صدمتي بزواج زوجي وتخليه عني(مستجدات رد 183) - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-02-2015, 02:01 AM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل  
رد : صدمتي بزواج زوجي وتخليه عني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب العمري مشاهدة المشاركة
انا ليش تعبانه لان زوجي كان مثالي جدا الكل يحسدني عليه. اخوي ماصدق بالبدايه يقول لا مايسوي كذا انا اعرفه
الكل يقول مدلعك اي شي ابغاه اجيبه واسويه. مايسافر سياحه لحاله لو ايش لازم ياخذنا معه يقول ماتزوجت عشان اروح لحالي ومايسفرنا الا برا ماعمره راح سياحه داخليه
ودرجه ارلى يطلعنا
كثير كثير فيه صفات بس من صفاته اللي تضايق صراحه فيه قساوه لمايصد يعني مايرحمم ابدا يدوس علا قلبه مو من النوع اللي يطيع مشاعره
مايعترف بالعواطف والحنيه والتودد لما انتقده بالشي هذا يقول انا اعرف نفسي ماعرف اطلع مشاعري عشان كذا انا اعوظكم باشياء ماديه
وش اقول وش احكي. كان نفسي ماكتب هنا الا شي جديد ويسر!!
لاحول ولاقوة الا بالله اكيد هذه نتائج التخبيب تفرق أسر حسبك وحسبي ربي ونعم الوكيل
قديم 07-02-2015, 02:16 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

ليش تتعبي وتنهاري دوسي على قلبك وكملي دراستك وتوظفي وعزي نفسك .........
موقفك وموقف اهلك لما يرجع هو على اساسه راح تحددين مستقبلك وحياتك وكرامتك وكرامة أهلك

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 07-02-2015 الساعة 02:32 AM
قديم 08-02-2015, 12:58 AM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

السلام عليكم أنا متابعة موضوعك وما اخفي عليك انه مصابك اشغل بالي كثيرا، وأدعو الله ان يفرج همك ويربط على قلبك، تصرف زوجك حقارة وظلم كبير ولا ادري هل بتساؤلك عن سبب تصرفه تبحثين فعلا عن الإجابة؟ ام أنك تبحثين عن عذر تهونين به هذه الاساءة؟
- اما عن سبب زواجه فالتعدد مباح ولا يحتاج لوجود نقص عند الزوجة لكن الدين وضع له ضوابط..
- وأما عن تخليه عن أهله وتنكره لهم فالظلم ظلم ولا مبرر له ، فمهما تساءلت فلن تجدي جوابا شافيا حتى من زوجك نفسه، ام ان هناك جواب سيجعلك تقبلين وتتفهمين به رمي زوجك المحترم زوجته واولاده في رمشة عين؟!
واضح ان زوجك أحب انسانة اخرى وقرر الزواج بها، انت تحبينه ترينه زوجا مثاليا قائما بكل مسؤولياته على اكمل وجه، لكنه لا يراك بنفس الطريقة، هو بالنهاية لم يكن مرتاحا معك كما تتصورين (أقصى الاحتمالات)،فبحث لنفسه عن حبيبة جديدة ( ولا عيب في ذلك).
لكن طريقة التنفيذ تمت بالتخطيط المصاحب للمكر والخداع والنفاق والكذب ،بما أنك لم تلحظي شيئا ،
لا ادري حقيقة من اي منطلق اتخذ زوجك المحترم هذه الخطوة وهجّرك وفلذات أكبادك،
-هل يريد تطليقك؟ الطلاق ما هكذا يكون.
-هل يريد التعدد؟ التعدد ماهكذا يكون.
على الانسان ان يكون على قدر عالي من سوء خلق وقلة دين حتى يقدم على فعلة كهته، وهو الرجل الواعي الفاهم المقدر للمسؤولية على حد وصفك ،فببساطة لاااااااا عذر له.
فلا تهلكي نفسك في البحث عن الأسباب لانها لا تغير من حقيقة تصرفه الحقير شيئا،ولكن من حقك معرفة كيف بدأت هذه الخطة الجهنمية وما هو هدفه، حتى يحل في رأسك بعض الهدوء ،
ثم من بعد ذلك تحددين ماذا تريدين انت الآن، كيف تتصورين حياتك مستقبلا؟ معه او بدونه..
- اذا أتى واعتذر بعذر (مقنع) هل انت على استعداد عَلى قبول الاعتذار والمشي قدما معه سواء تخلى عن زوجته الجديدة ام لا..
-اذا لم يلتفت إليكم كما تتمنين ولم ( يحن قلبه عليك) كما تأملين، ماذا انت صانعة؟
على اي اعتقد ان تصرفك واهلك خطأ وباااارد، أنتم الان اخر اهتماماته وهو قطع سبل الاتصال حتى يسلم من ( ازعاجكم) ويستمتع وعروسه في بيتك وكان شيئا لم يكن،
لا يا عزيزتي نحن لسنا في غابة، هناك شرع وقانون، تصرفي ولا تسمحي له بالراحة والاستئناس، اذهبي اليه انت واهلك وادخلي بيتك رغما عن انفه فالحق معك وهناك واجهيه حتى يستفيق من احلامه ويتحمل نتائج فعلته المخجلة، :فإمساك بمعروف او تسريح بإحسان: وقري في بيتك مالم يطلقك وان فعل ، فأقله تجلسين على قلبه فترة العدة وهذا شرع الله.
شدي حيلك وارجعي كرامتك التي دعس عليها، ماهذا الضعف والهوان يا اختي؟؟ اعتقد انه ناوي على شر وباعك انت واولاده فاستعدي لكل الاحتمالات وأنهي دراستك حتى تعيشي بكرامة في حال انفصلتم والاهم لا تتنازلي عن حقوقك أبدا ،تصرفي عيشي واقعك وكفاكي تخمينا،
ادعوالله تعالى ان يفرج كربك وينصرك ويبعد عنك شياطين الجن والانس.
قديم 08-02-2015, 10:50 AM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسه متفائله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أنا متابعة موضوعك وما اخفي عليك انه مصابك اشغل بالي كثيرا، وأدعو الله ان يفرج همك ويربط على قلبك، تصرف زوجك حقارة وظلم كبير ولا ادري هل بتساؤلك عن سبب تصرفه تبحثين فعلا عن الإجابة؟ ام أنك تبحثين عن عذر تهونين به هذه الاساءة؟
- اما عن سبب زواجه فالتعدد مباح ولا يحتاج لوجود نقص عند الزوجة لكن الدين وضع له ضوابط..
- وأما عن تخليه عن أهله وتنكره لهم فالظلم ظلم ولا مبرر له ، فمهما تساءلت فلن تجدي جوابا شافيا حتى من زوجك نفسه، ام ان هناك جواب سيجعلك تقبلين وتتفهمين به رمي زوجك المحترم زوجته واولاده في رمشة عين؟!
واضح ان زوجك أحب انسانة اخرى وقرر الزواج بها، انت تحبينه ترينه زوجا مثاليا قائما بكل مسؤولياته على اكمل وجه، لكنه لا يراك بنفس الطريقة، هو بالنهاية لم يكن مرتاحا معك كما تتصورين (أقصى الاحتمالات)،فبحث لنفسه عن حبيبة جديدة ( ولا عيب في ذلك).
لكن طريقة التنفيذ تمت بالتخطيط المصاحب للمكر والخداع والنفاق والكذب ،بما أنك لم تلحظي شيئا ،
على الانسان ان يكون على قدر عالي من سوء خلق وقلة دين حتى يقدم على فعلة كهته، وهو الرجل الواعي الفاهم المقدر للمسؤولية على حد وصفك ،فببساطة لاااااااا عذر له.
فلا تهلكي نفسك في البحث عن الأسباب لانها لا تغير من حقيقة تصرفه الحقير شيئا،ولكن من حقك معرفة كيف بدأت هذه الخطة الجهنمية وما هو هدفه، حتى يحل في رأسك بعض الهدوء ،
ثم من بعد ذلك تحددين ماذا تريدين انت الآن، كيف تتصورين حياتك مستقبلا؟ معه او بدونه..
- اذا أتى واعتذر بعذر (مقنع) هل انت على استعداد عَلى قبول الاعتذار والمشي قدما معه سواء تخلى عن زوجته الجديدة ام لا..
على اي اعتقد ان تصرفك واهلك خطأ وباااارد، أنتم الان اخر اهتماماته وهو قطع سبل الاتصال حتى يسلم من ( ازعاجكم) ويستمتع وعروسه في بيتك وكان شيئا لم يكن،
لا يا عزيزتي نحن لسنا في غابة، هناك شرع وقانون، تصرفي ولا تسمحي له بالراحة والاستئناس، اذهبي اليه انت واهلك وادخلي بيتك رغما عن انفه فالحق معك وهناك واجهيه حتى يستفيق من احلامه ويتحمل نتائج فعلته المخجلة، :فإمساك بمعروف او تسريح بإحسان: وقري في بيتك مالم يطلقك وان فعل ، فأقله تجلسين على قلبه فترة العدة وهذا شرع الله.
شدي حيلك وارجعي كرامتك التي دعس عليها، ماهذا الضعف والهوان يا اختي؟؟ اعتقد انه ناوي على شر وباعك انت واولاده فاستعدي لكل الاحتمالات وأنهي دراستك حتى تعيشي بكرامة في حال انفصلتم والاهم لا تتنازلي عن حقوقك أبدا ،تصرفي عيشي واقعك وكفاكي تخمينا،
هذا هو الكلام الصح
بس هل شخصيتها تناسب انها تسوي كذا؟!

قديم 08-02-2015, 10:56 AM
ريم الاوطان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم الاوطان
ريم الاوطان غير متصل  

سبحان الله ما ابتلاك الا ل خيره و هدف
فعلا اختي لازم تتعلمين بعده و تتحملين النسؤولية و تقرين في قرارة بالك ..، انه لا بد من الفراق سواء موت او طلاق ف رتبي اولوياتج ...هو ليس الاول ... ربك الاول هو اللي سخره لج و هو اللي قادر يرجعه لج بس علقي قلبج بالله و اتقوي بذكره خلي هالابتلاء يعلمك ما يكسسرك
قديم 08-02-2015, 11:53 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  

اقتباس:

مع رد الأخت العزيزة

والله يا رحاب أوجعتي قلبي الله يسامحك : (
يمكن جاء الوقت اللي تتقبلين فيه حقيقة إن زوجك انسان حقير بمعنى الكلمة ,انسان مثله حسافة عليه
الندم والألم والله
ولا قدر حتى العشر سنوات اللي كانت بينكم (هذا عمروعشرة
) ولا قدر الأولاد اللي بينكم ! أحيانا الزمن والأحداث
تكشف لك جوانب عن أشخاص ما كنتي تعرفين عنها شيئا أو حتى يمكن تغيرهم !

لملمي شتات قلبك ووقفي على أقدامك وشوتيه أقوى شوته خلف ظهرك والحمدلله أنه انكشف على حقيقته
قبل ما يروح عمرك أكثر معه ..
متفهمة حجم الألم والصدمة اللي تعيشينها بس اشكري الله أنه انكشف لك غيرك يروح عمرها
وهو متزوج وجايب درزن عيال من وراها وهي ما عندها خبر

الله يسعدك ويعوض خير يا رب
قديم 08-02-2015, 12:24 PM
ريم الاوطان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم الاوطان
ريم الاوطان غير متصل  

تعرفين احس زوجج ابعدج لانه يعرف في قرارة نفسه انه بيضعف و ما بيقدر يفارقكم ... ف فضل يبعدكم خير شر ...
قديم 08-02-2015, 03:10 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوك11 مشاهدة المشاركة
هذا هو الكلام الصح
بس هل شخصيتها تناسب انها تسوي كذا؟!
هلا اختي
كل النساء قادرات على ردة فعل كهته برأيي هذا اضعف الإيمان..
لازم تروح هي واهلها ويحطوا النقط على الحروف، مهما كانت النتيجة المهم انها تواجهه وتفهم إِيش صاير بدال ما تضل ليل نهار تفكر وتفكر وتدور في دائرة مغلقة ، سوف ترتاح انشاء الله وترد اعتبارها وتنتقم لكرامتها لانها على حق والشرع والقانون والاعراف من جهتها وبعدها يتضح انشاء الله كيف ستكمل حياتها.
قديم 08-02-2015, 03:36 PM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسه متفائله مشاهدة المشاركة
هلا اختي
كل النساء قادرات على ردة فعل كهته برأيي هذا اضعف الإيمان..
لازم تروح هي واهلها ويحطوا النقط على الحروف، مهما كانت النتيجة المهم انها تواجهه وتفهم إِيش صاير بدال ما تضل ليل نهار تفكر وتفكر وتدور في دائرة مغلقة ، سوف ترتاح انشاء الله وترد اعتبارها وتنتقم لكرامتها لانها على حق والشرع والقانون والاعراف من جهتها وبعدها يتضح انشاء الله كيف ستكمل حياتها.
خليني انا وانت ننتظر ردها ونشوف

قديم 08-02-2015, 03:51 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

هو سيعود لا محالة.

ألا ترون أن السكوت تماماً حتى يعود من تلقاء نفسه سيجعل موقفها أكثر قوة؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر