لم اتقبل زوجتي ولا اعيش معها حياه زوجيه (123) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 12-04-2012, 06:35 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  
ربي ييسر لك امورك ويوفقك ....

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 12-04-2012, 09:08 PM
همس الاحزن
عضو جديد
 الصورة الرمزية همس الاحزن
همس الاحزن غير متصل  
اخي مشاري نصيحة لوجهه الله ..
خليها هي الي تقرر سواء طلاق او تتزوج غيرها ولاتنسى موقف الرسول صلى الله عليه وسلم مع ام المؤمنين سودة عندما اراد ان يطلقها فطلبت ان يبقيها في ذمته ووهبة ليلتها لسيده عائشه رضي الله عنهن.
بهذي الطريقه راح تخلص نفسك من تأنيب الضمير وتعيش حياتك زي ماتبغى انت.
قديم 12-04-2012, 10:15 PM
اساور الذهب
عضو دائم
اساور الذهب غير متصل  
السلام عليكم
اخي في الله قرلت قصتك انا الي شوفته بقصتك انك مكرهتش زوجتك لكن انت كرهت 1- الطريقة الي خطبت وتزوجت فيها 2- اتمام الزواج وانت شايف انك مش مستعد للزواج بما ان وظيقتك مش ثابتة 3- انهم كذبو عليك بوصفهم للبنت وصفولك شكل معين وانت رسمت الشكل الي وصفوه في بالك وطلع العكس 4- انهم خبو عليك انها مصابة بالبهاق

هاي الاسباب خلتك متتقبلش زوجتك وتشعر انك بتكرها

اخي حاول مش راح اقول تنسى لكن تنسى كيف خطبت وتزوجت كيف الصورة الرسمتها لزوجتك في مخيلتك

وعيش في الفترة الجاي معها كانها انسانة اخرى

اجلس معها جلسات تكون كلام وحديث تودد

ممكن اسالك كم سؤال

شو احلام زوجتك - شو زوجتك بتتمنى - اش اهدفها في الحياة بشكل عام وبحياتها معك بشكل خاص -

شو مكانتك عندها -

وهي تطرح عليك هيك اسالة وجاوبو على بعض ودورو على الاشياء المشتركة بينكم ان شاء الله يكون ولو هدف واحد

او حلم تحط ايدك بايدها وتسعوا حتى تحققو واذا ملقيتوش ايشي مشترك اشتركو بصناعة اهداف تحققوها مع بعضكم

حتى يكون هدف = جنة

يا اخي هي بتبعثلك مسجات حلوة رد عليها بمسج حلو لانها بتستحق لانها هي صابرة عليك ومتحملتك لانها عندها امل في الله اولا وفيك ثانيا انها حياتكم تتغير للاحسن

يا اخي حاول من جديد لكن اولا بتغير طريقة تفكيرك ونظرتك لها ولطريقة زواجك بها

واهديك هذه القصة التي هي من كتاب _ الى حبيبين تاليف كريم الشاذلي _ اتمنى ان تقرا انت وزوجتك الكتاب كامل

وسترى ان حياتكما التي توشك على الانهيار انها تغيرت للافضل .........

ادم وحواء
الحب افعال لا نبضات
قال لى بعد عناء يوم العمل المتواصل :
- يا الهى لكم اشتاق الى زوجتىالان.
فابتسمت قائلا : لم يبق الا ساعه واحده وتعود اليها أسأل الله ان يديم الحب بينكما .
ثم ابتدرته قائلا : اراك ومنذ بداية زواجك والذى مر عليه 5 سنوات كامله ولا تزال مشاعر الحب لديك متوهجه لم تتغير او تهدأ فهلا اخبرتنى بسبب ذلك الحب الشتعل ؟ وللعلم انا ادعوا لكما دائما فلا تظننى احسدكما معاذ الله . ولكن بى شوق لمعرفة سر الحب الدائم لعلنى اتعلم منه .
ابتسم صديقى فى ود ثم رنا بعينيه بعيدا كأنه يتعدى حدود الزمن ثم قال : ان قصتى اخى العزيز قد لا تختلف عن الكثير من قصص الحب ولكن لها عندى مذاق مختلف فلقد تزوجت زواجا تقليديا وامى اختارت لى العروس فنظرت اليها النظره الشرعيه ثم استخرت الله ورزقت الطمأنينه فأكملت المسير ولم تمر اسابيع قليله الا وكان يجمعنا سقف بيت واحد وعندها بدأت لدى المشكله ..
ثم صمت برهة وكأنه يريد ان يطمئن ان حواسى كلها تتابع ألفاظه ثم قال : بصراحه لم اشعر مع زوجتى أبدا بذلك الحب الذى كنت اسمع عنه واتمنى ان اعيشه لم اجد الرومانسيه التى كنت ارجوها من تسارع فى دقات القلب والتلعثم فى الحديث واحمرار الوجه وحدثتنى نفسى انى ربما قد تعجلت فى امر زواجى او انى ربما اكون قد اخطأت فى الاختيار ولكن شئ بداخلى كان يـأمرنى بالاستمرار لعله نداء العقل الذى كان يؤكد لى انه ما ندم من استخار وما خاب من استشار وما دمت قد اخذت بالاسباب فعلى الله اكمل ما بدأت .
وفى غمرة توترى وحيرتى توضأت ثم صليت لله ركعتين طالبا منه ان يكشفعنى هذا اللبس ويرحمنى من نار حيرتى واضطرابى ثم قصدت مكان هادئ لا يقطعنى فيه احد وامسكت ورقه وقلم وبدأت فى تدوين عدة اسئله ثم اجبت عنها بكل صراحه وكانت هذه الاسئله كالتالى :
ما هى الصفات التى كنت ابحث عنها فى شريكة حياتى ؟ فكتبت عشر صفات اساسيه كنت اتمناها
ثم سالت نفسى السؤال الثانى وهو كم من الصفات العشر موجوده فى زوجتى الحاليه ووالله يا أخى كانت مفاجأه لى ان وجدت ثمانى صفات من العشر موجودة فشعرت كأنى كنت فى ظلام واشعل لى احدهم مصباح وتملكنى شعور عجيب هو مزيج من السعاده على هذه المعلومه
والسخط على كونى لا استشعر تلك النعمه التى من الله بها عليا فوبخت نفسى قائلا:
ماذا اريد من زوجتى ان تكون كاملة الاوصاف ان هذا سيكون فى الجنه ان شاء الله ها اريد التمرد فأخسر سعادتى واعذب المرأة التى لا ذنب لها الا انها اختارتنى رفيق دربها ..
وعندما انتهيت من تلك المحادثه الذاتيه الصادقه والتى استمرت ما يقرب من الساعتين اقمت فيها محكمه بينى وبين نفسى وكشف الله لى فيها جوانب كانت غامضه عنى عدت الى زوجتى وانا مشتاق اليها شوقا لم اشعر به من قبل.
فقلت له باهتمام : وما هو موقفك من زوجتك بعد هذه الجلسه ؟؟
فقالى لى مبتسما : لقد استخدمت مع زوجتى مبدأ هو فى رأيى اساس السعاده الزوجيه لقد قرأت فى احد الكتب الغربيه ان رجلا اتى طبيبا نفسيا شاكيا اليه انه لم يعد يحب زوجته كما كان وان الحب بينهما اصابه سرطان جعله يذبل حتى اصبح فى مرحله متأخره يلفظ فيها انفاسه ..
فقال الطبيب له بهدؤ : حسنا علاجك بسيط فقال له الزوج بلهفه وما هو يا سيدى؟؟
فقال له الطبيب : احبب زوجتك ؟
فنظر له الزوج بدهشه صارخا : جئت لك شاكيا غياب الحب بيننا فاذا بك تقول لى احبها لماذا كان مجيئى اليك اذن ياسيدى فقال له الطبيب : اذن احبب زوجتك!
فقال له الرجل وقد بدأ صبره ينفد : اخبرنى بما تقصد او فلتعطينى قيمة الكشف الذى دفعته بالخارج .
فقال له الطبيب مبتسما: قل لى سيدى هل كنت تحب زوجتك من قبل ؟
قال له الزوج :بل كنت اعشقها .
فقال له : وماذا كنت تفقال له الطبيب : حسنا كل ما اريده منك ان تفعل هذه الاشياء مره اخرى ولمدة شهر .
فعل كى تثبت له حبك ؟
فقال الزوج : كنت احضر لها هديه او اتناول معها العشاء فى مكان هادئ او على الشاطئ.
ثم عاد له بعد شهر شاكرا ومبشرا بأن الحب قد عاد اليه مره اخرى .....
لقد كان هذا المعنى هو محركى نحو علاقه زوجيه فعاله لقد اشعل جزوة الحب لا فى قلب زوجتى بل فى قلبى انا ايضا .
فقلت له ضاحكا : هل تريد ان تقول لى ان الحب ممارسه لا كما نراه فى الافلام والروايات الرومانسيه من بسمه فموعد فلقاء ..
فقال لى باهتمام : ان الحقيقه الكبرى التى اكتشفتها والتى جعلتنى سعيدا طوال حياتى الزوجيه ان الحب ممارسة وصفح وتفهم ولا يخضع لقاعدة اعطنى اعطك او واحده بواحده لا فهو عطاء بلا حدود وتضحيه لا متناهيه و .....
اراك غدا فلقد اشتقت لزوجتى وحوريتى .. سلام

............

وبقي لي سؤال كيف انتم مش متفاهمين ايش الاشياء الي بتحس انكم مش متفاهمين فيها وبتبعدكم عن بعض

ضعلنا امثلة على الاشياء الي انتو مش متفاهمين فيها

وكيف كنت تحاول انك تتقرب منها وتشيل الحواجز الي بينكم لعل الله يفتح لنا باب يصلح الله فيه حلكما

رحمة بك وبها

واخيرا ارجوك ان تؤجل موضوع الطلاق لعل الله يهدينا ويبقا بيتكما عامر بكما

(وتعلم ماذا شعرت بين سطورك انك تحب زوجتك كما هي تحبك لذلك صبرت عليها ولكن افكارك هي التي تدمرك وتدمر حياتكما )

اقرا الكتاب بعقلك وبقلبك
قديم 12-04-2012, 11:59 PM
دفــئ
عضو مميز
دفــئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيونه1418 مشاهدة المشاركة
دور لهآ زوج مناسب لهًآ وأنت طلقهآ وخلها تتزوجه ,
وأنت تزوج وحدا تستآهلك , وأهلك مالهم دخل في زوآجك هذا الناقص بعد
اووووووووووووووووووووووووما يافيونه يشوف لها زوج المساله مولعبه انا اخالف رايك تمام عشان مشاعرها اروح ادور لها زوج ولا عشان بيطلقها عشان اعوضها ماصارت ولاراح تصير

هذا قسمه ونصيب وربي مالف بينهم ناس كثر مثلها وبنهايه خيره لها وله

مشارئ الى اشوفه لاتلمح ولا شي حواء في المشاعر ضعيفه وانت قلت ان عارفه وضعك فهي تنتظر ردك نهائي

بالتوفيق
با
قديم 13-04-2012, 12:04 AM
هــبــهــ
عضو جديد
هــبــهــ غير متصل  
أسأل الله ان يسهل أمورك ويصلح حالك ويعينك
قديم 13-04-2012, 12:12 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
أخي الفاضل.. ألم ننصحك بإخبارها أنك نويت طلاقها... أنت قلت هي تعلم... و لكن مما يبدو لي انها مووووووقنة انه مجرد تفكير لديك... و هي متعلقة بك... أخي بارك الله فيك... انتظر حتى ترجع من السفر... واجلس معها و ناقشها.... اخبرها بقرارك و كن واضحا.... قل..." يا بنت الخال.. انا نويت الطلاق.. اسأل الله ان يرزقك بزوج افضل مني... و سأبلغ أهلك بقراري هذا و قد سبق و أبلغت اهلي بهذا القرا... و سأقوم بالطلاق في اليوم الفلاني..." يجب ان تكون الزوجه على بينة من انك قد قررت قرارا حاسما و ليس مجرد حديث نفس...

و بما ان اهلك على علم بالقرار... فلا داعي للتأجيل... حالما يعودون من السفر خذها إلى منزلك... أخبرها القرار.. و خذها إلى بيت اهلها مبلغا اياهم قرارك...

أعلم ان الوضع صعب... خاصة انها على ما يبدو متعلقة بك... و لكن وضح لها ان لا عيب فيها.. و انك لا تستطيع تقبلها كزوجة لك.. و انك ظلمتها بإبقائها معك لمدة 3 سنوات... هي يتضح لي انا راغبة بك.. و كلها أمل ان يكون حديثك عن الطلاق مجرد حديث نفس ستنساه... و لكن يا اخي انت اتخذت قرارك...

أعيد لك كلامي السابق... بعد الطلاق... حاول ان تجد لها زوجا صالحا بطريق غير مباشر...
قديم 14-04-2012, 07:16 AM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
طلقها طلاق رجعي
حتى لو بغيت تردها لك ولو بعد حين تقدر تردها

الله يوفقك ويوفقها
قديم 14-04-2012, 09:30 AM
أماني مفقودة
عضو دائم
 الصورة الرمزية أماني مفقودة
أماني مفقودة غير متصل  
الله يفرج همك وهمها يارب انا رأيي انك تطلقها وما تسمع من اللي يقول عدد لانك لو طلقتها راح تحزن مره بعدين بترتاح ويمكن يعوضها الله بخير منك اما اذا جلست على ذمتك رح تحزن كل يوم وممكن بدون ما تحس تحسد زوجتك الثانيه وتتفاقم عليك المشاكل أكثثر واكثر بس انت كثر الله خيرك صبرت كل ها السنين عشانها وانت ما حبيتها ولا حسيت بالراحه معاها الله يجزاك خير ويسعدك ويعوضك يارب ويعوضها حتى لو قالت لك خلني على ذمتك انت لا توافق لانها مو ف صالحها والحمد لله ما عندها عيال ولا شي الله يوفقها يا رب ويرزقها
قديم 14-04-2012, 06:31 PM
عزيز نفسي
عضو دائم
عزيز نفسي غير متصل  
صراحه ظلم ظلم ظلم لك وللبنت الحل الطلاق أكيد
قديم 14-04-2012, 08:31 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  
هل جربت الدعاء بكامل شروطه ؟؟؟؟
بمعنى الاستمرار رالالحاح على طلبك والاستمرار عليه شهور بدون توقف + التصدق بنيه ان يحببها الله في قلبك
قال الرسول ( ان الله يجيب العبد مالم يعجل )
وشرب ماء زمزم بنية ان يحببها الله في قلبك

برايي هذا هوالحل السحري لاي مشاكل تصادفنا في حياتنا

مواقع النشر