(لماذا طلبت الطلاق ؟؟) ...دعوة للنقاش - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 01-11-2008, 05:27 PM
ما في بعدي
عضو جديد
ما في بعدي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مشاركة لي في المنتدى
وحبيت اسلم على الجميع
وخصوصا خواتي المطلقاتي
وانا مافي بعدي لان جدتي مطلقة وامي مطلقة وانا مطلقة
ما راح احكي سبب طلق جدتي وامي لاني مو متاكده من الاسباب
بس انا مطلقة لاني طلبت الطلاق من زوجي بعد عناء استمر ثلاث سنوات والحمد لله ماعندي اطفال
زوجي مسلم ويصلي ويصوم ويقوم بكل فروضه ولا يسكر ولا يضربني ولا يزنى ورجل بكل ماتعني الكلمه بين الرجال
وانا قلت كل مواصفاته بصدق لان اغلب الناس يسالوني هذه الاساله ويردون علي طالمه انه بهذه الاخلاق ليش تطلبين الطلاق منه
ماوجدت احد يحس بي ابدا
في حياتنا اليوم تكون كل المشاكل زوجي كان ممثل بارع اذا جاء ابوي عندنا يسوي نفسه طيب معي وكانه معيشني اميره بس اذا راحوا قلب حياتي جحيم على ابسط الاسباب
لو اسوي صوت وانا اكل يقلب الدنيا او انا اشرب
ولا ينام معي في الغرفه ابدا شهور طويله انام بروحي
لو اجلس امامه في احلا صوره ولا كانه شافني
مايحسسني اني انثى ابدا
بالمختصر في الفراش مايسعدني
وفي البيت منكد علي عيشتي لابسط الامور
واضف الى هذا اني متغربه عن اهلي خارج بلدي
يعني غربه وهم صعب والله صعب
المهم طلبت منه يكون حنون معي ويعرف قيمتي او يتركني لاني ماقدر اتحمل كل هذا خصوصا وان مالي اطفال وهذا اللي شجعني على تركه
رفض لكن انا طفح الكيل عندي وصرت اكرهه ولا احبه وابغى اتركه باي وسيله لاني احسه يحب يمتلكني مو يحبني انا
صرت ما احترمه نتيجه لافعاله وصغر عقله صرت ما اجيه للفراش لانه هو يمتع نفسه بس
وارفع صوتي عليه وارد عليه بنفس اسلوبه
وكل مارجع لنفسي يانبني ضميري وقول كيف زوجي بعيش معه العمر كله هذا حالي معه كيف بره لو جانا اطفال كيف بيكون حالهم وحنا كل يوم هواش
طلبت منه الخلع رفض وقال طالما انك مصره بطلقك
وطلقني:14:
وانا الان مرتاحه منه ومن همه ورجعت بلادي لكن للاسف المجتمع العربي مايرحم المراة المطلقه
انا كان قدري اجلس عند زوجي وسوي من وراء ظهره كما ابغى بس والله ماقدر لان ربي يعلم ما افعل حتى لو اهلي بعاد عندي وهو مشغول عني ولا يدري عن حالي ولا جاء البيت مايسوي شيء غير انه يهاوش معي على ابسط شيء
والله موضوع الطلاق يدوخ وصعب تنقل كل الصوره في سطور
واسفه للاطاله
قديم 01-11-2008, 06:30 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
مافي بعدي..أهلا فيك عضو فعال بأذن الله في أسرتنا المتواضعه..من بعد اذن أبو فراس..
اكتشاف يحتاج لجواب صادق:
لماذا حين تطلب المرأه التسريح بأحسان أو الطلاق المؤدب يرفض الرجل وبمجرد أن تقول الخلع حل لنا تجده يرضخ فيطلق..؟
هل العزه بالأثم والكرامه هي من تجعله كذلك..يعني يطلقها هو أفضل من أن تخلعه..من باب أنا أخذتها لحما ورميتها عظما ..
استغرب صراحه لمنطق بعض الرجال في هذا الأمر..
أتمنى لك ولأبو فراس وطبيبته وكل متصفح لهذا الموضوع كل ماهو أجمل بالوجود..وعذرا أخي أبو فراس على اللقافه والخروج عن النص..في رعايه الله
قديم 01-11-2008, 08:38 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شغموم الشغاميم مشاهدة المشاركة

أستئذن من استاذي الفاضل أبي فراس النمري

لخاطرة في صدري بعد قرأتي لرد زهرة نجد و أميرة ولن اجاملهن في ذلك

وهذي الرأي لهن الحق في قبوله أو رفضه

اثناء قرأتي حسيت بأن الأختين فيهن تعالي وغرور على أزواجهن من ناحية جمالهن ووضع أسرتهن المادي وندمهن على القبول بهما فإذا لحظت ذلك أنا من مقال فكيف بمن عاشرهن وعرفهن حق المعرفة
اعتقد انك لم تقرأت ردودي الاخرى التي تبين مقدار فرحتي واقتناعي بمن تقدم لخطبتي ومع ذلك لست متفاجئه ولا مستائه مما ذكرت لانه ليس بجديد بالنسبه لي بل هذا ما اعاني منه
لست اعاني من الغرور او التعالي ولكن دائم اتهم بهذا وتعبت وانا ابحث عن السبب وكثيرا اطلب ممن اخذ عني هذا الانطباع ثم غيره بعد ان عرفني جيدا يخبرني عن سبب ذلك الانطباع هل بدر مني شيء تصرف كلمه او حتى طريقة التعامل
واتفاجئ بنفس الاجابه دائما ( لا ابدا ولكن بمجرد رويتك بدون ان يصدر اي شيء اخذنا هذا الانطباع ولكن بعد معرفتنا بك واختلاطنا بك تبين لنا العكس)
يقال المتهم بريئ حتى تثبت ادانته اما انا وهذه التهمه فدائما مدانه حتى تثبت برائتي وكانه من الطبيعي والبديهي ان اكون مغروره وخلاف ذلك هو الغريب
هذا الشيء جعلني اغير من اسلوبي فاصبحت ابالغ في توددي للاخرين من القاء الاول وتقربي لهم لدرجة ان بعضهم يقول (يحليلها صحيحه )
اما مع من كان زوجي وجدت نفسي اتنازل كثيرا واقبل على نفسي ما لايقبل به الاخرين فقط لاقول له لست متعاليه لست انتقد او انتقص من مستوى اهلك بل العكس هو من كان يحاول ان يقارن بين اهلي واهله ويتحسر على نفسه لان اهله ليسو كاهلي لدرجة اني اغضب وادافع عن اهله واتهمه بالجحود لهم بهذا الكلام
وبصراحه الان اقول لك ندمت على دفاعي عن اهله لاني اكتشفت انهم لا يستحقون ان اغضب من زوجي لاجلهم وان اتهمه مثل هذه الاتهامات من اجل ناس لا يستحقون لكن لم ادرك ذلك الا متاخره
قديم 01-11-2008, 10:13 PM
شعاع بإحساس
عضو جديد
شعاع بإحساس غير متصل  
هناك ردود ماشاء الله لا قوة إلا بالله تنم عن فصاحة عقل و حكمة ورزانة....

استفدت كثيرا من رد الاخ ابو فراس ( رغم اني مخطوبة فقط ) لكن اعطاني خبرة للايام المقبلة وصدق القائل (يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا)

آسفة عالمداخلة وربنا يوفق الجميع ويرزقه باللي نفسه فيه
قديم 02-11-2008, 01:17 AM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  

هلافيكم
اسال الله ان يعوضهن ويرزقكن ماتتمين ربي يسعدكم جميعاااااااااا
قديم 02-11-2008, 01:33 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اختي الكريمة s_amerah

كنت اود ان تكتبي موضوعك هذا بقسم عالم المتزوجين بشكل منفرد حتى يجتمع الاخوة الكرام الاعضاء بمساعدتك ومساعدتي في الرأي والمشورة ..

في الحقيقة انت امرأة لازلت متزوجة ولديك الف سبب يدعو الى الطلاق ..ولكن ايضاً لا انصح بأن تتطلقي من اجل اسباب اخرى اقوى ..

موضوعك معقد جداً وبه جوانب تحتاج الى قرارات قوية وحازمة منك ..

كما انني انصحك بأن تستشيري والدك وتشاركيه بقراراتك القادمة ..لاسيما وان الموضوع بحاجة الى دعم عائلي قوي جداً جداً من والديك ..

لديك عدة اطراف للقضية تحتاج الى دراسة ..

اولا..وضع ابناءك :

فأبناءك بحاجة الى ابيهم واليك ..وانت بحاجة الى تربيتهم بمنزل مستقل يشعرون فيه بالأمان والرعاية ..ولن تجدي هذا بمنزل ابيك ولو كان قصراً ..هم بحاجة الى الجو الاسري والى الحزم واللين الذي يتوفر بك وبأبيهم ..

ثانياً ..موقف الاب من ابناءه :

كما فهمت من القصة بأن زوجك لايستطيع ان يقوم بتربية الاطفال بمفرده او حتى مع وجود مساعدة من اهله ..هو يثق بك وبتدبيرك وبأمومتك ..
وكوني على ثقة بأنه على الرغم من افعاله السيئة فهو بحاجة اليك والى اطفاله ..ولكن العناد الذي نشأ بينكما عقد كثيراً من الموقف وخلق من ذلك أزمة..

ثالثاً .. وضع المنزل :

لاشك بأن هذا المنزل هو بيتك من الاساس مادياً ومعنوياً ..لذلك فإن خروجك منه وتخليك عنه قد يعطي إشارة خضراء لزوجك بأن يفعل به مايريد او ان يتزوج امرأة اخرى ويحضرها الى المنزل لتحيا به ..
وهذا قد يفوت عليك حقك ..
فأحذري من هذا وتفكري جيداً ..

وبإختصار ..
فإن عودتك الى بيتك مع ابنائك الفترة القادمة هي افضل قرار يمكن ان تتخذينه للمحافظ على ابناءك وبيتك ..اما بخصوصه هو فإن لديك الخيارات العديدة في التعامل معه بغير الاسلوب المتبع دائماً من العصبية والشتم والضرب والاهانات المتبادلة بينكما ..

اختي الكريمة ..
ربما تعتقدين بأن بيتك هو اسوأ البيوت بسبب المشاكل التي مرت به ..ولكنك مخطئة لو اعتقدت هذا ..
فهناك بيوت الله وحده اعلم بمدى السوء الذي بها ..
مشكلة حياتك الزوجية الحقيقية هي فسق زوجك وعبثه وضلالته وابتعاده عن الصراط المستقيم ..هداه الله
تخيلي معي لو ان زوجك (والد ابناءك الاربعة) كان على هدى وصلاح وتقوى وخوف من الله عز وجل ..
تخيلي كيف ستكون حياتك معه..
انت تكرهين تصرفات زوجك ..ولكن لاتكرهينه هو شخصياً ..وهذه حقيقة لابد ان نتفق عليها لتحديد مشاعرك التي لايعلم حقيقتها سوى الله ثم انت فقط !!

وقد تبين لي ايضاً بأن رجل يخطيء ويتوب ثم يعود الى أخطاءه ثم يعود ويعتذر ثم مايلبث ان ينحرف ..فيعود بعدها نادماً ...وهكذا
وهذه الشخصية يا اختي الكريمة شخصية بحاجة الى توجيه وإصلاح لا الى تأنيب وعصبية ..

لقد قرأت العصبية في سطورك قبل ان تكتبينها ..كلنا لديه أخطاء !!
ولكن العصبية بين الزوجين ينشأ عنها امور اخرى تتوالد وتتكاثر كالفطريات والبكتريا وتنتشر في انحاء جسد العلاقة الزوجية ..

لاتتخذي قراراتك في ساعة غضب او بقلب حاقد وممتليء بالغيظ ..كثير من حالات الطلاق حدثت بسبب هذا ..
اصبري وتوجهي الى الله عز وجل وادعي لزوجك بالهداية ..ثم استخيري الله عز وجل في حياتك معه !!
وماخاب من استخار !

نقطة هامة اود ان الفت انتباهك اليها ..
هناك فرق بين (المشكلة الحقيقية ) والنتائج التي ترتبت على حدوث المشكلة !!

فأغلب ماورد من احداث في قصتك كان بسبب (النتائج) التي ترتبت على المشكلة وليس المشكلة بحد ذاتها ..
وتذكري بأن لكل فعل ردة فعل ..فالعصبية وشتم الزوج تخلق منه وحشاً لايطاق !!

الحلول بحمد الله كثيرة جداً ..ولكن اعود فأنصحك بالاستشارة جيداً لمن تثقين في مشورتهم والمتخصصين في هذا ..

وفقك الله في حياتك وأصلح لك زوجك وبارك لكما في حياتكما وجمع بينكما في خير وصلاح واعانكما على تربية ابناءكما تربية سوية..

ودمت بخير
قديم 02-11-2008, 01:48 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
ابو فراس النمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما في بعدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مشاركة لي في المنتدى
وحبيت اسلم على الجميع
وخصوصا خواتي المطلقاتي
وانا مافي بعدي لان جدتي مطلقة وامي مطلقة وانا مطلقة
ما راح احكي سبب طلق جدتي وامي لاني مو متاكده من الاسباب
بس انا مطلقة لاني طلبت الطلاق من زوجي بعد عناء استمر ثلاث سنوات والحمد لله ماعندي اطفال
زوجي مسلم ويصلي ويصوم ويقوم بكل فروضه ولا يسكر ولا يضربني ولا يزنى ورجل بكل ماتعني الكلمه بين الرجال
وانا قلت كل مواصفاته بصدق لان اغلب الناس يسالوني هذه الاساله ويردون علي طالمه انه بهذه الاخلاق ليش تطلبين الطلاق منه
ماوجدت احد يحس بي ابدا
في حياتنا اليوم تكون كل المشاكل زوجي كان ممثل بارع اذا جاء ابوي عندنا يسوي نفسه طيب معي وكانه معيشني اميره بس اذا راحوا قلب حياتي جحيم على ابسط الاسباب
لو اسوي صوت وانا اكل يقلب الدنيا او انا اشرب
ولا ينام معي في الغرفه ابدا شهور طويله انام بروحي
لو اجلس امامه في احلا صوره ولا كانه شافني
مايحسسني اني انثى ابدا
بالمختصر في الفراش مايسعدني
وفي البيت منكد علي عيشتي لابسط الامور
واضف الى هذا اني متغربه عن اهلي خارج بلدي
يعني غربه وهم صعب والله صعب
المهم طلبت منه يكون حنون معي ويعرف قيمتي او يتركني لاني ماقدر اتحمل كل هذا خصوصا وان مالي اطفال وهذا اللي شجعني على تركه
رفض لكن انا طفح الكيل عندي وصرت اكرهه ولا احبه وابغى اتركه باي وسيله لاني احسه يحب يمتلكني مو يحبني انا
صرت ما احترمه نتيجه لافعاله وصغر عقله صرت ما اجيه للفراش لانه هو يمتع نفسه بس
وارفع صوتي عليه وارد عليه بنفس اسلوبه
وكل مارجع لنفسي يانبني ضميري وقول كيف زوجي بعيش معه العمر كله هذا حالي معه كيف بره لو جانا اطفال كيف بيكون حالهم وحنا كل يوم هواش
طلبت منه الخلع رفض وقال طالما انك مصره بطلقك
وطلقني:14:
وانا الان مرتاحه منه ومن همه ورجعت بلادي لكن للاسف المجتمع العربي مايرحم المراة المطلقه
انا كان قدري اجلس عند زوجي وسوي من وراء ظهره كما ابغى بس والله ماقدر لان ربي يعلم ما افعل حتى لو اهلي بعاد عندي وهو مشغول عني ولا يدري عن حالي ولا جاء البيت مايسوي شيء غير انه يهاوش معي على ابسط شيء
والله موضوع الطلاق يدوخ وصعب تنقل كل الصوره في سطور
واسفه للاطاله
اختي الفاضلة (مافي بعدي) ..
وعليكم و السلام ورحمة الله وبركاته ..

اولاً ... مرحباً بك بالمنتدى بين اخوتك وارجوا لك طيب الاقامة بيننا

الظروف التي حدثت معك بحياتك الزوجية كانت بالغربة ..بعيداً على الاهل والوطن ..
وما ادراك مالغربة ..!!

يكفي لأن تكون بحد ذاتها منغصاً وكابوساً يجثم على صدر الحياة ويحيلها الى جحيم ..

ذكرتي صفات ممتازة لزوجك امام الناس ..ثم معاملة على النقيض معك انت فقط ..وهنا يجب ان نقف ونتساءل .. (هل هو منافق ؟؟ ..ام رجل يحيا حياته الخصوصية ببيته دون تكلف ؟؟ )

وهناك امر آخر ..
استيائك من حياتك الزوجية ..هل هو قائم على مبدأ ازدوجية شخصيته هذه ام على نفور شخصي منك نحوه ؟؟

شعرت بأن عدم انجابك منه قد كان دافعاً لك لطلب الطلاق ..ولكن الانجاب ماهو الا ثمرة حب بين الزوجين ووسيلة لجمع شمل المشاعر بين الزوجين ..فهل قرار تأخير الانجاب كان لأسباب اخرى غير نفورك من هذه الحياة ؟؟

بإنتظارك ..
ودمت بخير
قديم 02-11-2008, 01:58 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
ابو فراس النمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saapna81 مشاهدة المشاركة
مافي بعدي..أهلا فيك عضو فعال بأذن الله في أسرتنا المتواضعه..من بعد اذن أبو فراس..
اكتشاف يحتاج لجواب صادق:
لماذا حين تطلب المرأه التسريح بأحسان أو الطلاق المؤدب يرفض الرجل وبمجرد أن تقول الخلع حل لنا تجده يرضخ فيطلق..؟
هل العزه بالأثم والكرامه هي من تجعله كذلك..يعني يطلقها هو أفضل من أن تخلعه..من باب أنا أخذتها لحما ورميتها عظما ..
استغرب صراحه لمنطق بعض الرجال في هذا الأمر..
أتمنى لك ولأبو فراس وطبيبته وكل متصفح لهذا الموضوع كل ماهو أجمل بالوجود..وعذرا أخي أبو فراس على اللقافه والخروج عن النص..في رعايه الله
اختي الفاضلة ام محمد ..
حياك الله ..ونورت متصفحي

لديك سؤال اود ان اجيب عنه ..وهو :

(لماذا حين تطلب المرأه التسريح بأحسان أو الطلاق المؤدب يرفض الرجل وبمجرد أن تقول الخلع حل لنا تجده يرضخ فيطلق..؟ )

ربما لأسباب كثيرة اساسها (العناد) ..

لا انكر بأن هناك اشباه من الرجال ينظرون الى الجانب المادي ..ولكن لا ننكر ايضاً بأن الاحداث التي ترتبت على ترك الزوجة بيتها ومطالبتها بالطلاق أشعلت حرباً بينها وبين زوجها ..حرباً يتم استخدام المعدات الثقيلة والخفيفة وكل مايلزم من اجل الانتصار ..ومن هذه المعدات للأسف (الابناء) و (المهر) و (المنزل) ...الخ

اما مفهوم (التسريح بإحسان) فهو فقط لمن كان (يعاشر بالمعروف) !!
وهذه المعادلة صحيحة 100% وتنطبق على كل الرجال !

شكراً لمداخلتك اختي الفاضلة ..سائلاً الله لك التوفيق والنجاح بحياتك العلمية والعملية
كما أسأل الله ان يشفي ابناءك ويريح بالك !
قديم 02-11-2008, 02:01 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
ابو فراس النمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع بإحساس مشاهدة المشاركة
هناك ردود ماشاء الله لا قوة إلا بالله تنم عن فصاحة عقل و حكمة ورزانة....

استفدت كثيرا من رد الاخ ابو فراس ( رغم اني مخطوبة فقط ) لكن اعطاني خبرة للايام المقبلة وصدق القائل (يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا)

آسفة عالمداخلة وربنا يوفق الجميع ويرزقه باللي نفسه فيه
اختي الفاضلة شعاع بإحساس ..

جزاك الله خيراً على مرورك وتعليقك ..
وأسأل الله لك التوفيق بحياتك المقبلة بإذن الله تعالى
ودمت بخير
قديم 02-11-2008, 08:09 AM
ما في بعدي
عضو جديد
ما في بعدي غير متصل  
ذكرتي صفات ممتازة لزوجك امام الناس ..ثم معاملة على النقيض معك انت فقط ..وهنا يجب ان نقف ونتساءل .. (هل هو منافق ؟؟ ..ام رجل يحيا حياته الخصوصية ببيته دون تكلف ؟؟ )

وهناك امر آخر ..
استيائك من حياتك الزوجية ..هل هو قائم على مبدأ ازدوجية شخصيته هذه ام على نفور شخصي منك نحوه ؟؟

شعرت بأن عدم انجابك منه قد كان دافعاً لك لطلب الطلاق ..ولكن الانجاب ماهو الا ثمرة حب بين الزوجين ووسيلة لجمع شمل المشاعر بين الزوجين ..فهل قرار تأخير الانجاب كان لأسباب اخرى غير نفورك من هذه الحياة ؟؟

اهلا وسهلا اخوي ابو فراس النمري ومشكور اخوي على ردك
زوجي اظن انه يعاني من عقده نفسية من النساء ويخاف انه في يوم من الايام بانه مراة تسيطر عليه فيحاول من اول الطريق يحمر عينه حتى لا تتنفس معه ولا يعطيها وجهه حتى لا يرق قلبه لها
وهو الان يعامل المراة الجديده بنفس الاسلوب
وانا كان عندي مشكله في الانجاب وعلاجها انقاص وزني فقط وانا كنت اقول له بصريح العباره انا اكرهك ولا ابغى منك اطفال
حتى لايتحطمون نفسيا بسبب كثر مشاكلنا
وانا فعلا كنت متضايق من تعامله معي طلبت منه الزواج علي حتى يخف الضغط علي لكن رفض
والان الان بعد الطلاق وزواجه هو من مراه اخرى يسعى اني اتزوجه مره اخرى ويقول انه مزال يحبني
وانا والله استغرب
هو متى حبي اصلا
مادري اي نوع
من الحب اللي يحمله لي
مع اني قلت له لو تكون اخر رجل مارجع لك
انا احس انه يحب يمتلكني فقط
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للنقاش, الطلاق, دعوة