفحاتها..!!