الظاهر هذي النهاية ..[مستجدات في الرد -102-122] - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-08-2013, 09:28 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
رد : الظاهر هذي النهاية..

الزوجه تتبع زوجها و ليس العكس...

الأصول اختي ان تكون الزوجه مع زوجها في العيد و بعدها يزورون أهلها... كل اللي اعرفهن متزوجات جذي.. اختي لازم يمرون على بيت أهل زوجها و بعدين بيتنا مع ان بيوتنا متقاربه جدا... و أخوي يمر علينا هو و زوجته و بعدين يروح بيت أهل زوجته مع ان بعد بيوتنا متقاربه جدا.. و هل تظنين راح يحلو لج العيد بدون زوجج؟

اختي كون أهلج في منطقه و انتي في منطقه فهذا الشي يصير للكثير من الناس... شوفي اخوانا و أخواتنا المغتربين من أجل لقمة العيش... هم بعد يشتاقون لأهلهم و لكن لازم يتحملون علشان هذي لقمة العيش... و زوجج وظيفته هو يحس انها أفضل في المدينه اللي انتو حاليا ساكنين فيها.. و لهذا السبب هو يفضل البقاء فيها..

عندي صديقات طلعوا من مدن بعيده لأن ازواجهم يشتغلون في العاصمه... و هذا هو الصحيح.. ان الزوجه تتبع زوجها في مقر السكن...

حلو الوحده تشارك زوجها همومها و مشاغلها بس مب لدرجة انها تلمح له انها ما تأمن للعيش معاه.. خاصة ان الموقف اللي صار ما يستاهل هذا كله و أخوج الغلطان..

لا تخلين علاقة أهلج بزوجج تأثر على علاقتج فيه... هم علاقتهم معاه مب معاج... فرقي بين هالشغلتين و بترتاحين...

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=251177
قديم 01-08-2013, 10:37 AM
فاكهة الشتاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية فاكهة الشتاء
فاكهة الشتاء غير متصل  

نفس الرأي
العيد عند اهل الزوج ثم اهل الزوجة ما فيها كلام
ونصيحتي لك
لا تعودين زوجك من البداية أهلي وأهلك
وبعدين مبين سبب كل حساسيتك هو مساعدتك المالية له

يا تساعدينه بقناعة
او المحافظة على سلامة علاقتكم افضل واسلم

انتبهي من طريقة سير زواج كم

قديم 01-08-2013, 11:21 AM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  

الي فهمته اهلك بمدينه واهل زوجك بمدينه وعمله بمدينه

زوروا اهله للعيد بعدين سافروا اثنينكم لاهلك

بالنسبة للبيت سابق لأوانه لاتشترين الحين
دام راتب زوجك ضعيف لدرجة مايقدر يتحمل ايجار شقة معناته في احتمال يغير وظيفته

فانتي اجلي شراء البيت

وتاكدي بشكل جدي ان زوجك مو معزم ينقل وظيفته لمدينة اهله ممكن هو بعد يبي يستقر في مدينة اهله

اذا فعلا مايبي يغير مدينة شغله لا الحين ولا في المستقبل وتشوفينهأ مدينه مناسبة لسكن الأبناء ودراستهم

نقلي لعنده

واذا كان النقل سهل يعني تقدرين تنقلين عنده وتقدرين بعدين اذا استجدت الظروف تنقلين لمكان ثاني بسهولة
نقلي عنده
قديم 01-08-2013, 11:25 AM
عفريتi هانم
عضو جديد
عفريتi هانم غير متصل  

أختي انتي خليه يرجع بالاول

وتصالحوا

ولا تزيدين النار حطب وتعيدي وتزيدي بالسالفة

وصدقيني لما يهدأ بعد مدة ممكن من نفسه يتصالح مع اخوك

وأهلك المفروض يتفهمون ان الخطأ من أخوك

اللي سويتيه بزوجك عيب

وغلطك أكبر من غلطه بكثير

العني الشيطان على قولته وتصالحوا
قديم 01-08-2013, 04:17 PM
راجية عفوه
عضو دائم
راجية عفوه غير متصل  

اختي أنا مع الأخوات لاااااازم تعيدين معاه ولاتعودينه على فراقك ومع الاخت لكل شي حدبكل كلمه قالتها وخصوصا علاقته باهلك
اما سالفة البيت لاتعطينه انطباع انك مانتي حاسه بالامان معاه بعدين يركز بعقله الباطني وانتي اشتري البيت عنده ومدامه باسمك مافيها خسارة حتى لولاقدر الله صاربينكم شي منتي خسرانه شي بيعي البيت واشتري عنداهلك لان العقاريزودماينقص
قديم 02-08-2013, 01:39 AM
سماء العدالة
عضو مثالي
سماء العدالة غير متصل  

حبيبتي انتبهي من أن تهزي أركان علاقتكم الهادئة الجميلة
زوجك انسان طيب وفاضل وخيره غالب على شره
لا تخسريه بأفكار أو مواقف أو تفكيرات سلبية
الزوج المحب ينتكس فجأة عندما يرى تكرر المواقف السلبية من زوجته , وحينها تندمين ولا يمكن أن يعود كما كان

أما ما يخص العيد فاقترح تبقين على اتفاقكم القديم , العيد مع أهله ثم تذهبين لأهلك
قديم 11-08-2013, 03:53 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

انتم توكم متزوجين علشان كذا هو قاعد يسايرك بس لو تعود على اسلوبك بهالطريقة صدقيني بصير يطنش بعدها
وقتها مارح ينفع الندم
من الحين عوديه ماينام بعيد عنك ولا يوم ايه قولي له ماقدر انام لحالي اخاف
عيدو سوا دايماااااا
بكرا يتعود ينام برا البيت ويعيد لحاله وماعاد تفرق معاه صدقيني اعرف وحده كل عيد هي بوادي وزوجها بوادي ثاني تعودوخلص
اليوم انتم ماعندكم اطفال بكرا المسؤلية تكبر تخيلي انت بالبيت لحالك تعبك ولدك والاصار شي وزوجك بعيد والاالعيد من دون الزوج ماله طعم ابدا

واخوك صراحه مايحق له يعصب على زوجك وينافخ عليه كان المفروض يتكلم معاه باأدب
لو مكانك كنت تكلمت مع اخوي لحالنا ووضحت له انه مايحق له يكلم زوجي كذا
واروح اقول لزوجي معليه اخوي يعتذر منك طلع من طوره وماكان يقصد وهو مره منحرج منك علشان كذا وصاني اكلمك
وانتهى الموضوع يااختي زوجك فيه الخير والموضوع مايستاهل تكبريه زوجك الحين مايشوف انه اهانك بهذا الموضوع لا يشوف انه من اول مشكلة وقفتي مع اخوك ضده كذا هو مفكر علشان كذا قالك انت في يوم بتتخلي عني

الله يوفقكم ويهديكم بس انت قسيتي على زوجك حبيبتي
قديم 17-08-2013, 08:56 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

السلام عليكم .. وكل عام وانتم بخير .. تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال..

طبعا مع نهاية رمضان سافرت مع زوجي اعتمرنا ووداني عند اهلي عيدت معاهم وهو عيد عند اهله .. برضا من الطرفين .. ورجع اخذني من عند اهلي ثالث يوم في العيد وعيد على ابوي وامي .. وسافرنا الطائف قعدنا فيه يومين .. ورجعنا مدينة زوجي عشان دوامه.. وتقريبا الامور رجعت زي قبل .. مع اني حاسه بتغير بسيط مني جهة زوجي من اللي سواه مع اخوي ..

عموما اخر المستجدات .. اتفقت مع زوجي نطلع بعد العشاء الممشى .. ونزل يصلي وانا تجهزت .. وبعد الصلاة اتصل زوجي يقولي ان ولد عمه الحين بيوصل بيقعد عندنا عشان بكرة عنده مراجعة وبروح اغسل السيارة واجيبه لان بكره بيروح فيها المراجعة .. بصراحة انقهرت مرة وقلت اوك وقفلت .. الحين وش تنصحوني اسوي احس اني مقهورة .. يعني يطرد اخوي ويستقبل ولد عمه ..

نصائحكم وتوجيهاتكم وش اسوي وكيف اتصرف؟؟
قديم 17-08-2013, 09:29 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  
رد : الظاهر هذي النهاية ..[مستجدات في الرد 102]

اللي رايح واللي جاي من اهله لازم يتكي عندنا .. كأن البيت فندق .. كيف تبوني اتحملهم وهو ما تحمل اخوي ..
قديم 17-08-2013, 10:45 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

شكلج نسيتي سبب المشكلة بين زوجج وأخوج!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
المشكلة متراكمات سابقة .. يعني زوجي كان يلاحظ بعض السلوكيات من اخوي داخل البيت وماكانت تعجبه وكان يقولي وصار كم مرة اني زعلت منه وكانت تعدي الامور .. بس اخر مرة المشكلة تتلخص في الاتي .. اخوي مشتري سيارة جديدة وموقفها تحت العمارة وتعرضت لمحاولة سرقة .. ولما عرف اخوي بعد صلاة المغرب عصب وسوى مشاكل تحت العمارة وزوجي تفشل .. وصار كم مرة اني نبهته لايسوي كذا عشان شكلنا قدام الجيران .. المهم على السحور دخل علينا اخوي معصب وقعد يتكلم على زوجي ويقول له انت ماتساعدني اذا احتجتك لان اخوي طلب من زوجي يروح معه بعد العشاء يسوون شي في السيارة وزوجي اعتذر لاني كنت تعبانة ومايبي يروح ويتركني ممكن اتعب اكثر .. بس هو ما قال له الا انا مشغول .. فقاله زوجي على السحور ما اقدر اروح معك واختك تعبانه .. فقال اخوي ماكنت ادري انها تعبانه .. بس ليش ما انتبهت للسيارة كانت بتنسرق وانت صليت الجمعة وطلعت العصر وماكنت منتبه .. قاله زوجي ليش انا حارس عليها .. وشد الموقف .. وقام زوجي من على السحور زعلان وارسلي انه ماراح يرجع واخوي في البيت .. وصار اللي صار

كررتِ أكثر من مرة أن زوجكِ ما حشمج رغم أنكِ تقولين إنه كلمكِ أكثر من مرة فيما يخص سلوكيات أخيكِ التي لا تعجبه .. ولو كان لا يحشمكِ لتصرف مع أخيكِ من أول موقف دون الرجوع إليكِ .. ولكنه بدلاً من ذلك تحمل وصبر وأخبركِ.

بل بصراحة أرى أن أخاكِ هو الذي لم يحشمكِ ولم يحشم زوجكِ عندما استمرت تلك السلوكيات رغم تنبيهكِ له .. ويبدو أنه استمرأ مضايقة زوجكِ لأن الأمور كانت دوماً تعدي كما قلتِ!!

الأمر الآخر .. كوني منصفة قليلاً ولا تأخذكِ العزة بالإثم .. المقارنة بين أخاكِ وابن عم زوجكِ لا تصح .. لأن أخاكِ ((مخطئ)) ولم يجلس في بيتكما باحترامه.

وفي النهاية تقولين ما تحمل أخوك؟!!!

أكثر من شهر وهو متحمل وجوده + سلوكيات لا تعجبه .. وتقولين ما تحمل؟!!

قليل من الإنصاف الله يرضى عليج.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر